الأحد، 12 نوفمبر، 2017

كيفية تضييق المهبل بقشر الرمان

شارك المقالة :

طرق تضييق المهبل بقشر الرمان :


يؤدي الإنجاب المتكرر إلى توسع جدران عضلات المهبل حتى تصبح أوسع، مما يفقد إحساسه بالمتعة الجنسية خلال العلاقة الحميمة على كلا الطرفين، ويشعر كثيرا من اللامبالاة والنفور من العلاقة الجنسية التي يؤثر على الحياة الجنسية تماما.
طرق تضييق المهبل بقشر الرمان
لذلك الكثير من النساء يحاولن حل هذه المشكلة ومحاولة تضييق منطقة المهبل بعد الولادة للاستمتاع بالحياة الجنسية مرة أخرى. أيضا المهبل يعكس العديد من التغييرات التي سوف تواجه حياتك، بما في ذلك :

  • التقلبات الهرمونية
  • الحمل
  • سن اليأس
  • الوزن
  • الصحة
  • الشيخوخة

كل من هذه العوامل تؤثر على المهبل، وغالبا ما يكون لها تأثير جانبي مؤسف لتخفيف المنطقة من ضيقها الطبيعي ولها مجموعة من الآثار الجانبية المصاحبة. ومن بينها انخفاض المتعة الجنسية، الجفاف، الحكة والألم أثناء ممارسة الجنس.

هناك العديد من الوصفات والأعشاب التي تستخدم قبل الجماع من أجل العمل على تضييق المهبل. ولكن يجب قبل استخدام أي نوع من الأعشاب، عليك استشارة طبيب النساء والولادة المهبلية، حيث أن المنطقة حساسة جدا. ويمكن أن يؤدي إلى استخدام هذه الأعشاب للعدوى المهبلية، والأنسجة المهبلية الجافة، وانقباض حاد في المهبل.

أسباب تضييق المهبل :
تضييق المهبل هو تشديد عضلات الحوض، لتحقيق أو الحفاظ على الدرجة الصحيحة من مرونة عضلات قاع الحوض. يجب أن تكون هذه العضلات قادرة للحفاظ على استمرار، والاسترخاء السماح لحركات التبول والأمعاء، وللجماع الجنسي وكذلك للولادة.

كما أنها تدعم وتحمي أجهزة البطن وتحمل المثانة في مكانها الصحيح. في حين أن عضلات الحوض يمكن أن تمتد أو تضعف بسبب الشيخوخة وبشكل أكثر تحديدا بسبب الحمل. وهذا يحدث غالبا بعد الولادة الصعبة التي تفوق أو تمزق عضلات الحوض ويمكن أيضا أن تكون نتيجة ولادة العديد من الأطفال في غضون فترة زمنية قصيرة جدا.

مثل أي عضلة أخرى، عضلات الحوض تحتاج إلى ممارسة للعمل بشكل جيد. في نفس السياق، فإن تغير الهرمونات المرتبطة بانقطاع الطمث يمكن أن تضعف هذه العضلات، وكذلك الأضرار الناجمة عن الإجهاد على المدى الطويل، والإمساك المزمن أو السعال أو زيادة الوزن.

طريقة صنع غسول لتضييق المهبل بقشر الرمان :
هذا المزيج يعتمد على قشور الرمان التي أثبتت فعاليتها في حل هذه المشكلة لسنوات عديدة. قم بتجفيف بعض قشر الرمان، ثم طحنها جيدا ووضعها في وعاء من الماء على نار متوسطة، وتركه لمدة 15 دقيقة ليغلي، ستلاحظ تغيير في لون الماء ليصبح لونه بني داكن، ووضعه في وعاء بعيدا عن الحرارة، ثم وضعه في زجاجة نظيفة واستخدام هذا الخليط لشطف المهبل، على النحو الموصى به للاستخدام وذلك عن طريق رش الخليط على المهبل قبل الجنس بمقدار ربع ساعة، والحفاظ على الخليط في الثلاجة و استخدام هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل، وسوف تلاحظ النتائج بسرعة.


تمارين لتضييق المهبل بعد الولادة :
العديد من أجسام النساء تعود إلى الوضع الطبيعي بعد الحمل. وقد يوصي الأطباء أيضا بإتباع تمارين للحصول على عضلات منطقة المهبل أقوى مرة أخرى بعد الحمل والولادة وتساعد أيضا على منع الظروف مثل سلس البول الذي ينتج عندما تضعف العضلات التي تدعم مجرى البول.

الضغط على المهبل بأقصى قدر ممكن داخليا باستخدام العضلات الأساسية، والاحتفاظ بها لبضع الثواني. عادة ما يتكرر هذا الإجراء حوالي 10 مرات لبضع مرات في اليوم. العضلات المهبلية هي مماثلة لأي من العضلات الأخرى في الجسم، فإنها عادة ما تستجيب لممارسة التمارين الرياضية. هذا هو السبب في أن الأطباء حريصون جدا على هذا النشاط البسيط الذي يساعد جسمك على التعافي بسرعة بعد الولادة.

 طرق النظافة لتضييق المهبل :
وهناك نصيحة فعالة أخرى حول كيفية شد المهبل في المنزل وهي استخدام أساليب النظافة اليومية. على سبيل المثال، عندما تأخذ حمام، يمكنك استخدام منظف لين لشطف وتنظيف المهبل. هناك بعض المنتجات مثل الصابون العشبية التي يمكنك استخدامها عند أخذ حمام.

وتذكر أن تختار المنتجات التي ينصح بها لتضييق المهبل. وفقا لدراسة حول العلاجات الطبيعية، يمكنك استخدام الصابون العشبية دون الحاجة إلى القلق بشأن الآثار الجانبية. وبصرف النظر عن فوائده التي تعمل على تضييق المهبل، قد يكون فعال في القضاء على رائحة المهبل وكذلك الإفراط في مشاكل الإفرازات المهبلية وتحسين مرونة العضلات المهبلية.

كما أن هناك حقيقة أن المهبل ينظف نفسه بنفسه دون استخدام أي منظفات. في حالة غسل منطقة المهبل بالصابون. تأكد من استخدام الماء الفاتر لغسل هذه المنطقة.

التغذية الجيدة قد تساعد في تضييق المهبل :
في ما يلي بعض النصائح الغذائية الإضافية التي تساعد في تضييق المهبل بعد الولادة :

  • تأكد من تناول ما يكفي من البروتين وهو ما يحتاج إليه جسمك لإصلاح أي نوع من الجروح ويسمح لك لتجميع البروتينات الجديدة التي لديها نفس الذاكرة العضلية للبروتينات المهبلية قبل الحمل.
  • تذكر أن الحد الأدنى من تناول البروتين يجب أن يكون دائما عن عدد الكيلوغرامات تزن ثم تضيف حوالي 10 غراما. إذا كنت تزن 65 كجم، يجب أن يكون تناول البروتين الخاص بك 65 غراما بالإضافة إلى 10 غراما أو 75 غراما كحد أدنى.
  • فيتامين (أ) و (ج) و (ه) قد يكون أفضل علاج لحل هذه المشكلة مع الوقت.
  • وغالبا ما تدرج مضادات الأكسدة في نظامك الغذائي الجيد، وفي بعض الأحيان يتم تضمينه في نوعية الفيتامينات.
  • لاستهلاك جرعات إضافية من الفيتامينات وذلك عن طريق إستهلاك 1000 ملغ من فيتامين (C) مرتين يوميا، 400 جرعة من فيتامين (E)، و 10،000 جرعة من فيتامين (أ)، ولكن لا تأخذ المكملات دون التحقق أولا مع طبيبك.

اقرأي أيضًا :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف