الجمعة، 10 نوفمبر، 2017

ماهي فوائد قشر الرمان ؟

شارك المقالة :

فوائد قشر الرمان :


الرمان يحظى بشعبية كبيرة لإحتوائه على العديد من الفوائد. ولكن هل تعلم أن قشر الرمان يحتوي على الكثير من الأسرار؟ مما يجعل فوائد قشر الرمان للبشرة والشعر والصحة يلعب دورا حيويا في تنظيم سير الحياة اليومية.
فوائد قشر الرمان
ونحن غالبا ما نستهلك فاكهة الرمان ونرمي القشر ولكننا لا نعلم كم هي مفيدة حقا للبشرة والشعر والصحة وذلك لإحتوائه على مضادات الأكسدة الموجودة في القشر وهو أكثر بكثير من الموجود في لب الفاكهة نفسه لأن مضادات الأكسدة هي ضرورية للصحة العامة. إتبع هذا المقال  لمعرفة الطرق المختلفة التي يستعمل فيها قشر الرمان.

كيفية صنع مسحوق الرمان :
اتبع هذه الخطوات لصنع مسحوق الرمان بالطريقة الصحيحة واستخدامه كما لزم الأمر:
  • تأخذ أربعة إلى خمسة ثمار من الرمان وتقطع على أربعة.
  • قم بإزالة جميع البذور وفصل القشور.
  • بإستخدام سكين تقشر الجزء الأصفر فقط تحت الجلد الأحمر في حال كنت ترغب في استخدام قشور لأغراض علاجية. كما الجزء الأصفر عندما يجفف يمكن أن يعطي طعم مر. ومع ذلك، إذا استخدمته للتطبيق الخارجي يمكنك الحفاظ على الجزء الأصفر سليم.
  • في لوحة أو قطعة قماش جافة، ضع القشور واحرص على عدم تداخل بعضها البعض. ووضعها تحت اتصال مباشر من أشعة الشمس وتركها لتجف.
  • الحفاظ على القشور تحت الشمس كل يوم حتى تصبح جافة وتفقد كل الرطوبة.
  • بعد ذلك، يمكنك إضافة كل القشر المجفف تحت الشمس ويطحن لمدة دقيقتين.
  • قم بتخزين هذا المسحوق في جرة زجاجية محكمة.

القيمة الغذائية :
  • الفوائد الغذائية من الرمان هي فيتامين (A) وفيتامين (C) وفيتامين (E) وحمض الفوليك والكثير من الألياف ومحتوى الألياف الموجودة فيه تساعد في فقدان الوزن وتعزز الهضم الصحي  في الجسم. كما يحتوي على الكثير من الأحماض الايلاجيك، حمض البونيكونيك، ومضادات الأكسدة وأوميغا خمسة الأحماض الدهنية غير المشبعة التي هي مفيدة في تعزيز تجديد الخلايا وانتشارها. 
  • عصير الرمان هو مصدر مثير للإعجاب من الفيتامينات (A، C، E) والمعادن مثل الكالسيوم والفولاتس والفوسفور والحديد وحمض الفوليك والنياسين والثيامين والبوتاسيوم والريبوفلافين.
  • قشر الرمان يحتوي على الكثير من البوليفينول بما في ذلك العفص، كيتشينز، غالوكاتشين، و برودليفينز. ويستخدم هذا الجلد من الرمان للمكملات الغذائية والمواد الحافظة الغذائية.

فوائد قشر الرمان :
  • علاج قشرة الرأس
  • قشر الرمان للشعر المتساقط
  • إخفاء التجاعيد و علامات الشيخوخة
  • علاج البشرة الجافة
  • الوقاية من سرطان الجلد
  • جيد للأسنان 
  • علاج التهاب الحلق والسعال 
  • مكافحة أمراض القلب
  • إزالة السموم من الجسم

تعرف أكثر على فوائد قشر الرمان وطرق استخدامه :

فوائد قشر الرمان للشعر

علاج قشرة الرأس :
نقول وداعا لقشرة الرأس بمجرد البدء في استخدام قشر الرمان كعلاج. ببساطة قم بمزج مسحوق قشر الرمان مع زيت جوز الهند الدافئ. وتطبيق هذا الخليط على فروة الرأس والاحتفاظ به لمدة 15 دقيقة. ثم يغسل بالماء البارد. وتكرار هذه العملية مرتين كل أسبوع.

قشر الرمان للشعر المتساقط  :
قشور الرمان يمكن أن تساعدك أيضا في علاج  تساقط الشعر ومنع خطر قشرة الرأس. 

  • امزج مسحوق قشر الرمان المجفف مع أي زيت من إختيارك. 
  • قم بتطبيقه على جذور شعرك مع التدليك بدقة.
  • بعد ذلك، يمكنك غسله مع شامبو خفيف بعد ساعتين من التطبيق.
  • إتبع هذه العملية مرة كل أسبوع.

فوائد قشر الرمان للبشرة

إخفاء التجاعيد و علامات الشيخوخة :
قشر الرمان فعالة حقا في الحفاظ على بشرة أصغر سنا. يمكنك استخدامه مع زيت الرمان مما يؤدي إلى توليف بروكولاجن، كما يمنع الانزيمات من كسر الكولاجين ويعمل على تعزيز نمو الخلايا إلى حد كبير. في نهاية المطاف، هذا يؤدي إلى تأخير الشيخوخة بطريقة طبيعية ويمنع التجاعيد أيضا.

فوائد قشر الرمان للبشرة الجافة :
قشر الرمان يحتوي على حمض ايلاجيك وهو مرطب جيد جدا وفعال في محاصرة الرطوبة في البشرة. فإنه يضمن أن الرطوبة في خلايا الجلد مما تساعد في الحد من جفاف البشرة. الجلد الجاف هو مسألة خطيرة ويمكن أن يؤدي إلى الكثير من مضاعفات أخرى. لذلك، تأكد من الحفاظ على بشرتك مرطبة جيدا. وهو بمثابة مقشر للوجه وذلك عن طريق إزالة الجلد الميت، والرؤوس السوداء والبيضاء من الوجه. إخلط مسحوق قشر الرمان المجففة بالشمس مع السكر البني، وزيت الأفوكادو والعسل. وتطبيق هذا الخليط على الوجه مع التدليك بلطف. وتطبيق مرطب بعد الغسيل.

الوقاية من سرطان الجلد :
أظهرت أبحاث السرطان أن مستخلصات الرمان تحتوي على عامل وقائي يحارب ضد ظهور سرطان الجلد.

فوائد قشر الرمان الصحية

جيد للأسنان :
وهناك عدد كبير من المساحيق الأسنان ومعاجين الأسنان تستخدم. ولكن يمكنك إستخدام قشر الرمان كعنصر مهم وذلك بسبب خصائصه التي تساعد في الحفاظ على صحة الفم والأسنان. يمكنك خلط مسحوق قشر الرمان ومزجه بالماء والغرغرة بهذا الخليط لتخلص من رائحة الفم الكريهة. كما أنه فإنه يحافظ على أسنانك واللثة صحية ونظيفة.

علاج التهاب الحلق والسعال :
قشر الرمان فعالة حقا في إعطاء الإغاثة لأولئك الذين يعانون من السعال أو التهاب الحلق. وقد استخدم منذ العصور في الطب التقليدي كعلاج جيد وطبيعي حقا لهذه القضايا. كل ما عليك القيام به هو خلط مسحوق قشر الرمان مع بعض الماء وتأكد من الغرغرة في كثير من الأحيان مع هذه المياه للحصول على الإغاثة الفورية.

مكافحة أمراض القلب :
قشر الرمان تحتوي على الكثير من المواد المضادة للاكسدة التي تحمي من الكولسترول.  هذا الإجهاد يؤدي إلى أمراض القلب وغيره من هذه المشاكل. مما يجعل مضادات الأكسدة ضرورية لحمايتك من هذه الحالة. لذلك، يمكنك إستهلاك قشر الرمان في شكل شاي وشربه مرة يوميا.

إزالة السموم من الجسم :
يمكن أن يكون هناك الكثير من العوامل السامة في جسمنا. من أجل مكافحة كل هذه المواد السامة، تحتاج إلى مساعدة من المواد المضادة للاكسدة. مضادات الأكسدة هي فعالة جدا في إزالة السموم من الجسم لهذا يمكنك إستهلاك قشر الرمان في شكل شاي، مما يجع لها خصائص عاليه مضادة للأكسدة. على هذا النحو، فهي مفيدة جدا في الحفاظ على الجسم خالية من السموم.

يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين (C) :
فيتامين (C) مهم جدا لصحة جيدة. كثير من الناس يستخدمون مكملات الفيتامينات من أجل تجنب وجود أوجه قصور. ونقص في فيتامين (C) يمكن أن يسبب العديد من القضايا الخطيرة. بدلا من إضاعة المال على المكملات الاصطناعية، فمن الأفضل بكثير للاستفادة من قشور الرمان. فهي غنية بفيتامين (C) الذي يساعد في النمو السليم، ويسرع عملية الشفاء من الجروح. كما أنه يساعد على بناء كتلة الجسم عن طريق تشكيل البروتينات اللازمة. وعلاوة على ذلك، يساعد كثيرا في إصلاح العظام والأسنان والغضاريف وأيضا يبقيها صحية وقوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف