الاثنين، 20 نوفمبر 2017

وصفات لتطويل الشعر بسرعة

شارك المقالة :

وصفات لتطويل الشعر سهلة وسريعة :


عندما يكون لدينا شعر طويل نريد الشعر القصير، و لمجرد قص شعرنا ، نقرر السماح له بأن ينمو مرة أخرى. متى نصل إلى قرار حاسم؟ عندما كنا أطفالا، قرر والدينا كيف سيكون شعرنا وكنا نحن الفتيات مشغولين جدا باللعب بفتائلنا.

أمّا الآن ونحن الكبار، أصبحنا نريد أن يكون شعرنا طويلا باستمرار ، وخاصة من أجل المناسبات الخاصة. نحن لا نريد قضاء ساعات ننسق أنفسنا أمام المرآة، ولكننا نريد دائما أن نبدو وكأنها نجوم السينما، كما لو كنا قد ولدنا لذلك.
وصفات لتطويل الشعر سهلة وسريعة
فوائد الشعر الطويل تأتي من السهولة التي يمكن للمرء أن يغير من خلالها شكله و مظهرة بقصة واحدة. يمكنك  حتى خلق العديد من تسريحات الشعر. أو يمكنك ارتداء بعض الشعر المرفق، يمكنك تزيين شعرك مثل ملكة شيبا، أو تبدين وكأنك نجمة الروك مع المجوهرات والاكسسوارات.

الضفائر يمكن أن تعطيك جانب الأميرة الحلوة. و في واقع الأمر الرجال يجدون هذا مثيرا جدا. يمكنك جذب الأنظار من خلال إضافة خصلات شقراء ،حمراء أو بلون الكستناء. قد تبدو الانعكاسات الذهبية أيضا  مغرية على تصفيفة الشعر البني الساخنة.

سواء كانت تصفيفة الشعر عالية أو مسترخية، في كلتا الحالتين هي رائعة وتجعلك  ترغبين في الرقص و المرح! و في هذا المقال سنقدم لك على طبق جاهز كل الوصفات بل و أفضلها لتطويل الشعر بسرعة البرق . 

فبعد قراءة هذه المقالة و التركيز عليها لن تحتاجي للبحث عن وصفات أخرى أو التساؤل بحيرة عن المنتجات التي ستقومين باقتنائها من المتجر بغرض تطويل شعرك.

فما هي أفضل الوصفات لتطويل الشعر بسرعة؟

وصفات هندية لتطويل الشعر :

"سوشميتا"، المدون الشهير في الهند، يمنحك أسرار الطبيعية لرعاية شعرك و نموه بشكل أسرع.

  • استخدام الصبار النقي كقناع بينما تدلكين بلطف على جذور شعرك. إبقاء القناع عليه على الأقل ساعتين أو بين عشية وضحاها، وسوف يحفز نمو شعرك.
  • قومي بشطف شعرك بالماء البارد، فإنه يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس وشعرك سوف يطول و يتألق.
  • استخدمي خل التفاح بدلا من بلسم الشعر.عليك القيام بهذا العلاج مرتين على الأقل في الشهر. سيتم تسريع نمو شعرك بفضل تأثيره المحفز على بصيلات الشعر.
  • اصنعي لنفسك قناع بواسطة البيض الطازج. قومي بتطبيقه على شعرك. لتعظيم تأثيره،قومي بتغطية شعرك باستعمال قبعة استحمام.
  • عليك تدليك فروة الرأس مع مزيج من الزيوت الأساسية (الجوجوبا واللوز والخزامى والزعتر وإكليل الجبل)، والانتظار 2-3 ساعات ثم يغسل شعرك كالمعتاد.هذه النتيجة مضمونة.
وصفات لتطويل الشعر بسرعة
وصفات منزلية لتطويل الشعر : 
طوال حياته، شعرك يتعرض للعديد من الاعتداءات. الحرارة المفرطة، التعرض المفرط للشمس، بالمسرح اليومي أو حتى من خلال منتجات العناية بالشعر... في هذه الظروف، من الطبيعي أن يضعف الشعر لدينا. ونتيجة لذلك، أصبحت الرعاية من عوامل  نمو الشعر  !

لحسن الحظ، هناك العديد من الوصفات المنزلية والطبيعية التي بالإضافة إلى عدم وجود آثار جانبية لها، ستوفر لك المال! وهنا أفضل 12 وصفة لتطويل الشعر وتحسين نموه  بشكل أسرع:

1) وصفة عصير البصل لتطويل الشعر :
بفضل محتواه العالي من الكبريت، يزيد البصل من إنتاج الكولاجين في أنسجة الشعر. ونتيجة لذلك، عصير البصل يساعد شعرك على أن ينمو بشكل أسرع.

طريقة صنعه :
  •  قطع 2-3  حبات من البصل أو الكراث. - مزجها في الخلاط لمدة 1 إلى 2 ثانية لاستخراج عصيرها.   الآن قومي بتدليك فروة الرأس جيدا مع هذا العصير، وتركه عليه لمدة 15-20 دقيقة.
  • غسل شعرك مع شامبو خفيف 100٪  طبيعي.

كون على علم أنه يمكنك أيضا تقطيع بعض البصل و تغليته في الماء، ثم استخدام هذا الماء المغلى لشطف شعرك.

2) وصفة البيض لتطويل الشعر :
البيض هو واحد من أقدم العلاجات المعروفة لزيادة النمو الطبيعي للشعر وتطويله. لديه محتوى عال بشكل خاص من العناصر الأساسية لتجديد الشعر: البروتينات والزنك والكبريت والحديد والفوسفور واليود.

هناك طريقتان لإعداده :
الطريقة الأولى :
  • خذي 1 أو 2 بيضة، 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و 1 ملعقة صغيرة من العسل.
  • فصل بياض البيض ومزجه مع زيت الزيتون والعسل، حتى يتم الحصول على العجين بنحو سلس.
  •  قومي بنشر هذا العجينة على شعرك والسماح لها بالبقاء لمدة 20 دقيقة. 
  • اشطفي شعرك جيدا بالماء البارد ثم اغسليه بشامبو خفيف. لكي يكون هذا فعالا، كرري هذا العلاج مرة واحدة على الأقل كل 15 يوما.

الطريقة الثانية :
  •  فصل الأبيض من 2 أو 3 بيضات 
  •  تطبيق البيض بعناية على شعرك، كما لو كان قناعا كلاسيكيا 
  •  تركه على شعرك لمدة لا تقل عن 5 دقائق. ثم غسل شعرك، مع شامبو خفيف. وسوف يساعد على تطويل شعرك بسرعة فائقة.


 3) وصفة الحلبة لتطويل الشعر :
هذه العشبة، موطنها الأصلي في الهند والشرق الأوسط، هي واحدة من العلاجات الأكثر شهرة والأكثر استخداما لتطويل الشعر وعلاجه. بذور الحلبة أيضا تساهم في حماية اللون الطبيعي  لشعرك. لاقتنائها، نحن نوصيك ببذور الحلبة، من الزراعة الطبيعية.

طريقة إعدادها :
الطريقة الأولى :
  • نقع بذور الحلبة في الماء لمدة 4 إلى 5 ساعات 
  • اطحني كومة البذور حتى تحصلي على عجينة. إضافة بضع قطرات من الماء إذا لزم الأمر.
  • مزيج 1 ملعقة صغيرة من معجون الحلبة مع 2 ملاعق صغيرة من حليب جوز الهند.
  • ضعي هذا الخليط بعناية على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة.
  • اغسلي شعرك بشامبو خفيف. كرري هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

الطريقة الثانية :
نقع 2/3 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة 7 ساعات على الأقل أو أفضل بين عشية وضحاها. اطحني كومة البذور حتى تحصلي على عجينة رقيقة. ضعي هذه العجينة على فروة رأسك واتركيها لمدة 5 دقائق على الأقل. اشطفي شعرك بالماء الساخن أو الماء الذي استخدمته لنقع بذور الحلبة.

4) وصفة عصير البطاطس لتطويل الشعر :
البطاطس لديها نسبة عالية من الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والبروتين. ولذلك، فإنها يمكن أن تساعدك على نمو أطول و أقوى للشعر. 

طريقة اعدادها :
الطريقة رقم 1 :
  • قومي بالضغط على البطاطس لاستخراج عصيرها. 
  • ضعي هذا العصير على شعرك وفروة رأسك.
  • اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطف شعرك. هذا العلاج هو مناسب خاصة للأشخاص الذين يعانون من الشعر المتفرق.

الطريقة رقم 2 :
تحضير عصير البطاطس (ما يعادل زجاجة الخردل)، 1 بيضة وقليل من العسل. عليك مزيج هذه المكونات الثلاثة جيدا. ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعتين، ثم اغسلي شعرك بشامبو خفيف.

5) وصفة الموز لتطويل الشعر :
الموز يحتوي على البوتاسيوم والفيتامينات A، E و C، والتي تساعد على تطويل الشعر بشكل أسرع.

كيفية إعداد الوصفة :
قومي بسحق الموز الناضج، حتى تحصلي على عجينة ناعمة. قومي بتدليك هذا العجينة على فروة رأسك وشعرك. ثم، استخدمي غطاء الدش لتغطية الشعر (يمكنك أيضا استخدام كيس من البلاستيك). تركه لمدة 45 دقيقة ثم غسل شعرك مع شامبو خفيف.

6) وصفة الحناء لتطويل الشعر :
مسحوق الحناء يخفف بشكل طبيعي شعرك ويعطيه ظلال جميلة. ولكن قبل كل شيء، فإنه يحفز نموه من خلال تعزيز جذوره. 

كيفية إعداده :
  • إعداد مسحوق الحناء (أي ما يعادل  زجاجة الخردل)، 4 ملاعق كبيرة من الزبادي و 2 قطرات من عصير الليمون. تخلط جميع المكونات جيدا حتى تحصلي على قناع الشعر (يمكنك أيضا إضافة بيضة).
  • السماح للخليط بالبقاء على الأقل 2/3 ساعات أو أفضل بين عشية وضحاها. ثم تطبيق القناع بحيث يغطي تماما فروة رأسك وجذور شعرك. دعي القناع يضل حتى يجف تماما.
  • أخيرا،اشطفي القناع بالماء. للحصول على أفضل النتائج، كرري هذا العلاج مرة واحدة على الأقل كل ثلاثة أسابيع.

اقرأي أيضًا : 16 سر لتطويل الشعر

7) وصفة الفلفل الحار لتطويل الشعر :
"البخاخات"،هي العنصر النشط في فلفل كايين الحار، تهيج قليلا الجلد. لكنها عندما تطبق على فروة الرأس، سوف تحفز الدورة الدموية وأيضا تساهم في تطويل الشعر وزيادة نموه.

طريقة اعداده :
الطريقة الأولى :
إعداد القليل من زيت الزيتون (أي ما يعادل نصف زجاجة الخردل) و 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل كايين. تسخين زيت الزيتون في مقلاة. إضافة مسحوق الفلفل، و تحريكه باستمرار لتجنب الكتل.

عندما يصير الفلفل الحار مختلط جيدا،عليك إطفاء الموقد والسماح له بأن يبرد. مع هذا الزيت، قومي بتدليك فروة رأسك وجذور شعرك جيدا. دعيه يبقى لمدة 3 ساعات إلى ليلة كاملة مع قبعة الاستحمام. اغسلي شعرك بشامبو خفيف.

 الطريقة الثانية :
  •  اخلطي 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار مع 2 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون.
  • قومي بتطبيق هذا الخليط مباشرة إلى مناطق متفرقة من فروة رأسك. تركه لمدة 5 دقائق على الأقل وشطف شعرك بالماء البارد.

8) وصفة الشاي الاخضر لتطويل الشعر :
الشاي الأخضر غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحفز نمو شعرك ويمكنها أيضا منع تساقطه.

كيفية اعداده :
  • إعداد إبريق من الشاي الأخضر.
  • تطبيقه على فروة الرأس.
  • تركه لمدة 1 ساعة دون لمس فروة الرأس. ثم شطفه بالماء البارد.
  • كرري هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

9) وصفة املا لتطويل الشعر :
املا هي شجرة مقدسة تنمو في نيبال والهند وسري لانكا. الفاكهة التي تحتويها، تسمى "توزي الهندي"، غنية بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين C.

كيفية اعداده :
طريقة رقم 1 :
  • إعداد 2 ملاعق صغيرة من مسحوق الكشمش الهندي و 2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون المضغوط. تمييع المسحوق تماما في عصير الليمون.
  • تطبيق هذا الخليط على فروة الرأس. وتركه عليه لبضع دقائق حتى يجف الخليط، ثم شطف شعرك بالماء الدافئ.

 طريقة رقم 2 :
إعداد 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكشمش الهندي و 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. في قدر، صبي زيت جوز الهند ومسحوق الكشمش الهندي. دعي هذا المزيج ليغلي.

تصفية الخليط لاسترداد الزيت. قومي بتدليك الزيت على فروة رأسك قبل أن تذهبي إلى الفراش والسماح له بالبقاء بين عشية وضحاها. اغسلي شعرك بالشامبو المعتاد في الصباح التالي. لكي تكون الوصفة فعالة، كرري هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

اقرأي أيضًا : 20 خلطة لتطويل وتكثيف الشعر في أسرع وقت

10) وصفة الفلفل الاسود لتطويل الشعر :
غالبا ما يستخدم  الفلفل الاسود في الطب التقليدي. فهو يحفز جذور شعرك بحيث تنمو بشكل أسرع.

كيفية اعداده :
إعداد 2 ملاعق صغيرة من الفلفل الأسود و القليل من عصير الليمون قليلا (أي ما يعادل نصف زجاجة الخردل). طحن الفلفل الأسود  للحصول على مسحوق (يمكنك استخدام الخلاط الخاص بك).

إضافة عصير الليمون لتشكيل عجينة سلسة. ضعي العجينة بعناية على جذور شعرك  لاختراق جذور شعرك بعمق، ولف رأسك بمنشفة ساخنة. تركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل شعرك مع شامبو خفيف. 

11) وصفة الكركديه لتطويل الشعر :
زهور الكركديه لديها العديد من الخصائص المفيدة لشعرك. أنها مثالية في تطويل وتكثيف الشعر وتمنع عنه الشيب المبكر. وبالإضافة إلى ذلك، زهور الكركديه هي علاج ممتاز ضد قشرة الرأس. لاقتنائها، نحن نوصيك بالزهور الكركديه المجففة.

كيفية اعدادها :
تحضير حفنة من الزهور الكركديه و 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت السمسم. مزج زهور الكركديه مع زيت من اختيارك، حتى تحصلي على عجينة. ضعي هذا المزيج على شعرك واتركيه لمدة 5 دقائق على الأقل. اشطفي شعرك مع الكثير من الماء ثم اغسليه بشامبو خفيف.

12) وصفة الثوم لتطويل الشعر :
الثوم هو علاج الجدة الذي لديه العديد من الفوائد الصحية المختلفه. ومن المعروف عن الثوم قدرته على تطويل الشعر بسرعة رهيبة وتجديد نموه وتحفيز الدورة الدموية لفروة الرأس. كما أنه يستخدم كعلاج لمنع القشرة.

كيفية  إعداده :
  •  إعداد 2/3 فصوص من الثوم و 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند (يمكنك أيضا استخدام زيت الزيتون).
  • صب الزيت في قدر وإضافة إليه الثوم المهروس. ثم، ترك المزيج ليغلي.
  • السماح له بأن يبرد لبضعة دقائق.
  • تطبيق الوصفة على جذور شعرك. من أجل أن تكون فعالة جدا، كرري هذا العلاج 3 مرات في الأسبوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف