الثلاثاء، 14 نوفمبر، 2017

طريقة تطويل الشعر بسرعة بدون خلطات

شارك المقالة :

كيفية تطويل الشعر بدون خلطات :


هذا العام قصّات الشعر القصير هي الدارجة جدا. ولكن لدينا حلول لأولئك اللواتي ترغبن في العودة إلى الشعر الطويل. فهناك العديد من الطرق لتعزيز نمو الشعر،و استرجاع طوله كما كان و أفضل ممّا كان عليه في السابق. و في هذه المقالة سنقدم لكنّ طرقا طبيعية لتطويل الشعر وبدون الاعتماد على الخلطات.
طريقة تطويل الشعر بسرعة بدون خلطات

فما هي طريقة تطويل الشعر بدون خلطات ؟ 

طرق خارقة  لتطويل الشعر :

  • تذكري أن شعرك لا يمكن أن يصبح طويلا بين عشية وضحاها. فالحصول على طول جديد سوف يستغرق وقتا طويلا. يقول مارك تاونسند، المصمم المشهور للشعر: "عادة ما ينمو الشعر حوالي ربع  بنصر - إلى نصف بنصر كحد أقصى - في الشهر. "وهذا فقط إذا كان صحي جدا وليس يعاني من الانقسام." وخلاصة القول :عليك تعلم الصبر.
  • لماذا تلجأ النساء الى استعمال المنتجات الكيميائية في كل مرة قبل الاستحمام إنه حقا لأمر مثير للصدمة وهو أسوأ شيء يمكنكن القيام به لشعركن - وخاصة عندما تحاولن أن ينمو و يطول – يجب عليكن حينها أن تتخطين فعلا هذه المنتجات الضارّة قدر الإمكان، يقول الدكتور تاونسند في هذا الصدد : الغرض من الشامبو هو أن يغسل الأوساخ وتراكم المنتجات، ولكن يمكنك أيضا أن تأخذي الزيوت الطبيعية الأساسية التي تبقي خيوط الشعر لينة وصحية جنبا إلى جنب مع بعضها. عندما تكونين حقا بحاجة إلى الشامبو، يكون لطيف الاستعمال على شعرك عن طريق الرغوة فقط حتى في فروة الرأس الخاصة بك ومن ثم ببساطة السماح للصابون بأن ينزلق أسفل فروعه،و من ثمة يشطف بالماء. 
  •  تطبيق قناع أسبوعي. الشعر الذي يمس كتفيك أو أبعد يمكن أن يكون بعد انتظار عدة سنوات من العمر وعلى الأرجح يحتاج الوصول لهذه النتيجة أكثر من المواد الطبيعية. يقترح تاونسند استخدام الأقنعة والزيوت المستندة إلى الرطوبة أسبوعيا. و يقول : "أصنع معالجة طبيعية لتطويل الشعر وأعطيها لجميع زبائني لاستخدامها قبل الشامبو". (وصفة سهلة: 1 كوب من زيت جوز الهند  مع 1 ملعقة كبيرة من كل من اللوز، المكاديميا، وزيوت الجوجوبا). لأن الزيوت يمكن أن تترك بقايا على الشعر، ويقول بأن عليكن تطبيقه على شعركن ، وتركه عليه لمدة 10 دقيقة ، ثم استعمال الشامبو كالعادة. وقال تاونسند: "هذه الزيوت قادرة على ملء خيوط الشعر من خلال الأحماض الدهنية" !

تدليك فروة الرأس لتطويل الشعر باستعمال الزيوت الأساسية  :
إن تدليك أي جزء من جسدك يحسن الدورة الدموية عن طريق زيادة تدفق الدم إلى المنطقة، وفروة الرأس ليست استثناء. عند تدليك فروة الرأس، وزيادة تدفق الدم يحفز بصيلات الشعر لتنمو. فتدليك فروة الرأس هو تقنية بسيطة وسهلة للمساعدة في تطويل شعرك بصحة وسرعة.

حاولي تدليك فروة رأسك في كل مرة تأخذين فيها دش. استخدمي أصابعك لفرك بلطف فروة الرأس في حركة دائرية. كرري العملية بقدر ما تريدين فهي لديها فائدة إضافية في تخفيف التوتر كما تساعدك على الشعور بالهدوء.

يمكنك كذلك فرك فروة رأسك باستعمال الزيوت الأساسية. وقد أظهرت بعض الزيوت الأساسية قدرتها على المساعدة في تحفيز نمو الشعر الجديد. صبي خمس إلى عشر قطرات من الزيت على أطراف أصابعك ودلكي بالزيت في جميع أنحاء فروة رأسك. جربي أحد هذه الزيوت الأساسية :

  • النعناع، ​​مما يحسن الدورة الدموية.
  • زيت شجرة الشاي، الذي يهدئ فروة الرأس ويساعد على التخلص من قشرته  
  • زيت الليمون، الذي يعزز نمو الشعر الصحي.

وكل هذه الزيوت تخدم الغرض المزدوج للمساعدة في تعزيز نمو الشعر والحفاظ على الشعر قويا وناعما. ويعتقد أن زيت جوز الهند، وزيت اللوز وزيت الخروع يساعدون على تطويل الشعر. لإجراء هذا العلاج ، اتبعي الخطوات التالية : 

  • التدليك باستعمال 1-2 ملعقة طعام من الزيت في فروة الرأس لمدة خمس دقائق.
  • تشغيل أصابعك من خلال شعرك لتوزيع الزيت على جذوره. يمكنك أيضا استخدام مشط شعر واسع الأسنان.
  • تغطية شعرك بواسطة قبعة الاستحمام والسماح للزيت بالبقاء فيه لمدة ساعة إلى ساعتين.
  • بعد ذلك قومي بغسل شعرك بالشامبو كالمعتاد. قد تضطرين إلى غسله مرتين لإزالة الزيوت الزائدة.

استعمال الماسكات لتطويل الشعر :
إذا كان شعرك جاف أو رقيق، عليك القيام بعلاجه مع ماسك مغذي يمكن أن يساعدك في استعادة بريقه. قناع الشعر قد لا يساعد شعرك على النمو بسرعة، ولكن عن طريق حمايته، سوف يخفف عنك الحاجة إلى تحفيفه واتخاذ خطوة إلى الوراء في رحلتك و بذلك تحافظين على شعر أطول. 

استخدام مسرّح الشعر الخشن :
هذا نوع خاص من المشط المصنوع من الألياف الطبيعية التي تشبه إلى حد بعيد نسيج الشعر البشري. يتم استخدامها لسحب التشابك، وهو يحمي شعرك من الجذور إلى الأطراف ويحافظ عليه صحيا وقويا. ومن المستحسن استخدامه مرفوقا مع الزيت الخاص بك.

إتقان اختيار المنتجات المناسبة لشعرك :
عندما يكون هدفك هو تطويل شعرك بسرعة، من المهم الانتباه إلى المنتجات التي تستخدمينها. فهناك العديد من المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تلحق الضرر بشعرك وتؤدي إلى جفافه و هشاشته. عليك استخدام المنتجات التي تتكون من المكونات الطبيعية أساسا. و تجنب المنتجات التي تحتوي على ما يلي :  

  • الكبريتات : توجد في الشامبو، وهذه هي المطهرات القاسية التي تجرد شعرك من الزيوت الطبيعية و تتسبب في جفافه.
  • السيليكون : وجد في مرطب الشعر، و هو يتراكم في شعرك و يسبب تلفه و تساقطه.
  • الكحول : وجدت في مثبتات الشعر، والعديد من منتجات تصفيف الشعر، وهذه تجفف شعرك و تجعله هشا.

الحفاظ على رطوبتك لتوفير مناخ مناسب لتطويل الشعر :
حافظ على رطوبتك. فعندما يكون جسمك جافا، ينعكس ذلك على شعرك. وشعرك يمكن أن يصبح جافا، هشا وأكثر عرضة للكسر. وبالتالي من الصعب أن يكون أطول في ضل هذا الوسط. لذلك تأكدي من الحفاظ على رطوبتك بشرب الكثير من الماء كل يوم.

نصائح لتطويل الشعر بدون خلطات :

كبسولات نوتريكاب لتطويل الشعر :
نوتريكاب لديها العديد من المنتجات التي تتخصص في نمو الشعر: كبسولات الشعر، والشامبو والقناع. لقد سمعنا الكثير عن هذه المنتجات، ولكن حاولي فقط استهلاكها في شكل كبسولات. وهي كافية لتناولها فقط مرتين في اليوم! بالنسبة لأولئك الذين يتناولون أدوية أخرى، تأكدي من تناول نوتريكاب لبضع ساعات قبل أو بعد أخذها.
تقول عديد النساء اللواتي جربن تناول هاته الكبسولات بأنهن بعد تناول 120 كبسولة (2 أشهر)  لاحظن الفرق! شعرهن نما 10 سم على الأقل في 2 أشهر! فهذه الأقراص تحتوي على الكثير من الكيراتين، والذي يمكن أن يسهم في نمو الشعر و تعزيز طوله.

خميرة البيرة :
خميرة البيرة هي النسخة الأكثر ملاءمة من نوتريكابس. فتكوينها مشابه جدا له. كما تأتي في شكل مسحوق، و يفضلها البعض في شكل كبسولات.و هي متوفرة في كل مكان، في الصيدليات أو أسواق المواد الغذائية.

حليب جوز الهند :
حليب جوز الهند مليء بالفيتامينات والأحماض الدهنية التي تعتبر ضرورية لنمو الشعر. الحيلة هي  تطبيقه على شعرك قبل كل شامبو لمدة 1 أو 2 أشهر والسماح له بالبقاء لمدة 45 دقيقة إلى 1 ساعة. وبالإضافة إلى ذلك، من المعروف عن حليب جوز الهند إعطاء تألق وكثافة للشعر.

نوصيك أيضا بشراء كريم جوز الهند، انه سميك و يعمل بشكل أفضل في الشعر وعلى فروة الرأس.  يفضل استعمال المنتج الأكثر طبيعية ممكنة،و دون السكر.

تحفيف أطراف الشعر الخاصة بك بانتظام :
قص أطراف الشعر بانتظام يساعد كثيرا على نمو شعرك و تطويله لقدرته على منع كسره و تلفه كما عليك تجنب استخدام مجفف الشعر قدر الإمكان.

من الصعب القيام بتحفيف الشعر كعادة كل يوم، لكنه حقا معجزة للشعر. قد لا تلاحظين ذلك إذا كان شعرك مشدودا طوال الوقت. لكن عندما تفردين شعرك سوف تلاحظين و بلا شك فرقا في الطول.

وبغض النظر عن الأسلوب الذي تستخدمينه، فمن المهم ترطيب شعرك في جميع الأوقات للحماية من الكسر. وهناك طريقة جيدة للقيام بذلك هي باستخدام زيت الأركان.

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف