الخميس، 14 ديسمبر 2017

فوائد قشر الرمان للكرش

شارك المقالة :

قشر الرمان للكرش :


الرمان من الفواكه اللذيذة والتي تحتوي على البذور الصالحة للأكل في شكلها الخام ويمكن إستهلاكها بشكل أكبر في عصير الرمان، والتي يمكن استخدامها في نهاية المطاف في المطبخ.
قشر الرمان للكرش
كما يحتوي الرمان على عدد كبير من الفوائد الصحية والجمالية ومن أهمها المغذيات الموجودة فيه مثل الفيتامينات (K، C، و B6)، حمض الفوليك، البوتاسيوم، والفوسفور ويحتوي أيضا على بونيكاليجينز والحمض البونيكيق، ومضادات الأكسدة القوية.

يقدم قشر الرمان العديد من الفوائد الأكثر فعالية من مضادات الأكسدة مثل الفينولات، الفلافونويدات وبرانيثوسيانيدينس من ما ينتجه اللب. 

التي تعمل على حرق الدهون المتراكمة في الكرش لإحتوائه على معدلات الحمض الشحمي في الجسم وشد عضلات البطن وإزالة علامات التمدد التي خلفتها الكرش.

كيفية تحضير مسحوق قشر الرمان:
اتبع الخطوات لعمل مسحوق الرمان بالطريقة الصحيحة ومن ثم استخدامه كلما لزم الأمر:

  • تأخذ أربعة أو خمسة ثمار من الرمان، وإزالة كل من البذور.
  • مع سكين قشر الجزء الأصفر فقط تحت الجلد الأحمر في حال كنت بحاجة إلى استخدام قشور لأغراض علاجية. (الجزء الأصفر يعطي الطعم المر). ومع ذلك، إذا استخدمته  للتطبيق الخارجي يمكنك الحفاظ على الجزء الأصفر سليم.
  • في لوحة أو قطعة قماش جافة، ضع القشور واحرص على عدم تداخل بعضها البعض. وضعها تحت اتصال مباشر من أشعة الشمس لتركه حتى يجف.
  • إبقاء القشور تحت الشمس كل يوم حتى تفقد كل الرطوبة.
  • بعد ذلك، يمكنك طحن القشور المجففة بالشمس لمدة دقيقتين حتى تصبح ناعمة.
  • الحفاظ على هذا المسحوق في زجاجة مقفلة. وإستعماله عند الحاجة.

وصفه قشر الرمان للكرش:
إستخدم قشر الرمان للتخلص من الكرش في وقت وجيز وبدون أي أثار جانبية وذلك من خلال إتباع هذه الطريقة خطوة بخطوة للحصول على النتائج المرجوة.

  • قم بمزج 1 ملعقة صغيرة من الكمون وملعقتين من مسحوق قشر الرمان مع نصف ملعقة من الزنجبيل وملعقة من الشاي الأخضر وملعقة صغيرة من العسل
  • وضع كل من الأعشاب في طاحونة القهوة للحصول على مسحوق ناعم. 
  • أضيف 1 ملعقة صغيرة من الخليط إلى 1 و 1/4 كوب من الماء وقم بغليها لمدة دقيقة واحدة.
  •  إزالة الخليط من على النار وتركه ليبرد لمدة 5 دقائق، ثم  إضافة إليه ملعقة من العسل.
  • يمكنك استخدام مسحوق قشر الرمان في أي مزيج من الأعشاب تقريبا. 
  • يشرب شاي قشر الرمان في الصباح على الريق لإزالة الكرش.

فوائد قشر الرمان الصحية :

فوائد قشر الرمان لحب الشباب والبثور:
بسبب صفات الشفاء الموجودة في قشر الرمان، يمكن أن يحارب بكفاءة حب الشباب، والبثور وكذلك الطفح الجلدي. هذه القشور مليئة بمضادات الأكسدة التي تحمي من البكتيريا وغيرها من العدوى.

فوائد قشر الرمان للتخلص من السموم:
قد يكون هناك الكثير من العوامل السامة داخل جسمنا. وذلك لمكافحة كل هذه المواد السامة، سوف تحتاج إلى مساعدة من مضادات الأكسدة الموجودة في قشر الرمان والتي تعمل على إزالة السموم من الجسم. 

فوائد قشر الرمان للتجاعيد:
يعمل قشر الرمان على محاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخة لتبدو أصغر سنا. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على منع الانزيمات من كسر الكولاجين.

يتم تعزيز نمو الخلايا إلى حد كبير. وفي نهاية المطاف، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تأخير الشيخوخة بطريقة طبيعية. كما يمكن تجنب التجاعيد للحصول على بشرة متوهجة.

فوائد قشر الرمان للحماية من الشمس:
قشر الرمان هو عامل واقي من الشمس يساعد على منع وإصلاح الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

فوائد قشر الرمان لعلاج التهاب الحلق والسعال:
قشر الرمان هي في الواقع فعالة في توفير الإغاثة لأولئك الذين يعانون من السعال أو ربما التهاب الحلق. لقد تم استخدامه منذ العصور في الطب التقليدي وكذلك في العلاج الطبيعي لهذه القضايا.

كل ما عليك القيام به هو مزج مسحوق قشر الرمان مع عدد قليل من المياه. وتأكد من الغرغرة في كثير من الأحيان باستخدام هذه المياه للحصول على الإغاثة الفورية. 

فوائد قشر الرمان للبشرة:
قشر الرمان مثالي للبشرة. فإنه يهدئ ويحمي الجلد من الملوثات وغيرها من السموم البيئية. فهو يعيد توازن الرقم الهيدروجيني للجلد. حمض الاليجيك الموجود في هذه القشور يعمل على ترطيب البشرة وجعلها لينة وناعمة.

فوائد قشر الرمان للوقاية من سرطان:
تم اكتشاف أن قشر الرمان يساعد في الحماية من السرطان. وقد أجري بحث في هذا الموضوع وتم كشف أن هناك عامل يساعد في تجنب سرطانات الجلد.

يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين (C):
فيتامين (C) ضروري لصحة الجيدة. مما يجعل نقص هذا الفيتامين يسبب في العديد من القضايا الخطيرة. بدلا من إضاعة المال على المكملات الاصطناعية، فهو حقا أفضل بكثير للاستفادة من قشور الرمان الذي يحتوي على وفرة من فيتامين (C) الذي يعمل  بشكل جيد للنمو السليم، ويسرع عملية الشفاء من الجروح، وكذلك إزالة أشكال الندبات.

وسوف يساعد على بناء كتلة الجسم عن طريق تشكيل البروتينات المطلوبة. وعلاوة على ذلك، فيتامين (C) يساعد كثيرا في إصلاح العظام والأسنان وكذلك الغضاريف وبالإضافة إلى ذلك يبقيها قوية وصحية.

الآثار الجانبية لقشر الرمان:
على الرغم من أن قشر الرمان آمن بالنسبة لمعظم الناس، ولكن هناك عدد قليل من الآثار الجانبية التي يجب أن تتعرف عليها:

  • قد يعاني بعض الأشخاص من رد فعل تحسسي طفيف عند تطبيق قشر الرمان مباشرة على البشرة مثل الحكة والتورم. قد يواجه آخرون سيلان الأنف أو صعوبة طفيفة في التنفس، على الرغم من أن هذا ليس شائعا.
  • قشر الرمان يساعد على خفض ضغط الدم إلى مستويات منخفضة بشكل خطير. إذا كان تعاني من انخفاض في ضغط الدم بشكل طبيعي، يمكنك إستخدام قشر الرمان بكمية معتدلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف