الأربعاء، 29 نوفمبر 2017

وصفات لتكثيف الشعر وتطويله

شارك المقالة :
ماهي أفضل الوصفات لتكثيف الشعر الخفيف بسرعة؟

خفة الشعر هي مشكلة شائعة في الوقت الحاضر. و نحن نعلم أن من أبرز مميزات المرأة جمال شعرها و خصيصا كثافته. فالشعر الخفيف ليس جميلا و مزعج من حيث شدّه و طريقة تسريحه.
وأكثر من ذلك قد تكون خفته ناجمة عن بعض العوامل المشتركة التي تسهم في ترقق الشعر على غرار الضغوط الجسدية أو العاطفية المفرطة، و الاختلالات الهرمونية، ونقص التغذية، والتلوث، والحساسية، واستخدام منتجات العناية بالشعر الخاطئة و المضرّة بفروة الرأس، أو اعتماد روتين رديء للعناية بالشعر لدى عديد السيدات، و من الممكن أن تكون هذه الخفة أيضا بسبب الوراثة.

إذا كنت تعانين من ترقق الشعر و خفته، ليست هناك حاجة لإنفاق المال على العلاجات والمنتجات باهظة الثمن. فهناك العديد من العلاجات الطبيعية لمساعدتك على الحصول على شعر أكثر سمكا وكثافة. فما هي أفضل الوصفات لتكثيف الشعر ؟

وصفات طبيعية لتكثيف الشعر

1) وصفة البيض لتكثيف الشعر:
العلاج بالبروتين المنتظم ضروري للاستمتاع بشعر أقوى وأسمك. لعلاج الشعر بالبروتين، أفضل عنصر هو البيض.

تأخذين واحدة أو اثنين من البيض، اعتمادا على طول شعرك، تقومين بتطبيق البيض على الشعر الرطب والسماح له بالبقاء لمدة 30 دقيقة. اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو. يمكنك استخدام هذا العلاج بالبروتين مرة أو مرتين في الأسبوع.

خيار آخر هو مزيج صفار البيض،مع ملعقة كبيرة من زيت الشعر من اختيارك وملاعق اثنين من الماء. استخدمي هذا الخليط لتدليك فروة الرأس جيدا. اتبعي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للاستمتاع بالشعر كثيفا.

2) وصفة زيت الزيتون لتكثيف الشعر:
زيت الزيتون أيضا سوف يساعد على تليين وتعزيز جذور شعرك. عليك تدليك شعرك وفروة رأسك مع زيت الزيتون الدافئ وتركه لمدة لا تقل عن 30 إلى 45 دقيقة. ثم شطفه جيدا وغسل شعرك باستخدام شامبو خفيف.

يمكنك أيضا ترك الزيت على شعرك بين عشية وضحاها ثم غسل شعرك بشامبو في صباح اليوم التالي. خيار آخر هو خلط زيت الزيتون مع بعض العسل وتطبيق الخليط على شعرك. اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اغسلي شعرك. استخدام هذه العلاجات مرة أو مرتين في الأسبوع.

3) وصفة الأفوكادو لتكثيف الشعر:
الأفوكادو يمكن أن يستخدم أيضا للحصول على الشعر سميكا كما يرطب شعرك. بالإضافة إلى ذلك، فيتامين E في هذه الفاكهة يساهم في الصحة العامة لجذورالشعر.

تكوين خليط من الأفوكادو المهروس ، الموز المهروس  وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. التدليك على فروة الرأس وترك الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة بحيث يتم امتصاص العناصر الغذائية من قبل فروة الرأس. وأخيرا، شطف شعرك بالشامبو. تكرار الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

4) وصفة الحلبة لتكثيف الشعر:
ويمكن أيضا أن تستخدمي بذور الحلبة لمنع تساقط الشعر وتطويله والتمتع بنمو شعر أفضل. تقومين بنقع 2-3 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة 8 إلى 10 ساعات. طحن البذور لصنع معجون.

يمكنك أيضا خلط اثنين من ملاعق صغيرة من حليب جوز الهند في ذلك. تطبيق الوصفة على شعرك وفروة الرأس والسماح لها بالبقاء لمدة 30 دقيقة قبل غسل شعرك بالماء الفاتر. عند القيام به أسبوعيا على أساس منتظم،هذا العلاج يمنع فروة الرأس الجافة وتساعدك على التمتع يشعر أكثر سمكا.

خيار آخر هو استخدام مياه بذور الحلبة غارقة بين عشية وضحاها ثم شطف الشعر. وهذا سوف يشجع نمو الشعر ويساعدك على التخلص من قشرة الرأس.يمكن استخدامه مرة أو مرتين في الأسبوع.

5) وصفة التوت الهندي لتكثيف الشعر:
يمكن للخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة والمضادة للبكتيريا الموجودة في التوت الهندي أن تساعد كثيرا في الحفاظ على فروة الرأس الصحية ومعدل نمو الشعر أفضل.

تخلطين ملعقة كبيرة من مسحوق التوت الهندي مع ملعقتين من زيت جوز الهند حتى الغليان. تدليك الوصفة على فروة الرأس قبل الذهاب إلى السرير. في صباح اليوم التالي، اغسلي شعرك بالشامبو  كالمعتاد. القيام بذلك على أساس أسبوعي.

وهناك خيار آخر هو خلط ربع كوب من الماء الدافئ في نصف كوب من مسحوق التوت الهندي والسماح له بالبقاء لمدة 10 دقائق. ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل شطفه. اتبعي هذا العلاج كل بضعة أسابيع. يمكنك أيضا أن تأخذي فاكهة العليق العليقية الهندية ومستخرجها كمكمل غذائي للشعر الصحي.

6. وصفة زيت الخروع لتكثيف الشعر:
تدليك فروة الرأس بانتظام مع زيت الخروع هي واحدة من أسهل الطرق للحصول على الشعر الكثيف بشكل طبيعي. بسبب اللزوجة العالية، فإنه يعالج الشعر جيدا ويحمي ضد تساقط الشعر.

بالإضافة إلى كونه عالي بنسبة الفيتامين E والأحماض الدهنية، فإن زيت الخروع يساعد على تطويل الشعر ويحسن نموه.

طريقة التحضير والاعداد :
  • تقومين بتسخين خليط من زيت الخروع وزيت جوز الهند. ببساطة استخدام زيت الخروع سوف يفيدك أيضا ولكن الوصفة تميل إلى أن تكون سميكة جدا.
  • تطبيقها على رأسك وفروة رأسك والتدليك عبر أشكال دائرية.
  • قومي بمشط شعرك لتوزيع الزيت في جميع أنحاء شعرك وإزالة التشابك.
  • تغطية شعرك بمنشفة مبللة بالماء الدافئ.
  • اتركيها لمدة ساعة على الأقل ثم اغسلي شعرك بشامبو كالمعتاد.
  • اتبعي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للاستمتاع بشعر لامع وسميك.

7) وصفة الألوة فيرا لتكثيف الشعر:
عنصر آخر شعبي جدا يمكن استخدامه لتكثيف الشعر هو الألوة فيرا، وذلك بفضل جودته. وسوف يساعد أيضا على استعادة توازن درجة الحموضة في فروة الرأس.

فرك هلام الألوة فيرا على فروة رأسك. يبقى لمدة 30 دقيقة قبل شطف شعرك مع الماء الفاتر. القيام بذلك مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع على أساس منتظم.

وهناك خيار آخر هو مزج اثنين ملاعق صغيرة من حليب جوز الهند في الصبار الطازج وتطبيقه على فروة الرأس. تركه لمدة نصف ساعة تقريبا قبل شطف شعرك بالشامبو. كرري الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

يمكنك أيضا تناول ملعقة كبيرة من عصير الصبار يوميا على معدة فارغة للاستمتاع بنمو الشعر بشكل أفضل والصحة العامة.

8) وصفة الحناء لتكثيف الشعر :
طريقة أخرى سهلة للحصول على شعر كثيف بشكل طبيعي هو تطبيق الحناء. سوف تترك الحناء لشعرك لونه الطبيعي الغني وجعله أكثر كثافة، ليونة وأقل عرضة للكسر.

تقومين بطحن حفنة من أوراق الحناء الطازجة مع القليل من الماء للحصول على معجون. تركه لمدة ساعتين ثم تطبيقه على شعرك. تغطية شعرك مع قبعة الاستحمام. بعد بضع ساعات، غسل شعرك جيدا بالشامبو. 

وهناك خيار آخر هو خلط المياه الكافية في مسحوق الحناء لصنع عجينة متسقة مثل الزبادي. بدلا من الماء العادي، يمكنك أيضا استخدام الشاي الأخضر لتكييف أفضل. حافظي على معجون الحناء جانبا بين عشية وضحاها. في اليوم التالي، قومي بإضافة البيض واثنين من ملاعق صغيرة من عصير الليمون لهذا الخليط. تطبيقه على شعرك وتركه حتى يجف تماما. أخيرا،غسله بالشامبو. 

ملاحظة: تأكدي من ارتداء القفازات الخاصة بك عند استخدام الحناء وتطبيق المزيج باستخدام فرشاة الشعر لتجنب التلطيخ.

9) وصفة الكتان لتكثيف الشعر:
كونها غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 والبروتين، يمكن أن تساعد بذور الكتان أيضا في تكثيف الشعر تعزيز سمكه.

تقومين بنقع ربع كوب من الكتان في الماء بين عشية وضحاها. في صباح اليوم التالي، تغلي بذور الكتان في كوبين من الماء على نار عالية مع التحريك في بعض الأحيان. 

عندما يثخن إلى الاتساق تقومين بإطفاء الموقد. يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من الزيت الضروري لذلك. ترك الوصفة تبرد ثم استخدامها بمثابة زيت للشعر. بذور الكتان جيدة خاصة بالنسبة لأولئك اللواتي يمتلكن  شعر مجعد أو متموج.

حتى تناول الكتان الطازج من الأرض يمكن أن يساعد في تعزيز الشعر لامع وأكثر سمكا. يمكنك أيضا أن تأخذي زيت بذور الكتان لتكثيف شعرك.

وصفة سحرية لتكثيف الشعر :
اتبع هذه الوصفة وستلاحظين تحسنا في نسيج شعرك وسماكته في غضون أسابيع.
زيت النعناع + زيت روزماري + زيت الخروع = تكثيف الشعر

هذه الوصفة تجمع بين 2 من افضل العناصر لتكثيف الشعر وهي الزيوت الأساسية - زيت النعناع وزيت إكليل الجبل. تدعم كل من هذه الزيوت الأساسية من خلال الدراسات البحثية لتكثيف الشعر ومنع  خفته. و لإعداد الوصفة تحتاجين ل: 

المكونات:
  • زيت النعناع 100% نقي
  • زيت إكليل الجبل 100% نقي
  • زيت الخروع 100٪ نقي  

خطوات تطبيق الوصفة :
1. مزيج زيت النعناع الضروري، زيت روزماري، و زيت الخروع مع النسبة التالية:
  • 9 قطرات من زيت النعناع
  • 9 قطرات من زيت روزماري 
  • 4 قطرات من زيت الخروع 

لا تترددي في زيادة أو تقليل كمية الخليط التالية حسب النسبة المناسبة لك. على سبيل المثال، إذا كنت ترغبين في مضاعفة زيت النعناع ل 18 قطرة، زيادة زيت إكليل الجبل إلى 18 قطرة وزيت الخروع ليكون 8 ملاعق صغيرة.

إذا شعرت أن زيت الخروع لزج جدا، فلا تترددي في استبداله بزيوت أخرى مثل زيت جوز الهند أو زيت أركان أو زيت بذور العنب أو زيت الجوجوبا (ما استخدمه الباحثون في دراسة تكثيف الشعر ).

2. تطبيق خليط  الزيت على الشعرالرقيق.  
3. استخدمي غطاء الدش (أو غطاء ساخن لمدة 30 دقيقة) لأقصى قدر من الامتصاص واتركيه بين عشية وضحاها
4. اغسلي شعرك بشامبو في الصباح

المدة الزمنية:
تطبيق الخليط لمدة 6 أيام في الأسبوع لمدة 4 أسابيع لرؤية النتائج.

النظام الغذائي الصحي :
إتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتين ومختلف الفيتامينات والمعادن هو شرط أساسي لشعر صحي وكثيف. البروتينات والفيتامينات B، على وجه الخصوص، تساهم في تعزيز الشعر لتجعله أكثر سمكا وأطول.

لذلك، عليك أن تشملي في النظام الغذائي الخاص بك المزيد من الحليب والبيض واللبن اليوناني (يحتوي على المزيد من البروتين من اللبن العادي) والدواجن والأسماك الدهنية والفاصوليا والبقوليات والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة والخضروات الخضراء الطازجة .

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف