الثلاثاء، 7 نوفمبر، 2017

رجيم الماء الدافئ للتخسيس

شارك المقالة :

ماهو رجيم الماء الدافئ ؟


رجيم الماء الدافئ  لإنقاص الوزن لا ينبغي خلطه مع خطط نظام غذائي للمياه الأخرى مثل إتباع  حمية المياه الباردة والنظام الغذائي لليمون و الماء. يأخذك شرب الماء الساخن إلى آفاق جديدة في فقدان الوزن مما يساعدك على تعزيز عملية التمثيل الغذائي و تخفيض وزنك بطريقة صحية و آمنة.
ماهو رجيم الماء الدافئ ؟

فما هو رجيم الماء الدافئ ؟ وهل يحقّق لك بالفعل فقدان الوزن الذي تتطلّعين إليه  ؟

1) هل شرب الماء الدافئ يساعدك على فقدان الوزن؟
خطة رجيم الماء الدافئ هي القيام بإتباع نظام غذائي متركّز على تناول المياه حيث يمكنك شرب كوب من الماء الدافئ كل صباح وقبل الأكل. قد يبدو قول هذا من السهل جدا ولكن ما سوف تجدينه هو أنه فعال في مساعدة زيادة درجة حرارة الجسم الأساسية وتحسين الدورة الدموية مما يساعده على التخلّص من السموم بشكل أسرع. وبالإضافة إلى ذلك فالماء يساهم في تطهير الجسم، وهذا النظام الغذائي القائم على المياه الدافئة قد يقلل من مشاكل البشرة الجافة وكذلك يساعد في علاج الإمساك. عندما يتعلق الأمر بالوزن الفائض، استغلال مياه الشرب لإنقاص وزنك هو أبسط من الوجبات الغذائية و بارفاقة بممارسة التمارين الرياضية سيكون ذلك مثاليا.

2) فيما يتمثل رجيم الماء الدافئ لإنقاص الوزن؟ 
خطّة رجيم الماء الدافئ ترتكز على شرب مقدار يتراوح بين نصف وكأس كامل من الماء الدافئ بعد الاستيقاظ وقبل تناول وجبة الطعام. يجب أن تكون درجة حرارة الماء الذي تشربيه قريبة من 50 درجة مئوية. قد تكونين أكثر ميلا لاستخدام غلايّة لتسخين المياه الخاصة بك إلى درجة الحرارة المطلوبة، ليكن في علمك أيضا أنّ نفس الشيء يمكن أن يتحقق عن طريق الاعتماد على الميكروويف في حوالي 1 دقيقة و 30 ثانية.
إن نوع الماء الذي تشربينه أثناء الدافئ هو من اختيارك. يمكن أن يكون ماء الصنبور الساخن، المقطر، أو المياه المعدنية فالخيار دائما يبقى لك.
  
3) نصائح لنجاح رجيم الماء الدافئ :
شرب الماء الدافئ بشكل يومي بعد الاستيقاظ مباشرة و قبل تناول فطور الصباح ي 10 دقائق هو المفتاح للحصول على أفضل النتائج. بالإضافة إلى أخذ وقت كافي لشرب الماء الدافئ في الصباح، فشرب الماء الساخن قبل وبعد أخذ حمام يحقّق لك نتائج ممتازة أيضا لمساعدة الجسم على تعديل درجة حرارته. قد يفضّل البعض من النساء أخذ دش خفيف و لكنّ الحمّام الدافئ هو الأكثر ملائمة مع هذا الرجيم.

4) فوائد شرب الماء الدافئ لجسمك :
هناك العديد من الفوائد التي يقدّمها الماء الدافئ لجسمك عند تناوله فهو يساهم في تدفئة من خلال تحسين عمل الدورة الدموية التي تجعل من السهل طرد النفايات الجسدية غير المرغوب فيها وتساعدك على علاج الإمساك وكذلك تعزيز عملية التمثيل الغذائي الخاص بك. كما أنّ شرب الماء الساخن له تأثير إضافي لتحسين الهضم.

  • لا مزيد من القلق حول كمّ الغذاء الذي تأكلينه !
  • لا توجد قيود غذائية قاسية بالنسبة لرجيم الماء الدافئ. وبعبارة أكثر وضوحا، يمكن أن تثقي بأن لهذا الرجيم قدرة فعّالة على جعلك تتوهّمين بالشعور بالشبع و بالتالي تناول كميّة من الطعام أقلّ من المعتاد.
  • على عكس عديد الأنظمة الغذائية الأخرى لإنقاص الوزن التي تتطلب منك تقليل عدد المرات التي كنت تتناولين فيها الطعام خلال النهار الأمر الذي يؤدي إلى نقص الطاقة، وبالتالي إتباع نظام غذائي بهذه الطريقة له تأثير سلبي على صحّتك.على عكس رجيم الماء الدافئ الذي يتطلّب منك فقط  إرفاق جميع وجباتك بكوب من الماء الدافئ(خلال تناول وجبة الإفطار كل يوم في الصباح، و 3 وجبات في اليوم)
  • يساهم رجيم الماء الساخن في زيادة درجة حرارة الجسم الأساسية :فمن خلال إعداد كوب من الماء الساخن وشربه ببطء مباشرة بعد الاستيقاظ في الصباح،لست فقط ستتعافين من فقدان السوائل عند النوم ولكن ستشعرين بالدفء في جسمك  بفضل انطلاق الدورة الدموية متدفّقة في جميع أنحاءه .
  • مع المداومة على تناول كأس الماء الدافئ، لديك مقاوم ممتاز لإزالة السموم العالقة في جسمك.
  • إصلاح الإمساك والجفاف في الجلد من خلال رجيم الماء الساخن فقط عن طريق شرب الماء الدافئ الذي ينساب برفق ليعدّل تدريجيّا درجة حرارة جسمك يمكنه تحسين الهضم لديك. كما قد تعرفين منذ الآن، أن هذا سوف يساعدك على تخفيف الألم المرتبط بالإمساك وجفاف الجلد معا.

5) الآثار السلبية لرجيم الماء الدافئ :
خطة رجيم الماء الدافئ لإنقاص وزنك قد لا تأتي مع آثار جانبية  إذا طبقتها بالطريقة الصحيحة و السليمة ولكن هذا لا يعني أنه لا توجد مناطق يجب أن نكون حذرين فيها خلال إتباع هذا الرجيم. قد يكون شرب الماء الساخن أقل من درجة حرارة جسمك حتى يعمل كمطهّر لجسمك مما يساعدك على التخلص من السموم بشكل طبيعي. كوني حذرة فعليك شرب الماء قبل أن يبرد. الانتهاء من كوب من الماء الساخن في إطار زمني يبلغ 10 دقائق هو تقنية الحمية السليمة لضمان أفضل النتائج. تجنبي شرب الكثير من الماء الساخن. الحد الأقصى من الاستهلاك اليومي من الماء الساخن يصل إلى 5 أكواب للحصول على أفضل النتائج. على وجه الخصوص، يفضّل شرب الماء الساخن قبل تناول الوجبة للمساعدة في عملية الهضم. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف