السبت، 16 ديسمبر 2017

افضل خلطة لتنعيم الشعر

شارك المقالة :

خلطة سهلة لتنعيم الشعر بسرعة:


هل شعرك جاف، هش، أو مجعد؟ قد يكون أفضل حل لتنعيمه و ترطيبه هو صنع خلطة باستخدام المايونيز كوسيلة لاستعادة صحته. فالمايونيز يحتوي على الزيوت والبيض، وغيرها من المكونات التي تغذي الشعر.
خلطة سهلة لتنعيم الشعر بسرعة
مما يجعلها بديل غير مكلف لمنتجات وماسكات الشعر باهضة الثمن التي تقدم نتائج مماثلة. تطبيق المايونيز كخلطة تنعيم سيجعل شعرك لينا، حريري، وبراقا. فإليك طريقة تطبيق هذه الخلطة السحرية:

١) خلطة المايونيز لتنعيم الشعر:
استخدام المايونيز كامل الدسم. الخلوي، فالمايونيز كامل الدسم يحتوي على المكونات التي تغذي شعرك و تجعله ناعما وحريري. أما المايونيز قليل الدسم أو الخالي من الدهون فهو مليء بالحشو الذي من المحتمل أن يجعل شعرك أكثر ضرر. لذلك عليك اختيار المايونيز العادي للحصول على أفضل النتائج.  

تجنب المايونيز الذي يحتوي على توابل إضافية، مثل الأعشاب أو التوابل فهذه المكونات الإضافية قد لا تكون جيدة لشعرك.

إذا كنت قلقا بشأن استخدام أفضل منتج ممكن لشعرك، فأستعمل المايونيز الطبيعي بالكامل. هذا النوع من المايونيز عادة يحتوي على زيت الزيتون وغيره من المكونات المغذية والمفيدة لشعرك.

عليك قياس كمية المايونيز التي تحتاج إليها. يمكنك استخدام حوالي 1/2 كوب من المايونيز، أكثر أو أقل اعتمادا على طول شعرك. لا تستخدم أكثر مما تحتاج فسيكون من الصعب غسله.

تعديل المايونيز وفقا لدرجة حرارة الغرفة. خذ المايونيز من الثلاجة قبل نصف ساعة إلى ساعة واحدة من استخدامه لتدفئته قليلا. فالدهون والزيوت من المايونيز تدخل بصيلات شعرك أكثر سهولة إذا كان المايونيز دافئا.

عليك تثبيت شعرك بالماء الدافئ. هذا يجعل المايونيز يتدفق على نحو سلس في الشعر. لا تستعمل الشامبو فهو غير مناسب لحالة شعرك. اكتفي بغسله مع الماء الدافئ. عندما يتم تسخين شعرك تفتح مسام فروة رأسك، و تتمكن المايونيز من الدخول لفروع و جذور الشعر.

عليك تدليك المايونيز على شعرك وفروة رأسك. يمكنك استخدام مشط واسع الأسنان للمساعدة في توزيعه في جميع أنحاء شعرك.

يكفي تطبيق ملعقة صغيرة أو اثنين من المايونيز على الشعر بعد مزجها مع القليل من الماء الدافئ لتخفيفها.

بعد الانتهاء عليك تغطية شعرك مع غطاء دش من البلاستيك لمدة ساعة واحدة. يمكنك أيضا استخدام كيس من البلاستيك. وهذا سوف ينقل حرارة جسمك إلى رأسك و يساعد المايونيز على العمل العميق لتنعيم الشعر. اترك المايونيز في شعرك لمدة ساعة أو نصف ساعة على الأقل، حسب مستوى تنعيم شعرك.

لو لم يكن لديك الوقت للقيام بوقت الخلطة كامل، يمكنك استخدام المايونيز قبل الحمام كبلسم. و يتم ذلك من خلال تطبيق المايونيز، والسماح لها بالبقاء على شعرك لمدة خمس دقائق ثم تطبق روتين الاستحمام الخاص بك. 

للحصول على أقصى قدر من مزايا التنعيم، يمكنك ترك المايونيز بين عشية وضحاها وغسلها في الصباح.

غسل شعرك بشامبو. بعد شطف المايونيز منه بالماء الدافئ. استخدم شامبو كافيا لإزالة المايونيز. شعرك يجب أن يكون لينا، ولكن ليس زيتيا.

طريقة تحضير المايونيز في البيت:
استخدام المايونيز المشترى من متجر هو خيار مناسب، ولكن يمكنك أيضا صنعه بنفسك باستخدام جميع المكونات الطبيعية. وبهذه الطريقة عليك أن تعرف بالضبط ما تضعه على شعرك. يحتوي قناع المايونيز الطبيعي على جميع المكونات التي تغذي شعرك، وإليك كيفية إجراء ذلك:

  • الجمع بين صفار البيض، 1 ملعقة صغيرة من الخل، و 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون في وعاء.
  • خفق المكونات في 1/2 كوب،مع الخفق المستمر.واصل الخفق حتى يصبح الخليط  متجانس.
  • تطبيقه على شعرك، وتغطيته مع قبعة الاستحمام، والسماح له بالبقاء لمدة ساعة قبل غسل شعرك بالشامبو.

٢) خلطة المايونيز مع الحليب والعسل لتنعيم الشعر:
خلطة المايونيز مع الحليب والعسل مفضلة جدا لتنعيم الشعر. فالمايونيز وحدها تعمل عمل العجائب في ترطيب الشعر، ولكن إضافة الحليب والعسل يجعلها أفضل. الحليب والعسل على حد السواء من مكيفات الطبيعية التي تجعل الشعر لينا بشكل لا يصدق وناعم. وإليك كيفية إجراء ذلك:

  • الجمع بين نصف كوب من المايونيز، 1 ملعقة كبيرة من العسل (14.8 مل) و 1 ملعقة كبيرة من الحليب.
  • تطبيق الخلطة على شعرك، ثم تغطيته مع قبعة الاستحمام، والسماح له بالبقاء لمدة ساعة قبل غسله بالشامبو.

٣) خلطة المايونيز مع الخل والليمون لتنعيم الشعر:
إذا كان شعرك مملا في الآونة الأخيرة، قد ترغب في استخدام بعض المكونات الإضافية التي سوف تنعم شعرك و تساهم في إعادة تألقه. الخل وعصير الليمون يمكن أن يستخدمو على حد السواء لتنعيم الشعر. وإليك كيفية صنع هذه الخلطة:

  • مزج نصف كوب مايونيز مع 1 ملعقة كبيرة من الخل (14.8 مل) (المقطر أو عصير التفاح) أو 1 ملعقة كبيرة (14.8 مل) من عصير الليمون.
  • تطبيق الخلطة على على شعرك، تغطيته مع قبعة الاستحمام، والسماح له بالبقاء لمدة ساعة قبل غسله بالشامبو.

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف