الخميس، 16 نوفمبر 2017

أفضل 11 نصيحة تعتمدينها لإنقاص الوزن بسرعة

شارك المقالة :

نصائح لإنقاص الوزن بسرعة :


إنها قصة مألوفة لجميع النساء: لطالما كنت تعدين السعرات الحرارية التي يجب عليك استهلاكها يوميا لتخفيض وزنك. ولكنك أحيانا أو في كثير من الأحيان كنت تتناسين نفسك، فتتناولي الكعك في المكتب و تشربين "موجيتوس" عند الخروج مع صديقاتك لإحدى قاعات الشاي ثم تندمين كثيرا و تلجئين لاعادة الرجيم من البداية و هكذا تستمر تجربتك المتعثرة مع فقدان الوزن بدون جدوى..
نصائح لإنقاص الوزن بسرعة
في الحقيقة هناك طرق أفضل لتحقيق نتيجة ناجعة في خسارة الوزن الفائض : تغيير كل شيء في روتينك اليومي. يقول "ماريسا ليبرت"، مؤلف كتاب "ذي تشيتر ديت": "إن القيام بذلك قد يؤدي إلى فقدان الوزن أكثر مما تخيلت".

و قد تحدثنا إلى القرّاء الذين تخلصو من 10، 25، حتى 60  كيلوغرام عبر تغيير عاداتهم الغذائية السيئة و نظام حياتهم اليومي و الحلول التي اعتمدوها لإنقاص الوزن. وإذا قمت بتطبيق النصائح الإحدى عشر التي سنرشدك إليها في هذه المقالة نعدك بنتيجة فعالة في إنقاص وزنك بسرعة.

11 نصيحة لإنقاص الوزن بسرعة

1) النصيحة الأولى : التقليل من تناول الطعام في المطاعم :
إذا كنت تتناولين معظم طعامك في المطاعم يجب عليك التقليل لمرة واحدة في الأسبوع تتناولين فيها الطعام في الخارج و تقومين بطلب سلطة الدجاج المشوي بدلا من وعاء كبير من المعكرونة، من خلال ذلك تستطيعين فقدان 20 كيلوغرام في شهر واحد. 

 2) النصيحة الثانية : التقليل من تناول الملح في طعامك :
العديد من النساء يقتنين بشكل روتيني الوجبات الخفيفة من محل البقالة، وهو ما يسبب لهن –قد يكون بلا علم منهنّ –زيادة في الوزن.

3) النصيحة الثالثة : يمكنك تناول وجبة إفطار ب 300 سعرة حرارية :
يمكنك تناول حوالي 300 سعرة حرارية من مزيج صحي من البروتين والحبوب الكاملة. على سبيل المثال يمكنك تناول هذه الوجبة : شطيرة زبدة الفول السوداني الطبيعية وزبدة التفاح. مع أكل وجبة خفيفة على مدار اليوم، وفي أقل من عام، ستلاحظين خسارة 65 كيلوغراما.  

4) النصيحة الرابعة : ممارسة الرياضة بصفة دائمة و مستمرة :
حاولي ممارسة الرياضة كلما أمكن لك ذلك، مثل القفز خلال مشاهدة الإعلانات التلفزيونية أو الرقص أثناء غسل الأطباق،لا تستغربي فهذا يحرق سعرات حرارية إضافية و تكوين جسم رشيق و رياضي.

5) االنصيحة الخامسة : لإقلاع عن عادة التدخين :
إن كنت من النساء المدخّنات و ترغبين في إنقاص الوزن فعليك فورا ترك التدخين، و الانضمام إلى قاعة ألعاب رياضية وبدء التدريب مع مدرب شخصي، من خلال هذا ستحققين انخفاضا في الوزن يصل إلى 37 كيلوغراما في ثلاثة أشهر! 

6) النصيحة السادسة : استبدال الوجبات الخفيفة بأطعمة تتماشى مع رجيمك :
يجب عليك استبدال الأطعمة التي اعتدت على تناولها، مثل الآيس كريم، مع وجبات خفيفة أقل سعرات حرارية و دهونا، مثل بذور عباد الشمس المحمصة أو اللوز أو الجزر والحمص فهي ستساعدك على تخفيض وزنك.
  
7) النصيحة السابعة : تغيير عاداتك الليلية في تناول الطعام : 
 في وقت متأخر من الليل العديد من النساء يتناولن ما يحلو لهنّ من الأطعمة و خاصة السكرية والمقلية، هذه عادة سيئة جدا عليك تغييرها في الحين، بدلا من تناول الطعام في الليل، يمكنك المشي والركض في  الممرّ الصحّي، و في كل مرة كنت في حاجة لإنقاص وزنك، توقفي عن تناول الطعام بعد 6:30 مساء خمس ليال في الأسبوع  وبعد عام، ستصلين إلى فقدان وزن يصل ل 40 كيلوغراما. 

8) النصيحة الثامنة : إضافة الخضروات إلى الأطعمة التي تتناولينها : 
 بإضافة الخضراوات إلى الأطعمة التي تتناولينها مثل البيتزا مع الجرجير والفلفل الأخضر بدلا من الجبن هذه عادات غذائية صحية تساعدك على إنقاص الوزن و لذيذة في نفس الوقت.

9) النصيحة التاسعة : ممارسة رياضة اليوغا :
تعتبر اليوغا أفضل رابط للعلاقة  بين الطعام و الجسد، ومن خلال ممارستها لعدة مرات في الأسبوع،تصبحين أكثر تحكما في عظّة الجوع،هذه الرياضة تساعدك بشكل كبير على خسارة الوزن و التخلص من السيلوليت.

10) النصيحة العاشرة : لا تتناولي وجبات دسمة :
عندما تذهبين لأحد مطاعم الوجبات السريعة، يجب أن تتخلي عن طلب وجبة ذات قيمة كبيرة الحجم، و تلبية رغبتك في طلب عنصر واحد فقط : طبق صغير من البطاطا أو قطع من الدجاج ،عبر ذلك يمكنك خسارة 16 كيلوغراما في سبعة أسابيع.

11) النصيحة الحادية عشرة : السير كثيرا على القدمين :  
كنصيحة مباشرة لا يمكنك تحقيق فقدان الوزن دون السير على قدميك كل يوم، حتى لو كان لمدة 10 دقائق فقط، وهذا يمكنك من فقدان أكثر من 50 كيلوغرام في عام واحد. 

قد تواجهين في بادئ الأمر بعض الصعوبة في تطبيق هذه النصائح و ممارستها لكنك مع مرور الوقت ستتعودينها و تكتسبينها كنظام حياتي جديد و صحي يمكنك من الاستقرار على الوزن الصحي و المضبوط بعد التخلص من الكيلوغرامات الزائدة في جسمك فلا تبخلي بتطبيقها من أجل جسم رشيق و سليم .

اقرأي أيضًا :



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف