الأحد، 12 نوفمبر، 2017

رجيم اتكنز للمرضعات

شارك المقالة :

رجيم اتكنز للمرضع :


خلال فترة الرضاعة الطبيعية للأمهات، فقدان الوزن هو على الأرجح أبعد شيء عن عقولهم وفي رأينا المتواضع، هذا هو بالضبط ما ينبغي أن يفكرن فيه. فهذه الفترة على عكس ما تعتقدن مناسبة جدا و يمكن استغلالها لتحقيق نتيجة ناجحة في فقدان الوزن خاصة إذا اخترت إتباع رجيم اتكنز .
رجيم اتكنز للمرضع
ففضلا عن الاعتناء بطفلك، ومنحه الرضاعة الطبيعية، وتعديل أنماط النوم الخاصة بك، وغالبا ما توقعاتك تحتاج إلى محاولة إعطاء نفسك الوقت الكافي للراحة والتعافي، في مرحلة ما عندما تشعرين أنك على استعداد لبدء فقدان الوزن خلال فترة الرضاعة وكنت قد أخذت الموافقة من طبيبك، فرجيم اتكنز سيكون بلا شك خيارك الممتاز.

هذا هو النهج الصحيح للحمية بغض النظر عن كيفية إطعام طفلك ولكن عند الرضاعة الطبيعية هناك بعض الاعتبارات الإضافية لذلك سوف نركزّ في مقالتنا اليوم على هذه النقطة.

ففيما يتمثل رجيم اتكنز للمرضعات ؟
في حين أن الرضاعة الطبيعية تساعد بالتأكيد على فقدان الوزن، إلا أنها ليست العصا السحرية لتحقيق ما ترغبين فيه دون بذل أي مجهود شخصي من قبلك. حيث لا يسمح لك أثناء فترة الرضاعة الطبيعية إتباع نظام غذائي سيء.

كما أنّ ممارسة الرياضة بانتظام وحدها لن تجعلك تفقدين الوزن. في نفس الطريق، فإنه من المنطقي  إذا كان النظام الغذائي الخاص بك ليس جيدا، فإن السعرات الحرارية الزائدة خلال فترة الرضاعة الطبيعية لا تجعلك تخسرين الوزن في فترة مقبولة. 

متى يمكنك البدء في رجيم اتكنز ؟
يوصي الخبراء عندما يتعلق الأمر بالرغبة في إتباع رجيم خلال فترة الرضاعة الطبيعية، بالانتظار حتى شهرين بعد الولادة  لفقدان  الوزن عمدا للمرأة المرضع. كما يحتاج جسم الأم وقتا للتعافي من الولادة وإنشاء إمدادات جيدة من الحليب.

ضعي في اعتبارك أنك قد لا تشعرين بأنك مستعد لبدء خطة لفقدان الوزن بمجرد مرور هذين الشهرين. على سبيل المثال إذا كان طفلك يعاني من احتياجات عالية، أو كنت قد واجهت صعوبات في الرضاعة الطبيعية في الأيام الأولى، كنت تشعرين بالحرمان من النوم أو لم يكن لديك الكثير من الدعم المشجع من قبل محيطك على بدء تطبيق الرجيم بشكل عام بشكل عام ..

على كل حال نقطة البداية هي فقط عندما تشعرين أنك مستعدة للبدء. فهي إذا  سوف تكون بالاعتماد عليك، من أجل صحتك و صحّة طفلك.

كم يمكنك أن تفقدي من الوزن ؟
تقول ليندا أوبيرني، طبيبة التغذية الرئيسية لرجيم اتكنز التغذوي : "قبل الشروع في أي خطة لفقدان الوزن، تحتاج الأمهات الجدد إلى استشارة الطبيب أولا للحصول على المشورة بشأن متى تبدأ ممارسة إتباع نظام غذائي"  

وعادة، تفقد المرأة ما يصل إلى 10 كيلوغرامات أثناء الولادة وثم وزنها الإضافي يتقلص في الأسابيع التالية. ومع ذلك، فإن الدهون المخزنة خلال فترة الحمل هي تزيل ببطأ. لكن لا ينبغي أن تنظري إلى فقدان وزنك خلال فترة الرضاعة على أنه سباق، ومن المهم أن يتم تعيين أهداف واقعية.

تهدف إلى فقدان من واحد إلى اثنين كيلوغرام في الأسبوع حتى تصلي إلى الوزن المستهدف الخاص بك، ولكن نضع في اعتبارنا أن العودة إلى وزن ما قبل الحمل، قد يستغرق ستة أشهر أو حتى لفترة أطول .

كيف تتابعين رجيم اتكنز أثناء الرضاعة الطبيعية ؟
من المستحسن أن تتجنبي المرحلة الأولى أو مرحلة البداية أثناء الرضاعة الطبيعية. في المرحلة الأولى  عليك أكل كميّة أقل من 20 غرام من الكربوهيدرات يوميا وهذا من شأنه أن يؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة كبيرة جدا. لكن خطورة فقدان الوزن بسرعة كبيرة جدا أثناء الرضاعة الطبيعية هي أن السموم المخزنة في دهون الجسم يمكن أن يطلق سراحها في مجرى الدم ومستويات السم في الحليب قد تزيد.

سيكون هذا هو الحال إذا حدث فقدان الوزن بسرعة، بغض النظر عن خطة فقدان الوزن التي تتبعينها. هذا هو السبب في أنك بحاجة إلى فقدان الوزن تدريجيا أي كما سبق و قلنا من واحد إلى اثنين  كيلوغرام في الأسبوع. ومن خلال بدء اتكنز في المرحلة الثانية مباشرة في حوالي تناول 50 غرام من الكربوهيدرات يوميا ستمكنك من فقدان الوزن التدريجي.

و بدءا من هذا المستوى سوف يسمح لك بتناول بع السكريات ،و الكربوهيدرات الجيدة من الأطعمة مثل الخضار والفواكه والبقول.

كيف ستؤمنين الحماية لجسمك عند إتباع رجيم اتكنز في فترة الرضاعة ؟
هذا هو السؤال الجوهر الذي تسأله معظم النساء عند اتباع رجيم في فترة الرضاعة الطبيعية. عادة مع النظام الغذائي الغربي النموذجي، حيث نأكل وجبات غذائية عالية الكربوهيدرات، مصدرنا الرئيسي للوقود هو الجلوكوز.

يتم تقسيم الكربوهيدرات (الخبز والمعكرونة والأرز والحلويات والسكر والمشروبات الغازية) إلى السكر أو الجلوكوز في دمنا. و أجسادنا تستخدم هذه المادّة للحصول على الطاقة.

ولكن عندما نخفض الكربوهيدرات في نظامنا الغذائي، أجسامنا تلتجئ إلى استخدام الدهون بدلا من الطاقة. حيث يتم  تحويل الدهون من من جسمنا إلى الكيتونات التي نستخدمها بدلا من الجولوكوز.  

هل يؤثر إتباع رجيم اتكنز خلال فترة الرضاعة على نوعية الحليب ؟
وجدت دراسة تشير إلى أن إتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات / الدهون العالية للأمهات المرضعات يبدو صحيحا جدا. فلن يؤثر انخفاض كمية الكربوهيدرات الأمومية على حجم حليب الثدي المنتج. بل يمكن أن تزيد كمية الدهون في الحليب الذي يستهلكه الرضيع. هذه كلها أشياء جيدة من حيث توفير التغذية للرضع من الرضاعة الطبيعية.

هل سوف تحصلين على ما يكفي من الفيتامينات خلا هذا الرجيم ؟
رجيم اتكنز يوصي بتناول الفيتامينات الجيدة وأوميغا 3 يوميا. هذه القائمة من الأطعمة عالية بنسبة الفيتامينات كالفيتامين B على سبيل المثال تقدم العديد من الأطعمة التي هي مقبولة تماما في اتكنز 

  • اللحوم والأسماك مثل لحوم البقر والدجاج والسلمون والمحار وبلح البحر وسرطان البحر وغيرها من الأسماك والمأكولات البحرية
  • الخضار الورقية الخضراء مثل الهليون والسبانخ وكذلك الخضار مثل الفطر والقرنبيط
  • منتجات الألبان مثل الزبادي والجبن
  • العدس والبقوليات
  • الافوكادو
  • البيض


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف