الجمعة، 24 نوفمبر 2017

رجيم الزبادي لفقدان 5 كيلوغرامات

شارك المقالة :

ماهو رجيم الزبادي ؟


عدد قليل من الناس لا يحبون الزبادي، لكن إذا كنت تريدين أن تفقدي الوزن بسرعة  يجب أن تكوني من المشجعين على تناول الألبان . فرجيم الزبادي يتكون من نسبة شبه منعدمة من الدهون؟
لذلك من الضروري استغلاله لإنقاص الوزن بسرعة. اكشفي معنا في مقالنا الآتي كل شيء عن رجيم الزبادي الذي يمكنك من إنقاص 5 كيلوغرامات في أسبوع بفضل نظام منخفض السعرات الحرارية يمكن أن يفقدك الدهون في منطقة البطن أو صقل الفخذين.

1- ماهو رجيم الزبادي ؟
رجيم الزبادي هو إتباع نظام غذائي سريع يقوم على استخدام هذا المنتج من الألبان كقاعدة للغذاء لعدة أيام. و الهدف هو إنقاص الوزن عن طريق الحد من السعرات الحرارية اليومية.

النظام الغذائي للزبادي ممتاز لفقدان الوزن بسرعة (إذا كنت تحبين الزبادي بالطبع!). وهكذا، يمكنك أن تأكلي من 5 إلى 8 أكواب من الزبادي يوميا عند إتباع هذا النظام الغذائي السريع.

2- لماذا الزبادي يفقد الوزن؟
 أظهرت الدراسات الحديثة ل 380 امرأة في الولايات المتحدة وكندا أن أولئك اللواتي يستهلكن الزبادي  يعانين أقل من الزيادة في الوزن. وعلى الرغم من أن الروابط  بين السبب والنتيجة لم تظهر بعد، فإن النتائج حقيقية جدا. ونحن نعتبر الآن أن الكالسيوم مساعد على فقدان الوزن.و الزبادي غني جدا بالكالسيوم.

الزبادي يحتوي على 0٪ من الدهون ويحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية. فهو مصنوع من الحليب المخمر، أنه يحتوي على اثنين من البكتيريا المحددة التي تؤثر على فقدان الوزن والتوازن المعوي ("الملبنة بولغاريكوس" و "العقدية ثيرموفيلوس").

وهي أيضا مصادر البروتين الهزيل والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم واليود والزنك والفيتامينات ألف وباء وحمض الفوليك وحمض البانتوثنيك. هذا الثراء يوفر العناصر الغذائية الأساسية للجسم التي تمكنك من إتباع رجيم الزبادي لفترة قصيرة دون معاناة.

3- كم من الوقت يجب إتباع رجيم الزبادي ؟
على الرغم من أن الزبادي يحتوي على عناصر غذائية أساسية، إلا أنه لا يشمل جميع الفيتامينات والعناصر النزرة والبروتينات والدهون والكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم يوميا وعلى المدى الطويل.

ولذلك ينصح بشدة إتباع هذه الحمية لمدة 7 أيام فقط، 8 على الأكثر، وعدم تجديده في غضون 60 يوما.

4- كم  كيلوغراما يمكن أن نخسر عند إتباع حمية الزبادي؟
عن طريق الحد بشكل كبير من السعرات الحرارية اليومية، هل يمكن أن نتوقع أن نفقد 5 كيلوغرامات في أسبوع واحد فقط. للقيام بذلك، يجب التأكد من تناول الحد الأدنى من السكريات والدهون بحيث جسمك يستخدم احتياطياته، وبالتالي يمكنه القضاء على السيلوليت.

5- ما هي فوائد رجيم الزبادي؟
رجيم الزبادي يسمح لك باستخدام خيالك. يمكنك أن تقرري برمجة الوصفات الخاصة بك من 5 إلى 8 أكواب متنوعة من الزبادي يوميا تضيفين إليها الفواكه والحبوب والخضروات المطبوخة أو النيئة على راحتك.

والغاية هي أن تشعري بمتعة فقدان الوزن في وقت قياسي.هذه الحمية  لطيفة وغير مكلفة وسريعة، بل هي  نظام غذائي مثالي لأولئك الذين يقدرون طعم الزبادي ويريدون إنقاص وزنهم بسرعة.

6- ما هي عيوب رجيم الزبادي؟
مثل أي حمية سريعة، كمية الزبادي المستهلكة كونها مهمة، فإنها يمكن أن تسبب لك بعض أوجه القصور. ومع ذلك، إذا اتبعت هذا النظام الغذائي بشكل جيد، فإنه يشمل الألياف والفيتامينات والحبوب، ويمكن اتباعه دون قيود لمدة سبعة أيام.

على أي حال، لا يجب أن ننسى استشارة الطبيب قبل البدء في إتباع هذه الحمية.فهو وحده المؤهل بأن يقول لكن إذا كانت هناك مخاطر وفقا لحالتكن الصحية.

7- رجيم الزبادي أو الجبن الأبيض: ماذا تختارين؟
الجبن يحتوي على البروتين أكثر من الزبادي الطبيعي ، لذلك البعض يجدون أنه أيضا أكثر دسما. للحصول على نظام غذائي سريع، الزبادي هو أكثر فعالية من الجبن.

من ناحية أخرى، سوف تشعرين بالإحساس بالجوع أكثر إذا كان الزبادي المختار أقل سعرات حرارية من الجبن الأبيض. لفقدان 5 كيلوغرامات في أسبوع، من الأفضل أن تختاري الزبادي الطبيعي لإظهار صرامة مثالية في إتباع الحمية.

8- أفكار وصفات زبادي لإنقاص 5 كيلوغرام في أسبوع :
لنجاح النظام الغذائي الخاص بك و تحقيق فقدان 5  كيلوغرامات في أسبوع، سيكون عليك الحد من السعرات الحرارية الخاصة بك إلى درجة كبيرة.

هذه الحمية منخفضة السعرات الحرارية يمكن أن تكون من الصعب متابعتها منذ اليوم الثاني ولكن فعاليتها لافتة للنظر.

اليوم الأول :
  • الإفطار: مشروب ساخن بدون سكر، زبادي طبيعي 0٪، اثنين من البسكويت.
  • الغداء: بيضة واحدة، واثنين من الزبادي العادي 0٪ ، والطماطم.
  • لمجة: زبادي طبيعي 0٪.
  • العشاء: الزبادي الطبيعي 0٪  دهون مع عصير الليمون، نصف حبة الخيار والنعناع الطازج قليلا.

اليوم الثاني :
  • الإفطار: مشروب ساخن بدون سكر، زبادي طبيعي 0٪، اثنين من البسكويت، الكيوي.
  • الغداء: اثنين من الزبادي الطبيعي 0٪ مع نصف كوب من دقيق الشوفان والطماطم والموز.
  • اللمجة: تفاحة.
  • العشاء: اثنين من الزبادي 0٪  دهون مع الفلفل الحلو والكرفس.

اليوم الثالث :
  • الإفطار: مشروب ساخن بدون سكر، زبادي طبيعي بنسبة 0٪ دهون، واثنين من البسكويت والتفاح.
  • الغداء: اثنين من الزبادي الطبيعي 0٪  دهون مختلطة مع كوب من الأرز المطبوخ كامل والتوابل / الأعشاب من اختيارك، والطماطم والكيوي.
  • اللمجة: الموز.
  • العشاء: اثنان من الزبادي الطبيعي 0٪ دهون مع التوت.

اليوم الرابع :
  • الإفطار: مشروب ساخن بدون سكر، واثنين من الزبادي الطبيعي 0٪، واثنين من البسكويت.
  • الغداء: بيضة وطماطم وخيار في سلطة واثنين من الزبادي الطبيعي 0٪ مع التوت.
  • لمجة: زبادي طبيعي 0٪ دهون
  • العشاء: حساء الخضار دون دهون ومع القليل جدا من الملح.

اليوم الخامس :
  • الإفطار: مشروب ساخن بدون سكر، زبادي طبيعي 0٪، تفاحة وكيوي.
  • الغداء: الجزر المبشور مع رذاذ عصير الليمون، واثنين من الزبادي الطبيعي 0٪  دهون مع النعناع والفلفل ونصف الخيار. البسكويت الحلو قليلا.
  • اللمجة: الزبادي الطبيعي و الموز مقطع إلى شرائح.
  • العشاء: حساء الخضار دون الدهون واللبن الطبيعي 0٪ دهون.

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف