الاثنين، 6 نوفمبر، 2017

فوائد زيت السمسم للصدر وطرق استخدامه

شارك المقالة :

ماهي فوائد زيت السمسم للصدر ؟


تكبير الصدر هو عملية توسيع الثديين وقد تحدث بشكل طبيعي أو بشكل مصطنع من خلال التدخل النشط. الصدر من خصائص الإناث الثانوية في الجنس، وهما أمران مهمان لجاذبيتهن الجنسية، وهو كدليل على الأنوثة التي تعتبر هامة بالنسبة إلى شعورهن بالذات. لهذا معظم الفتيات في سن المراهقة والنساء غير راضين عن حجم صدورهن وتردنا أن يكون أكبر أو أكثر صحة، وفي بعض الأحيان تلجأن إلى جراحة تكبير الصدر وهي خيار، ولكنها مكلفة وربما خطرة. وبالاضافة الى ذلك، بالمقارنة مع الأساليب الاصطناعية، والطرق الطبيعية لتكبير الصدر التي تحظى بشعبية كبيرة في هذه الأيام، وواحدة من الطرق هي التدليك باستخدام زيت السمسم، وهذا مفيد لصحة الثديين. وهذه الطريقة تستغرق بعض الوقت والجهد، ولكنها غير مكلفة ونتائجها ممتازة.

ماهي فوائد زيت السمسم للصدر

ما هو زيت السمسم ؟
كان المصريون القدماء يستخدمون زيت السمسم للحد من الألم وذلك منذ 1500 قبل الميلاد، وفي الصين، تم استخدامه للأغذية والأدوية لأكثر من 3000 سنة. وفي العصور القديمة كان السمسم له أشكال مختلفة وذات قيمة خاصة للاستخدامات الطبية ولتعزيز الجمال. واليوم، ينمو السمسم على نطاق واسع في آسيا، وخاصة في الصين وبورما والهند. وهو أيضا أحد المحاصيل التجارية الرئيسية في السودان وإثيوبيا ونيجيريا. ويتم إستخراج زيت السمسم من بذور النبات الصغيرة والمسطحة والبيضاوية، والتي لها طعم جوزي. هناك نوعان من زيت السمسم: زيت السمسم الخفيف وهو المصنوع من بذور السمسم النيئة وله نكهة جوزي خفيفة، وزيت السمسم الداكن، المصنوع من بذور السمسم المحمص وله نكهة ورائحة أقوى.

زيت السمسم المكرر (الخفيف) :
زيت السمسم المكرر له لون فاتح جدا ويتميز هذا المنتج بخفته مقارنة بزيت السمسم غير المكرر، مما يجعله صالح للقلي، ويقدم نكهات إضافية للأطعمة المطبوخة فيه.

زيت السمسم المحمص (الداكن) :
زيت السمسم المحمص لونه بني ذهبي داكن، لمجرد أن بذور السمسم تم تحميصها قبل إستخراج منها هذا الزيت القوي، وكثيرا ما يتطلب كمية صغيرة منه لإضافة نكهة جوزية وبالتالي ليس مناسب تماما للقلي. في الواقع، يتم استخدام زيت السمسم المحمص في الضمادات، والمخللات.

تكوين زيت السمسم :
زيت السمسم يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة الطبيعية مثل سيسامين هو اللجنين مع خصائص مضادة للالتهابات، ويحتوي على فيتامين (E)، مما يساعد على الحفاظ على بشرة صحية ونضرة. وفي الوقت نفسه، يمتلك السمسمول أكثر من اثنتي عشرة خاصية مفيدة صيدلانيا، ومعظمها تعمل على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية. ويحتوي زيت السمسم على 15٪ من الدهون المشبعة و 42٪ من حمض الأوليك و 43٪ من حمض أوميغا 6 (اللينوليك)، مع تركيبة مشابهة لزيت الفول السوداني. كما أنه غني بفيتامينات (B) المعقدة، بما في ذلك الثيامين، الريبوفلافين، النياسين، حمض البانتوثنيك، البيريدوكسين وحامض الفوليك. وهو غني بالأحماض الأمينية الضرورية في بناء البروتينات والمعادن مثل الحديد والنحاس والكالسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم والسيلينيوم والفوسفور والزنك. 

أسباب الصدر الصغير :
عليك معرفة الأسباب التي تجعل ثدييك صغيرة بحيث يمكنك اختيار العلاج الصحيح. السبب الأول وراء هذه المشكلة هو سوء التغذية أو إذا كان لديك اختلال هرموني مع إنتاج هرمون الاستروجين أقل في الجسم. بالنسبة لعدد قليل من النساء، لديهن صدر صغير وذلك بسبب اضطراب وراثي، أو استخدام حبوب انقاص الوزن، أو عدة مشاكل عاطفية وفترات الحيض غير منتظمة. 

زيت السمسم لتكبير الصدر : 
هذا الزيت مصنوع من بذور السمسم، التي تحتوي على البروتين، الفوسفور، الحديد، وغيرها. وله العديد من خصائص الشفاء، مثل تحسين الدورة الدموية، وهو أمر مهم جدا عند محاولة تكبير الصدر بهذا الزيت مع التدليك. ويستخدم أيضا من قبل النساء في سن اليأس كما يساعد على تحفيز وتجديد إنتاج هرمون الاستروجين. وهو مضاد للأكسدة في الطبيعة، مما يساعد على مكافحة ترهل خلايا الثدي والأنسجة.

تدليك الصدر بزيت السمسم : 
  • قومي بوضع كمية كافية من زيت السمسم الدافئ على الثدي.
  • ضع ثلاثة أصابع على صدرك.
  • بدءا من الحلمة مع دفع أصابعك إلى أسفل.
  • حركي أصابعك ببطء ولا تمارس الكثير من الضغط.
  • قومي بتدوير الثدي بكلتا يديك في اتجاه عقارب الساعة، ثم في حركات عكسيه.
  • لا تتوقعي أي نتيجة على الفور وتحلي بالصبر، وبعد بضعة أشهر سوف تلاحظين الفرق بالتأكيد.

ومن المزايا الرئيسية لتدليك الثدي بزيت السمسم هو تحفيز دوران الدورة الدموية في الصدر وإضافة إليه الصحة فضلا عن تكبيره. كما ستكونين على علم دائم عن الحالة الصحية للثدي لأن التدليك العادي يجعلك تكونين على بينة من الإصابة بسرطان الثدي. وتذكري، أن الكشف المبكر عن السرطان يمكن أن يحدث فرقا كبيرا بالنسبة لك.

هل زيت السمسم آمن ؟
زيت السمسم عموما آمن. وقد تم تقييمه للاستخدامه في مستحضرات التجميل واعتبر  آمن للاستخدامه كعنصر في مستحضرات التجميل. وللتأكد من أن التطبيق الموضعي لهذا الزيت لا يسبب أي ردود فعل غير عادية، حاول تطبيقه على منطقة صغيرة من بشرتك أولا. وإذا كان لديك حساسية من بذور السمسم، لا تستهلك أو تستخدم هذا الزيت، لأنه  سيؤدي إلى تهيجها. كما أنصح النساء الحوامل أو الأمهات المرضعات بالحذر الشديد عند استهلاك بذور السمسم وزيت السمسم، لأنه قد يكون له آثار هرمونية محفزة، مما يؤدي إلى تقلصات الرحم التي يمكن أن تؤدي إلى المخاض قبل الأوان أو الإجهاض. 

الآثار الجانبية لزيت السمسم :
الآثار الجانبية لزيت السمسم هي الحساسية وهي مصدر قلق حقيقي. والأعراض الشائعة تتمثل في حكة خفيفة و حساسية مفرطة، وهي حالة قاتلة يمكن أن تقيد التنفس في غضون ثوان وقد وجدت تقارير أخرى أن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية للمكسرات مثل الجوز والفول السوداني قد تواجه أيضا ردود فعل تحسسية لبذور وزيت السمسم. 

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف