الاثنين، 4 ديسمبر 2017

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر الجاف

شارك المقالة :

ماهي فوائد زيت اللوز الحلو للشعر الجاف؟


زيت اللوز الحلو هو واحد من أفضل الزيوت للاستخدام على شعرك. كما أنه يساعد في علاج الشعر الممل وجعله أقوى. زيت اللوز معروف جيدا بمحتوياته الصحية من المغذيات مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية والدهون الفوسفاتية والفيتامينات (A B، D و E) والمغنيسيوم والزنك والبوتاسيوم وكذلك الدهون الصحية.
زيت اللوز الحلو للشعر الجاف
جميع أنواع الشعر سوف تستفيد من هذا الزيت الرهيب وخصوصا الشعر الجاف. كما يتعرض الناس يوميا لعدد كبير من المواد الكيميائية الضارة الموجودة في منتجات العناية بالشعر التي تكون سبب في جفاف الشعر وتلفه.

عليك التأكد من استخدام زيت اللوز الحلو النقي كما أن غالبية العلامات التجارية تحتوي فقط على نسبة صغيرة من زيت اللوز ونسبة كبيرة من البارافينات البترولية.

ماهي العناصر الموجودة في زيت اللوز الحلو ؟
زيت اللوز الحلو يحتوي على عدد من العناصر الغذائية الحيوية بما في ذلك :
  • الأحماض الدهنية متعددة
  •  الأحماض غير المشبعة والأحادية 
  •  الفيتامينات (E، D، B1، B2، B6 و A)

هذه المغذيات تفيد الشعر وتحميه من الجفاف وتجعله أقوى وأكثر صحة. والعديد من  منتجات العناية بالشعر في هذه الأيام تستخدم زيت اللوز الحلو كعنصر مهم بسبب الفوائد المغذية والمهدئة التي يوفرها للشعر مما يساعد على نمو شعرك سميك وطويل وقوي.

تركيبة زيت اللوز الحلو :
زيت اللوز الحلو يحتوي على تركيز غني من الأحماض الدهنية اللينوليك والأولييك.  وهنا بعض من العناصر الغذائية الموجودة في زيت اللوز الحلو :
  • حمض بالميتيك
  • حمض بالميتوليك
  • حمض الأراكيدك
  • حمض ألفا لينوليليك
  • حامض دهني
  • فيتامينات (B)

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر الجاف :
زيت اللوز الحلو يحتوي على تركيز عال من البروتينات والفيتامينات (A، B و E) وكلها تساعد على إضافة تألق إلى الشعر الممل والجاف. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الأحماض الدهنية أوميغا 9 و 6 و 3 على عكس الأشعة فوق البنفسجية الضارة وحماية الشعر من الشمس.

هذا يساعد على منع الشعر من التعرض إلى الجفاف. كما أنه يشكل  طبقة رقيقة، زيتية على الشعر ليحميه من المزيد من الضرر ويقوي الشعر. مما  يجعل تطبيق زيت اللوز الحلو يعطي مظهر ولامعان وصحة للشعر، وبالتالي فهو ممتاز بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الشعر الجاف.

وذلك عن طريق تدليك هذا الزيت على الشعر وفروة الرأس وتركه لمدة ساعة قبل شطفه بالماء والشامبو. وتكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

علاج زيت اللوز الحلو للشعر الجاف :
للحفاظ على شعرك رطب، والحد من جفافه يمكنك تطبيق زيت اللوز الحلو على شعر رطب وفروة الرأس ومشط شعرك بلطف لنشر هذا الزيت بالتساوي من الجذور إلى نهايات شعرك.

ولفه بغطاء الدش البلاستيكي ومنشفة ساخنة وذلك لزيادة فعالية العلاج. للحصول على أفضل النتائج، كرر هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف