الأربعاء، 29 نوفمبر 2017

كيفية إنقاص الوزن بدون رياضة

شارك المقالة :

إنقاص الوزن دون ممارسة الرياضة مع رجيم "جيرلينا" عالي البروتين :


رجيم جيرلينا أصبح يكتسب شعبية متزايدة ومع ذلك، فإن النتائج والآراء تختلف فيما يتعلق بمنتجات جيرلينيا وعدد قليل من الناس يعرفون حقا برنامج هذا النظام الغذائي عالي البروتين. في هذه المقالة سنحاول ببساطة شرح بروتوكول هذا النظام الغذائي الذي من شأنه أن يفقد الوزن دون ممارسة الرياضة.
فكيف يمكّن هذا الرجيم من إنقاص الوزن ؟

1) نبذة تعريفية عن رجيم "جيرلينا" :

يهدف النظام الغذائي جيرلينيا لتحقيق إنقاص الوزن عن طريق خفض متوسط السعرات الحرارية إلى 1500 سعرة حرارية في اليوم الواحد. فهو يعمل عبر بدائل الوجبة التي هي أيضا عالية بنسبة البروتين للحد من فقدان العضلات وأيضا تسمح لك بإنقاص الوزن دون أن تكوني جائعة.

هذا النظام الغذائي عالي البروتين يساهم أيضا في الحد من الشعور بالجوع من خلال مجموعة مختارة من الأطعمة المتوازنة مع تناول غذائي متنوع (البروتين والفيتامينات وبعض الدهون وبعض الكربوهيدرات والمعادن) 

والهدف من ذلك هو الحد من استهلاك الطاقة مع الحفاظ على الجودة الغذائية للأغذية المستهلكة. يحاول رجيم جيرلينيا احتواء كمية كافية من الفيتامينات لمحاربة التعب الذي غالبا ما نتعرض إليه أثناء إتباع نظام غذائي.

2) العناصر الغذائية التي يجب تناولها عند إتباع رجيم "جيرلينا" :

العناصر الغذائية لرجيم جيرلينيا تتكون من أشكال مختلفة من أجل كسر الرتابة ولكن أيضا  حتى يكون الطعام المستهلك متكاملا.
في ما يلي الأشكال الأكثر شيوعا :

  • الحساء / الكريمات
  • المشروبات 
  • ميلك شيك
  • أطباق جاهزة (معكرونة، بودنغ)
  
3) برنامج قائمة رجيم "جيرلينيا" :
بروتوكول إتباع رجيم جيرلينيا هو اتخاذ 2 من 3 وجبات يوميا.
وجبة 3 (الغداء أو العشاء)  يجب أن تكون وجبة كلاسيكية ولكن معقولة في النسب وخاصة من دون الدهون. يوصي "جيرلينيا" بالوجبة "الحرة" خلال المساء.

يجب أن تتكون هذه الوجبة "الحرة" من:

  • اللحوم الخالية من الدهون أو الأسماك، ويفضل أن تكون  مع الخبز أو مطهية على البخار (يجب ألا يتجاوز الجزء العادي 150 غرام )
  • الخضروات الخضراء، مقشرة أو على البخار (لا تزيد عن 300 غرام) 
  • يمكننا استبدال الخضار مرتين في الأسبوع مع الأطعمة النشوية (المعكرونة والأرز والكينوا ...) دون تجاوز 200 غرام
  • 2 شرائح من الخبز الكامل
  • 0٪ فواكه أو منتجات الألبان (الزبادي أو الجبنة المنزلية) 

يمكنك أيضا استبدال الوجبات الخفيفة المعتادة الخاصة بك مع منتجات جيرلينا تسمى "كسر بلدي" منخفضة في السكر والدهون للتغلب على الرغبة الشديدة المحتملة للجوع.
عندما تكونين قد تمكنت من إنقاص وزنك مع هذا النظام الغذائي عالي البروتين،هناك مرحلة الاستقرار التي تتكون من أن يقتصر تناول الطعام خلالها على وجبة واحدة يوميا مصنوعة من منتجات جيرلينيا. بالنسبة للوجبات الأخرى، يجب أن تأكليها بصفة متوازنة كما هو موضح أعلاه. 

4) كم من الوقت يجب إتباع رجيم "جيرلينيا" ؟
إن مخطط رجيم جيرلينيا ليس نظاما صارما فيما يتعلق بفترته و مدته. ليس هناك حد زمني محدد، ولكن ينص على أنه إذا كنت ترغبين في مواصلة هذا الرجيم على المدى الطويل، فمن الضروري أن يكون المحتوى لاستبدال وجبة واحدة يوميا فقط مع منتجات جيرلينيا. غالبية الرجال والنساء الذين يتبعون هذا النظام الغذائي،يعتمدونه على مدى 1-3 أسابيع.

5) ما هي النتائج التي سيتم الحصول عليها عند إتباع رجيم "جيرلينيا" ؟
أثناء تصفح منتديات التخسيس، فمن الواضح أن الآراء تختلف على النتائج التي يقدمها رجيم جيرلينيا. ويذكر أن أكثر حالات فقدان الوزن شيوعا هي حوالي 1 كيلوغرام في الأسبوع، ولكن هناك أيضا الأشخاص الذين صرّحو أنهم فقدوا 2 كيلوغراما في الأسبوع.

6) قائمة يوم نموذجي من رجيم "جيرلينيا"
الصباح: كوب من الشاي الأخضر
وقت الغداء: 1 تفاحة + 1 زبادي 0٪ دهون
مساء: 1 صدر دجاج + 300 غرام على البخار من الفاصوليا الخضراء + 1 الجبن الأبيض
إذا كان لديك مشكلة في الصبر بين وجبات الطعام، يمكن أن يكون لديك وجبة خفيفة مثل 1 بسكويت أو رقائق الشوكولاته  

7) فوائد هذا الرجيم عالي البروتين :

من النادر أن تجدي برنامج تخسيس يقترح إنقاص الوزن عن طريق تناول الحلو.
أشرطة الشوكولاته هي مثالية لأولئك الذين يريدون إنقاص الوزن دون حرمان أنفسهم أو على الأقل دون انطباع حرمان أنفسهم من الأطعمة الشهية مثل الشوكولاته

8) عيوب هذا الرجيم عالي البروتين :
شعور الجوع موجود على الرغم من وجود كمية عالية من البروتينات هذا النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية، فمن الصعب أن تتم ممارسة النشاط الرياضي بالتوازي معه.بالتالي يمكنك أن تفقدي الوزن دون ممارسة الرياضة، ولكن وجود النشاط البدني يساعد على الحفاظ على رشاقتك على المدى الطويل.

جهودك في فقدان الوزن التي تحققت يتم استردادها سريعا. منتجات وجبات البروتين منخفضة السعرات الحرارية هي أكثر تكلفة من إذا كنت تطهينها بعد اقتناءها من محلات السوبر ماركت. 

عموما، الشوكولاتة التي يوصيك هذا الرجيم بتناولها ممتعة جدا، ولكنها يمكن أيضا أن يكون لها تأثير سلبي على صحتك إذا كنت تستهلكين الكثير من البروتين، قد يكون هناك تأثير على وظائف الكلى من الصعب عدم التخلي عن الوجبة "الحرة" لذلك عليك أن تكون لك دوافع فائقة تأثير الجوع هو شائع جدا لذلك يمكنك الحد منه لكن لا تستطيعين التخلص منه نهائيا

9) رأي أطباء التغذية في رجيم "جيرلينيا" :

هذا النظام يمكن أن يكون فعالا إذا ما اتبع على المدى القصير. يمكن أن يناسب تماما الشخص الذي ليست لديه سوى بضعة كيلوغرامات ليفقدها لتكون قادرا على الحصول بسرعة على الملابس لمناسبة خاصة مثل حفل زفاف على سبيل المثال. يجب علينا أن نعتبر هذا البرنامج للتخسيس كحل مؤقت، وأنه  يجب علينا أن نعتمد كأغذية أساسية تلك العالية بنسبة البروتين خلال فترة الرجيم.

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف