الجمعة، 22 ديسمبر 2017

حليب جوز الهند للشعر التالف

شارك المقالة :

حليب جوز الهند للشعر:


 حليب جوز الهند مليء بالمعادن والفيتامينات الجيدة للشعر التالف. بفضل فضائله المغذية، فإنه يمكن الشعر من أن يصبح صحيا و متجددا. ومع ذلك، عليك أن تستخدمه بشكل جيد. 
حليب جوز الهند للشعر
وإذا لم تكن من أتباع نوع غسيل حليب جوز الهند، يمكنك إعداده مع خليط الشامبو المعتاد الخاص بك. عبر مزج نصف كوب من حليب جوز الهند مع بعض الشامبو دون البارابين أو السيليكون ويفضل استخدام المنتجات الطبيعية من حليب جوز الهند كخيار أفضل وأكثر أمانا لرعاية الشعر التالف.

نطمئنك كذلك أن حليب جوز الهند من السهل أن تجده تجاريا أو يمكن صنعه في المنزل من جوز الهند و هو أيضا واحد من أفضل المكونات لعلاج الشعر وجعله أكثر جمالا وصحة. أما الميزة الأخيرة هي أن حليب جوز الهند يمكن تطبيقه على جميع أنواع الشعر الرقيق و الخشن لمعالجته من التلف.

في مقالة اليوم سوف نركز على اكتشاف خصائص وفوائد حليب جوز الهند الذي يعتمد أساسا في وصفات قناع لعلاج ثلاث من مشاكل الشعر: الشعر الجاف، وفقدان الشعر والشعر التالف و تنعيم الشعر فهو لا يخلص شعرك من التلف فقط بل ينعم عليه بعديد الميزات و بصفة دائمة. فما هو حليب جوز الهند و كيف يمكن استعماله للشعر التالف؟

تكوين حليب جوز الهند:
حليب جوز الهند المصنوع من لب جوز الهند يحتوي على حوالي 27٪ من الدهون، 6٪ من الكربوهيدرات و 4٪ من البروتين.كما يحتوي حليب جوز الهند على عدد من المعادن (الكالسيوم والنحاس والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والسيلينيوم والزنك) والفيتامينات (B1، B2، B3، B5، B6، B9، C) ومضادات الأكسدة.

فوائد حليب جوز الهند للشعر:
  • حليب جوز الهند يغذي وينشط فروة الرأس بفضل الأحماض الدهنية والمعادن والبروتينات والفيتامينات.
  • حليب جوز الهند يرطب فروة الرأس الجافة والشعر لمنعهم من الكسر و التلف.
  • حليب جوز الهند يجعل الشعر ناعما وأكثر ليونة.
  • حليب جوز الهند يقوي الشعر ويحفز نموه الطبيعي.
  • حليب جوز الهند يطهر فروة الرأس والشعر. أنه يحتوي على حمض اللوريك الذي يدمر الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض المختلفة مثل الفطريات والبكتيريا.

طريقة عمل حليب جوز الهند للشعر:
كيف يمكن إعداد حليب جوز الهند الطبيعي 100٪ من جوز الهند؟ إنها طريقة بسيطة جدا!  

المقادير:
  • 100غ من جوز الهند النوعية الجيدة
  • 500مل من الماء ( و يفضل معدني)

طريقة التحضير:
  • ضع كل المكونات في وعاء: المياه و جوز الهند.غليهم لمدة 10 دقائق ثم ازيلهم من النار.
  • العملية بسيطة اتركه يبرد قليلا ثم قم بوضعه في درع حاد لعدة ساعات ثم قم بتصفيته من خلال الشاش او منخل ناعم.
  • في الحقيقة هو معقد قليلا و ذلك عند انتظار وقت التسريب لتصفيته نهاءيا.
 عمل حليب جوز الهند للشعر

وصفات حليب جوز الهند للشعر التالف:
نقترح عليك اكتشاف العديد من وصفات حليب جوز الهند للشعر التالف: 3 ماسكات من حليب جوز الهند مصنوعة من المكونات الطبيعية فقط.

١) وصفة حليب جوز الهند والأفوكادو للشعر التالف:
الهدف: علاج الشعر الجاف،المملة والتالف.

المكونات: 1 الأفوكادو الناضجة، نصف كوب من حليب جوز الهند و 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

الطريقة: مزج الأفوكادو مع حليب جوز الهند وزيت الزيتون في شكل خليط . بدء تدليك فروة الرأس الخاص بك مع هذا المزيج من خلال القيام بحركات دائرية بأصابعك. ثم تطبيق هذا القناع على بقية الشعر، من الجذور إلى الأطراف. ترك قناع الشعر للعمل لمدة ثلاثين دقيقة. ثم شطف شعرك.

خصائص المكونات المستخدمة: حليب جوز الهند يرطب، يغذي و يحمي الشعر من المخاطر الخارجية. يساعد الأفوكادو على تجديد الرطوبة التي قد يكون شعرك قد فقدها. زيت الزيتون له تأثير تصالحي على الشعر الجاف والتالف.

٢) وصفة حليب جوز الهند وزيت الخروع للشعر التالف:
الهدف: تحفيز نمو الشعر في وقت مبكر قبل فقدان الشعر والصلع و توفير حماية كبيرة للشعر من التلف

المكونات: 1/2 كوب من حليب جوز الهند، 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع، 15 قطرات من زيت الجوجوبا و 5 قطرات من زيت الريحان من الضروري  

الطريقة: قم بتدفئة حليب جوز الهند عن طريق تغليته قليلا عل الموقد ثم إضافة زيت الخروع، وزيت الجوجوبا وأخيرا زيت الريحان.المزج جيدا وتطبيق هذا القناع على فروة الرأس والشعر. تدليك فروة الرأس جيدا وتترك لمدة 20 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ.

فضائل المكونات المستخدمة في هذه الوصفة: حليب جوز الهند يسرع نمو الشعر ويحميه في كل وقت من خطر التلف و الانقسام، زيت الخروع يجدد نمو الشعر الجديد، زيت الجوجوبا يغذي فروة الرأس ويحارب السقوط الوحشي للشعر. زيت الريحان يحفز دوران الأوعية الدقيقة في الدم في فروة الرأس وتطويل الشعر.

٣) وصفة حليب جوز الهند والخطمي للشعر التالف:
الهدف: فك الشعر المجعد بسرعة أكبر لتخليصه من التلف

المكونات: 2 ملاعق صغيرة من حليب جوز الهند، 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح، 350 مل من الماء و 2 ملاعق كبيرة من الجذر الخطمي المجففة

الطريقة: في قدر، ينضج جذور الخطمي في الماء لمدة 15 إلى 30 دقيقة. عليك تركه يبرد قبل الخلط ثم تصفيته من خلال مصفاة شبكة لاستخراج السائل. ثم يضاف خل التفاح وحليب جوز الهند لهذا السائل. يخلط جيدا ويصب في زجاجة. يهز جيدا قبل كل استخدام على الشعر.

خصائص المكونات المستخدمة في هذه الوصفة: حليب جوز الهند يخفف من تلف الشعر، و المستخلص من الجذر الخطمي يساعد على فك الشعر.

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف