السبت، 4 نوفمبر، 2017

كيفية تكثيف الشعر من الأمام بسرعه

شارك المقالة :

طرق تكثيف الشعر من الأمام


طيلة هذه الفترة تلاحظين أن شعرك أصبح خفيف جدا و هشا من الأمام و أنك صرت تفقدين الشعر أكثر من المعتاد مع تسريحة شعر في الصباح ؟ والأسوأ من ذلك،تعبت و مللت من استعمال المتكرّر بدون جدوى للمنتجات الباهضة و غير مضمونة النتيجة ؟ هل تشعرين بالفعل أن شعرك لين، هش، متعب؟ ذلك لأن الدورة الطبيعية في فروة رأسك لا تسير كما يرام. من خلال مراقبة عملية نمو الشعر ومع الأخذ بعين الاعتبار الطبيعة الخاصة للشعر التي تختلف من امرأة إلى أخرى، يمكننا أن نجد حلول مكيفة ومنتجات محددة من شأنها أن تعزز النمو القوي لجذور شعرك من الأمام.


1) الشعر الأمامي ينمو في كل وقت ولكن ليس بطريقة سريعة جدا
هنالك عديد المعلومات المهمّة التي يجب أن تعرفيها حتى تدركي كيفية التعامل مع شعرك في المستقبل بشكل جيّد و تغيّري الأفكار المسبقة التي تتواترينها عن الآخرين و التي قد تكون بدورها سببا في فراغ شعرك من الأمام.

الشعر لا ينمو من الطرف بل من الجذور :
تبدأ الشعيرات بالنمّو تدريجيا تحت فروة الرأس دون أن تشعري بذلك-، في مغلف صغير يسمى بصيلات الشعر.الموادّ النشطة الموجودة في هذه الجريبات، مثل بروتينات الكيراتين التي تحتوي على مستوى عال من الأحماض الأمينية، تمثّل المادة الخام التي تسمح للشعر بالنمو. يتم نقل هذه البروتينات المغذّية للشعر عن طريق الدم: ولذلك فمن المهم أن تقومي بتدليك فروة الرأس جيدا،فمن خلال انسياب  الأوكسجين الى ثقوب رأسك وتفعيل تحفيز الدم من شأنه أن يسهل تصنيع المواد الغذائية اللازمة لإعادة نمو الشعر.

طبيعة الشعر الفريززي يجعل نمّو الشعر يواجه عائقا صغيرا :
في حالة ترك الشعر مجعّد، تكون إعادة نموّه صعبة نسبيا وبطيئة أيضا،و يرجع السبب في ذلك إلى طبيعة الشعر: الأكثر هشاشة من الشعر العادي، لأنة في كثير من الأحيان يفتقر إلى الترطيب، فإنه يميل إلى الكسر و من ثمة يكون آهلا للسقوط. لذلك فالشعر المجعد ينمو أبطأ من الشعر الرطب السلس. كما أنّ سرعة نمو الشعر تختلف، في الواقع، وفقا للسن والمواسم، ولكن أيضا وفقا للوراثة. ويبلغ متوسط النموّ من 0.7 إلى 2 سم شهريا. للشعر "الأفرو الكاريبي"، ويزيد من بطء النمو مرة أخرى من خلال  تصفيفاته المتكررة، المواد الضّارة التي تحتويها الملوّنات أو قد يرجع ضعفه إلى عدم تجفيفه بطريقة سليمة في عديد الأحيان. على سبيل المثال، فكري في تسريح شعرك بطريقة سهلة و بالاعتماد على أشياء بسيطة: تجنبي الروابط الضيقة جدا والضفائر التي تضغط على الشعر وتوقف الدورة الدموية و تجعله في مرحلة حجرة بدءا من الجذور حتى الأطراف.

2) أساليب لحماية الشعر من الأمام و تعزيز نموّه
اكتشفي معنا هنا 3 تقنيات تجديل شعر التي تعزز نمو الشعر من الأمام في حين تساهم في حمايته من الاعتداءات الخارجية. هناك حلول طبيعية لتسريع نمو الشعر و يمكن تلخيصها كالآتي :
لا تستخدمي الفرشات الاصطناعية الكهربائية ، التي تميل إلى جعل الشعر هشا: يفضل دائما استعمال المواد الطبيعية. عليك القيام بتدليك فروة الرأس يوميا. فهذا الفعل سوف يكون لها تأثير في تفعيل دوران الأوعية الدقيقة و نموّ الشعر في مقدّمة الرأس. تدليك فروة الرأس باستخدام زيت الزيتون يجلب له العناصر الضرورية التي سوف تساهم في توقّف سقوط الشعر من الأمام وتحفيز إعادة نموه قويا.

والى جانب زيت الزيتون هناك العديد من المنتجات الغنية المصمّمة خصّيصا لترطيب وتنشيط المكونات النشطة الطبيعية النائمة في جذور الشعر، مثل المستخلصات النباتية والزيوت العطرية، وسوف تلاحظين كم هي فعالة بشكل كبير في نمو الشعر  في وقت أسرع ممّا تتصوّرين. أما اذا كنت من عاشقات الشعر الفريزي و لا تحبّين تسريحه بغير هذه الطريقة لكنّك في نفس الوقت تخشين تساقطه و تلفه فموقع "وصفاتي" يقدّم لك الحلّ:

عادات تساعد على منع  تكسر الشعر والحفاظ على تموجاته
هناك طرق طبيعية فعالة لتحفيز نمو الشعر فريزي : الزيوت المعقدة الغنية بالفيتامينات وتنشيط المكونات الطبيعية التي يفرزها الشعر، على سبيل المثال، زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند ، سوف تخترق عمق ألياف الشعر لإصلاح وتقوية جذوره . الفيتامين (أ) سوف يطهير فروة الرأس، وفيتامين D يساهم في استعادة حيويته لإعادة نموه وتنظيم إفرازاته .السرّ يكمن في القدرة على الالتزام باستعمال هذه الموادّ الطبيعية بصفة دورية و منتظمة و لما لا الجمع بينها نظرا لما تتميز به من خصائص مفيدة جدا.

النباتات مهمّة جدا لايقاف تساقط الشعر من الأمام :
بضعة مقتطفات من القنب والثوم، القراص و الروكسماري تكون أيضا فعالة جدا في تحفيز نموه لأنها تعمل على  تغذية بصيلات الشعر. ناهيك عن فوائد الكيراتين الجمّة للشعر فهي تعيد هيكلة الشعر بشكل طبيعي، و سوف تعطي مرة أخرى لشعرك مرونة و غزارة: إعادة النمو سوف تكون سريعة ومرئية، وذلك حتّى في الشعر المجعد المنغم، من الجذور إلى الغايات. العلاج الجيد يجب أن يحقق نتائج بعد 3 أسابيع. لا تنسى أنه إذا كان شعرك المتساقط من الأمام جافا وهشا، سوف تحتاجين إلى  التدليك على فروة الرأس ولكن عليك أن تسعي خاصة لتعزيز ألياف الشعر لإبطاء عملية التساقط وتحسين صحة شعرك.

في خاتمة هذه المقالة
ستلاحظين بعد الاستمرار في تطبيق العلاج المذكور و الحيل السهلة بحرص و جدّ أن هذه الإجراءات البسيطة والمنتجات ذات الأصول الطبيعية، مفيدة و منشّطة جدا لشعرك تمنحه الاسترخاء و تزيد في حجمه، تألقه وحيويته. لكن إياك بعد الانتهاء من تطبيق هذه النصائح أن تهملي شعرك و لا توليه الرعاية الكافية فهو يحتاج منك دائما الاهتمام و حسن اختيار المنتوجات التي تستعملينها بالنظر لشدّة حساسيّة الشعر من الأمام.

اقرأي أيضًا :
7 طرق لتكثيف الشعر الخفيف بسرعه


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف