الاثنين، 13 نوفمبر، 2017

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر وطرق استخدامه

شارك المقالة :

ماهي فوائد زيت اللوز الحلو للشعر ؟


خبراء الجمال يدعون استخدام زيت اللوز الحلو على الشعر لأنه الحل الطبيعي لتحسين صحة شعرك ويساعد على تليين وترطيب الشعر وذلك لإحتوائه على خصائص التي تجعله العنصر الطبيعي المثالي لإصلاح وتحويل الشعر التالف، إلى شعر لامع وقوي.
ماهي فوائد زيت اللوز الحلو للشعر ؟
كما أنه عالي في مضادات الأكسدة والبروتينات وفيتامين (E) والأحماض الدهنية، نظرا لمركباته الطبيعية، مثل الفيتامينات (A، B، D، E) المهمة والبروتين والأحماض الدهنية والمعادن الأساسية، فإنه يمكن أيضا أن يوفر فوائد الشفاء لبعض مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر وترققه.

هل زيت اللوز الحلو مفيد للشعر ؟ 
بمجرد أن تقرر استخدام الطرق الطبيعية لعلاج شعرك سوف تكتشف أن هناك العديد من الخيارات من الزيوت الطبيعية الموجودة في السوق اليوم. لهذا يجب عليك اختيار زيت اللوز الحلو، لأنه يحتوي على نسيج حريري خفيف والذي يخترق بصيلات الشعر وفروة الرأس.

وهو مشتق من اللوز الموجود في شجرة اللوز الحلو (برونوس دولسيس)، الذي نأكله وهو آمن تماما. هناك عده إختلافات في هذا الزيت كونه مفيد للشعر وتأكد أن شراء علامة تجارية جيدة من زيت اللوز ليكون آمن وفعال.

كم من الوقت يستغرق زيت اللوز الحلو للعمل ؟
إذا كنت تستخدم زيت اللوز الحلو لعلاج رطوبة شعرك أو لتقليل من تساقط الشعر، يجب أن نلاحظ أن الشخص العادي ينمو شعره بمعدل 1-2 سم في الشهر. سوف يستغرق ما لا يقل عن بضعة أسابيع للبدء في ملاحظة نمو الشعر الجديد، ولمدة شهر سيساعد هذا الزيت على تكثيف الشعر.

فوائد استخدام زيت اللوز الحلو للشعر :

زيت اللوز الحلو لتنعيم الشعر :
زيت اللوز الحلو ممتاز لتنعيم الشعر والحفاظ على صحة فروة الرأس. حتى لو كان شعرك وفروة رأسك صحية، فإن زيت اللوز الحلو لا يزال يعزز مظهره وقوته.

ويمكن أن يساعد أيضا في علاج جفاف، وحكة فروة الرأس أو قشرة الرأس، والتي تتفاقم بسبب فروة الرأس الجافة. حتى فروة الرأس الصحية يمكن أن تصبح جافة في فصل الشتاء، لذلك يمكنك تدليكها مع زيت اللوز الحلو، وخاصة قبل غسل الشعر ليساعد على الحفاظ نعومة الشعر وتعزيز صحة فروة الرأس. 

زيت اللوز الحلو لتطويل الشعر :
زيت اللوز الحلو غني بالفيتامينات، بما في ذلك فيتامين (B ،B1 و B6) المعروفة بقدرتها على تطويل الشعر. كما أنه يحتوي على فيتامين (E) وهو مضاد للأكسدة الذي يؤثر على نمو الشعر عن طريق إصلاح بصيلات الشعر والحفاظ عليها صحية وخالية من الالتهاب. فقط تدليك فروة الرأس بهذا الزيت وتركه لمدة ساعة أو أكثر، ثم شطفه بالماء وبشامبو خفيف. وتكرار هذه العملية قبل كل غسلة. 

زيت اللوز الحلو للشعر المصبوغ :
يمكنك استخدام هذا الماسك المغذي بعمق للحفاظ على حيوية وصحة الشعر المصبوغ. وذلك عن طريق هرس موزة وإضافة إليها 10 قطرات من زيت اللوز الحلو وتخلط المكونات جيدا ويطبق الخليط على شعرك مع التدليك بلطف، ووضع قبعة الاستحمام على الرأس  لمدة 30-35 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر والشامبو كالمعتاد.

زيت اللوز الحلو للشعر الجاف :
الشعر الجاف يمكنك علاجه عن طريق زيت اللوز مع المساعدة على تهدئة حكة فروة الرأس. وهناك العديد من الأسباب التي تجعل زيت اللوز الحلو جيد للشعر وفروة الرأس الجافة. وذلك لإحتوائه على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة وغير المشبعة جنبا إلى جنب مع المكونات الهامة الأخرى.

زيت اللوز الحلو لترطيب الشعر :
هناك بعض أقنعة الشعر التجارية التي تعمل على ترطيب الشعر ولكنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة لهذا يمكنك إستعمال زيت اللوز الحلو الذي يعمل على ترطيب وتكييف الشعر بطريقة صحية وطبيعية.

خطوات تطبيق زيت اللوز الحلو لترطيب شعرك :
  • صب بعض الزيت على يديك وفركه لتدفئته. 
  • إبدأ بتدليك هذا الزيت على كامل فروة رأسك.
  • إضافة المزيد من الزيت على يديك واستخدامه لنشره على خصل شعرك.
  • يمكنك تغطية الرأس بمنشفة دافئة.
  • والاسترخاء لمدة عشرين دقيقة.
  • قم بإزالة المنشفة.
  • وغسل شعرك بالشامبو.
  • وتجنب استخدام أي مكيف أو مثبتات الشعر أو المواد الهلامية.

زيت اللوز الحلو لتغذية الشعر :
زيت اللوز الحلو سيوفر قوة وتغذية للشعر، مما يؤدي إلى تطويله.

المكونات :
  • 5 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو
  • 5 ملاعق كبيرة من زيت جذر الأرقطيون
  • 2 ملاعق صغيرة من زيت فيتامين (E)

الطريقة :
اجمع بين الزيوت معا وتدليك هذا المزيج في فروة الرأس لبضع الدقائق، ثم تطبيقه على طول الشعر. وتركه لبضع ساعات أو ليلة كاملة، وأخيرا غسل شعرك كالمعتاد.

تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس :
تدليك فروة الرأس باستخدام زيت اللوز الحلو هو وسيلة ممتازة لتحفيز الدورة الدموية  وتقليل تساقط الشعر. وذلك عن طريق إضافة الزيوت العطرية إلى زيت اللوز الحلو وتدليك فروة الرأس وتركه لمدة ساعتين قبل شطفه بالشامبو. هذه الطريقة ستوفر التغذية لفروة الرأس والشعر.

يعطي التألق للشعر :
زيت اللوز الحلو يحتوي على تركيز عالي من البروتينات والفيتامينات (A، B و E) وكلها تساعد على إضافة التألق إلى الشعر الممل والجاف. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الأحماض الدهنية أوميغا 9 و 6 و 3 على الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وحماية الشعر من الشمس.

زيت اللوز الحلو للشعر التالف :
يحتوي زيت اللوز الحلو على فيتامين (A و B و E) بالإضافة إلى أوميغا 9 و أوميغا 6 و أوميغا 3 الأحماض الدهنية التي تساعد على إبقاء الشعر قوي وصحي، ويصلح تلفه. وتساعد الخصائص الطبيعية لزيت اللوز الحلو على تجديد الشعر ومحاربة التلف عن طريق الاحتفاظ بالرطوبة في الشعر لفترات أطول من الزمن.

زيت اللوز الحلو لعلاج القشرة  :
زيت اللوز الحلو يعمل على ترطيب الشعر ويمكن أيضا أن يكون مختلط مع التوت للمساعدة في زيادة تغذية فروة الرأس وجذور الشعر. كما أنه أخف من العديد من الزيوت المفيدة الأخرى، مما يجعله مصدرا طبيعيا ممتاز لعلاج قشرة الرأس. كم أنه مثل الزيوت الأساسية المفيدة التي قد تزيد من ترطيب فروة الرأس، مما يساعد على محاربة القشرة. وذلك عن طريق تدليكه على فروة الرأس بلطف وبعد ساعة يشطف جيدا بالشامبو.

كيفية استخدام زيت اللوز الحلو للشعر :
  • يمكن تطبيق كمية صغيرة من زيت اللوز الحلو على الشعر بعد غسله أو بعد تطبيق  مكيف أو مرطب، وذلك ليعمل على إضافة التألق للشعر. ولكن الحذر من تطبيق الكثير من هذا الزيت على الشعر النظيف لأنه سيجعله دهني بشكل مفرط.
  • يمكن تطبيق زيت اللوز الحلو من أطراف شعرك إلى الوصول إلى فروة رأسك. وتغطية شعرك مع غطاء من البلاستيك لمدة 30-45 دقيقة قبل شطفه من الشعر. 
  • لتدليك فروة الرأس قم بتطبيق كمية صغيرة من زيت اللوز الحلو على فروة رأسك وتدليكه بإستخدام الأصابع لمدة 5 إلى 10 دقائق. وتركه لمدة ساعة على الأقل، ثم شطفه بالشامبو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف