الأربعاء، 15 نوفمبر، 2017

وصفات لتنعيم الشعر كالحرير

شارك المقالة :

ماهي أفضل الوصفات الطبيعية لتنعيم الشعر ؟


حلم العديد من النساء هو بلا شك أن يكون شعرهنّ منسدلا على نحو سلس وناعم الشعر، مثل شعر أولئك العارضات اللواتي نراهنّ في الإعلانات التجارية، المسيرات أو المجلات. ومع ذلك، فإن الطرق المستخدمة اليوم تتلف فروة الرأس و تحرق الشعر أكثر ممّا تنفعه.

اكتشفي معنا في هذه المقالة أفضل الوصفات لتنعيم الشعر بشكل طبيعي وهكذا، نقول وداعا لتنعيم الشعر من خلال المواد الكيميائية.
ماهي أفضل الوصفات الطبيعية لتنعيم الشعر ؟
للحصول على شعر ناعم سلس، طويل، لامعة وقوي، لا تترددي في استخدام الوصفات التالية. ضعي العلاجات التي تعرضت إليها سابقا جانبا و انسي النصائح التي تلقيتها من الانترنت..

وصفات لتنعيم الشعر بسرعة :

الشعر يمثل عنصرا هاما من جمال المرأة ويعتبره البعض نصف الجمال، لهذه الأسباب يجب على المرأة أن تأخذ الرعاية من شعرها وعدم إهماله، الشعر ناعم، لامع هكذا يجب أن يكون وهنا بعض وصفات سهلة للأقنعة محلية الصنع لإصلاح وتغذية الشعر و خاصة تنعيمه.

الوصفة الأولى :
في وعاء،ضعي بيضة، 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون و 1 ملعقة كبيرة من الخل. بعد أن يصبح الخليط متجانس تماما طبقي هذا الخليط على شعرك و حاولي توزيعه بالتساوي باستعمال مشط. من أجل تعزيز جيد للدورة الدموية في شعرك عليك التدليك على فروة الرأس. اتركيه لمدة 1/4 ساعة قبل الشطف.

الوصفة الثانية : 
العسل، زيت اللوز، الأفوكادو والموز هذه الوصفة تساعد على ترطيب الشعر و منحه نعومة و سلاسة هذا المزيج سيحتوي الشعر و يحميه و يضيف أيضا القليل من الوزن إلى الشعر ...

فوائد الوصفة :
  • العسل الذي يعمل كمحفز (يلتقط جزيئات الماء و يصلح الشعر)، و يجذب الرطوبة إليه. أنه يحسن صحة بصيلات الشعر وفروة الرأس، ويضيف إليه توهج الطبيعي.  
  • زيت اللوز وحليب اللوز: يلعب دور ال"فلموجينيس الطبيعي"  للحفاظ على محتوى الماء في الشعر. و هذا الزيت كامل بالأحماض الدهنية كالأوميغا 6، والتي تلعب دورا هاما في نمو الشعر وتنميته  وكذلك فيتامين E الذي يقوي الشعر ويرطب فروة الرأس.

الوصفة الثالثة :

المكونات :
  • الموز غني بالبوتاسيوم، مما يساعد على تنعيم الشعر، مع منع انقسامه وكسره.
  • الأفوكادو مثل العسل، له خصائص مرطبة، مما يساعد على الحفاظ على الرطوبة في شعرك كما أنّ محتواه من الفيتامينات، والأحماض الأمينية، ومحتوى الدهون العالية تعزز نمو الشعر والصحة العامة لفروة الرأس.

طريقة الإعداد : 
مزج ½ الأفوكادو، 1 الموز المتوسطة، 1 ملعقة كبيرة زيت اللوز الحلو، 1 ملعقة كبيرة من العسل، ¼ كوب حليب اللوز. سحق المكونات في وعاء أو مزجها في خلاط (ويفضل أن يكون في الخلاط) حتى  تصبح ناعمة ومتجانسة.

لاستخدامها على الشعر:
عليك تطبيقها بسخاء على الشعر، من الجذور إلى الأطراف، مع التركيز على الأطراف. تغطية شعرك بواسطة قبعة الاستحمام. اسمحوا له بالمكوث لمدة 45 دقيقة ، ثم اغسلي شعرك و جففيه كالمعتاد.

اقرأي أيضًا : خلطة طبيعية لفرد الشعر المجعد

الوصفة الرابعة :
تخلطين صفار البيض مع 3 ملاعق من الزبادي العادي. تطبيقه على الشعر وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطفه مع ماء الخل.

الوصفة الخامسة :

المكونات :
  • زيت الغاسول
  • مسحوق النبات من اختيارك (الحناء المحايدة، مسحوق أملا، مسحوق الليمون)
  • زيت نباتي من اللوز الحلو
  • الليمون  (الشعر الاشقر)
  • روزماري (الشعر الدهني)

المزيج الأول
في وعاء، بكميات متساوية ضعي زيت الغاسول واخلطيه مع الماء الساخن جدا، ثم يضاف بعض من مسحوق النباتات المفضلة لديك.

الخليط الثاني
  • في وعاء آخر، ضعي كوب من زيت اللوز، 5 قطرات من كل زيت أساسي.
  • ثم فقط قومي بإضافة الخليط الثاني إلى الأول، و حركيهم جيدا. يجب أن يكون العجين متسقا ولكن يبقى سائلا، إذا لزم الأمر، قومي بإضافة الماء حتى يكون المزيج أكثر سلاسة.
  • طبقيه قبل استعمال الشامبو الخاص بك على الشعر المبلل سابقا لمدة 20 دقيقة.

الوصفة السادسة : 
قومي بتطبيق الزبادي على شعرك، والفافه في منشفة دافئة، وتركه لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفيه جيدا و اغسلي شعرك جيدا.

الوصفة السابعة :
في الخلاط امزجي اللبن العادي، الموز و 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون. وزعيه على رأسك  قبل تطبيق الشامبو. اتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه.

الوصفة الثامنة :
اخلطي الزبادي الطبيعي مع 2 ملعقة كبيرة من العسل. طبقيه على كامل شعرك و اربطيه. ثم الفيه في منشفة دافئة و اتركيه لمدة 1 ساعة ثم استعملي الشامبو.

اقرأي أيضًا : 13 أفضل زيت لتنعيم الشعر

الوصفة التاسعة :
2 ملعقة طعام من العسل، 1 ملعقة كبيرة زيت اللوز و 1 ملعقة كبيرة الخل. امزجيهم وطبقيهم على الشعر، مع التركيز بشكل جيد على نهاياته. اتركيه لمدة 25 دقيقة و اشطفيه جيدا بواسطة ماء دافئ .

الوصفة العاشرة :
في وعاء كبير، ضعي صفار بيضة واحدة، ملعقة صغيرة عسل، 1/2 كوب من الحليب كامل الدسم أو 3 أو 4 قطرات من عصير الليمون، و اخلطيهم جيدا، اتركيهم لمدة 9 إلى 12 دقيقة قبل الشطف.

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الشعر الخشن للغاية لا تتردد في تطبيق هذه الوصفة 2-3 مرات في الأسبوع لتنعيم شعرك.
طريقة تنعيم الشعر بالنشا :
هذا كريم محلي الصنع للشعر الناعم. تحتاجين لإعداد الوصفة نصف جوزة هند طازجة، وملعقة من الشوفان، ملعقة من النشا ونصف كوب من الحليب. وضع كل هذه المكونات (باستثناء النشا) في الخلاط وتصفيته بواسطة غربال.

تمييع القليل من الماء مع النشا، ويغلي عن طريق إضافة المكونات المختلطة الأخرى تدريجيا حتى تحصلي على كريم متجانس. بعد ذلك قومي بتطبيقه هذا على الشعر من الأطراف إلى الجذور وغطي شعرك بواسطة رقائق الألومنيوم أو كيس من البلاستيك (يمكنك أيضا أن تستعملي  قبعة). تركه على شعرك لمدة 25 إلى 30 دقيقة ثم قومي بشطف شعرك كما تفعلين عادة.

وصفة زيت الزيتون لتنعيم الشعر :
زيت الزيتون هو بلا شك حليف أساسي للجمال (كما هو الغذاء). للحصول على هذه الوصفة، تحتاجين 30 غرام من هذا الزيت، كبسولة من زيت الياسمين (أو ملعقة من الزيت العطري) و 30 غراما من الأمونيا و يفضل أن تكون محايدة و طبيعية.

عليك مزج هذه المكونات حتى تحصلي على كريم متجانس. طبقي المزيج على الشعر بعد غسله بواسطة الشامبو ولكن قبل استخدام المرطّب. من المستحسن تطبيق هذه الوصفة دون استخدام مجفف الشعر.

وصفة العسل و الفواكه لتنعيم الشعر :
العسل هو المنتج الطبيعي الذي يتميز بالعشرات من الخصائص، التي بدورها توفّر الترطيب والحماية  للشعر في مواجهة المناخات القاسية (الشمس والبرد والرياح) والمواد الكيميائية و الحرارية (مجفف الشعر، الأصباغ).

الفواكه هي من مضادات الأكسدة، وتتمتع بكمّيات جيدة من الفيتامينات والمعادن التي تغذي الشعر، وتجنب جفافه.

للحصول على هذه الوصفة، تحتاجين خمسة ملاعق من العسل النقي،عدة شرائح من الموز والبرتقال. تقومين بتقشير وسحق الموز، عصر البرتقال ووضع كل هذا في الخلاط. مزجهم حتى يتم الحصول على عجينة ناعمة. اغسلي شعرك وجففيه وطبقي القناع على طوله بالكامل. اتركيه لمدة ساعة واغسليه مرة أخرى مع الشامبو و المرطّبات المعتادة.

اقرأي أيضًا : طريقة تنعيم الشعر الخشن

وصفة الكرفس لتنعيم الشعر :
تحتاجين فقط  لبعض الأوراق الصغيرة من الكرفس. قومي بنقعهم في القليل من الماء البارد وفروميها. تصفية السائل وابقيه في زجاجة طوال الليل. في الصباح، قومي بتطبيق السائل على كل أجزاء شعرك و دلكيه جيدا. ثم اشطفيه واغسليه كالمعتاد.

وصفة الحليب لتنعيم الشعر :
 ببساطة قومي بمزج كوب من الحليب مع نصف كوب من الماء. وضعي هذا المزيج في زجاجة و طبقيه بالتساوي على جميع الشعر.

اتركيه على شعرك لمدة 25 دقيقة و جففيه مع منشفة ثم اغسلي و اشطفي شعرك. يمكنك القيام بذلك ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

وصفة الحليب والليمون لتنعيم الشعر :
قومي بمزج كوب من الحليب مع ملعقتين من عصير الليمون ووضع هذا المزيج في الثلاجة. عندما يشتد الخليط ،طبقيه على شعرك بالتساوي و دليكيه بشكل جيد كما يجب بعد الانتهاء تغطية الرأس مع قبعة الاستحمام.

دعيه يجف لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفي شعرك باستعمال مشط. إذا قمت بذلك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، سوف تحصلين أيضا على شعر ناعم.

وصفة حليب جوز الهند والليمون لتنعيم الشعر :
إذا كان شعرك خشنا، فهذه الوصفة تساعدك على القضاء على الشعر المجعد وجعله لينا و ناعما. للحصول عليها امزجي كوب من حليب جوز الهند مع عصير الليمون و ضعيه في الثلاجة لبضع ساعات. 

قومي بتطبيقه على الشعر و اتركيه بين 45 دقيقة وساعة واحدة. ثم اشطفيه واغسليه كالمعتاد. هذا سوف يساعدك على تقليل تموجات الشعر و تنعيمه

وصفة الزيوت الساخنة لتنعيم الشعر :
علاج الزيوت الساخنة (جوز الهند واللوز أو الزيتون) لتدليك فروة الرأس. قومي بالفافه  في منشفة دافئة و اتركيه  لبضع دقائق فقط قبل غسل شعرك كالمعتاد.

وصفة الحليب والعسل لتنعيم الشعر : 
عليك مزج ملعقة من الحليب وبعض العسل مع الفراولة المهروسة. وضعي هذا المزيج على الشعر واتركيه يبقى لمدة ساعتين قبل الشطف.

زيت اللوز لتنعيم الشعر :
قومي بتسخين ملعقة من زيت اللوز حتى تشعري بأنها دافئة، ثم طبقيه على الشعر و لفيه مع منشفة لمدة 20 دقيقة.عند إزالة المنشفة، ستلاحظين أن شعرك سيكون أكثر نعومة بكثير.

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف