الجمعة، 17 نوفمبر 2017

أفضل 13 أطعمة شتوية لإنقاص الوزن

شارك المقالة :

أطعمة شتوية لإنقاص الوزن :


فصل الشتاء ذو البرد القاسي و الطقس الممطر لا شيء يليق به أكثر من المكوث في البيت الدافئ و مشاهدة فيلم سينمائي قديم مع تناول طعام ساخن و لذيذ. و لكن ماذا عن أولئك اللواتي يرغبن في إنقاص وزنهنّ ؟
أفضل 13 أطعمة شتوية لإنقاص الوزن
لدين الحل المناسب لهؤلاء السيدات من خلال ال 13 أطعمة التي سنقترحها عليكنّ في المقال الآتي حيث تستطعن تناول طعام دافئ و مفيد لإنقاص الوزن في أن واحد.

1) البرتقال
هذه الفاكهة يمكن أن تساعدك على تحسين التمثيل الغذائي الخاص بك! ووفقا للبحث الذي أجري في جامعة "بريدجبورت"، فإن "الليمونين" الموجود في هذه الفاكهة يمكن أن يساعد على تحسين قدرة الكبد  في القضاء على السموم التي تبطئ عملية التمثيل الغذائي بنسبة تصل إلى 30 في المئة. 

كما وجد الباحثون في إيطاليا أن مضادات الأكسدة (تسمى الأنثوسيانين) التي تمنح البرتقال لونه الزاهي  سوف تساعدك أيضا في فقدان الوزن. ووفقا لدراستهم، فقدت المواد الحيوانية التي أعطيت جرعة يومية من عصير البرتقال ما يصل إلى 13 في المئة من وزن الجسم في ثلاثة أشهر فقط (دون إجراء أي تغييرات أخرى).

فقد تحقق فقدان الوزن بمجرد شرب العصير. لذلك عليك أكل البرتقال الغني بالألياف لأكثر فعالية في فقدان الوزن.

2) الجريب فروت
يحتوي الجريب فروت على 60 سعرة حرارية فقط وثلاثة غرامات من الألياف التي تعطيك شعورا كبيرا بالشبع. كما أنّ الجريب فروت، يحتوي على أطنان من فلافانونيس، وهو صنف من مضادات الأكسدة التي ثبت أنها تساعد على منع انتشار الخلايا السرطانية.

كما أنه يحتوي على البوتاسيوم وحمض الفوليك ويمكن بسهولة استبدال الجريب فروت بالبرتقال، أو حتى الأناناس في العديد من الوصفات

3) عصيدة دقيق الذرة
هذا الطبق المتكون من الذرة يحتوي على الكربوهيدرات المعقدة قليلة الدسم (الذرة) التي هي عالية بنسبة الألياف. يقول "رايلي"، اختصاصي التغذية: "الذرة مصدر ثري بالعديد من الفيتامينات، بما في ذلك حمض الفوليك والنياسين وفيتامين سي، كما تساعد الألياف غير القابلة للذوبان التي تحتويها على شعورك بالامتلاء ، وانخفاض الكوليسترول والوزن.

4) بذور زهرة عباد الشمس
هذه البذور يمكن أن تجعلي منها وجبة خفيفة صحية لك. فحفنة قليلة من بذور زهرة عباد الشمس التي تحتوي على فيتامين أ تساعدك على قمع شهيتك وتزود جسمك بالكثير من المغنيسيوم والسيلينيوم الذي يحقق بدوره ذوبان الدهون الفائضة في جسمك. 

إضافة إلى احتواء هذه البذور على فيتامين ه الذي ينتشر في جميع أنحاء الجسم، و يساهم في تحييد الجذور الحرة التي من شأنها أن تضر الهياكل التي تحتوي على الدهون والجزيئات مثل أغشية خلايا الدماغ والكوليسترول 

اقرأي أيضًا : أفضل 11 نصيحة تعتمدينها لإنقاص الوزن بسرعة

5) العسل
العسل هو التحلية التي خلقتها الطبيعية! تساعد السكريات الطبيعية التي يحتويها العسل على منع التعب وزيادة مستوى الطاقة، كما تساعد مضادات الأكسدة في تعزيز الجهاز المناعي، و للعسل أيضا خصائص مضادة للميكروبات تساعد على قتل البكتيريا وتهدئة التهاب الحلق في فصل الشتاء.

6) البيض
البيض هو مصدر ممتاز من جميع الأحماض الأمينية الأساسية و يساهم في توفير المصادر المثلى منها  الفيتامين "ب 12" المهم لتغذية الجسم و الحفاظ على وزن صحي عن طريق تثبيت نسبة السكر في الدم. 

7) المكسرات 
 جميع الأنواع المختلفة من المكسرات، توفر  كمية عالية من الدهون غير المشبعة الأحادية أو "الدهون النظيفة"، "ميتسوفاس يقول" "الدهون النظيفة" هي إضافة هامة إلى النظام الغذائي الخاص بك لأنها تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

وقال "ميتسوفاس" إن الزيادة المفرطة في البكتيريا المعوية ترتبط بالبدانة وزيادة الوزن، لذا فإن ازدهار مجموعات بكتيريا صحية في الأمعاء من خلال المكسرات يمكن أن يساعدك على الحفاظ على وزن صحي.  

8) كمثرى الصبّار
لقد تمت دراسة المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الكمثرى الصبار لمنافعها المضادة للالتهابات، التي تسبب بدورها زيادة الوزن ويقول الد. ميتسوفاس  "معظم الدراسات تربط فوائد كمثرى الصبار بقدرته على حماية الكبد من الأضرار الناجمة عن ارتفاع نسبة السكر في الدم.   

9) البطاطس
إن البطاطس هي مصادر غنية بالفيتامينات والمعادن، كما يقول "ميتسوفاس": معظم الناس مهتمون بمكونات النشا من البطاطس، ولكنهم في المقابل لا يعرفون أن جلد البطاطا يحتوي على ما يكفي من الألياف للمساعدة في إبطاء عملية الهضم.

و جنبا إلى جنب مع الخضروات الطازجة المطهية خاصة على البخار و مع زيت الزيتون، ستحصلين على ما يقرب من ½  من احتياجاتك اليومية من الألياف في وجبة واحدة فقط. الألياف كذلك  تقوم تنظيم السكر في الدم في فصل الشتاء.

اقرأي أيضًا : 7 فواكه مذهلة تساعد على انقاص الوزن

10) الخضروات الورقية
 واحدة من توصياتنا المفضلة لاستخدامها في فصل الشتاء هي حساء الخضروات الورقية التي يمتزج فيها البصل الحلو مع الفاصوليا الخضراء، والقرنبيط، واللفت، والسبانخ  فهي الطريقة المثلى لتناول طعام ساخن يساعدك على فقدان الوزن. 

11) التفاح
التفاح هو واحد من بين أفضل العناصر الغذائية الشتوية المساعدة على تخفيض الوزن فهو غني بالألياف و البكتين ومضادات الأكسدة  مما يجعله إضافة مثالية إلى تناول الطعام في فصل الشتاء وخاصة إذا زادت الرغبة الشديدة للسكريات.

12) حليب جوز الهند 
إذا كان وزنك يزيد بصفة غير معهودة في فصل الشتاء ، حاولي إضافة القليل من حليب جوز الهند إلى  جميع وجباتك. تشير البحوث إلى أن الأحماض الدهنية الموجودة في حليب جوز الهند  تساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، و بالتالي تعزيز فقدان الوزن.

في هذا الصدد وجدت دراسة  نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية عام 2008 أن الأشخاص الذين يتناولون وجبات تحتوي على حليب جوز الهند فقدو ضعف الوزن الذي يطمحون إليه. فقط تأكدي من قراءة التسميات،فليس حليب جوز الهند هو نفسه عند كل المحلّات، وبعض العلامات التجارية مرتفعة جدا في السعرات الحرارية.  

13) مرق الدجاج
مرق الدجاج هو الطعام الرئيسي في مطبخك خلال فصل الشتاء. ونحن نوصي بشدة بتناول هذا الحساء  اللذيذ للتخسيس. 

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف