الخميس، 2 نوفمبر، 2017

أفضل 7 حلول لتساقط الشعر

شارك المقالة :

حل لتساقط الشعر


هل تعانين من تساقط الشعر ؟ و هذه المشكلة أصبحت تؤرقك كثيرا ؟جربت كثيرا علاجها عن طريق النباتات والزيوت العطرية و الأدوية الباهظة الثمن؟لا داعي للقلق حول هذه المشكلة من اليوم فهناك حلول طبيعية وآمنة للتخلص نهائيا من مشكلة تساقط الشعر. كل ما عليك فعله هو قراءة مقالنا الآتي بتأن و تركيز: 

حل لتساقط الشعر

1) الحل الأول : خميرة البيرة
غالبا ما ينصح باستعمال خميرة البيرة لتساقط الشعر. لأنها غنية بالفيتامينات من المجموعة باء (فيتامين أساسي لحيوية الشعر) وخميرة البيرة تقتنى في شكل مسحوق أو أقراص، و تظهر نتيجة العلاج في شعرك من خلال ملاحظة الفرق بعد 3 أشهر من المثابرة على هذه الخميرة.

كيفية استخدامها: كما أشرنا لذلك سابقا خميرة البيرة يمكن إقتناءها  في شكل مسحوق، رقائق، أقراص أو كبسولات. والأمر متروك لك لاختيار واحد من الأشكال التي تناسبك! 
الجرعة الموصى بها: يمكن تناول خميرة البيرة من إثنين إلى ثلاث مرات في اليوم، و يجوز أيضا خلطها مع الغذاء خلال تناول وجباتك لكن لا تكثري منها و إلا ستضفي مذاقا مرا غير مستحب لأطباقك.
تنبيه: هذا العلاج الطبيعي لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يحل محل العلاج الطبي التقليدي.

2) الحل الثاني : زيت الأرز 
تحتاجين إلى حل سريع لوقف تساقط الشعر؟ اختيار الأفضل هو حتما تدليك فروة الرأس بإستعمال زيت الأرز الأساسي! فوفقا ل"دانييل فيستي"، الصيدلي المتخصص في الروائح، "الزيوت الأساسية تساهم في تنشيط الدورة الدموية وتعزيز جذوع الشعر". وقد أظهرت دراسة اسكتلندية  أجريت على 86 شخصا إستعملو الزيت الأساسي للأرز،أن المداومة على هذا الزيت يحفز بلا شك نمو الشعر .

كيفية إستخدامه : وضع 5 قطرات من زيت الأرز على فروة الرأس و تدليكها في المساء أو 1 ساعة قبل غسل الشعر بالشامبو. لا تتجاوزي 3 أسابيع متتالية. تأخذين استراحة لمدة أسبوع واحد بين كل علاج وعلاج.
تحذير: هذا العلاج الطبيعي لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل العلاج الطبي التقليدي الزيوت الأساسية هي ممنوعة بالنسبة للنساء الحوامل والأطفال دون سن 6 سنوات. 

3) الحل الثالث : تساقط الشعر بسبب الإجهاد
المغنيسيوم هو الحل الجذري فترة كبيرة من التوتر يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر. في هذه الحالة، لا شيء أفضل من علاج المغنيسيوم! لماذا؟
  • واحد: لأن هذا العنصر يحافظ على التوازن العصبي.
  • اثنان: لأنه ينشط فيتامين "ب"، تقول طبيبة الأمراض الجلدية الدكتورة "نينا روس". هذا الفيتامين يحفز إنتاج "الكيراتين"، وهو بروتين أساسي لتشكيل الشعر!

كيفية استخدامه: لزيادة كمية المغنيسيوم في شعرك،عليك اختيار الأطعمة التي هي غنية به! ومن الواضح أن الشوكولاته والبقول والحبوب الكاملة والمكسرات و القمح والمياه هي أغنى العناصر الغذائية بالمغنيزيوم. يمكن إقتناء المغنيزيوم أيضا في شكل كبسولات، لكن من المستحسن أن لا تتجاوزي 350 ملغ من المغنيسيوم لكل جرعة لتجنب تأثيره السلبي.
ملاحظة: الكمية اليومية الموصى بها من المغنيسيوم هو 320 ملغ للنساء.
تحذير: السيدات اللواتي يعانين من الفشل الكلوي يجب عليهن تجنب تناول مكملات المغنيسيوم. هذا العلاج الطبيعي لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يحل محل العلاج الطبي التقليدي.

4) الحل الرابع : زيادة كمية الزنك
لأنه يساهم في نمو الشعر، يجب أن يكون الزنك موجودا بكمية كافية في الجسم لتجنب تساقط الشعر.

كيفية استخدامه : يمكن أخذ الزنك في كبسولات (عادة 1 كبسولة في اليوم الواحد) أو من خلال الغذاء (المحار، القمح والكبد واللحوم و خاصة بذور السمسم)  
ملاحظة : الكمية اليومية الموصى بها من الزنك هي 8 ملغ للنساء.
تحذير: كمكمل غذائي، أبدا لا  تتناولي كمية من الزنك تزيد عن 40 ملغ يوميا (و إلا فستسبب لك خطر نقص النحاس عن طريق الإرتداد). هذا العلاج الطبيعي لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يحل محل العلاج الطبي التقليد

5) الحل الخامس: أوراق نبات القراص لتساقط الشعر 
لأن أوراق نبات القراص هي كنز من الفيتامينات B والمعادن (المغنيسيوم والسيليكا والحديد ...) والعناصر النزرة (النحاس والزنك والكبريت ...)، فمن المعروف عنها أنها العدو الفعال ضد فقدان الشعر! وفقا للدكتور "فيدال ديس بلانتيس"فهناك محلول من أوراق نبات القراص يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس التي تعزز تكاثر الخلايا في الشعر.

كيفية إستخدامها : وضع 4 ملاعق كبيرة من الأوراق في 1 لتر من الماء المغلي. تترك لمدة 10 دقائق ثم تقومين بتصفيتها. استخدام المشط لتدليك فروة الرأس مرتين في اليوم 
أو تقومين بتناول 2 كبسولات من نبات القراص يوميا، لمدة 20 يوما في الشهر، في علاج يستمر من 3 إلى 4 أشهر .

6) الحل السادس: ذيل الحصان لتحسين نمو الشعر 
 ذيل الحصان عشبة غنية بالسيليكا والحديد، فانها يمكنها تعزيز نمو الشعر .هذه العشبة يتم إعتمادها  في العديد من العلاجات لمنع تساقط الشعر.

تعليمات الإستخدام : 4 ملاعق كبيرة من عشبة ذيل الحصان تضاف ل 1 لتر من الماء المغلي. تترك جانبا لمدة 10 دقائق ثم تصفى. شرب 3 أكواب يوميا منها حتى تتحسن أعراض شعرك.
أو لصيغة أكثر اكتمالا: مزج 150 غرام من سيقان ذيل الحصان، مع 100 غرام من الهيدروكوتيل الهندي و 50 غرام من أوراق إكليل الجبل صبي 3 ملاعق كبيرة من الخليط في 1 لتر من الماء المغلي لمدة عشر دقائق.المرحلة التالية هي التصفية. شرب 1 كوب كل صباح، الظهر والليل بعد وجبات الطعام، حتى تتحسن الأعراض.
تنبيه : هذا العلاج الطبيعي لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يحل محل العلاج الطبي التقليدي. النباتات ليست العلاجات غير الضارة كما يعتقد الكثير،عليك أن لا تتجاوزي الجرعات الموصى بها ودائما عليك أخذ المشورة من الطبيب قبل البدء في تطبيقها 

7) الحل السابع : الزعتر
هل أنت متعبة من العثور على شعرك كل صباح على الوسادة؟ الزعتر هو حليفك للتخلص نهائيا من هذه المشكلة!

كيفية استخدامه : وضع 500 غرام من الزعتر في 2 لتر من الماء البارد. تركه ليغلي على النار لمدة 15 إلى 30 دقيقة، مغطى. تصفيته واستخدامه لشطف الشعر بعد الشامبو.
ملاحظة : الزعتر يمكن أيضا أن يستخدم لتدليك فروة الرأس قبل غسل الشعر. 
الحذر: هذا العلاج الطبيعي لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل العلاج الطبي التقليدي 

تساقط الشعر الغير طبيعي
إذا فقدت شعرك بشكل غير طبيعي، جربي العلاجات الطبيعية المقترحة في مقالنا. لكن حذار ! يجب عليك أيضا استشارة طبيب عام أو طبيب الأمراض الجلدية لمعرفة السبب الحقيقي للاضطراب فقدان الشعر يمكن أن يكون طبيعيا (ونحن جميعا نفقد من 25 إلى 60 شعرة يوميا، وخاصة في الربيع والخريف). ولكن يمكن أيضا أن يكون أحد أعراض الأمراض الخطيرة. ولذلك من الضروري التشاور مع الطبيب بصورة منتظمة.

اقرأي أيضًا :
كيفية علاج تساقط الشعر ؟
10 أعشاب لعلاج تساقط الشعر
26 وصفة منزلية سهلة لعلاج تساقط الشعر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف