الأربعاء، 15 نوفمبر، 2017

فوائد الزنجبيل المطحون وكيفية استخدامه

شارك المقالة :

ماهي فوائد الزنجبيل المطحون واضراره ؟


في الطبخ، يمكنك استخدام الزنجبيل المطحون. ومع ذلك، كثير من الناس يتساءلون ما هي أفضل طريقة لاستخدامه في الطبخ من أجل التمتع بخصائصه الطبية. ليس هناك شك في أن الزنجبيل المطحون هو علاج فعال لكثير من الأمراض والشكاوى الصحية.

على سبيل المثال، يمكنه أن يساعد في تخفيف عسر الهضم، ووقف الغثيان والقيء بشكل طبيعي ويمكن أن يساعدك أيضا في الحصول على الإغاثة الطبيعية من بعض الأعراض المرتبطة بالربو وتخفيف الغاز والانتفاخ وغيرها.
ماهي فوائد الزنجبيل المطحون واضراره
كما أنه يساعد في حل العديد من المشاكل الجمالية المتعلقة بالبشرة والشعر. في هذه المقالة، ستتعرف على فوائد الزنجبيل المطحون الصحية والجمالية وعلى آثاره الجانبية الضارة.

حقائق سريعة عن الزنجبيل :
وفيما يلي بعض النقاط الرئيسية حول الزنجبيل : 
  • استخدم الزنجبيل منذ فترة طويلة لأغراض الطهي والغذاء.
  • تشمل الفوائد الصحية المحتملة في الحد من الغثيان، والألم، والتهاب.
  • يمكن استخدام الزنجبيل لصنع الشاي، ويكون مفروم أو مطحون وفي الأطباق اللذيذة، أو في الحلويات.

المحتوى الغذائي :
الزنجبيل يوفر مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن :
في 100 غرام من جذر الزنجبيل الطازج، هناك :
  • 79 سعرة حرارية
  • 17.86 غرام من الكربوهيدرات
  • 3.6 غرام من الألياف الغذائية
  • 3.57 غرام من البروتين
  • 0 غرام من السكر
  • 14 ملغ من الصوديوم
  • 1.15 غرام من الحديد
  • 7.7 ملغ من فيتامين (C)
  • 33 ملغ من البوتاسيوم

المواد الغذائية الأخرى الموجودة في الزنجبيل هي :
  • فيتامين (B6)
  • المغنيسيوم
  • الفوسفور
  • زنك
  • حمض الفوليك
  • الريبوفلافين
  • النياسين

يمكن استخدام الزنجبيل المطحون في نكهة الأطعمة والمشروبات دون إضافة الملح أو السكر. وغالبا ما يستهلك بكميات صغيرة، فإن الزنجبيل لا يضيف كميات كبيرة من السعرات الحرارية أو الكربوهيدرات أو البروتين أو الألياف.

كيفية الحصول على الزنجبيل المطحون :
يمكنك غسل الزنجبيل الطازج جيدا وذلك لتخلص من التربة. ثم يتم إزالة الجلد وينقع الجذر كله في ليمووتر ليوم واحد بعد ذلك يتم تجفيفه في الشمس حتى ينخفض ​​محتوى الرطوبة إلى 10٪، بعد ذلك يتم طحنه.

هناك طرق أخرى لإعداد الزنجبيل المطحون وذلك عن طريق غليه لفترة وجيزة في الماء المغلي ثم تقطيع الزنجبيل إلى قطع صغيرة لتجفيفه في الشمس. ويمكن أيضا نقع الزنجبيل مع حامض الكبريور قبل تجفيفه، ثم يطحن جيدا.

ما هو سر الزنجبيل المطحون ؟
الزنجبيل الخام الطازج يحتوي على مادة حارة تسمى "جينجيرول". والزنجبيل المطحون يحتوي على هذه المادة أكثر من الزنجبيل الطازج.

في حين أن المكون النشط الموجود في الزنجبيل هو جينجيرول يساعد على زيادة الخلايا المناعية في الأوعية الدموية لحماية الجسم من البكتيريا وغيرها من العناصر السامة. ومن المعروف أيضا أنه يحمي جسمك من التهاب الشعب الهوائية البكتيرية.

تعرف على فوائد الزنجبيل المطحون :

فوائد الزنجبيل المطحون للتنحيف :
يساعد استهلاك الزنجبيل المطحون بانتظام على دعم جهودك للتنحيف، ولكن من غير الواقعي أن نتوقع فقدان الوزن بشكل كبير دون إجراء تغييرات أخرى في نمط الحياة، مثل النظام الغذائي وممارسة الرياضة.

الزنجبيل المطحون سوف يقلل من عدد السعرات الحرارية في نظامك الغذائي، جنبا إلى جنب مع كمية من الدهون لتقليل من احتياطيات الدهون الحالية في الجسم.

يمكنك أيضا ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميا، على الأقل خمسة أيام في الأسبوع، لتعزيز عملية التمثيل الغذائي وبناء كتلة العضلات وذلك لتعزيز الأنسجة العضلية ليحرق المزيد من السعرات الحرارية من الدهون، وزيادة كتلة العضلات ليرفع عدد السعرات الحرارية التي تحرق أثناء الراحة.

لهذا يمكنك إضافة نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون في كوب من الماء الساخن. وشرب هذا المحلول كل يوم ليساعدك على التنحيف، ويمكن أيضا أن يحلى هذا الشاي مع العسل، وهذا حسب الرغبة.

اقرأي أيضًا : فوائد الزنجبيل للتنحيف

الزنجبيل المطحون لعلاج عسر الهضم والغثيان :
سواء كنا نتحدث عن علاج آلام البطن البسيطة أو الغثيان الشديد من الحمل، وقد استخدم الزنجبيل المطحون لآلاف السنين للمساعدة في علاج الجهاز الهضمي والحد من  الغثيان.

وفي الآونة الأخيرة، اكتشف الباحثون أن الزنجبيل يمكن أن يساعد المعدة في إفراغ محتوياتها في الأمعاء الدقيقة عند الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم وهي الحالة التي تحدث ل40 في المئة عند المرضى الذي يعانون من تأخير إفراغ المعدة الغير طبيعي. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل الزنجبيل المطحون يساعد الناس الذين يعانون من الإمساك واضطرابات الجهاز الهضمي الأخرى.

فإنه يريح العضلات الملساء في بطانة الأمعاء ويساعد على هضم الغذاء. ويساعد على تخفيف الغثيان والقيء المرتبط بالعلاج الكيميائي، ولكن يساعد فقط على تخفيف الغثيان والقيء في أول 6 إلى 24 ساعة بعد العلاج الكيميائي لمرضى السرطان. وذلك عن طريق إضافة الزنجبيل المطحون إلى الأطعمة أو إلى العصائر أو إستهلاكه في شكل شاي.

فوائد الزنجبيل المطحون لتنظيم السكر في الدم :
وقد أثبتت أن الزنجبيل المطحون له آثار قوية في تنظيم السكر في الدم. وأنه يعمل على دعم عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والدهون وتنظيم مستويات الانسولين.  بالإضافة إلى فعاليته كمنظم للسكر في الدم، أظهر الزنجبيل المطحون أيضا آثارا وقائية قوية ضد مضاعفات السكري والعين والكبد.

فوائد الزنجبيل المطحون للرجيم :
عندما لا تشعر بالشبع بعد تناول وجبة، ولازلت تريد مواصلة تناول الطعام يمكنك إستهلاك 2 غرام من الزنجبيل المطحون مع الإفطار ليعزز عملية التشبع بعد ثلاث ساعات. والجرعة الموصى بها 2 غرام في 1 كوب من الماء الساخن.

فوائد الزنجبيل المطحون لحب الشباب :
الزنجبيل المطحون له خصائص مضادة للالتهابات وخصائص مضادة للبكتيريا وذلك للمساعدة في قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب.

كيفية الإستخدام :
  • امزج ملعقة من مسحوق الحليب ونصف ملعقة من الزنجبيل المطحون مع قطرة من الماء للحصول على عجينة ناعمة. 
  • تطبيق هذا الخليط على الاماكن المتضررة وتركه لمدة 15-20 دقيقة. 
  • إغسل الوجه وتطبيق مرطب يناسب نوع بشرتك. واستخدام هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع لعلاج حب الشباب وسيساعد أيضا على تجديد خلايا الجلد لإعطاء بشرتك توهج جميل.

الزنجبيل المطحون لازالة شوائب الوجه :
لتخلص من الشوائب يمكنك غلي ملعقتين من الزنجبيل المطحون في 4 أكواب من الماء وتركه حتى يصل إلى نصف الكمية من الماء، ثم إزالته من على النار وتركه ليبرد. الآن إضافة بضع قطرات من زيت الخزامى أو زيت الروزماري ومزج كل هذه المكونات جيدا وتخزينها في زجاجة. 

الان أصبحت جاهزة، تطبيق هذا الخليط بإستخدام قطعة من القطن على الوجه مرة كل يومين ليعمل على ترطيب بشرة الوجه وإزالة الشوائب منها.

اقرأي أيضًا : فوائد الزنجبيل للبشرة وطرق استخدامه

حماية من الأشعة فوق البنفسجية :
يمكنك إستهلاك الزنجبيل المطحون ودمجه في نظامك الغذائي وذلك لأنه يمتلك قدرات امتصاص الأشعة فوق البنفسجية التي تحمي من تلف الحمض النووي (الأشعة فوق البنفسجية- B). مما يجعل مستخلصات الزنجبيل تحفز إنتاج مضادات الأكسدة، لتعزيز الوقاية من الأشعة الضارة المحتملة.

فوائد الزنجبيل المطحون لتساقط الشعر :
الزنجبيل المطحون هو علاج فعال لتساقط الشعر ويجعله أقوى ويخلصك من قشرة الرأس وهي واحدة من مشاكل فروة الرأس الأكثر شيوعا في كل من الرجال والنساء.

ببساطة يمكنك خلط الزنجبيل المطحون مع زيت الزيتون وتطبيقه على فروة الرأس وتركه ليلة كاملة، ثم شطفه في الصباح. إذا كان لديك شعر جاف، العناصر المفيدة للزنجبيل تساعدك في الحصول على شعر لامع ورطب.

الزنجبيل المطحون لتطويل الشعر :
يعمل الزنجبيل المطحون على تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس مما يحفز البصيلات ويشجع على نمو وتطويل الشعر. يمكنك استخدام هذه الوصفة لعلاج تساقط الشعر ولترقق الشعر :

اخلط 1 ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون في وعاء صغير وإضافة إليه 1 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا (أو زيت الزيتون) وتخلط جيدا. وفرك هذا الخليط في فروة الرأس مع التدليك، في حركات دائرية. ويترك على شعرك لمدة 30 دقيقة أو أكثر ويجب أن تشعر بالاحترار على فروة الرأس. واخيرا، شطفه جيدا بشامبو خفيف. وتكرار هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.

اقرأي أيضًا : فوائد الزنجبيل للشعر وكيفية استخدامه

كيفية دمج الزنجبيل المطحون في الطبخ :
هناك العديد من الطرق لاستخدام الزنجبيل المطحون في الطبخ وذلك للحصول على فوائده العديدة واهمها المضادة للأكسدة ولتعزيز صحتك. وفي ما يلي بعض النصائح المفيدة حول كيفية إضافة المزيد من الزنجبيل المطحون إلى نظامك الغذائي :

  • يمكنك صنع شاي الزنجبيل عن طريق خلط ملعقة من الزنجبيل المطحون في كوب من الماء المغلي. قم بتغطية الكأس واتركه لمدة 2-6 دقائق. ثم، شرب كوب منعش من هذا الشاي يوميا لتعزيز الجهاز المناعي.
  • يمكن إضافة الزنجبيل المطحون في الأطعمة مثل الحساء والصلصات لإعطاء القليل من النكهة لطعامك وتعزيز صحتك في نفس الوقت. وإضافته في نهاية الطهي بحيث يتم فقدان أقل من المركب الحيوي الرئيسي جينجيرول في عملية الطبخ.

الاحتياطات عند استخدام الزنجبيل المطحون :
على الرغم من أن الزنجبيل المطحون مذهل مع العديد من الفوائد الصحية، ولكن يجب إتباع الاحتياطات التالية :

  • الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 2 يمنع عليهم استهلاك الزنجبيل.
  • لا تستهلك أكثر من 4 غرام من الزنجبيل المطحون يوميا.
  • النساء الحوامل يمكن أن يستغرق ما يصل إلى 1 غرام من الزنجبيل يوميا.
  • الزنجبيل المطحون يمكن أن يسبب حرقة خفيفة، والإسهال، والتجشؤ.
  • إذا كنت تتناول أدوية تجلط الدم، يجب عليك التحدث إلى طبيبك قبل زيادة تناولك اليومي من الزنجبيل المطحون.
  • إذا كنت تخطط لإجراء عملية جراحية، يجب عليك إخبار الطبيب إذا كنت تتناول الزنجبيل المطحون بانتظام.

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف