الأربعاء، 1 نوفمبر، 2017

فوائد عصير الرمان واضراره

شارك المقالة :

ماهي فوائد عصير الرمان ؟ 


الرمان هو ثمرة لها خصائص طبية لانهائية، مما يجعل شرب عصير الرمان لا يمكن أن يعطي صحة جيدة فقط ولكن له فوائد جماليه أيضا. في حين أن الرمان هو ثمرة غرست مع هذه العناصر الغذائية التي يمكنها محاربة معظم الأمراض تقريبا. كما أنه فاكهة قوية يمكن أن تزيد من مستوى الهيموجلوبين من خلال توفير المزيد من الحديد. وهو غني بفيتامين (C)، فيتامين (A)، فيتامين (E)، وحمض الفوليك والحديد وبالتالي، يوفر فوائد هائلة للبشرة والشعر والصحة.


القيمة الغذائية للرمان :
الرمان هو مصدر كبير للحمض الايلاجيك، ومضادات الأكسدة والحامض البونيك، وهو غني بأوميغا 6 الأحماض الدهنية غير المشبعة وهي مفيدة للغاية لتجديد الخلايا. عصير هذه الفاكهة هو مصدر استثنائي من فيتامين (A، C و E) والمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والحديد وحمض الفوليك والنياسين والثيامين والفولاتس والريبوفلافين.

إليك أهم فوائد عصير الرمان


فوائد عصير الرمان للقلب :
عصير الرمان يمكن أن يكون له تأثير كبير على الصحة، وخاصة على القلب، من خلال الحفاظ على الشرايين مرنة وتقليل الالتهاب في بطانة الأوعية الدموية. ومن المعروف للحد من تصلب الشرايين، والتي هي واحدة من الأسباب الرئيسية لأمراض القلب. فإنه يقلل من خطر الإنسداد في الشرايين التي يمكن أن تسبب تقييدا ​​في تدفق الدم إلى القلب والدماغ. وبعبارة أخرى يكون له تأثير مضاد للتصلب الشرايين على القلب، فإنه يقلل من كمية الكولسترول السيئ الذي يتم الاحتفاظ به في الجسم ويزيد من كمية الكولسترول الجيد.

يقلل من خطر الإصابة بالسرطان :
عصير الرمان يزيل الجذور الحرة من الجسم ويمنع نمو وتطور السرطان وغيره من الأمراض. محتوياته العالية بمضادات الأكسدة تحفز خلايا الدم البيضاء لتحييد السموم في الجسم وبالتالي تعزيز نظام المناعة قوية وصحية. ويعتقد أن الرمان يؤدي إلى موت الخلايا المبرمجة، وهي عملية تدمر فيها الخلايا نفسها. لهذا يمكن أن تتناول يوميا من كوب من عصير الرمان ليبطئ نمو الخلايا السرطانية في سرطان البروستاتا. وعلاوة على ذلك فإنه يمنع الإنزيم الذي يحول الاندروجين إلى هرمون الاستروجين، وهو هرمون الذي يلعب دورا حاسما في تطور سرطان الثدي.

فوائد عصير الرمان لفقر الدم :
فقر الدم هو الشرط الناجم عن نقص خلايا الدم الحمراء في الجسم. مما يجعل عصير الرمان غني بكمية وافرة من الحديد، كما أنه يساعد في التغلب على نقص خلايا الدم الحمراء في الجسم. 
  • اخلط بعض السكر في عصير الرمان وإدخال بضع قطرات في الأنف.
  • حل سريع للسيطرة على نزيف الأنف وهو علاج ممتاز للعيون الحمراء أو القرحة.

فوائد عصير الرمان للمعده :
عصير الرمان يساعد في الأداء السلس للمعدة والقلب والكبد. هذا العصير يقلل من الجوع ويمكنه السيطرة حتى على العطش. لذلك هو خيار كبير خلال فصل الصيف. كما أنه يهدئ عدوى المسالك البولية ويخفف من تدفق البول. كمية عالية من الألياف الغذائية، على حد سواء للذوبان وغير قابلة للذوبان في عصير الرمان تساعد على تحسين عملية الهضم وتنظيم حركة الأمعاء. لأنه لا يوجد لديه الدهون المشبعة أو الكولسترول، فمن المستحسن للغاية لأولئك الذين يهدفون لانقاص الوزن.

فوائد عصير الرمان للرجل :
عصير الرمان يساعد على تحسين الأداء الجنسي والخصوبة، وكشفت البحوث التي نشرت في "المجلة الدولية للبحوث العجز الجنسي" في عام 2007، أن عصير الرمان يحسن الانتصاب عند الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب. وقد يرجع ذلك جزئيا إلى تأثير عصير الرمان على أكسيد النيتريك، وهو مادة تمكن العضلات الملساء في جدران الأوعية الدموية. كما أن عصير الرمان له نشاط قوي مضاد للأكسدة يحمي أكسيد النيتريك من تدميره ويزيد من عمله البيولوجي على خلايا العضلات الملساء في الأوعية الدموية. لهذا استهلاك عصير الرمان يحسن أيضا من نوعية الحيوانات المنوية.

فوائد عصير الرمان للبشرة 

يناسب جميع أنواع البشرة :
عصير الرمان يعمل العجائب للبشرة الجافة مما يجعل هيكلها الجزيئي الصغير يخترق بعمق في الجلد لتوفير الرطوبة للبشرة الجافة. في حين أن محتواه من حمض البونيكونيك، وأوميغا 3 الأحماض الدهنية يحافظ على بشرة رطبة باستمرار لهذا هو مفيد للبشرة الدهنية والمعرضة للبكتيرية. 
  • يمكنك تطبيق عصير الرمان على البشرة الدهنية بإستخدام قطعة من القطن.
  • وتركه لمدة 10 دقائق، ثم شطفه بالماء البارد. .
  • يمكنك تكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوع لمنع اندلاع البثور ويتحكم في إنتاج الزهم.

يساعد في شفاء الندوب :
عصير الرمان يساعد في تجديد خلايا البشرة وطبقات الجلد. كما لديه القدرة على الإسراع في عملية الشفاء من الجروح. حتى زيت بذور الرمان غني بالمغذيات الصديقة للجلد والتي مفيدة لتعزيز وتجديد البشرة. كما أنه يحمي البشرة من حروق الشمس ويشفى الأضرار التي لحقت بالجلد بسبب التعرض المستمر للشمس.

يعالج حب الشباب :
يحدث حب الشباب بسبب مشاكل في الجهاز الهضمي أو عدم التوازن الهرموني. عصير الرمان، كونه مصدرا غني بفيتامين (C)، ويمكن أن ينظم إنتاج الزهم، وهي مادة الزيتية تفرزها بشرتك وهو السبب الجذري للبثور. كما أنه يصحح مشاكل في الجهاز الهضمي، وبالتالي تعزيز الدورة الدموية الصحية في الجسم. 
  • قم بتطبيق  عصير الرمان على المناطق المتضررة من البثور.
  • وتركه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء.
  • وتكرار هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. وهذا سوف يمنع حب الشباب والندوب عن طريق توليد الأنسجة في المنطقة المصابة.

مكافحة الشيخوخة :
عصير الرمان يمتلك خصائص مضادة للشيخوخة، وبالتالي يجدد بشرتك داخليا وخارجيا. كما أنه مفيد للبشرة التي تضررت بسبب التعرض لأشعة الشمس أو الشيخوخة ويساعد على تقوية البشرة وبالتالي يقلل من تأخير التجاعيد وذلك للحصول على بشرة ناعمة وشابة ويمد في حياة الخلايا التي تشارك في إنتاج الكولاجين والإيلاستين. وهما يجعلان بشرتك مرونة، وبالتالي الحفاظ على شبابها وتقليل حدوث التجاعيد.

فوائد عصير الرمان للشعر

يقوي بصيلات الشعر :
شرب عصير الرمان يساعد في تعزيز بصيلات الشعر ويعالج تساقط الشعر. كما يحتوي عصير الرمان على حمض البونيكيك الذي يجعل شعرك قوي، وسميك وصحي. كما يحسن الدورة الدموية إلى فروة الرأس، وبالتالي يحفز نمو الشعر.

علاج الشعر فريزي :
غالبا ما يستخدم عصير الرمان في العلاجات قبل الشامبو ليعمل كمهدئ للشعر المجعد ويرطبه، وبالتالي يحسن من مظهره.

أضرار عصير الرمان 

زيادة السكر في الدم :
عصير الرمان لديه تركيز في محتوى السكر، مما يجعل 1 كوب أو 8 أوقية من عصير الرمان لديه 134 سعرة حرارية و 31.5 غرام من السكريات الكلية وحوالي 50٪ من الجلوكوز و 50٪ من الفركتوز. هذا هو تقريبا نفس محتوى السكر الموجود في حجم الصودا الذي يحتوي على 128 سعرة حرارية و31.13 غرام من السكر الكلي. في حين شرب تركيزات عالية من السكر قد يزيد من نسبة السكر في الدم.

بعض الاحتياطات التي يجب ممارستها :
  • لا ينصح بعصير الرمان للأشخاص الذين يعانون من الأنفلونزا، والسعال، والإمساك أو لأولئك الذين يعانون من حالة البلغم.
  • عصير الرمان لديه بعض المواد المضادة للاكسدة التي تقلل من ضغط الدم. ولذلك، فإن استهلاك هذا العصير في تركيبة مع الأدوية الموصوفة لخفض ضغط الدم يمكن أن يؤدي إلى حالة مع انخفاض خطير في ضغط الدم، والمعروفة باسم انخفاض ضغط الدم.
  • الناس الذين يعانون من بعض الحساسية النباتية والربو هم دائما في خطر أكبر من تطوير رد فعل تحسسي لهذه الفاكهة. وتشمل الحساسية العامة، والتقيؤ، والحكة واحمرار العينين، وصعوبة في التنفس.
  • تماما مثل الجريب فروت، ومن المعروف أيضا أن إستهلاك عصير الرمان مع بعض الأدوية، وخاصة تلك التي تعمل على خفض مستويات الكولسترول المعروف باسم الستاتينات. ويمكن أيضا أن تتداخل مع مضادات الاكتئاب، والأدوية للإيدز والمخففات الألم المخدرة.
  • شرب كوب واحد من عصير الرمان هو كل ما هو مطلوب لتجربة مزايا عصير الرمان. لم يفت الأوان بعد لإضافة هذا العصير إلى نظامك الغذائي اليومي.

اقرأي أيضًا :
ماهي أهم فوائد زيت بذور الرمان
37 فائدة من فوائد الرمان للشعر والبشرة والصحة
20 فائدة من فوائد قشر الرمان الجمالية والصحية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف