الخميس، 23 نوفمبر 2017

زيت السمسم لتفتيح البشرة

شارك المقالة :
ماهي فوائد زيت السمسم لتفتيح البشرة ؟

علاجات تبييض البشرة هي جزء هام من صناعة مستحضرات التجميل في معظم البلدان الآسيوية والافريقية. مما يجعلها تقدم العديد من العلاجات لتبييض البشرة وتشمل العلاج بالليزر، والتقشير الكيميائي وغيرها. وبما أن معظم هذه الطرق الكيميائية ترتبط ببعض المخاطر، فإن بعض الناس يفضلون طرق تبييض طبيعية التي تأتي دون آثار جانبية. 
فمثلا زيت السمسم ليس جديدا في عالم العناية بالبشرة ويعرف باللون الأصفر المليء بالمغذيات وقد تم استخدامه منذ القدم لتعزيز جمال البشرة وكذلك علاج العديد من القضايا ذات صلة بالجلد. ويستخدم على نطاق واسع جدا في الطبخ أيضا. ولكن اليوم سوف نتحدث عن فوائد زيت السمسم لتفتيح البشرة طبيعيا.

ما هو سبب فرط التصبغ ؟
فرط التصبغ يمكن أن يحدث في مناطق صغيرة. ما هو أكثر من ذلك، يمكن أن يغطي أجزاء واسعة أو التأثير على الجسم كله. هذه الحالة عادة ليست مؤذية، ولكن يمكن أن يكون لها تأثير جانبي إلى حالة طبية أخرى.

ما الذي يسبب البقع الداكنة ؟
  • هناك سبب نموذجي لفرط التصبغ هو الإفراط في تكوين الميلانين. ويتم إنشاؤه من خلايا الجلد تسمى الخلايا الصباغية. وهناك عدد قليل من الشروط أو العناصر المتميزة يمكن أن تغير خلق الميلانين في الجسم.
  • الحمل يمكن أن يكون سبب في تغير مستويات الهرمون ويمكن أن تؤثر على خلق الميلانين في عدد قليل من السيدات.
  • أمراض الغدد الصماء، على غرار مرض أديسون، وتزعج مستويات الهرمون، ويمكن توسيع خلق الميلانين. والتعرض الكثير للشمس يمكن أن يحقق أيضا التوسع في الميلانين.

زيت السمسم لتفتيح البشرة :
زيت السمسم يساعد على تفتيح البشرة ويعمل كمرطب لكامل الجسم. وبصرف النظر عن فيتامين (E)، يحتوي هذا الزيت أيضا على الأحماض الدهنية، وأحماض اللينوليك، والأحماض البالميتية كذلك.

كما أنه واقي طبيعي من الشمس ويعمل كمضاد قوي للأكسدة. تساعد مضادات الأكسدة على منع فرط التصبغ والحد من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية القاسية. ويرجى أن تتذكر أن هذا الزيت يحتوي على عطر قوي، ولكن يمكنك إزالته عن طريق خلطه مع الزيوت الأساسية الأخرى مثل زيت اللوز أو زيت الخروع.

هذا الخليط يمكن حتى تطبيقه لتبييض البشرة الجافة وذلك في عدد قليل من المناطق على سبيل المثال الكوع والركبتين. ويمكنك ببساطة صب بعض القطارات من  زيت السمسم في مياه الحمام والإسترخاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف