الجمعة، 3 نوفمبر، 2017

7 طرق لتكثيف الشعر الخفيف بسرعه

شارك المقالة :

كيفية تكثيف الشعر الخفيف


شعرك يميل إلى الانخفاض، مملّ، متعب، أو حتى متفرق في بعض الأماكن؟ لا تقلقي في هذه المقالة يقدّم لك موقع "وصفاتي" الحلول الجيدة للتخلص بصفة نهائية من هذه المشكلة، كما يعطيك فكرة عن المواد التي يجب استعمالها و يقدّم لك طرق لتسريح شعرك حتى يكون في مظهر كثيف و لا يجعلك تشعرين بالنقص أو الحرج منه.

كيفية تكثيف الشعر الخفيف

فكيف تتمكّنين من تكثيف شعرك الخفيف ؟ 

1) أسباب خفّة الشعر
العديد من النساء يستيقظن مرتعبات كل صباح، عند وجود شعرهنّ على الوسادة، وعلى مسرّح الشعر أيضا ،في البداية لا يجب أن نعطي للموضوع حجما أكبر ممّا يستحق بكثير فهذا الأمر هو معهود و طبيعي نسبيا بسبب التعب والإجهاد والاضطرابات الهرمونية التي تعاني منها معظم النساء، ولكن أيضا التغيرات الموسمية لديها دخل في جعل الشعر خفيفا. فمع مرور الأيام، المواد الخاصة بك يضعف تأثيرها وشعرك يبدأ بالسقوط في نهاية المطاف بعد مرحلة الضعف و الوهن.

2) المنتجات التي عليك استعمالها لتكثيف الشعر الخفيف
للحد من هذا الانخفاض، وتعزيز دوران الأوعية الدقيقة في فروة الرأس،و تحفيز إعادة نموّ جذور الشعر،عليك الرهان على دورة كاملة من المكمّلات الغذائية. اختيارك الأفضل سيكون للمنتجات المصنوعة أساسا من فيتامين B6،فهذا الفيتامين ضروري لتعزيز إنتاج "السيستين"، وهو مضاد للأكسدة التي تمنع تساقط الشعر. كما يجب التأكد من أن يكون فيتامين B8 والزنك موجودان في المنتجات التي تستعملينها لتحقيق استعادة القوة والجمال للشعر. من بين العلاجات الأكثر فعالية، يمكنك اختبار "فيتو فيتوفانيروم"، بمعدل 2 كبسولات يوميا، كعلاج يدوم مدّة 3 أشهر.

علاج آخر مناسب لتكثيف شعرك الخفيف: استخدام محلول للشعر.على غرار "أميكسيل" الذي يسمح للأنسجة التي تحيط بجذور الشعر بالحفاظ على مرونتها. الفيتامينات ب و B6 الواردة في هذا العلاج تساهم في تنشيط الشعر.
النتيجة التي ستحصلين عليها بعد إتباع هذا العلاج : تلاحظين جودة أفضل للشعر في فروة الرأس، والسقوط أصبح نادرا.

3) الموادّ التي تعطي حجما أكبر لشعرك
تجدين أنّ شكل شعرك عند فرطه مسطح جدا، من دون تسريحة أو حجم؟عليك في هذه الحالة استخدام شامبو خالي من "السيليكون" ،فهو وضع خصيصا للشعر الخفيف بدون حجم. بعد الشامبو، لا تترددي في استعمال قناع "فولوميزينغ" بصفة مباشرة على شعرك المجفف، واستخدام رغوة تضخيم لإعطاء حجم مميّز و مختلف لتسريحة  الشعر الخاصة بك. علاج "فورتيرير فولوميير" يصنع العجائب أيضا و يساهم في جلب حجم من جذور الشعر إلى نهاياته لنتيجة طويلة الأمد.

4) ما هي العلاجات والإجراءات التي يجب اتخاذها في حالة تساقط الشعر و خفّته ؟
أولا وقبل كل شيء،عليك تنظيف شعرك خلال الصباح والمساء بواسطة مشط شعر ناعم،الخطوة الثانية التي يجب القيام بها هي اختيار شامبو خفيف،و ليس غنيا جدا بمواد الترطيب لتجنب اختناق فروة الرأس. إذا كنت تعانين من قشرة الرأس،عليك الإسراع بعلاج هذه المشكلة عبر الشامبو المضاد للقشرة الذي بدوره يحول دون تساقط الشعر و خفّته. وأخيرا، استخدمي علاجا مضاد للسقوط بعد استشارة طبيبك المباشر.

5) ما هي المنتجات التي ينصح بها للحصول على شعر جيّد؟
اختيار الشامبو المناسب للحالة التي تمرّين بها و رعاية شعرك بصفة يومية دون إهماله أو التساهي عنه. بين اثنين من أنواع الشامبو، لا تترددي في استخدام الشامبو الجاف للحصول على تأثير نظيف للشعر دون التسبب في تخفيف حجمه. 

6) ما هي التقنيات التي تعتمدين عليها لجعل حجم شعرك يظهر أكبر خلال التسريحات ؟
عليك تجفيف شعرك من الجذور الى الأطراف لتخفيف الجذور و منحه حجما.
 دليل "كريبينغ" هو أيضا حل جيد للحصول على الكعكة المنحنية جميلة، (على سبيل المثال).  

7) نصائح لزيادة حجم شعرك

النصيحة رقم 1 : غالبا ما تحتوي الشامبوات التي تباع في الصيدليات بأسعار منخفضة على مواد تساعد بصفة تدريجية على تخفيف الشعر، مثل "الكولاجين". من شامبو إلى آخر، تتراكم جزيئات صغيرة على كل خصيلات شعرك. لذلك من الأفضل أن تأخذي نصيحة مصفف الشعر بخصوص رأيه في المنتج الذي ينبغي استخدامه.

النصيحة رقم 2 : إذا كنت تغسلين شعرك قبل الذهاب إلى السرير للنوم، هناك حيلة قديمة تقليدية يمكنك تجربتها للحصول على شعر يبدو في مظهر غزير و هي القيام بالتفاف شعرك في عدة أقسام حول  "البكرو"، وفي الصباح، شعرك سوف يكون متموجا، تلقائيا ناعم الملمس و كثيف الحجم.

النصيحة رقم 3 التجفيف : إنها نصائح من الطراز القديم، ولكنها فعالة : تجفيف شعرك الجاف، و جعل على رأسك يميل إلى الأرض عند القيام بذلك. وبهذه الطريقة، فإن الحرارة تجعل الجذور تميل إلى أعلى، وإعطاء شعرك سمكا يخفي خفّته. 

النصيحة رقم 4 شامبو جاف : إذا كان لديك شعر خفيف وبعد يومين أو ثلاثة أيام  من الغسيل،لا يزال يبدو كأنه مسطح على رأسك، هذا بالفعل مظهر لا تحسدين عليه. لا تخافي الشامبو الجاف يمكن أن يساعدك في هذه الحالة: استخدمي رذاذ المنتج بداية من الجذر مرورا بمنتصف طول شعرك، ثم أرجحي رأسك إلى أسفل، واستخدمي المجفّف البارد. بهذه الحيلة الذكيّة سيكون حجم شعرك أفضل بكثير ممّا كان من قبل.

النصيحة رقم 5 رغوة "فولوميزينغ" : هذا النوع من المنتجات، مصمم خصّيصا لإعطاء الشعر  حجما كثيفا، و جميع المستخدمين لهذا المنتج يرون أن كمية صغيرة منه تكفي لإحياء الشعر و جعله غزيرا و كثيفا.

النصيحة رقم 6 : ناهيك عن أنها المسؤول الأول و الرئيسي عن العديد من الأمراض، القيام برعاية الشعر بواسطة المواد الكيميائية السامة يضعف الشعر و يجعله آهلا للسقوط في كل لحظة ممّا يجعل شعرك خفيفا و متعبا،و باديا للعيان بمظهر رقيق و مريض. لذلك عليك عدم استعمال جميع المنتجات غير الآمنة و التأكد من مصداقيّة كل منتج و علامته التجارية الأصلية قبل اقتناءه. فهذه المنتجات التي نستعملها كلّ يوم دون حذر هي التي تحدّد جودة شعرنا و تساهم في سماكته و صحّته أو على العكس من ذلك تتسبب في خفّته و تساقطه بعد فترة وجيزة. وعلى وجه الخصوص، تلك المنتجات التي تحتوي على "الكبريتات"،و يروّج عنها أنها تساعد على تنظيف الشعر بقوة، يتم التخلّص منها نهائيا. يجب علينا أن نؤيد دائما مواد التنظيف الطبيعية وحتى الزيوت من أهمّها : الصبّار، زيت أركان، زيت الزيتون و زيت جوز الهند أو خل التفاح والعسل، حسب احتياجات شعرك.

النصيحة رقم 7 تعاملنا مع شعرنا بلطف : الزيوت الموجودة طبيعيا في الشعر تساعده على أن يكون في صحة جيدة : ولذلك فمن المهم أن نفهم أنه ليس من الضروري غسله كل يوم. لذا فإننا سوف نترك مساحة لاستعمال الشامبو: ثلاثة أيام في الأسبوع كافية.
كما أن استخدام الشامبو يجب أن يحدّ من التأثير الدهني لفروة رؤوسنا، على سبيل المثال على الجذور، يمكننا استخدام الشامبو الجاف، وخاصة في بداية العلاج. ننصحكنّ أيضا باستخدام منشفة ناعمة لمسح الشعر بعد الاستحمام واستخدام مشط واسع مسنّن بدلا من مشط ناعم على الشعر الرطب. وبطبيعة الحال علينا أن نتجنب تكرار التجفيف مرات عديدة في الأسبوع لأن الحرارة ليست مناسبة كثيرا لفروة الرأس الحسّاسة فضلا عن العلاجات الكيميائية العدوانية كما قلنا سابقا.  

8) كيفية الحفاظ على شعرنا من المخاطر الخارجية التي تهدّده
  • يتم الحفاظ على شعرنا طبيعيا من خلال الكنوز التالية : الغذاء والحناء والزيوت النباتية.
  • يمكن أن يساعدنا النظام الغذائي المتنوع في الحفاظ على جودة شعرنا و حمايته من الضعف و السقوط، وخاصة إذا كان هذا النظام غنيّا بنسب البروتين،الأوميغا 3 والفيتامينات.  
  • إذا اخترت أن تلوني شعرك،من المستحسن اختيار لون طبيعي و نقصد هنا تحديدا الحناء  فهي محايدة و لديها نفس الخصائص التي يتمتع بها التلوين المصنّع، دون التأثير السلبي لهذه الملوّنات!و  يتم استخدام الحنّاء مع الماء الساخن وتطبيقها من السهل جدا. هي تساهم في تعزيز الشعر الخفيف و منحه مزيدا من الحجم والتألق.
  • لتقوية الشعر الخفيف، يمكنك أيضا استخدام الزيوت النباتية، والقيام بقناع بواسطة زيت الخروع أو زيت الأفوكادو. عند بدء العلاج، عليك السماح لهذه الزيوت بالبقاء على فروة رأسك لفترة طويلة، مثل ليلة كاملة أو على الأقل 2-3 ساعات. ويتم ذلك مرة واحدة في الأسبوع في الشهر الأول، ثم مرتين في الشهر لمدة ثلاثة أشهر، ويمكن بعد ذلك أن تكون فترة استخدام القناع متباعدة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف