الخميس، 30 نوفمبر 2017

رجيم عصير الليمون بالتفصيل الممل

شارك المقالة :

رجيم عصير الليمون :


شرب عصير الليمون لفقدان الوزن هو ممكن ويتطلب جهدا قليلا نسبيا! وهو كذلك معترف به لفوائده العديدة، فالليمون هو ثمرة غنية بفيتامين C الذي يعزز القضاء على الدهون في حين يساعد على تنقية الكبد من السموم.
وبالتالي فالليمون حليف حقيقي لأولئك الذين يرغبون في إنقاص وزنهم بسرعة، و رجيم الليمون يسمح لك بالاستمتاع بمذاقه في حين أنه يساهم في القضاء على السيلوليت الذي يتراكم خصوصا في مناطق الفخذين أو الوركين.

فما هو رجيم عصير الليمون ؟

1) نبذة عن رجيم الليمون :
يعتمد رجيم الليمون بشكل خاص من قبل النجوم، ولسبب وجيه، فإنه يسمح بحرق الدهون و إزالة السموم من الجسم واستعادة رشاقته. هذه الفاكهة تسهل عمل الجهاز الهضمي بفضل حمض الستريك الذي تحتويه.

2) كيفية استخدام عصير الليمون لإنقاص وزنك؟
لإنقاص الوزن، عصير الليمون يجب أن يستهلك على مدار اليوم. عموما، يتم تخفيف اثنين ملاعق كبيرة من عصير الليمون المركزّ في كوب من الماء الفاتر (المشروبات تتناول 6 إلى 8  أكواب يوميا).

يمكنك أيضا اعتماد رذاذ الليمون ضمن أطباق الموسم (السلطات والأسماك وسلطات الفاكهة، وما إلى ذلك) لتسريع آثار "حرق الدهون" التي يتميز بها الليمون.

3) المبادئ الأساسية لرجيم الليمون :
يجب أن يوفر النظام الغذائي الليمون إمكانية فقدان الوزن دون الحرمان. والفكرة هي تكملة وجبات صحية مع عصير الليمون الخالي من السكر، ومعظم أطباقك مع عصير الليمون (لإنقاص الوزن دون الشعور بالجوع المستمر).

وبالتالي، من الضروري إعداد قوائمه بطريقة منظمة ودقيقة. فيما يتعلق بالسؤال "هل الليمون يجعلك تفقدين الوزن؟ "يمكننا الإجابة ب" نعم "، شريطة أن نعتمد سلوكا معقولا ولا نرتكب التجاوزات.

فشرب عصير الليمون لإنقاص وزنك ليس غاية في حد ذاتها، سيكون عليك تحقيق النجاح في تنظيم نفسك لاستخدام صفاته بحكمة من خلال اعتماد نمط حياة صحي. فوائد الليمون سوف تساعدك على تسريع عملية التخسيس عن طريق جعل الهضم أسهل ويعطيك دفعة من الطاقة.

4) التخلص من السموم قبل بدء تطبيق رجيم الليمون :
قبل بدء رجيم الليمون الخاص بك، يمكنك تطهير الكبد وتنقية جسمك مع يوم التخلص من السموم. هذا سوف يسمح لك بإعداد جسمك للحمية التي ستتبعينها وخاصة لاستنزاف الحد الأقصى من السموم من اليوم الأول.

لهذا، سوف تعززين تناول الأطعمة الطبيعية (من الزراعة العضوية إذا كان ذلك ممكنا) والغنية بالألياف. لا تترددي في تكوين النظام الغذائي الخاص بك من الخضروات والفواكه، مرق دون الدهون وعصير الليمون خلال هذا اليوم الأول.

سوف تحتاجين إلى شرب كوب واحد على الأقل من عصير الليمون كل 2 ساعة (بين عشية وضحاها، وبطبيعة الحال).

5) أمثلة من القوائم لمتابعة رجيم الليمون :
يمكن إتباع هذه الأمثلة أو تعديلها وفقا لذوقك ورغبتك. فقط تأكدي من اختيار الأطعمة التي هي منخفضة في الدهون والسكر.

المثال الاول :
عند الاستيقاظ، قومي بشرب كوب من الماء الدافئ مع ملعقتين من عصير الليمون. انتظري 30 دقيقة قبل تناول وجبة الإفطار، شراب الليمون "للتخلص من السموم" سيكون أكثر فعالية. قومي بالمضي قدما في نفس الطريق، كل يوم مكرسة رجيم الليمون الخاص بك.
فطور الصباح:
سلطة فواكه (مع رذاذ عصير الليمون)، ولبن عادي وحفنة من دقيق الشوفان.
الغداء:
سلطة خضراء كمدخلات. سمك السلمون، بركولي نوع من القرنبيط. كل ذلك مع رذاذ عصير الليمون وزيت الزيتون البكر الممتاز. سوف تشربين في الغداء واحد أو اثنين من أكواب عصير الليمون. 
العشاء:
طبق محلي الصنع غني بعصير الليمون لإنقاص الوزن بسرعة والحصول على جسم لائق. تجنبي الحلويات في المساء.
قبل ساعتين من النوم، لا تترددي في شرب كوب آخر من الماء الدافئ مع عصير الليمون (وربما مسحوق القرفة).

المثال الثاني :
(كما في المثال 1، تبدئين يومك مع شراب الليمون للتخلص من السموم قبل 30 دقيقة من وجبة الإفطار)
فطور الصباح :
تفاحة ولبن طبيعي.
الفطور :
سلطة الطماطم مع الريحان، البصل الحلو النيئ، رذاذ زيت الزيتون وعصير الليمون. في الطبق، أسياخ الدجاج منقعة مع الليمون وبعض الأرز الأبيض أو الأسمر.
للحلويات، يمكنك شرب حليب الليمون - التوت من أجل الطاقة.
العشاء :
الاستمرار في استخدام عصير الليمون لإنقاص الوزن عن طريق إنهاء اليوم مع مجموعة من الخضروات مرفقة بالليمون.

في جميع فترات الرجيم الخاص بك، سوف تشربين من 6 إلى 8 أكواب من الماء الدافئ (أو في درجة حرارة الغرفة) مع ملعقتين من عصير الليمون يوميا.

6) توصيات لنجاح رجيم الليمون :
كما هو الحال في معظم الوجبات الغذائية، يجب تجنب الأطعمة الغنية جدا بالدهون، مالحة جدا، وحلوة جدا. يجب عليك بدلا من ذلك تفضيل تلك التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والألياف والمعادن والعناصر النزرة. إذا كنت تريدين تنقية جسمك مع رجيم الليمون وتحقيق هدفك، سوف تحتاجين إلى:

  • حظر الكحول، الأطعمة المقلية، الصودا، الكريمات الطازجة، الكراميل، الشوكولاته البيضاء أو الحليب، اللحوم الدهنية،القطع الباردة وأي شيء مماثل لهذا النوع من الطعام ..
  • تعزيز تناول فواكه التخسيس والخضار الطازجة والأسماك واللحوم الخالية من الدهون، والحبوب الكاملة، مياه الينابيع، والتوابل، وزيت الزيتون البكر الممتاز، ومنتجات الألبان الخفيفة.

7) نصائح وحيل لتنظيم رجيم الليمون :
سوف تفهمين شيئا فشيئا،أنّ إتباع رجيم الليمون له العديد من الفوائد ولكن يتطلب أيضا الحد الأدنى  للإدرار بنتائجه. لتحقيق النجاح في فقدان الوزن بفضل الليمون دون ترك الوقت الثمين، سوف يكون عليك :

  • استخدام الطبخ بالبخار. 
  • إعداد الخضروات مقدما وتجميدها (مع الحرص على تبييضها لتجنب فقدان الفيتامينات).
  • تناول الكثير من الخضروات النيئة (للاستمتاع بجميع فوائدها دون الحاجة لطهيها).
  • الاحتفاظ ب 1.5 لتر إلى 2 لتر من عصير الليمون في زجاجة كبيرة ليوم كامل.
  • ترتيب وجبات الطعام الخاصة بك في الثلاجة لمدة 48 ساعة القادمة.
  • شراء 5 كيلوغرامات من الليمون في بداية الأسبوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف