الخميس، 30 نوفمبر 2017

خلطة لتطويل الشعر بسرعة

شارك المقالة :

خلطة زيت الزيتون والعسل لتطويل الشعر بسرعة :


العديد من النساء جربن هذه الخلطة المذهلة من العسل وزيت الزيتون لتطويل شعرهن بسرعة ناهيك عن شعورهن بأنّ فروة رأسهن صارت جديدة ونظيفة ورطبة! وشعرهن صار طويلا و يبدو فاتنا وناعم الملمس.
خلطة زيت الزيتون والعسل لتطويل الشعر بسرعة
فهذه الخلطة من العسل و زيت الزيتون سوف تفعل العجائب في تطويل شعرك على جناح السرعة، كما يعمل كل من العسل وزيت الزيتون جنبا إلى جنب لترطيب و تليين وتنظيف فروة الرأس والشعر.

دعونا نكتشف معا فوائد خلطة زيت الزيتون والعسل للشعر و قدرتهما الخارقة على تطويله بسرعة!

1) فوائد زيت الزيتون للشعر :
زيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية الصحية مثل حمض الأوليك، ومضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين E. هذه العناصر الغذائية تعزز أساسا نمو الشعر و طوله عن طريق اختراق عميق في بصيلات الشعر وتوفير التغذية لها.

الأحماض الدهنية الصحية تلين رمح الشعر، وتختم الرطوبة في خيوط الشعر وتساعد على محاربة خلايا فروة الرأس الجافة والحكة. فيتامين E  الذي يحتويه زيت الزيتون يساعد على الحفاظ على فروة الرأس و رطوبة الشعر ، وكذلك يمنع تساقطه و يعزز طوله.

كيفية اختيار زيت الزيتون لتطويل الشعر :
عليك اختيار زيت زيتون نقي ذو جودة عالية جدا أو زيت الزيتون البكر الممتاز لتطبيقه على شعرك وفروة الرأس. وقد تمت معالجة هذه الأنواع من زيت الزيتون بدون مواد كيميائية.
  
2) فوائد العسل للشعر :
العسل هو السوبرغذاء للشعر! منذ قديم التاريخ يجسد العسل الجمال الطبيعي للشعر، وقد استخدم العسل لتعزيز طول الشعر و فتنته. أنه يحتوي على مجموعة من المواد الغذائية بما في ذلك المواد المضادة للأكسدة والمعادن والفيتامينات التي من شأنها أن تغذي بصيلات الشعر، وبالتالي تعزز نموه.

العسل هو أيضا مرطب، وهذا يعني أنه يمتص الرطوبة من المناطق المحيطة به، مما يساعد على توفير الماء وترطيب فروة الرأس الجافة والأقفال. خصائصه المضادة للبكتيريا والمطهرة سوف تحارب الجراثيم التي تسبب مرض فروة الرأس. كل هذه العوامل الصحية ستتضافر معا لتعزيز طول شعرك.

الآن بعد أن عرفنا الفوائد التي لا تصدق من العسل وزيت الزيتون للشعر، دعونا ننتقل إلى معرفة كيفية تطبيق هذه الخلطة المثالية على الشعر حتى يطول!

3) مكونات خلطة زيت الزيتون والعسل :
(جميع قياسات المكونات التي سنقدمها لك أدناه يمكن تعديلها لتناسب نوع شعرك، طوله وسمكه. القياس أدناه هو ما يناسب تطبيقه على الشعر الطويل حتى الخصر)

ملاحظة: قياسات المكونات قد تبدو ضئيلة ولكنها على ما يرام لتطبيقها على الشعر الطويل حتى الخصر.
4) طريقة إعداد خلطة زيت الزيتون والعسل لتطويل الشعر :
  • يجب جمع المكونات الخاصة بك. سوف تحتاجين إلى زيت الزيتون البكر الممتاز والعسل الطبيعي الخام (تأكدي من جودة العسل الذي تستعمليه لأنّ في ذلك تأثير على الشعر و صحته)، وعاء صغير، وملعقة للخلط.
  • في وعاء نظيف، قومي بصب 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، تليها 1 ملعقة كبيرة من العسل.
  • تخلطين الزيت و العسل جيدا باستخدام ملعقة للحصول على خليط مركز قليلا.

5) طريقة تطبيق خلطة زيت الزيتون والعسل :
  • يفضل تطبيق خلطة زيت الزيتون والعسل للشعر قبل الاستحمام.
  • بواسطة مغرفة من العسل و زيت الزيتون قومي بلطف بفرك جميع أنحاء فروة رأسك في حركات دائرية سلسة.
  • عند الانتهاء من تطبيق الخلطة على شعرك من الجذور إلى الأطراف يمكنك استعمال بلسم الشعر الخاص بك للترطيب و التنعيم. 
  • قومي بتغطية شعرك بواسطة غطاء الدش للسماح لخلطة زيت الزيتون و العسل بأن تتمكن من جذوره و خلاياه. اتركيه على الأقل لمدة 5 دقائق. عندما يحين الوقت، اشطفي شعرك جيدا باستخدام الماء الدافئ.
  • جففي شعرك جيدا ولفيه في منشفة رقيقة.

6) الشامبو المناسب لغسل خلطة زيت الزيتون والعسل :
إذا كنت ترغبين في استعمال شامبو خال من المواد الكيميائية على شعرك، و في نفس الوقت تفضلين استخدام أنواع الشامبو محلية الصنع، فالشامبو المناسب لك هو حتما الذي يحتوي على خل التفاح، و الذي سوف يساهم في استعادة الرقم الهيدروجيني الطبيعي لشعرك، و الحفاظ عليه لينا وبراقا.

هذا الشامبو لا يحتوي على كبريتات، لذلك لن ينتج عنه ظهور الرغوة التي تنشأ عن استعمال باقي أنواع الشامبو، ولكن سوف تعتادين بسرعة على ذلك وتلاحظي الفرق بين طول شعرك في السابق و الطول الذي سيصبح عليه!

7) نصائح لنجاعة نتائج خلطة زيت الزيتون و العسل لتطويل الشعر :
 نضع في اعتبارنا أنه على الرغم من أن خلطة زيت الزيتون و العسل يمكن أن تفعل فعل العجائب لشعرك، تحتاجين إلى تكملة علاجات زيت الزيتون مع تغييرات نمط الحياة الأخرى.

يمكنك إثراء النظام الغذائي الخاص بك مع الأطعمة الجيدة، مثل اللوز والمأكولات البحرية واللبن اليوناني. كما يجب عليك أيضا التركيز على الاسترخاء، فالإجهاد هو من أبرز أسباب تساقط الشعر و منع طوله.

وأيضا فمن المستحسن إخفاء شعرك من الآثار الضارة للشمس من خلال تغطيته بوشاح أو قبعة عند الخروج في كامل فترات اليوم.

إذا التزمت بتطبيق النصائح التي قدمناها لك وواظبت على تطبيق خلطة زيت الزيتون و العسل لمرتين في الشهر على الأقل ستصلين في وقت قياسي إلى طول مثالي لشعرك دون الحاجة إلى الالتجاء للخلطات الأخرى فالسر في نجاح هذه الوصفة هو "المداومة ثم المداومة".

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف