الأربعاء، 1 نوفمبر، 2017

9 خلطات لتطويل الشعر بسرعة

شارك المقالة :

خلطات لتطويل الشعر بشكل سريع 


على الرغم من أننا نحن النساء قلقون دائما حول بشرتنا و نوليها الكثير من الأهمية، يتم تجاهل العناية بالشعر في بعض الأحيان. لكن لا يجب علينا أن ننسى : الشعر هو جزء منا باستطاعته ان  يجعلنا مختلفين عن الاخريات، فكيف لا نعطيه اهتمامنا و لا نبذل جهودنا لتطويله و تنعيمه !

ابتداءا من اليوم سنعتني بشعرنا ، جميعنا سيقوم بذلك حتى يبدو شعرنا منسدلا جميلا و جذابا، و خاصة صحيا يعكس ثقتنا بأنفسنا لذلك بدلا من إنفاق الآلاف على العلاجات السريرية باهظة الثمن، هنا بعض الخلطات البسيطة والسهلة الإعداد في المنزل لتحفيز نمو شعرنا و طوله والحصول على شعر  لامع و صحي.

خلطات لتطويل الشعر بشكل سريع

فما هي أهم الخلطات التي يمكننا الإعتماد عليها لتطويل الشعر ؟


1) خلطة زيت الخروع و زيت اللوز لتطويل الشعر بشكل أسرع :
زيت الخروع هو واحد من أنجع العلاجات الطبيعية المستحبة لنمو الشعر و تعزيز طوله. هذه الخلطة سهلة للغاية : كل ما عليك القيام به هو مزج زيت الخروع مع زيت اللوز الحلو بنسبة متساوية و متوازنة والتدليك بلطف على فروة رأسك باستعمال هذا الخليط.

توزيع بقية القناع على طول شعرك. من ثمة يجب تغطية رأسك بقبعة الاستحمام ومن ثم منشفة.

تركه على شعرك لمدة 1 أو 2 ساعة (يمكنك أيضا ترك هذا المزيج على شعرك طوال الليل للحصول على أفضل النتائج)، ثم شطف شعرك. طبقي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع. 
  
2) خلطة البيض و زيت الزيتون لتسريع نمو الشعر :
بما أنه غني بالفيتامينات والمعادن، فإن صفار البيض يمكن أن يغذي جذور رأسك ويسرع نمو الشعر، في حين يساعد زيت الزيتون على تليين وإعطاء تألق  للشعر الجاف و المتقصف.

كل ما عليك القيام به هو: مزج اثنين من صفار البيض مع 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. لتخفيف هذا الخليط، يمكنك إضافة نصف كوب من الماء. من ثمة غمس ثلاثة من أصابعك في هذا الخليط، والتدليك بلطف في فروة راسك ومن ثم توزعين القناع على طول أسفل الشعر. تركه على شعرك لمدة 15-20 دقيقة، قبل الشطف، يمكن غسله مع أو بدون الشامبو. يمكن أن يطبق هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع. 

3) خلطة الموز لإطالة الشعر :
الموز هو الفاكهة الاستوائية الشعبية جدا في العالم التي تتوفر على مدار السنة، وهذه الفاكهة البسيطة غنية بالفيتامينات A، C و E التي يمكن أن تساعد على تطويل شعرك بشكل أسرع، يكون أفضل صحة ويعطيه أكثر حلاوة لمعانا و إشراقا.

للاستمتاع بهذا المزيج الثري ،كل ما عليك القيام به هو سحق الموز (ويفضل أن يكون ناضجا) حتى يتحول إلى عجينة (يمكنك أيضا استخدام الخلاط الخاص بك لهذا الغرض).من ثم عليك توزيع هذا المزيج و تفريقه على كل شعرك وتغطيته بواسطة كيس من البلاستيك أو يمكنك أيضا تغطية رأسك بواسطة منشفة ساخنة للحصول على أفضل النتائج.

إذا كان العجين ليس لينا بما فيه الكفاية، قد تجدين صعوبة في شطفه. لحل هذه المشكلة، يمكنك إضافة القليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند في المزيج (ملعقتين فقط سوف تصنع الفرق). اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم استعملي الشامبو الخاص بك. القيام بهذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع يمكن أن يكون مفيدا جدا  لجمال وصحة شعرك.

4) خلطة حليب جوز الهند لتطويل الشعر :
بالإضافة إلى تكثيف، وترطيب وتغذية الشعر، فإن حليب جوز الهند أيضا يساهم في تطويل شعرك بشكل أسرع من الجذور حتى الأطراف.

طريقة تحضير الوصفة في المنزل : 
بعد اقتناء الحليب الذي يحتوي على 90٪ على الأقل من جوز الهند. (يمكن العثور عليه بسهولة في محلات السوبر ماركت في قسم "المنتجات الاجنبية"، على سبيل المثال). وزعيه على كل شعرك، بما في ذلك فروة الرأس. بعد ذلك قومي بفركه جيدا و دعيه يرتاح لبضعة ساعات. كرري التجربة نفسها مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

5) خلطة الملح المذهلة لتسريع نمو الشعر وتطويله :
بلا شك لم نكن قد سمعنا أبدا عن هذه الوصفة الغريبة. ولكن ليكن في علمكن أنها موجودة و تستعملها العديد و العديد من النساء في العالم. أساس هذه الوصفة هي فرك فروة الرأس اي القيام بتدليكها بشكل مستمر لا يقل عن 5 دقائق و يجب ان يكون الشعر مبللا مسبقا.

الطريقة : 
الملح الخشن هو المكون الرئيسي لهذا المزيج، تضيفين إليه بذور الفراولة أو ملعقة واحدة صغيرة من القهوة مع القليل زيت الزيتون. لا تفوتي تجربة هذا المزيج فهو مثالي لإزالة الشوائب والخلايا الميتة الساكنة في قشرة الرأس، ناهيك عن إزالة الزيوت الزائدة العالقة في الشعر. كما أنه ينشط الدورة الدموية الصغرى في الجمجمة التي بدورها لها تأثير في تحفيز نمو الشعر وتطويله في أسرع وقت ممكن. 

6) خلطة الليمون و صفار البيض و زيت الزيتون لتطويل الشعر :
طريقة تحضير الوصفة في المنزل

المكونات اللازمة :
  • 1 البيض كله 
  • 1 صفار البيض 
  • 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون 
  • 1/2 كوب من زيت الزيتون

كيفية الإعداد : 
  • وضع جميع المكونات في الخلاط،بما فيها البيض وعصير الليمون وإضافة زيت الزيتون بلطف،و بصفة مسترسلة. 
  • مزج كل المكونات حتى يصبح النسيج قوي ودسم.

التطبيق على شعرك : 
  • يوضع الخليط على الشعر الجاف، بدءا من جذور الشعر حتى نهاياته. تغطية الرأس بواسطة قبعة أو منشفة دافئة (تحسنت في الميكروويف). 
  • وقت الراحة: 30 دقيقة. 
  • ثم عليك شطف شعرك جيدا والمضي قدما في إستعمال الشامبو والبلسم. يمكن تخزين هذا الخليط في الثلاجة ويستمر استعماله لمدة تصل إلى أسبوع.

فوائد هذه الخلطة :
  • تعطي الرعاية المغذية لشعرك
  • تعطي تألق و ليونة إلى الشعر
  • تعمل بمثابة بلسم لفروة الرأس 
  • تطيل مدة تلوين الشعر (إذا كنت تستعملين الصبغة)
  • كل هذه الفوائد تتضافر معا لتحمي شعرك من التقصف و التلف و تعطيه طولا مزدانا بالاشراق و اللمعان المستمر.

7) خلطة جوز الهند و الأفوكادو و العسل لتطويل الشعر القصير :
العناصر اللازمة لتحضير الخلطة في المنزل :
  • افوكادو  1
  • ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند 4
  • ملاعق كبيرة من العسل 2

طريقة إعداد الخلطة بنفسك:
ضعي جميع المكونات في الخلاط الكهربائي لبضعة ثوان  

التطبيق على الشعر:
  • على الشعر القصير الرطب، منزوع الماء، قومي بتوزيع الخليط على جذور الشعر ونهاياته 
  • وقت الراحة: 20 دقيقة 
  • غسل شعرك مع الشامبو والبلسم المفضل لديك 

فوائد هذه الوصفة :
بالنسبة للأفوكادو فهو غني بالمواد الغذائية والفيتامينات C، A، E، و B6.فضلا عن أنه يحمي شعرك من المخاطر الخارجية التي من السهل التعرض إليها يوميا كاشعة الشمس و التلف و غيرها...الأفوكادو أيضا يغذي شعرك ويعطيه مرونة ملحوظة و غير مسبوقة.

أما عن زيت جوز الهند فإنه غني بالحديد و كل من الفيتامينات E و K ناهيك عن ان حمض اللوريك الذي يحتويه زيت جوز الهند لديه تقارب قوي من البروتينات في الشعر 
زيت جوز الهند أيضا يغذي جذور الشعر بعمق، يقوي الجاف منه، و يعطي للناظر لشعرك انطباعا بأنه طبيعي و لم يسبق له التعرض لأشعة الشمس اي أنه يعطي تألق ملحوظ لشعرك على الدوام. و يجعله  أكثر كثافة و متانة.

ماذا عن العسل الآن ؟
قوة العسل و ميزته تكمن في قدرته الخارقة على مكافحة الشعر الجاف والهش و يرجع الفضل في ذلك لاحتوائه على الأحماض الأمينية والبروتينات والانزيمات والفيتامينات.

العسل يعمل أيضا كمضاد للجراثيم في فروة رأسك. و هو بذلك يجعل الشعر لينا وبراقا، فالعسل يغذي الشعر ويجعله أقوى و يحفظ الرطوبة في الشعر من المخاطر الخارجية.

9) خلطة الغاسول المغربي لتطويل الشعر الدهني :
"الغاسول" هو عدو الشعر الدهني نظرا لقدرته التي لا مثيل لها في امتصاص الدهون المتراكمة في جذور الشعر منذ وقت طويل. ولكن، هو أيضا ممتاز لفروة الرأس الجافة، يقضي على ما يعرف بقشرة الرأس أو الحكة. في الواقع، فإنه يوازن هيدروجينيات فروة الرأس.

طريقة إعداد الوصفة في المنزل :
  • يجب عليك إستخدام وعاء من البلاستيك وملعقة خشبية عند إعداد هذه الخلطة، لأن المعدن يغير من خصائص "الغاسول". 
  • في 6 أوقية من الماء الدافئ، إضافة القليل من الغاسول شيئا فشيئا، حتى يتم الحصول على عجينة ناعمة ودسمة. 
  • من ثم تقومين باضافة ماء الورد إلى زهر البرتقال أو الليمون لتعطير الخليط. 
  • إضافة بعض القطرات من زيت أركان الطبيعي إلى الخليط قبل وضعه على شعرك.
  • يمكنك أيضا إضافة خل التفاح الطبيعي (هو ممتاز جدا للتخفيف من حساسية فروة الرأس الحساسة أو الحكة ).
  • دعي الخليط يرتاح لمدة دقيقتين. 

التطبيق على شعرك : 
  • وزعي الخليط على الشعر بالتوازي مع تمشيطه بالمشط، ثم توقفي عن تسريحه لمدة 10 دقائق. 
  • الانتهاء بمرحلة الاستحمام مع الشامبو والبلسم المفضل لديك. 
  • لاحظي أن هذا الخليط لا ينبغي أن يتم إستخدامه أكثر من مرة واحدة في الأسبوع. 

الفوائد :
يعطي طول أكثر لجذور شعرك، تألق ونعومة بارزة للشعر.هذه الخلطة جيدة للشعر القصير و خاصة الشعر الجاف ،بل أنها في بعض الاحيان تعمل كبديل للشامبو.

اقرأي أيضًا :
افضل زيت لتطويل الشعر بسرعه هائله
أسرع ١٨ خلطة منزلية لتطويل الشعر
ماهي أفضل الوصفات لتطويل الشعر بسرعة ؟
نصائح وماسكات لتطويل الشعر بسرعة فائقه



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف