السبت، 2 ديسمبر 2017

فوائد فيتامين E للشعر والبشرة وكيفية استخدامه

شارك المقالة :

ماهي فوائد فيتامين E للشعر والبشرة ؟


فيتامين ( أ) هو مضاد قوي للأكسدة، و يحتوي على عديد الميزات التي يمكنها تجديد صحتك وكذلك جمالك. وهو يشمل مجموعة من ثمانية مركبات تشمل "التوكوفيرولز". 

وهو يعمل كداعم مناعي، ويعزز الدورة الدموية لجسمك، وينظم السكر في الدم، ويحافظ على صحة قلبك، ويمنع تلف الدماغ الناجم عن السكتة الدماغية ويحمي ضد بعض أنواع السرطان.
فوائد فيتامين E للشعر والبشرة
وتشمل بعض المصادر الغذائية الجيدة من فيتامين E زيت الزيتون وزيت جوز الهند والأفوكادو والسبانخ وبذور عباد الشمس و القمح والمكسرات والحبوب الكاملة. وفوائده للشعر والبشرة أيضا معروفة جيدا.

يمكنك العثور على عدد لا نهاية له من منتجات التجميل التي تحتوي على فيتامين E كعنصر رئيسي. كما يمكنك بسهولة شراء زيت فيتامين E النقي أو كبسولات فيتامين E لاستخدامها في علاجات التجميل المنزلية. واصلي استخدام هذه العلاجات حتى تحصلي على النتيجة المرجوة. وفيما يلي أهم  فوائد فيتامين E للشعر والبشرة:

1) فوائد فيتامين E لتطويل الشعر :
فيتامين E له خصائص مضادة للأكسدة تساعد على إصلاح بصيلات الشعر التالفة ومنع تآكل الأنسجة، والذي بدوره يشجع نمو الشعر الصحي. كما أنه يعمق الشعر من الجذور إلى الأطراف لجعله أكثر صحة وأكثر صفاء، وحتى يمنع ظهور الشيب قبل الأوان.

قومي بمزج محتويات 2 كبسولات من فيتامين E مع 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون الدافئ أو جوز الهند. تدليك الخليط على فروة الرأس باستخدام أطراف أصابعك عبر اشكال دائرية. انتظري 30 دقيقة، ثم أغسلي شعرك كالمعتاد. كرري هذا العلاج لنمو الشعر 2 أو 3 مرات في الأسبوع.

يمكنك أيضا تدليك فروة الرأس مع حليب جوز الهند (غني بفيتامين E)، وتركه لمدة 30 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر. القيام بذلك عدة مرات في الأسبوع.

2) فوائد فيتامين E للندوب :
فوائد جمالية أخرى من فيتامين E هو أنه يمكن أن يساعد على تلاشي الندوب. كونه مضاد للأكسدة، فإنه يسرع شفاء الجلد المجروح ويمنع الندوب من أن تصبح دائمة. وبالإضافة إلى ذلك، خاصية الترطيب تحافظ على تنعيم البشرة وتساعد على إصلاح الأنسجة التالفة.

كل ما عليك القيام به هو تطبيق الزيت المستخرج من كبسولة فيتامين E على الجلد المصاب. ثم التدليك بلطف لمدة 5 إلى 10 دقائق. اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل شطفه بالماء الدافئ. عليك القيام بذلك مرتين يوميا حتى تكونين راضية عن النتيجة.

3) فوائد فيتامين E للتجاعيد :
يمكنك استخدام فيتامين E لمكافحة التجاعيد، وغيرها من علامات الشيخوخة. فيتامين (أ) لديه القدرة على عكس الضرر الذي يسببه الإشعاع الشمسي الضار في بيئتنا. حتى أنه يعزز إنتاج الكولاجين الذي يضيف مرونة لبشرتك، مما يمنع علامات الشيخوخة مثل التجاعيد.

كل ما عليك فعله هو تطبيق الزيت من كبسولة فيتامين E مباشرة على البشرة يوميا قبل الذهاب إلى السرير. تركه بين عشية وضحاها. و في الصباح التالي، قومي بشطفه بالماء الدافئ.

طرق اخرى :
  • يمكنك حتى تدليك المناطق المتضررة مع زيت الزيتون الدافئ، فهو مصدر غني بفيتامين E مرتين أو ثلاث مرات يوميا.
  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين E بانتظام هو وسيلة بسيطة وفعالة أخرى لمكافحة علامات الشيخوخة.

4) فوائد فيتامين E للبقع الداكنة :
يمكنك أيضا استخدام فيتامين E لعلاج فرط تصبغ الجلد الذي يسبب اللون غير المتكافئ والبقع الداكنة على أي جزء تقريبا من الجسم. كونه مضاد للأكسدة، فيتامين E يمكنه منع الضرر الذي تسببه الأشعة فوق البنفسجية القاسية (أوف) أشعة الشمس.

كل ما عليك فعله هو مزج محتويات 1 أو 2 كبسولات من فيتامين E مع 1 ملعقة صغيرة من زيت الخروع. تطبيق الخليط على البشرة قبل الذهاب إلى السرير، وتركه بين عشية وضحاها ثم شطفه في الصباح التالي.عليك استخدام هذا العلاج يوميا لمدة شهر.

أو ببساطة يمكنك استخدام زيت فيتامين E لتدليك البشرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة مرتين يوميا لبضعة أسابيع للحد من فرط التصبغ.

5) فوائد فيتامين E للبشرة الجافة :
فيتامين E هو مرطب كبير للأيدي الجافة والخشنة. انه يساعد على الحفاظ على بشرتك ناعمة، لينة ورطبة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يمنع بشرة يديك من الترهل، مما يجعل يداك تبدوان كبيرة في السن.

كل ما عليك القيام به هو خلط القليل من زيت فيتامين E مع غسول الجسم وتطبيقه على يديك لإبقائها رطبة لفترة أطول.

طرق اخرى :
  • يمكنك أيضا إضافة محتويات 2 كبسولات من فيتامين E، عصير الليمون وبعض العسل إلى وعاء مملوء بالماء الفاتر. نقع يديك فيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم تطبيق بعض المرطب. اتبعي هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع.
  • يمكنك حتى تدليك يدك مع بعض زيت الزيتون الدافئ لمدة 5 إلى 10 دقائق يوميا قبل الذهاب إلى السرير للاستمتاع بأيدي لينة وسلسة.

6) فوائد فيتامين E لتعزيز مرونة البشرة :
إذا كانت لديك علامات تمتد على جسمك بسبب الحمل أو فقدان الوزن المفاجئ يمكنك محاولة استعمال فيتامين E لمحو العلامات القبيحة. فلديه خصائص مضادة للأكسدة القوية التي تحمي ألياف الكولاجين في بشرتك من الضرر وهذا يعزز مرونة بشرتك و يمحو العلامات الغير محبذة في الجسم من التمدد و الانتشار.

طرق الإستخدام :
  • قومي بمزيج سائل من 4 أو 5 كبسولات من فيتامين E مع كمية متساوية من عصير الليمون. تدليك هذا  المزيج بلطف على علامات التمدد لمدة 5 إلى 10 دقائق. اتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم شطفه بالماء. تفعلين هذا يوميا لبضعة أشهر حتى تتلاشى العلامات. 
  • يمكنك حتى تدليك الجلد المصاب مع زيت جوز الهند الدافئ أو زيت الزيتون 2 أو 3 مرات في اليوم.

7) فوائد فيتامين E لتشقق الشفاه :
لعلاج الشفاه المشقوقة والجافة، فيتامين E هو فعال جدا. زيت فيتامين e يعمل كمرطب الشفاه ويجعلها ناعمة، لينة ونضرة. حتى أنه يساعد على علاج الشفاه الداكنة ويضيف توهج طبيعي لها.

طرق الإستخدام :
  • عليك هرس كبسولة فيتامين E واستخراج السائل منها. تطبيقه بانتظام على الشفاه المشقوقة للحفاظ عليها رطبة ومنع جفافها.
  • يمكنك أيضا، إضافة بضعة قطرات من زيت فيتامين E إلى 1 ملعقة كبيرة من العسل وتطبيقها على شفتيك 2 أو 3 مرات في اليوم لمحاربة الجفاف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف