الأربعاء، 8 نوفمبر، 2017

خلطة لتنعيم الشعر الخشن

شارك المقالة :

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر الخشن :


هل لا تزالين محتارة و تنتقلين بين صفوف المنتجات في محلّات السوبر ماركت تختارين مالذي يجب أن تقتنيه من أجل شعرك الخشن الذي لم ينفع معه شيء رغم محاولاتك المستميتة في تنعيمه و ترطيبه؟؟
خلطات طبيعية لتنعيم الشعر الخشن
لا تتحيّري كثيرا فلكل مشكلة حل. ولا داعي بإرهاق نفسك في البحث عن منتجات تنعيم الشعر باهضة الثمن و غير مضمونة النتيجة. فموقع "وصفاتي" يسعى جاهدا للبحث عن كل الحلول المفيدة لصحّة شعرك و نضارته و تقديم الطرق الناجعة لك حتى لا تتعبي من دون فائدة و تضيع جهودك سدى. و في هذا المقال كالعادة سنقدّم لك خلطات صحيّة و سهلة و كذلك طبيعية لتنعيم الشعر الخشن و مساعدتك على تجاوز هذه الأزمة في أسرع وقت ممكن و بأقل التكاليف.

إليك قائمة أفضل الخلطات لتنعيم الشعر الخشن :
  • خلطة خل التفّاح
  • خلطة الكراميل
  • خلطة حليب جوز الهند
  • خلطة زيت جوز الهند والعسل
  • خلطة الموز و العسل و حليب جوز الهند
  • خلطة حليب جوز الهند و زيت الزيتون
  • خلطة الأفوكادو، حليب جوز الهند،البيض

تعرفي على فوائدها وطرق استخدامها لتنعيم شعرك :

1) خلطة خل التفّاح :
لا شكّ أنك سمعت من قبل عن قدرة خل التفّاح على تليين الشعر الخشن وحتى منحه تألقا و القضاء على تجاعيده المزعجة. 
طريقة الإعداد : مزج 1 كوب من الماء مع 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح. شطف شعرك بالخليط بعد الإنتهاء من غسله.

2) خلطة الكراميل :
المكونات لهذه الخلطة متوفّرة يمكنك العثور على معظمها في المطبخ الخاص بك!الخلطة تمنح رطوبة للشعر، تألق،ونعومة غير مسبوقة.

مكونات الخلطة :
  • 1/4 كوب من العسل
  • 1 الموز
  • 1/4 كوب من زيت الزيتون (أو أي زيت آخر من اختيارك)
  • 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح

طريقة الإعداد :
امزجي جميع المكونات في وعاء أو استخدمي خلاط لتسريعه. باستخدام فرشاة تسريح شعر،وزّعي الخليط على كافة أنحاء شعرك.مع تمشيط شعرك في نفس الآن.ثمّ قومي بتغطية شعرك بواسطة قبعة الاستحمام واتركي الخلطة عليه لمدة 30 دقيقة أو بين عشية وضحاها للتأثير الكامل. بعد ذلك،قومي بشطف شعرك جيدا بالماء الدافئ  باستخدام الشامبو .  

3) خلطة حليب جوز الهند :
 خلطة أخرى لشعرك الخشن مكوناتها سهلة التوفّر في المطبخ الخاص بك.

مكونات الخلطة :
  • 4 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند
  • 3 ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو
  • 3 قطرات - أي زيت أساسي (اختياري)
  • ½ كوب. حليب جوز الهند
  • 2 ملعقة كبيرة من العسل
  • الذرة ( غير ضروريّة)

طريقة الإعداد :
تخلطين جميع المكونات باستثناء نشا الذرة في وعاء. ثم تضيفين ببطء نشا الذرة (نصف ملعقة صغيرة) في وقت واحد حتى يثخن الخليط . ثم توزّعينها على الشعر. تركه لمدة 30 دقيقة مغطّى بواسطة غطاء من البلاستيك. يمكنك الجلوس تحت مجفف كهربائي لتكييف عميق مكثف. ثم استخدام الشامبو والبلسم لشطف شعرك كما تفعلين عادة. 

4) خلطة زيت جوز الهند والعسل لشعر حريري :
من المفيد أن تعرفي أنّ أقنعة الشعر التي تحتوي على زيت جوز الهند صحية والعسل بلا شك يصنع العجائب في إصلاح الأقفال التالفة و تجديد بصيلات الشعر الخشن. ناهيك عن أنّ هذه الخلطة مغذّية لفروة الرأس، ونحن في طريقنا إلى استخدام خلطة زيت جوز الهند والعسل! لنتتحقق من فوائدها أدناه :

زيت جوز الهند هو من أفضل الزيوت لتنعيم الشعر الخشن حتى الآن. من المحبّب استعماله لتدليك فروة الرأس  قبل الاستحمام ليكون بمثابة البلسم للشعر. وعادة  يستعمل زيت جوز الهند الدافئ على فروة الرأس للترطيب لكنه أيضا يساهم في زيادة نمو الشعر! فلديه جزيئات صغيرة يمكن أن تخترق بعمق بصيلات الشعر، وبالتالي تحفيز النمو. زيت جوز الهند يساعد أيضا على التخلص من البكتيريا والزيوت القديمة التي تحجب المسام، وبالتالي تخفيف قشرة الرأس وحكة فروة الرأس المزعجة.

أمّا العسل فقد أشاد له الخبراء منذ العصور القديمة بفوائده الجمّة و قوته الطبية. انه يحتوي على العديد من الانزيمات النشطة والفيتامينات والمعادن والمواد المغذية. عندما يتعلق الأمر بالشعر، العسل يصنع العجائب في ترطيب الشعر الخشن و مداواته. وهو مرطب طبيعي، ما يعني أنه يمتص الرطوبة من المناطق المحيطة بالشعر. وبالتالي سوف يجعل شعرك الخشن حريري الملمس في فترة قياسيّة!

مكونات الخلطة :
  • 1 ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي 
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند  

ملاحظة: هذه هي القياسات التي تستخدم عادة في ترطيب الشعر. قد تبدو صغيرة ولكنها مثالية بالنسبة للشعر متوسّط الطول. باستطاعتك مضاعفة المقادير إذا كان شعرك طويلا و كثيفا أكثر.  

طريقة الإعداد :
كل ما عليك القيام به هو فقط جمع المكونات الخاصة بك و مزجها معا ثم تطبيقها على شعرك - تذكري دائما أن تستخدمي العسل النقي و الطبيعي وكذلك زيت جوز الهند البكر النقي.

5) خلطة الموز و العسل و حليب جوز الهند :
الموز هو مرطّب ناجع للشعر الخشن، مغذي و يتمتع بعدّة مكونات لتنعيم الشعر. انه غني بالرطوبة التي تصنع العجائب للشعر الخشن و الجاف و الدهني بشكل مفرط.العسل كما سبق و ذكرنا هو المكوّن الطبيعي الذي يمتص الرطوبة من المناطق المحيطة به. حليب جوز الهند يعمل بدوره على ترطيب الشعر. عموما، هذه الخلطة للشعر هي مناسبة لجميع أنواع الشعر وسوف تترك تجعل شعرك رطبا لامعا مع تألق جميل.

مكونات الخلطة :
  • 1 الموز
  • 1 ملعقة كبيرة من العسل السائل الطبيعي
  • 2- 4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند  

طريقة الإعداد :
مزيج المكونات المذكورة أعلاه في هريس جيد أو وضعه في خلاط عالية السرعة. ثم يوزّع بصفة عادلة على الشعر الرطب وفروة الرأس، مع التدليك بلطف.ب عد ذلك تقومين بتغطية شعرك بواسطة غطاء الدش مرة واحدة على رأسك ، انتظري حوالي 15 دقيقة. عندما يحين الوقت، اشطفيه عدة مرات ممكن حتى يتم إزالة المزيج من شعرك تماما. يمكنك استخدام الماء الفاتر أو الماء البارد. ثم تجفيف شعرك و تسريحه كالمعتاد.

6) خلطة حليب جوز الهند و زيت الزيتون :
خلطة جوز الهند و زيت الزيتون زيت الشعر هو خلطة تستعمل لتنعيم الشعر الخشن تتميّز ببساطتها و سهولتها لكنّها فعالة تماما لترطيب شعرك. زيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية التي ترطب فروع شعرك الجافة وكذلك منعها من الكسر. يجب أن تستخدم فقط 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون لأنّ الكثير منه سوف يجعل شعرك دهنيا!

مكونات الخلطة :
  • 2-4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند  
  • 1 ملعقة صغيرة زيت الزيتون  

طريقة الإعداد :
في وعاء صغير، قومي بجمع المكونات المذكورة أعلاه بدقة. ومزجها جيّدا باستخدام أصابعك، و من ثمّة توزيع الخليط على فروة رأسك برفق. تغطية شعرك مع قبعة الاستحمام والسماح للخلطة بالبقاء لمدة 15 دقيقة. اشطفيه جيدا باستخدام الماء الدافئ لإزالة خلطة حليب جوز الهند و زيت الزيتون من الشعر. يجب أن يكون الشطف النهائي باستعمال الماء البارد لإغلاق بصيلات الشعر المفتوحة. ثم جففي شعرك باستعمال منشفة.
ملاحظة : يمكنك تخزين الزائد من خليط الشعر في الثلاجة لمدة تصل إلى ثلاثة أيام!

7) خلطة الأفوكادو، حليب جوز الهند،البيض :
البيض غني بالبروتين والكبريت والأحماض الدهنية والرطوبة التي هي كل ما يحتاجه شعرك الخشن ليكون رطبا و ناعما. الأفوكادو يحتوي على فيتامين E، الدهون الصحية ومضادات الأكسدة التي تغذي بصيلات الشعر، وترطب أقفاله جنبا إلى جنب مع حليب جوز الهند و البيض.

مكونات الخلطة :
  • 1 الأفوكادو
  • 2-4 ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند  
  • 1 بيضة

طريقة الإعداد :
وضع المكونات الخاصة بك في خلاط عالي السرعة ومزجها جيّدا ! يجب أن يكون خليط قناع الشعر الخاص بك على نحو سلس،متجانس. وزّعي الخلطة على شعرك الخشن بدءا من فروة الرأس إلى نهايات الشعر. من ثمّة قومي بتدليك فروة رأسك لمدة 1 دقيقة لتعزيز الدورة الدموية والسماح للخلطة باختراق جذور شعرك. لفي شعرك وغطّيه باستعمال قبّعة الدش. انتظري لمدة 15 دقيقة. في هذا الوقت، يمكنك الاسترخاء في حمام دافئ. عندما يحين الوقت،اشطفي الخلطة جيدا باستخدام الماء البارد.
 تنبيه : لا تستخدمي الماء الساخن أو حتى الدافئ لشطف شعرك لأن هذا سيجعل مكونات خلطة الشعر مثل الأفوكادو تتمسك بجذور شعرك. 

اقرأي أيضًا :
13 أفضل زيت لتنعيم الشعر
17 أسرع خلطة منزلية لتنعيم الشعر
١٠ خلطات سريعة لتنعيم الشعر المجعد والخشن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف