الاثنين، 27 نوفمبر 2017

افضل زيوت لتنعيم الشعر وتطويله

شارك المقالة :

زيوت طبيعية لتنعيم الشعر وتطويله :


الزيوت الاقتصادية والبيئية والزيوت الأساسية والزيوت النباتية لها فضائل استثنائية لشعرنا. وكثيرا ما نتغافل عنها، بل غالبا ما نميل إلى شراء الزيوت التجارية بدلا من الحصول على هذه المنتجات الطبيعية والمفيدة.

يصير الشعر هش، تالفا، و كثيف الدهون، قصيرا أو  مجعدا على مر السنين، و بدون شك ليس هناك ما هو أكثر حزنا من رؤية التغيير السلبي في المظهر يوما بعد يوم.
افضل زيوت لتنعيم الشعر وتطويله
شعر كثيف و ناعم، لامع و جذاب يمكن أن يجعل المرأة تتحول إلى شخصية مغرية جدا. لذلك بات من الضروري تنعيم شعرنا عبر أفضل الزيوت :زيت الخروع، زيت السمسم، زيت الذرة. فهيا لاكتشاف هذه الزيوت الرائعة من خلال الاطلاع على المقالة الآتية:

1) زيت الخروع  لتنعيم الشعر :
لا حاجة لقص شعرك إذا كان في حالة صحية سيئة. فشعرك يمكن أن ينمو في صحة كاملة، إذا قررت أن تعتنين به بانتظام على أساس زيت الخروع. وبذلك شعرك سوف ينمو بشكل أسرع في ظل الظروف المثلى.

زيت الخروع يتميز بقدرته على الترطيب والتنعيم الطبيعي وخصائص التحصين لشعرك. فهو غني بفيتامين E والأحماض الدهنية، زيت الخروع للشعر يخترق قلب ألياف الشعر لتغذيتها بعمق. سوف يظهر الشعر أكثر قوة وأكثر إشراقا. لا تترددي في استخدام زيت الخروع كقناع في المنزل.

هل هو انطباع أو شعرك أنعم منذ استخدام زيت الخروع؟ زيت الخروع للشعر هو الداعم الحقيقي لتنعيم الشعر! إذا كنت متعبة من شعرك وتريدينه أن ينمو بسرعة قومي بانتظام بتطبيق زيت الخروع لتدليك الشعر والسماح له بأن يخترقه حقا.

زيت الخروع المطبق على الشعر ينشط دوران الأوعية الدقيقة من ألياف الشعر وخصائصه الغذائية تساهم في نمو جيد للشعر. العديد من الزيوت مثل زيت الخروع، الجوجوبا أو أركان، تستخدم أيضا لتجميل شعرنا، بشرتنا، وتحسين أداء الجهاز المناعي لدينا.

 زيت الخروع لا يساعد الشعر فقط على أن ينمو ناعما، ولكنه أيضا يبطئ تساقط الشعر. وبالتالي، فإن تطبيق بضع قطرات من زيت الخروع على الشعر يجعل من الممكن الحصول على الشعر أكثر كثافة وأكثر قوة.

النتيجة؟ شعر طويل أقوى حقا وأكثر نعومة و لمعانا. إذا مع فضائل كثيرة، زيت الخروع هو كنز حقيقي لجمال شعرك، فإنه يمكنه أيضا تقليل مشاكل جفاف وحكة فروة الرأس.

زيت الخروع لديه بالفعل خصائص الترطيب والتنعيم التي تساعد على تعزيز نمو الشعر عن طريق تنظيف فروة الرأس التي في كثير من الأحيان ضعفت من قبل بيئة ملوثة أو عدوانية.

بالتالي يتم تعزيز الشعر وذلك بفضل الحاجز الواقي الذي شكله زيت الخروع. ومن ثم فإن شعرك سوف ينمو في ظروف جيدة ولم تعد تعوقه المضايقات الخارجية أو سوء التغذية.

2) زيت السمسم لتنعيم الشعر :
 مع هذا المنتج المفيد و القيام بالإجراءات الصحيحة، يمكنك الحفاظ على ما كان دائما مصدر قوة شخصيتك ويجب أن لا تفقديه أبدا: شعرك الناعم. هذا الإكسير الرائع هو زيت السمسم للشعر. وهو نبات ذات فوائد متعددة، بذور السمسم استخدمت منذ زمن سحيق.

فهو يحتوي على فيتامين e، a  و b، الغنية بالمعادن و العناصر النزرة كالأحماض الدهنية غير المشبعة (أوميغا 6).

عندما تقومين بتطيبق زيت السمسم مباشرة على فروة الرأس والتدليك، فإنه يجلب لك فوائد ونتائج لا تقدر بثمن. انه ممتاز لجمال و نعومة شعرك، فإنه يعمل بشكل فعال ضد تساقط الشعر. و يطرد منها  الجراثيم و يجعلها لينة وناعمة.

ناهيك عن أنّ زيت السمسم لديه القدرة على منع ظهور الشيب المبكر، يحارب فروة الرأس الجافة. من خلال تحفيز الدورة الدموية وهو مضاد للجراثيم ومغذي، زيت السمسم هو منتج ملحوظ وضروري لمكافحة آثار الشيخوخة.  فالتغييرات على مر السنين هي بالتأكيد لا مفر منها، زيت السمسم  موجود لمساعدتك.

إجراءات بسيطة، ونتائج رائعة :
  • تدليك شعرك من الجذر إلى الأطراف وكذلك فروة الرأس، بلطف. الفاف رأسك في منشفة دافئة والسماح له بالبقاء  لمدة 30 دقيقة إلى ليلة واحدة اعتمادا على كم من الوقت لديك.
  • من يوم لآخر، يمكنك أن تري النتائج، فإن شعرك سيصبح أنعم وتصبح جذوره أقوى، أكثر اشراقا، لينة وناعمة.
  • دون العدوان الكيميائي، دون خطر على الصحة، زيت السمسم يساعدك على الحفاظ على شعر ناعم و صحي فهو رأس المال الخاص بك.

3) زيت الذرة لتنعيم الشعر :
من أين يأتينا هذا الزيت؟ في الأصل من أمريكا الوسطى، وزيت الذرة ،هو الزيت الذي يتم استخراجه من حبات الذرة، والتي يتم بعد ذلك تحويلها إلى الدقيق، ثم يتم احراق هذا الدقيق في درجة حرارة عالية لإدرار أخيرا زيت الذرة.

هذا الزيت يحتوي على العديد من الفيتامينات، وذلك بفضل ارتفاع معدل فيتوستيرول فإنه على سبيل المثال يساهم في حماية الجهاز العصبي وسوف يساعد أيضا في الحد من الكوليسترول السيئ. الذرة تستخدم في العديد من المجالات، على سبيل المثال :

  • في تغذية الإنسان والحيوان
  • في صناعة المواد الغذائية لإنتاج السمن
  • في صناعة الأدوية والصناعة الحيوية

ويستخدم زيت الذرة لأغراض الطهي، والتوابل، وللبشرة، والشعر، وما إلى ذلك.

ما خصائص زيت الذرة لتنعيم الشعر؟
زيت الذرة له قيمة غذائية جيدة بفضل تركيبه من الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي لن تكون جيدة فقط للجسم ولكن أيضا للشعر و هذا الزيت يحتوي أيضا على مستوى عال من فيتامين E الذي سوف يساهم في إصلاح الشعر وجعله جميلا و ناعما.

ما أنواع الشعر التي يساهم زيت الذرة في تنعيمها ؟
  • الشعر الجاف
  • الشعر التالف
  • الشعر المتقصف
  • الشعر المتعب

زيت الذرة هو من الزيت التي ستجدين أنه ليس زيتيا جدا وأنه يخترق بسرعة الجلد، و يمكنك ارفاقه مع كميات صغيرة مع زبدة الشيا وتطبيقه على شعرك بعد القيام بفرك فروة الرأس و يحقق لك النعومة التي تطمحين إليها على نحو سلس.

يمكن تطبيقه أيضا في حمام الزيت على شعرك، و سوف تشعري كيف أنّ الشعر يلين، أتركيه على الشعر لمدة أقصاها 2 ساعة تحت كيس من البلاستيك،حتى يتغذى الشعر وينشط بشكل جيد .

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف