الأحد، 19 نوفمبر 2017

افضل زيت لتكثيف الشعر الخفيف بسرعة

شارك المقالة :

ماهي أفضل الزيوت لتكثيف الشعر الخفيف ؟


الشعر الخفيف هو مشكلة خطيرة بالنسبة لجميع النساء تزعجهن و تقض مضاجعهن حيث يصبح شعرهن أقل سلاسة وأكثر جفافا و خفة ونتيجة لذلك، يصبح شعرهن أقل صحية ولونه قد يبدو أكثر بهوتا و يتقلص حجم شعرهن.
ماهي أفضل الزيوت لتكثيف الشعر الخفيف ؟
لا داعي للقلق من اليوم فليس حل مشكلة خفة الشعر بهذه الصعوبة التي تعتقدينها بل انه أمر ممكن إذا عرفت ما الزيت الطبيعي الذي عليك استعماله لتكثيف شعرك و الحفاظ عليه.

في هذه المقالة سنقدم لك 10 من بين أفضل الزيوت الطبيعية لعلاج الشعر الخفيف و تكثيفه. فتفضلي بالاطلاع عليها.

1) زيت الزيتون لتكثيف الشعر :
الشعر الخفيف يمكن معالجته بشكل فعال باستخدام زيت الزيتون لأنه يحتوي على الرطوبة الضرورية والأحماض الدهنية الأساسية. كما أنه فعال لتزويدك بشعر ناعم وبراق.

هذا الزيت لطيف جدا وطبيعي، لذلك فهو مثالي لجميع الذين يعانون من تساقط الشعر وخفته. الأحماض الدهنية في زيت الزيتون تغذي شعرك وتساعد على بناء خصلاته و اشتداد عودها. وبالتالي شعرك يمكن حمايته من المشاكل اليومية التي تسبب ضعفه و تساقطه. 

زيت الزيتون فعال للغاية لعلاج الشعر الخفيف. ومع ذلك، فإن جميع زيوت الزيتون لن توفر لك كل هذه الفوائد. لذلك، فإنه ينبغي اختياره بعناية فائقة.

يمكنك إرفاق زيت الزيتون مع غسول ترطيب لشعرك انه فعال للغاية لحماية شعرك من الحرارة العالية. ومن المفيد أيضا لاستعادة الرطوبة لشعرك، و يمكنه أن يعيد لك شعرك غزيرا و مكثفا كما كان و حتى أفضل مما كان عليه في السابق.

2) زيت الاركان لتكثيف الشعر :
خبراء الجمال يعتبرون زيت أرغان كما الذهب السائل بسبب فوائده الصحية للشعر. فهو يوفر حياة جديدة لشعرك الخفيف. ويمكن تشبيه خصائص زيت الأركان مع زيت جوجوبا. 

مع ذلك، فإن فوائد زيت أركان تتجاوز زيت الجوجوبا ، فهو يوفر لك نتائج ممتازة كما يساعد على ترطيب شعرك بطريقة طبيعية. ومفيد لاستعادة نعومة شعرك وتكثيفه من الجذور إلى الأطراف. لذلك، يمكنك التعامل مع الشعر الذي لا يمكن السيطرة على خفته بشكل فعال من خلال زيت أركان لاستعادة كثافته.

زيت أركان هو مصدر غني من مضادات الأكسدة الطبيعية، وهو علاج ضروري لجعل شعرك قويا. وهو أيضا جيد لإصلاح الغشاء الخلوي التالف من شعرك. كذلك زيت أركان هو مصدر غني من فيتامين "أ" يحمي شعرك من الحرارة والأكسدة و الأضرار الخارجية و العوامل المدمرة له.

زيت أركان يصلح شعرك و يشفيه يوما تلو آخر ليصبح غزيرا و كثيفا. قبل اقتناء زيت الأركان، يجب عليك التحقق من التسمية للابتعاد عن العلامات التجارية المقلّدة و المضرة لشعرك.  

3) زيت جوز الهند لتكثيف الشعر :
يعتبر زيت جوز الهند واحد من الزيوت الأكثر فعالية لتكثيف الشعر. فهو طبيعي بنسبة 100٪ وخالي من الكحول، السيليكون، وغيره من المواد الكيميائية التي تتفاقم على فروة الشعر الحساسة.

إنها فعالة للغاية لإصلاح تلف الشعر و تساقطه. ومن المعروف أن هذا الزيت لخصائصه المضادة للفطريات الطبيعية، هو الحل الطبيعي المثالي لقشرة الرأس. إذا كنت تستخدمينه بانتظام، يمكنك الحفاظ على شعر صحي، ومنع وإصلاح الأضرار الكامنة فيه.

زيت جوز الهند يحتوي على فيتامين E، حامض الكبريك وحمض اللوريك. لذلك هو مفيد جدا لإعادة هيكلة شعرك، منع فقدان البروتين وزيادة قوة الشعر و كثافته.

زيت الشعر دابور فاتيكا جوز الهند المخصب بالحناء، الليمون، أملا وخمسة أنواع من الأعشاب الموثوقة الأخرى، يغذي شعرك بشكل طبيعي. كما أنه يحافظ على توازن المغذيات فيه.

يمكنه جعل شعرك صحي وخالي من المشاكل من خلال تطبيقه بعمق على شعرك وفروة الرأس. و هو المفيد أيضا لتعزيز جذور شعرك. لذلك، يمكنه الحفاظ على الصحة و السمك و الكثافة الطبيعية  لشعرك.

4) زيت القرطم لتكثيف الشعر :
هذا الزيت مستخرج من بذور نبات القرطم، ويستخدم زيت القرطم لعلاج الصلع، وفقدان الشعر، ونقص الأحماض الدهنية الأساسية والكوليسترول.

وهو مصدر غني من الدهون غير المشبعة، وحمض اللينوليك، والدهون المشبعة، وحمض الأوليك. كما أنه يحتوي على مستويات عالية من فيتامين "أ"   فيتوستيرولس وألفا توكوفيرول.

لذلك، فهو مفيد لحماية، تغذية، ثبات وترطيب شعرك. يمكنك أيضا علاج الشعر الجاف، التالف و الهش بشكل فعال باستخدام زيت القرطم. وهو يعمل بمثابة علاج عند تطبيقه على فروة رأسك.

لذلك، فإنه يوفر المزيد من العناصر الغذائية على بصيلات شعرك. يبدأ شعرك في النمو مرة أخرى عند زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس بفضل زيت القرطم.

5) زيت اللوز الحلو لتكثيف الشعر :
تستخدم بذور فواكه اللوز الحلو لصنع زيت اللوز. أنه يحتوي على كميات عالية من الكالسيوم و المغنيزيوم و فيتامين "د" و فيتامين "ب" و هو أيضا مصدر غني من البروتين مما يساعد على تكثيف الشعر الخفيف و منع تساقطه و استعادة سمكه الطبيعي.

اقرأي أيضًا : فوائد زيت اللوز الحلو للشعر وطرق استخدامه

6) زيت الجوجوبا لتكثيف الشعر :
يستخدم زيت الجوجوبا شعبيا لعلاج الشعر الجاف والتالف والخفيف. كما أنه مفيد لمنع فقدان الرطوبة. ومع ذلك، يجب عليك تحديد كمية 100٪ نقية من زيت الجوجوبا بدلا من مزيج من الزيوت المتنوعة.

هذا الزيت يساعدك أيضا على حماية شعرك من آثار الجفاف الناجمة عن كل من الرياح والشمس. جوهر زيت الجوجوبا هو 100٪ نقي و لا يحتوي على المكونات الكيميائية واللون والمنظفات الاصطناعية والكحول والعطور الاصطناعية.

فهو فعال للغاية لتطهير المسام المسدودة في فروة الرأس كما أنه فعال للغاية لترطيب فروة الرأس ومنع جفافها و تساقط الشعر منها. 

7) زيت الأفوكادو لتكثيف الشعر :
زيت الأفوكادو غني بالأحماض الأمينية والبروتينات وفيتامينات "أ" و "د" لذلك هذا الزيت مفيد لتكثيف شعرك الجاف، و الهش. وهو المفيد أيضا لمعالجة المشاكل مثل قشرة الرأس وتخفيف الشعر.

يمكنك استخدام كل من زيت الأفوكادو الطبيعي و النقي لحل مشاكل الشعر الجاف. شعرك سوف يحصل على تغذية إضافية إذا كنت تستخدمينه عن طريق خلطه مع المكيفات والشامبو.

اقرأي أيضًا : ما هي فوائد زيت الأفوكادو للشعر ؟

8) زيت الخروع لتكثيف الشعر :
يستخدم زيت الخروع على نطاق واسع للأغراض العلاجية والطبية والتجميلية. انه  يتميز بخصائص مبيدة للجراثيم، لذلك هو مفيد للغاية لجميع أنواع التساقطات الفيروسية، الفطرية، والبكتيرية و الالتهابات. بل هو أيضا فعال للغاية لعلاج قشرة الرأس، وفقدان الشعر وتطويله.

اقرأي أيضًا : زيت الخروع لتطويل الشعر بسرعة

9) زيت اكليل الجبل لتكثيف الشعر :
زيت اكليل الجبل ينتمي لأسرة النعناع و هو يوفر مجموعة من الفوائد الصحية، والتي هي المضادة للفطريات، وللالتهابات والمضادة أيضا للبكتيريا. وهو فعال للغاية لتحفيز بصيلات الشعر وتعزيز جودة أقوى وأطول للشعر.

يمكنك منع تساقط الشعر المبكر بشكل فعال باستخدام زيت اكليل الجبل. يمكن الوقاية من قشرة الرأس عن طريق تدليك فروة الرأس بانتظام مع زيت اكليل الجبل.

فزيت اكليل الجبل للشعر هو مرطب و علاج طبيعي له ويمكنك استخدامه لعلاج شعرك وفروة الرأس. ويمكن استخدامه لترطيب استعادة شعرك إذا كنت تستخدمينه بشكل منتظم. هذا الزيت يغذي شعرك ويضيف تألقا و إشعاعا عليه. 

اقرأي أيضًا : هل يعمل زيت اكليل الجبل على تطويل الشعر ومنع تساقطه ؟

10) زيت كاميليا لتكثيف الشعر :
كاميليا هو نوع من الزهور التي يمكن العثور عليها في آسيا و اليابان، استخراج الزيوت الأساسية من بذور هذه الزهرة يمكن أن يستخدم للعلاج و العناية بالشعر. ويتكون زيت الكاميليا من الجلسريدات وأحماض الأوليك، والتي هي مساعدة على تغزير شعرك.

هذا هو أفضل زيت لحل مشاكل الشعر الممل أو الهش. يمكنك أيضا استخدامه لاستعادة الرطوبة المفقودة والإشراق. يحتوي هذا الزيت على الأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة.

لذلك، يمكنك علاج مشاكل مثل تهيج فروة الرأس باستخدام هذا الزيت. زيت كاميليا للعناية بالشعر معبأ  بحمض الأوليك، المتوافق للغاية لبشرتك. انه لشيء رائع لترطيب شعرك، الوجه، والجلد.

يمكنك تغذية الشعر الجاف عن طريق تدليك فروة الرأس مع بضع قطرات من زيت كاميليا. كما أنه فعال لعلاج أطراف الشعر المتضررة.

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف