السبت، 9 ديسمبر 2017

ما فوائد شرب الزنجبيل

شارك المقالة :

فوائد شرب الزنجبيل :


إستعمل الزنجبيل في أشكاله المختلفة جزءا من الطب العشبي في الثقافات الآسيوية والعربية لآلاف السنين لإحتوائه على خصائص الشفاء المتعددة. هذا الجذر له كمية من التغذية ويحتوي على المعادن مثل البوتاسيوم والمنغنيز والنحاس والمغنيسيوم.
شرب الزنجبيل
كما أنه غني بالفيتامينات (C، A و E). وقد استخدم الزنجبيل منذ فترة طويلة للمساعدة في علاج المعدة والتخلص من الغثيان. وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم استخدامه لتخفيف الألم، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، والحد من الالتهاب، وتعزيز قوة الدماغ، وتحسين وظيفة المعرفية وتقوية جهاز المناعة.

كما تم إستخدامه في شكل شاي الزنجبيل ، ماء الزنجبيل ، عصير الزنجبيل وكل منها يحتوي على عدد من المركبات الطبيعية ذات الصفات الطبية، بما في ذلك العديد من المواد الكيميائية المسؤولة عن نكهة الزنجبيل اللذع.

وهذه المواد الكيميائية الطبيعية، تسمى أولوريسينز، جينجيرول، شوغول، زينغيرون والعديد من الزيوت المتطايرة، والتي هي المسؤولة عن العديد من خصائصه الطبية. مما يجعل رشفة من هذا المشروب الصحي يوفر مجموعة كاملة من المضادات للبكتيريا، ومضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات التي تعمل على إضافة فوائد صحية وجمالية.

شرب الزنجبيل يمكنه :
  • مساعدة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية
  • يساعد على تخفيف آلام في المعدة
  • يساعد على فقدان الوزن
  • يساعد في مكافحة السرطان
  • مساعدة في إدارة مستويات الجلوكوز
  • تحسين الدورة الدموية
  • تحسين الهضم الغذائي
  • يزيد من إنتاج عصير المعدة
  • حماية ضد مرض الزهايمر
  • فتح المسالك الهوائية الملتهبة
  • تقليل التهاب المفاصل
  • تخفيف ألم الحيض
  • تخفيف التوتر
  • تحفيز الشهية

العناصر الغذائية الموجودة في الزنجبيل :
البوتاسيوم: البوتاسيوم لديه الوظيفة الأساسية لتنظيم توازن السوائل والسيطرة على القلب والعضلات الأخرى. لدعم وظائف الجسم الرئيسية، نحن بحاجة إلى حوالي 100 ملغ من البوتاسيوم يوميا.

وجود ما يكفي من البوتاسيوم قد يرتبط بانخفاض بنسبة 20٪ في خطر الموت من جميع الأسباب، وانخفاض خطر السكتة الدماغية، والحفاظ على كثافة العظام والمعادن، وانخفاض في تشكيل حصى الكلى وانخفاض ضغط الدم.

المنغنيز: هذا العنصر أمر بالغ الأهمية في تشكيل النسيج الضام والعظام وعوامل تخثر الدم والهرمونات الجنسية. بل هو أيضا مهم جدا في التمثيل الغذائي للدهون والكربوهيدرات بالإضافة إلى امتصاص الكالسيوم والدماغ وظيفة الأعصاب وتنيم السكر في الدم.

النحاس: النحاس هو المعدن الذي يساعد على تشكيل الهيموغلوبين والكولاجين داخل الجسم. ويؤدي نقص النحاس إلى خلايا دم حمراء سيئة التكوين، تعرف باسم فقر الدم. أيضا، هو مضاد للأكسدة التي تساعد على القضاء على الجذور الحرة.

المغنيسيوم: المغنيسيوم يلعب دورا حاسما في بعض العمليات البيوكيميائية التي تحدث دائما داخل خلايانا. نقص في المغنيسيوم يمكن أن يؤثرعلى الدماغ والعضلات والقلب والأوعية الدموية.

فيتامين (C): فيتامين (C) المعروف أيضا باسم حمض الاسكوربيك ويوجد في كميات مركزة في الخضار والفواكه. بل هو من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد الجسم على الحفاظ على النسيج الضام. أيضا، يساعد فيتامين (C)على تعزيز الجهاز المناعي، والحد من ارتفاع ضغط الدم، يمكن أن يساعد في الحماية من السرطان، والسكتات الدماغية.

فماهي فوائد شرب الزنجبيل :

فوائد شرب الزنجبيل للتنحيف :
فقدان الوزن هو واحد من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها للحفاظ على الصحة العامة. هل تعلم أن زيادة الوزن يمكن أن يؤدي إلى النوبة القلبية والسكتة الدماغية وارتفاع الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم والسكري وبعض أنواع السرطان؟

لهذا يمكنك شرب كوب من  شاي الزنجبيل يوميا ليساعدك في الحصول على الوزن المطلوب لأنه العنصر الطبيعي التي وجدت فيه العديد من الخصائص التي تعمل على حرق الدهون.

فهو يعمل على  تسريع عملية الأيض، مما يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية. كما يمكن أن يساعدك على الشعور بالامتلاء لمدة أطول، مما يقلل من السعرات الحرارية الإجمالية.

فوائد شرب الزنجبيل للهضم :
عصير الزنجبيل يحتوي على بعض الزيوت المتطايرة التي يمكن أن تساعد تحفيز إنتاج اللعاب الذي يساعد على عملية الهضم. شرب ملعقة من عصير الزنجبيل بعد كل وجبة يساعد بسهوله في تحسين عملية هضم الطعام.  

فوائد شرب الزنجبيل للسرطان :
شرب ملعقتين من مياه الزنجبيل يوميا ليكون فعال في المساعدة على منع نمو السرطان. وذلك لإحتوائه على المواد المضادة للاكسدة والمضادة للإلتهابات، والتي تعمل على  قتل وتقليل انتشار المواد المسببة للسرطان في الجسم وتحمي من انتشار بعض أنواع السرطان.

فوائد شرب الزنجبيل لضغط الدم :
بعض المركبات الكيميائية في الزنجبيل يمكن أن تساعد في الحد من ارتفاع ضغط الدم. ويمنع الجلطات الدموية من تشكيلها في الشرايين والأوعية الدموية، وبالتالي، يتحكم في ضغط الدم.

كما أن المركبات الكيميائية في الزنجبيل يمكن أن تساعد أيضا على خفض مستويات الكوليسترول في الدم الكلي وكذلك البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (الكوليسترول السيئ) التي يمكن أن تسبب أمراض القلب.

فمن المستحسن شرب ملعقة كبيرة من عصير الزنجبيل الطازج مرتين في اليوم ولكن يجب عليك استشارة الطبيب قبل ذلك.

فوائد شرب الزنجبيل لمرض الزهايمر :
مرض الزهايمر هو اضطراب عصبي تقدمي يؤثر على الجهاز العصبي المركزي. وهو يمثل ما يقرب من 60-70 في المئة من حالات الخرف في الناس فوق 65 سنة في جميع أنحاء العالم.

إذا كان مرض الزهايمر وراثي في عائلتك، يجب أن تفكر في دمج المزيد من الزنجبيل في النظام الغذائي الحالي والروتين اليومي وذلك عن طريق إستهلاك كوب من شاي الزنجبيل يوميا.

وتظهر الأبحاث أن الزنجبيل يمكن أن يساعد على إبطاء فقدان خلايا المخ، الأمر الذي يؤدي عادة إلى مرض الزهايمر.

بالإضافة إلى ذلك، بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات تشير إلى مضادات الأكسدة وغيرها من المركبات القوية الموجودة في الزنجبيل يمكن أن تحارب الاستجابات الالتهابية التي تحدث في الدماغ ويمكن أن تحمي ضد الانخفاض المرتبط بالعمر في وظيفة الدماغ.

فوائد شرب الزنجبيل لحب الشباب :
حب الشباب هو حالة التهابية ومن المعروف أن الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات. بل هو علاج طبيعي وفعال لعلاج حب الشباب وندبات حب الشباب. مما يجعل فيتامين (C) الموجود فيه يساعد في تطهير البشرة من العيوب.

وذلك عن طريق  استخدام عصير أو  الشاي الزنجبيل والذي يعمل أيضا على زالة السموم من البشرة. بدلا من ذلك يمكنك شرب عصير الزنجبيل وإضافة إليه بعض العسل والليمون للحصول على المزيد من الفوائد الجمالية.

وفقا لأخصائي الأمراض الجلدية أن عصير الزنجبيل يمكن أن يساعد في إزالة السموم من الجلد ويوفر المزيد من الحديد ليضيف التوهج الصحي للبشرة.

فوائد شرب الزنجبيل للشعر :
شرب عصير الزنجبيل بانتظام يساعد على تطويل الشعر وتقويته ويساعد أيضا على زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر. وعلاوة على ذلك، فإن الزنجبيل يمكن أن يساعد في منع قشرة الرأس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

اقسام الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف