السبت، 25 نوفمبر 2017

أسرع طرق لسد الشهية عن الاكل

شارك المقالة :

كيفية فقدان الشهية عن الاكل :


أي غذاء قادر على سد الشهية هو حليف إتباع نظام غذائي لتخفيف الوزن. موقع "وصفاتي" يودّك بمثبتات الشهية الطبيعية الأكثر فعالية للوصول إلى الوزن الذي تطمحين إليه.
 فقدان الشهية
1) ما هي طرق سد الشهية ؟
المنتجات التي تساعد على سد الشهية يمكن أن تساعدك على : السيطرة على الشعور الدائم بالجوع. فإذا كنت تستطيعين السيطرة على شهيتك، يمكنك إدارة الجوع الخاص بك، ويمكن تجنب الإفراط في تناول الطعام.

نتيجة لذلك سوف تفقدين الوزن بسهولة أكبر. ولذلك فمن المهم أن نعرف طرق سد الشهية الأكثر فعالية لإنقاص وزنك.  

في الواقع الحاجة لإنقاص وزننا، -إذا كان ذلك ممكنا- يحبذ البحث عن طرق تحقيقها بشكل طبيعي، بعيدا عن المواد المصنّعة والتي تحتوي على مركبات كيميائية مختلفة وغالبا ما تنتج الكثير من الآثار الجانبية.

2) ما هي الأنواع المختلفة للحدّ من الشهية؟
هناكالعديد من الطرق للحد من شهيتك أكثر مما قد تعتقدين. فهناك بعض الوجبات الطبيعية أكثر فعالية، والبعض الآخر أكثر عملية، والبعض الآخر أرخص، وما إلى ذلك.

هذه المنتجات غير المصطنعة يمكن أن تكون في أشكال مختلفة لجلب المزيد من الراحة لمن تستخدمها. كما أنّ هناك العديد من الطرق للسيطرة على شهيتك في الوقت الحاضر.

يمكنك تناول بعض الأطعمة مثل الحبوب الكاملة. هناك أيضا الأعشاب الطبيعية والتوابل التي تعرف بقدراتها على قمع الرغبة الشديدة في تناول الطعام مثل القرفة. بعض المشروبات أيضا يمكن استخدامها للحد من شهيتك.

وأخيرا، يمكن أيضا العثور على طرق سد الشهية الطبيعية في المكملات الغذائية (في شكل حبوب أو كبسولات).  

قد تكون مثبتات الشهية التي توجد في المكملات الغذائية أكثر ملاءمة لتحقيق كبح الشهية، ولكنها يمكن أن تكون أيضا مكلفة للغاية وبعضها غير فعال. الأطعمة غير المجهزة ممتازة لأنها رخيصة وتوفر المزيد من الفوائد الغذائية أكثر من المكملات الغذائية. 

3) ما هي فوائد الحدّ من الشهية؟
الميزة الواضحة للوجبات الخفيفة الطبيعية هي تقليل الرغبة في تناول الطعام. هذا، بدوره، يمكن أن يحسن صحتك عبر مجموعة متنوعة من الطرق. فقدان الشهية يمكن أن يساعد على فقدان الوزن بشكل أسهل (كجزء من نظام غذائي متوازن مع برنامج التدريب البدني).

فهو يساعد على الحد من خطر أمراض القلب، الحد من التوتر العضلي الهيكلي (آلام المفاصل والسلالة)، الحد من نسبة السكر في الدم و / أو خطر السكري، تعزيز جهاز المناعة، تحسين أداء الجهاز الهضمي، وزيادة الطاقة.

من الضروري معرفة مضادات الشهية الطبيعية لأنها يمكن أن تساعد الناس على الحصول على وزن الجسم المطلوب دون التعرض الى المشاكل الصحية (الآثار الجانبية غير المرغوب فيها) التي يتم تضمينها في عقاقير الحمية.

وهذا هو السبب الرئيسي في جعل مبيعات هذا النوع من المنتجات تتكون من مكونات طبيعية  في السنوات الأخيرة. عموما،قامعات الشهية الطبيعية يمكن أن تساعدك على تحقيق أهدافك الصحية دون معاناة من الآثار الجانبية السلبية.  

4) طرق سد الشهية الأكثر كفاءة لإنقاص الوزن :
لتخفيف الشعور بالجوع الدائم ، موقع "وصفاتي" يقدم لكنّ طرق سد الشهية الطبيعية الأكثر فعالية لتحقيق هذه الغاية :

الحبوب الكاملة :
هذه الأطعمة (مثل الشوفان، بذور الكتان) توفر الكثير من الألياف الغذائية، تعتبر واحدة من أفضل منتجات  سد الشهية. فبمجرد تناولها، تساعد الألياف الغذائية على تنظيم ارتفاع مستويات السكر في الدم، مما يساعد على حد الرغبة الغذائية.

التفاح :
من المعروف أن هذه الفاكهة تأخذك بعيدا عن الطبيب، ولكن يمكنه أيضا التفوق ضد الشره في تناول الطعام، وهذا بطريقة طبيعية. التفاح يوفر فقط حوالي 100 سعرة حرارية، وهي مصدر جيد للألياف الغذائية، مع توفير القليل جدا من الكربوهيدرات.

فهو مثالي للوجبات الخفيفة وهو بديل جيد للأطعمة كثيفة السعرات الحرارية مثل أشرطة الشوكولاته أو الرقائق.

الفول :
ربما لم تكوني  قد سمعت أبدا عن "كوليسيستوكينين "(كك) أنها واحدة من أفضل الحلفاء في السعي لفقدان الوزن. هذا الهرمون الهضمي (على وجه التحديد هرمون الببتيد المعوي الذي يفرزه الغشاء المخاطي للاثني عشر) هو قامع طبيعي للشهية.

وكيف يمكنك أن تستهلكي المزيد منه؟ ببساطة عن طريق تناول الفاصوليا، وفقا لدراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا (الولايات المتحدة الأمريكية) وجدت أنّ مستويات هرمون "كك "من تلك التي تم اختبارها كانت أعلى مرتين بعد تناول وجبة تحتوي على الفاصوليا مقارنة بوجبة الألياف.

وقد وجدت دراسات أخرى أن الفاصوليا تساعد على تحقيق الاستقرار في نسبة السكر في الدم حتى تتمكني  من الحفاظ على شعور الامتلاء لفترة أطول. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للفاصوليا خفض نسبة الكولسترول الخاصة بك، والتي سوف تكون جيدة لقلبك.  

الخضار الورقية الخضراء :
جميع السلطات (مثل الخس على سبيل المثال)، والسبانخ، والملفوف، الخ. هي  وجبات غذائية مساعدة على خفض شهيتك بشكل طبيعي. فهذه الخضروات الورقية الخضراء منخفضة بشكل ملحوظ في السعرات الحرارية (البعض يطلق عليها الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية لأنها تتطلب العديد من السعرات الحرارية للهضم ) وهي مصادر جيدة للألياف الغذائية كذلك.

المخللات :
المخللات هي وسيلة ممتازة لسد الشهية ،و أكثر من ذلك طبيعية. ولكن لا تختاري الماركات الشعبية من المخللات. هذه الماركات غالبا ما تقدم المخللات التي تحتوي على الألوان الاصطناعية (إذا رأيت لون مصفر، لا تشتريها )

و يجب أن لا تكون مضافة بالسكر (العديد من العلامات التجارية تقوم بوضع الكثير من السكر لمخللاتهم).

يجب عليك بدلا من ذلك البحث عن المخللات العضوية التي تباع في متاجر الأغذية الصحية المتخصصة أو  محلات السوبر ماركت. المخللات الطبيعية توفر القليل من السعرات الحرارية.

علبة كاملة تجلب ما بين 50 و 100 سعرة حرارية فقط. يمكنك تناول المخللات العضوية كل يوم دون الشعور بالذنب. في نفس الوقت، يمكنك أن تأخذي ملاحق من الكالسيوم والمعادن الأخرى.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف