الاثنين، 13 نوفمبر، 2017

وصفات لمنع تساقط الشعر نهائيا

شارك المقالة :

كيفية منع تساقط الشعر :


تساقط الشعر هي واحدة من المشاكل الأكثر شيوعا التي نواجهها نحن النساء اليوم. ما هو شائع أيضا هو عدم معرفتنا بالطرق الرائعة و الوصفات البسيطة التي يمكننا من خلالها علاج هذه الحالة التي بلا شك تقض مضاجعنا.
وصفات لمنع تساقط الشعر نهائيا
لذلك بات من الضروري وضع حد للتخلص و بشكل نهائي من هذه المشكلة عبر تطبيق الوصفات التي سنقدمها لك في هذا المقال.و طبعا يبقى اختيار إحداها أمر موكول لك. 

فما هي أفضل الوصفات لمنع تساقط الشعر ؟

1) ما هي العلاجات الطبيعية لفقدان الشعر؟
هل أنت متعبة من رؤية سقوط شعرك؟ بفضل هذه النصائح والوصفات المأخوذة من الجدّات، سيكون لديك أخيرا جميع المفاتيح للحفاظ على شعرك!

الريحان :
تتميز هذه النبتة بخصائص الشفاء المثالية لمنع تساقط الشعر. لإعداد هذا عليك استعمال الريحان عند شطف شعرك بالمياه، ببساطة تبث 3 حفنات من أوراق الريحان في 1 لتر من الماء المغلي لمدة 30 دقيقة. من ثم تقومين بتصفيتة واستخدامه للشطف بعد الشامبو.

الزعتر :
الزعتر منشط ممتاز للشعر! فهو محلول آخر يستعمل لشطف الشعر و يساعده في أن يبطئ تساقطه، وتحصين جذوره. بعد غلي لتر من الماء مع حفنتين من أوراق الزعتر، عليك إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح و تركها جانبا لتبرد.  

إكليل الجبل :
إكليل الجبل أو ما تشيع تسميته عند البعض بالروزماري هذه النبتة التي تتميز بفضائل عديدة تساعد في الواقع على إعادة نمو الشعر بشكل جميل. يكفي لإعداد هذه الوصفة وضع 20 غرام من إكليل الجبل الطازج في 1 لتر من خل التفاح لمدة 15 يوما. من ثم تقومين بتصفيتة وتصبينه على الشعر عند الاستحمام قبل استعمال الشامبو المعتاد، فرك فروة الرأس لمدة 10 دقيقة مع هذا المستحضر.

روزماري هو ممتاز لتحفيز نمو الشعر. و هذه الوصفة من نبتة إكليل الجبل تساعد بدورها على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتحصينها. فلا تترددي في اكتشاف هذا العلاج الطبيعي لتساقط الشعر.

يتم تطبيق هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة أفضل ضد تساقط الشعر. أين تجدين أوراق إكليل الجبل؟ يمكنك شراء أوراق إكليل الجبل من المتاجر والصيدليات ومحلات السوبر ماركت، على شبكة الإنترنات..

محلول نبات نبات القراص :
محلول نبات القراص يساهم في تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي وقف تساقط الشعر. كل ما عليك فعله هو وضع 3 ملاعق كبيرة من مسحوق نبات القراص في 1 لتر من الماء المغلي. تركه جانبا لمدة 10 دقيقة، قبل التصفية. فرك شعرك مع هذاالمحلول المضاد للسقوط.

2) علاج تساقط الشعر بالثوم :
هذه الوصفة المضادة لتساقط الشعر سوف تمنح شعرك قوة غير مسبوقة. كل ما عليك فعله للحصول على هذه الوصفة هو القيام بمزج 3 فصوص مسحوقة من الثوم و 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الدافئ. ثم تدليك فروة رأسك بواسطة هذا الغسول والفاف رأسك بالبلاستيك وتغطيته بمنشفة. بعد 30 دقيقة من التثبيت، اغسلي شعرك بواسطة الشامبو المعتاد. قومي بتكرار العملية مرتين في الأسبوع.

يعرف الثوم بأنه علاج ألف سنة فهو يتميز بالعديد من الفضائل العلاجية. هذا التركيز الذي ينفرد به الثوم من الأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن والعناصر النزرة (وخاصة الأليسين الذي يعمل بمثابة مضاد قوي للجراثيم ) يفعل أيضا مفعول سحري لشعرك. حتى أن شركات مستحضرات التجميل المختلفة، مثل اينوبيول، ليس باريسيان أو الرعاية الطبيعية من الشرق، تقوم باستغلال الثوم في مجموعة من زيوت منع تساقط الشعر.

ماذا عن الرائحة القوية للثوم ؟
طالما أنك تنزعجين من الرائحة القوية للثوم، يمكنك أن تقومي بإتباع حل منزلي بنفسك. هناك أشكال مختلفة. منها هذا الحل الذي اقترحه أليكس ليفيف-ديلكورت، في كتابه بعنوان الثوم العظيم. وتتمثل الوصفة في ما يلي :
تقطيع وهرس 5 فصوص من الثوم المقشر. إضافة 50 مل من زيت الزيتون. يخلط المزيج جيدا و تركه جانبا لمدة 1-2 أيام في درجة حرارة الغرفة.

تطبيق الوصفة :
ضعي خليط الثوم و زيت الزيتون كقناع على الشعر. قومي بتدليك فروة رأسك وتركه لمدة 30 إلى 60 دقيقة. ثم قومي بشطف شعرك عبر الشامبو المعتاد. لتخفيف الرائحة، يمكنك رش خل التفاح على شعرك و الرائحة الكريهة سوف تتلاشى في دقائق.

كيف يعمل الثوم لمنع تساقط الشعر؟
من خلال تحفيز دوران الأوعية الدقيقة، الثوم يعيد الحيوية لشعرك، ويحفز نموه ويساعد على إبطاء سقوطه.
ميزة أخرى: بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، فإنه يطهر فروة الرأس ويقلل من قشرة الرأس.

3) الزيوت الأساسية لمنع تساقط الشعر :

وصفة الغار والخزامى لمنع تساقط الشعر :
تحتاجين 6 قطرات من زيت اللافندر الأساسي، 6 قطرات من زيت الغار الأساسي، و 100 مل من زيت الصويا أو السمسم النباتي. تخلط جميع المكونات في زجاجة نظيفة. استخدام الخليط الذي تم الحصول عليه ما قبل الشامبو خلال الاستحمام.

ببساطة قومي بتطبيقه على جميع أنحاء فروة الرأس والسماح له بالبقاء لمدة 20 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو. يفضل استعمال شامبو خفيف بدون كبريتات للحفاظ على صحة شعرك.

أثناء تطبيق هذه الوصفة "قبل الشامبو" قومي بتدليك فروة الرأس لتحفيز بصيلات الشعر.

وصفة زيت الخروع و زيت اللوز الحلو لمنع تساقط الشعر :
تحتاجين إلى نفس الكمية  من زيت الخروع وزيت اللوز الحلو أي كمية متساوية من كلا الزيتين. تقومين بمزج المكونات في زجاجة. يتم الحفاظ على هذه الزجاجة بشكل جيد، والتي سوف تسمح لك باستخدامها لتدليك منتظم لفروة الرأس، مرتين في الأسبوع على سبيل المثال.

يمكنك إعداد خليط آخر له نفس التأثيرات عن طريق خلط 10 قطرات من زيت سانت توماس الأساسي و 10 مل من الزيت النباتي الأفوكادو. هذا الأخير هو أيضا سيمنحك نتيجة فعالة لإعادة نمو الشعر المتساقط.

منع تساقط الشعر مع الزيوت الأساسية :
يمكنك إعداد محلول مضاد لتساقط الشعر من المكونات التالية: تحتاجين 5 مل من زيت الغار، 20 قطرة من زيت النعناع الضروري و 50 قطرة من زيت الإيلنغ الأساسي. ثم إضافة إكليل الجبل للمستحضر.

تستخدم هذه الوصفة يوميا للتدليك على فروة الرأس بأكملها. بعد رش هذا المستحضر، قومي بالفاف شعرك بواسطة منشفة دافئة والسماح لها بالبقاء لمدة 10 دقيقة قبل نزعها.

مزيج من الزيوت الأساسية لمنع تساقط الشعر :
الزيوت الأساسية يمكن أيضا أن تكون ذات فائدة كبيرة في تحسين وتعزيز نمو الشعر و منع تساقطه.

تحتاجين لإعداد الوصفة :
  • 2 قطرات من زيت خشب الأرز
  • 3 قطرات من زيت الخزامى
  • 3 قطرات من زيت روزماري (يستحسن تجنبه إذا كان لديك ارتفاع ضغط الدم)
  • 2 قطرات من زيت الزعتر  
  • 4 ملاعق صغيرة من زيت بذور العنب (غير مستحسن إذا كان لديك بشرة حساسة جدا لأنه يسبب تهيج واحمرار)
  • نصف ملعقة صغيرة من الزيت النباتي الجوجوبا، والمعروف  بترطيبه وخصائصه المغذية للشعر.

طريقة إعداد الوصفة :
قومي بمزج جميع المكونات معا للحصول على مزيج من الزيوت الأساسية التي سوف تدليكين بها فروة رأسك لمدة دقيقتين كل ليلة. ثم لف شعرك بواسطة منشفة دافئة سوف تبقيها حتى الصباح.

قائمة غير شاملة من الزيوت الأساسية ضد تساقط الشعر :
توجد عدة زيوت أساسية، وهي متاحة في المتاجر، على شبكة الإنترنت أو يمكن اقتنائها من الصيدلية، سوف تساعدك هذه الزيوت على تقليل تساقط الشعر وتعزيز إعادة نموه. ومع ذلك، فمن المهم أن نلاحظ أن النتائج لن تكون مرئية حتى بضعة أشهر، وستحسين بروتين و كأن شعر لا يزال عاديا. لذلك عليك أن تكوني صبورة. وهنا قائمة غير شاملة من بعض الزيوت الأساسية التي لها فوائد ضد تساقط الشعر :
  • زيت أركان يرطب الشعر و يساعد على تعزيزه، ويمنعه من السقوط 
  • الجريب فروت مثالي لإبطاء فقدان الشعر والحد من إنتاج الزهم من فروة الرأس.
  • الغار هو منشط للشعر و يساهم في الحد من سقوطه. يمكنك إضافة 4 أو 5 قطرات من هذا الزيت العطري إلى الشامبو المعتاد.
  •  شجرة الشاي هي حليف متميز لتنشيط فروة رأس  كما أنه يساعد بصيلات الشعر لكسب القوة، مما يقلل من السقوط.

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف