الأربعاء، 6 ديسمبر 2017

فوائد شرب خل التفاح على الريق

شارك المقالة :

ماهي فوائد شرب خل التفاح :


خل التفاح يحتوي على عنصر نشط يسمى حمض الخليك الذي يساعد على حل العديد من المشاكل الصحية وخصوصا عند شرب كمية منه مخفف بالماء على الريق. يعمل ذلك على تخفيف أعراض البرد وللمساعدة في فقدان الوزن ويساعد في الوقاية من أمراض القلب وتنظيم نسبة السكر في الدم وغيرها...
فوائد شرب خل التفاح
هذه ليست سوى عدد قليل في قائمة طويلة من الفوائد. وتذكر فقط أن خل التفاح يحتاج إلى مزيد من البحوث لإثبات فعاليته، وبالتالي فإن أفضل نصيحة هي شربه بحذر واستشارة الطبيب إذا واجهت أي مشاكل.

 فوائد شرب خل التفاح للمعدة :
أعراض ارتجاع الحمض وعادة ما تبدأ عند وجود حمض قليل جدا في المعدة. شرب خل التفاح على الريق يحسن المحتوى الحمضي في معدتك، لهذا يمكنك شرب ملعقة كبيرة من خل التفاح الخام غير المصفى المختلط في كوب من الماء على الريق  مما يجعله  مليء بخصائص المضادات الحيوية.

فوائد شرب خل التفاح للكوليسترول :
ليس فقط خل التفاح يدعم الكولسترول الصحي، وقد أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يحمي من الضرر الشرياني أو الأكسدة، وهو الخطر الرئيسي لارتفاع الكوليسترول في الدم.

فوائد شرب خل التفاح للتخسيس :
نعم، خل التفاح يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن وذلك لإحتوائه على حمض الخليك الذي يساعد على سد الشهية، وزيادة التمثيل الغذائي والحد من احتباس الماء. ببساطة يمكنك خلط ملعقة من خل التفاح في كوب من الماء وشرب هذا المزيج على الريق.

يعزز مستوى السكر في الدم:
وقد أظهرت الدراسات أن خل التفاح قوي الخصائص المضادة للسكر في الدم. كما أن الخل في الواقع يمنع بعض من هضم النشا، ومنعه من رفع نسبة السكر في الدم.

لديه خصائص مضادات الأكسدة :
خل التفاح يحتوي على العديد من المواد المضادة للاكسدة، واستهلاكه على الريق مخفف بالماء يساعد في الحفاظ على جسمك صحي وسلاس، بما في ذلك كاتشين، حمض الغاليك، والأحماض الكافيه والكلوروجينيك.

يحسن امتصاص المغذيات :
حمض الخليك الموجود في خل التفاح يمكن أن يزيد امتصاص الجسم للمعادن الهامة من الطعام الذي تأكله. وذلك عن طريق إستهلاكه على الريق ويمكنك أيضا إضافة خل التفاح إلى السلطات ليساعد أيضا على استيعاب المزيد من العناصر الغذائية من الخضر الورقية.

الآثار الجانبية لخل التفاح :
  • الاستهلاك المفرط لخل التفاح يمكن أن يسبب تلف الأنسجة.
  • الاستهلاك المفرط من خل التفاح يمكن أن يتسبب في مشاكل للمريء. 
  • الاستهلاك المفرط يساعد على تآكل ميناء الأسنان وتهيج بطانة المعدة بسبب ارتفاع محتوى حمض الخليك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف