الثلاثاء، 7 نوفمبر، 2017

13 أفضل زيت لتنعيم الشعر

شارك المقالة :

ماهي أفضل الزيوت لتنعيم الشعر ؟


الزيوت الأساسية هي مستخلصات نباتية قوية، وتتميز بخصائص سحرية تقريبا. حيث يمكنها تحويل شعرك الخشن و المجعّد إلى شعر رطب و ناعم و هذه الزيوت العطرية يمكن العثور عليها في أجزاء مختلفة من النبات، بما في ذلك البذور والزهور والأوراق والخشب وقشر الفاكهة. وقد استخدمت هذه الزيوت لآلاف السنين مثلها مثل العطور، في مستحضرات التجميل، و لعديد المنافع الطبية والطهي.

ماهي أفضل الزيوت لتنعيم الشعر ؟

و عبر التجارب العديدة لخبراء الشعر ثبت أن هناك تأثير خارق لهذه الزيوت على فروة الرأس، بصيلات الشعر ونمو جذور الشعر بسرعة. فهذه الزيوت الجميلة تخترق بعمق جذور الشعر وبصيلاته وتساعد على إنتاج شعر صحي، لامع. بعض الزيوت يمكن أن تكون مفيدة للغاية لتهدئة فروة الرأس الجافة، و بعض الزيوت الأساسية الأخرى تؤثر على الغدد الدهنية ويمكن أن تقلل من خشونة الشعر. و هذه هي أفضل الزيوت لتنعيم الشعر نقدّمها لكنّ في مقالتنا الآتية.

نبذة عن فوائد الزيوت للشعر :
الزيوت هي المادّة المقدسة من المنتجات الصناعيّة. أنها تعمل بسلاسة لتنعيم شعرك و ترطيبه. 

فوائد الزيوت للشعر :
  • تغذي وترطب الشعر
  • تقلل من تساقط الشعر
  • تعزز نمو الشعر الصحي
  • تحسن تألق ونعومة الشعر
  • تهدئ فروة الرأس وتخلصك من قشرة الرأس

من كل زيت أساسي مختلف يمكنك اختيار النوع الذي يناسب احتياجاتك. يمكنك أيضا استخدام هذه الزيوت في شكل تركيبة موحّدة للحصول على تأثير معزز لتنعيم شعرك. و هذه الزيوت الأساسية جميعها بسيطة جدا للاستخدام. ببساطة مزيج في بضع قطرات  مثل زيت جوز الهند أو الجوجوبا والتدليك برفق على فروة رأسك. نعم هذا كل ما في الأمر. لا تقلقي لن نطوّل عليك الشرح أكثر لا بدّ أنّك متشوّقة لاختيار الزيت الذي يروق لك. في الجزء الموالي من المقال سوف نرشدك إلى الزيوت الأكثر شعبية والزيوت الأساسية الأكثر فعالية للشعر رائع المظهر، و نشرح لك كيفية استخدامها.

إليك قائمة أفضل الزيوت لتنعيم الشعر :
  • زيت بذور العنب
  • زيت الجوجوبا
  • زيت الزيتون
  • زيت جوز الهند
  • زيت الأفوكادو
  • زيت اللوز الحلو
  • زيت الخروع
  • زيت نبات القرطم
  • زيت عباد الشمس
  • زيت الكانولا
  • زيت اللافندر
  • زيت روزماري
  • زيت خشب الأرز

فماهو أكثر زيت يناسبك ؟

1) زيت بذور العنب :
زيت بذور العنب هو زيت خفيف غير دهني مع اتساق مماثل لزيت الجوجوبا. فهو غني بفيتامين (أ)  وحمض اللينوليك، الذي يقوي بصيلات الشعر. استخدام آخر لهذا الزيت هو بغرض الحد من قشرة الرأس والتهاب الجلد. لديه  درجة عالية من 400-450 درجة، لذلك بعض المواد الطبيعية تستخدمه بمثابة "بروتكتانت الحرارة". (من المهم أن نلاحظ أن حماية الحرارة مصممة "لحماية" الشعر، في حين أن زيت بذور العنب ليس كذلك.) لأنه عديم الرائحة، بل هو أيضا  شائع الاستعمال في ترويض الشعر. هذا الزيت متوفر دائما في محل البقالة المحلي.

2) زيت الجوجوبا :
زيت الجوجوبا هو الأكثر مماثلة لتنعيم الشعر بطريقة طبيعية. وهو عالي في الأحماض الدهنية غير المشبعة و كذلك ثري بفيتامين (أ) ،و لهذا فإنه لا يتداخل مع التوازن الطبيعي لفروة الرأس. وهكذا، فإنه يمكن استخدامه لعلاج  قشرة الرأس - وخاصة بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا. يساعد زيت الجوجوبا عالي الدسم على تقوية بصيلات الشعر مما يسهم في تنعيم ملمسه. هذا الزيت متوفر دائما في محل البقالة المحلي.

3) زيت الزيتون :
زيت الزيتون هو زيت يستعمل لتنعيم الشعر لاحتوائه على اتساق  أثقل من كل من بذور العنب وزيت الجوجوبا. أنه غني بالأحماض الدهنية. وغالبا ما يستخدم للمساعدة في ترطيب الشعر المجعد. هذا الزيت متوفر دائما في محل البقالة المحلي.

4) زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند هو من أبرز الزيوت الغنية بفيتامين (ه) وحامض اللوريك الذي لديه القدرة على اختراق  جذور الشعر. ومن المعروف أن زيت جوز الهند يستعمل للحد من الشعر المجعد، وتألقه. هذا الزيت متوفر دائما في محل البقالة المحلي.  

5) زيت الأفوكادو :
زيت الأفوكادو هو زيت مهم لترطيب الشعر نظرا لنسبته العالية من الأحماض الدهنية أحادية اللون. (هو محتوى الأحماض الدهنية المشابه لزيت الزيتون  فقط زيت الجوجوبا يحتوي على نسبة أعلى من والدهون). كما أنه غني بنسبة الليسيثين والفيتامينات A، D، E، B6 الأحماض الأمينية. غني بالمواد المغذية، لذلك لديه القدرة على تغذية وحماية الشعر مما يساهم في منحه نعومة. هذا الزيت متوفر دائما في محل البقالة المحلي .  

6) زيت اللوز الحلو :
زيت اللوز الحلو له كثافة أثقل قليلا. وهو يتألف من الدهون المشبعة وغير المشبعة الأحادية. بسبب كثافته،هو رائع لتنعيم وحماية الشعر. ومفيد بشكل خاص للأطراف الجافة، التالفة. هذا الزيت متوفر دائما في محل البقالة المحلي.

7) زيت الخروع :
زيت الخروع هو زيت كثيف مع تكوين فريد من الدهون الثلاثية من الأحماض الدهنية مع حمض الريسينوليك. الاستخدامات الأكثر شيوعا لزيت الخروع لتنعيم الشعر هي لكلا طرفي الشعر. و كذلك في فروة الرأس، فمن المعروف عنه تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس ويساعد أيضا على إعادة نمو الشعر بطريقة صحيّة و ناعمة حتى يخلصك نهائيا من الشعر الجاف كما أنه مانع لتسرب الموادّ المسبّبة للكسر والانقسام . هذا الزيت متوفر دائما في محل البقالة المحلي . 

8) زيت نبات القرطم :
زيت القرطم هو زيت أحادي اللون يتكون من حمض أوليك  غير المشبع. أنه عالي بنسبة الأوميغا 6 و الأحماض الدهنية التي بسبب جزيئاتها الصغيرة، فهي قادرة على اختراق فروة الرأس والشعر. محتواه من  الدهنيات يجعله خيارا ممتازا لتغذية فروة الرأس و تنعيم الشعر. وهو أيضا متوفر في محل البقالة المحلي.

9) زيت عباد الشمس :
زيت عباد الشمس هو زيت خفيف يتألف من حمض "غاما لينولينيك"، وهو حمض أوميغا 6 الدهني. بسبب خصائصه المطرية، لديه القدرة على تنعيم الشعر. وهكذا، منع الكسر. من المهم أن نلاحظ أنه لا يمكنه اختراق الشعر مثل زيت جوز الهند وزيت الأفوكادو. وهو على غرار غيره من الزيوت التي ذكرناها متوفر في محل البقالة المحلي.

10) زيت الكانولا :
زيت الكانولا هو زيت غير مكلف يتألف من الدهون الأحادية غير المشبعة. و هو ناجع لتنعيم الشعر ناهيك عن قدرته في الحد من الشعر المجعد والمكسّر. متوفر أيضا في محل البقالة المحلي. 

11) زيت اللافندر الأساسي (زيت الخزامى) :
زيت الخزامى يعتبر تقليد راسخ في العلاجات الشعبية. فهو يرطب فروة الرأس مما يجعله قيم لجميع أنواع الشعر. التدليك المنتظم مع زيت الخزامى يمكن أن يزيد من نعومة  فروة الرأس، والحد من تساقط الشعر وجعله  قويا وبراقا. نضيف إلى ذلك أنه بفضل خصائصه المضادة للالتهابات ، يعمل زيت الخزامى في توفير الحماية من الظروف المضرّة لفروة الرأس ، مثل القشرة والحكة والجفاف. و زيت الخزامى لديه خصائص مهدئة خفيفة ومضادة للاكتئاب مما يجعله  مفيدا لتخفيف التوتر العصبي ويساعدك على النوم بشكل أفضل. يمزج جيدا مع: نبتة حكيم، إبرة الراعي، خشب الأرز، نجيل الهند... لتحقيق نتيجة أنجع في ترطيب الشعر

12) زيت روزماري :
روزماري ليست فقط للطبخ، لأنه يمنح العديد من الفوائد للشعر فروزماري هو واحد من بين أفضل الزيوت لتنعيم الشعر بل انه يعتبر في صفّ الزيوت الأساسية لتحقيق هذا الغرض. هو معبأ بالكامل بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على مكافحة الجذور الحرة الخشنة وكذلك ترقق الشعر. و من خصائص زيت روزماري تنشيطه لبصيلات الشعر. زيت روزماري هو أيضا علاج طبيعي جيد  لقشرة الرأس، والحكة، وتهيج فروة الرأس يمزج جيدا مع: زيت الخزامى، النعناع، الريحان، الزعتر، والقرفة لمنح نعومة برّاقة للشعر.

13) زيت خشب الأرز :
هذا الزيت مناسب جدا لتنعيم الشعر و هو مهدئ له و لديه رائحة خشبية جميلة والتي تم الحصول عليها من الخشب من شجرة "اتلانتيكا سيدروس" تحديدا. هذا الزيت هو معروف جدا كمنشط للشعر ويستخدم لعلاج خشونة الشعر وأنواع مختلفة من الثعلبة. يمكنك استعماله في شكل مزيج من زيت خشب الأرز، زيت إكليل الجبل وزيت جوز الهند، عند تطبيقه على فروة الرأس، يمكنه أن يحفز بصيلات الشعر.

اقرأي أيضًا :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف