الجمعة، 3 نوفمبر، 2017

فوائد الزنجبيل للبشرة وطرق استخدامه

شارك المقالة :

ما هي فوائد الزنجبيل للبشرة ؟


يتم تصنيف الزنجبيل من أفضل أنواع الأعشاب التي تستخدم عادة كدواء وذلك لإحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الجيدة. والجزء الأبرز والخاص الموجود في الزنجبيل هو جذره الغني بالكثير من المواد وهو الأكثر استخداما للشفاء أو أي علاج صحي. أيضا يمكنك إستخدام الزنجبيل عندما يتعلق الأمر بتعزيز الجمال الطبيعي لإحتوائه على الخصائص المطهرة والمضادة للفطريات والمضادة للجراثيم، والمضادة للأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات. ولأكثر من 5000 عاما، استخدم الزنجبيل في الصين القديمة والطب الشعبي الايورفيدا (وهي طريقة علاج فعالة في عالم الطب البديل) لشفاء جميع أنواع الأمراض بما في ذلك الأمراض المتعلقة بالبشرة. لهذا كل ما تحتاج إليه هو البدء في إضافة هذه التوابل إلى نظام جمالك أيضا.

ما هي فوائد الزنجبيل للبشرة

شعبية الزنجبيل :
يعرف الزنجبيل كنوع من التوابل وكذلك مصدر عشبي مغذي. ولسوء الحظ، الجانب الآخر من فوائد الزنجبيل غير معروفة، أي وظائفه وفوائده المختلفة للجمال. لذا، يجب عليك معرفة المزيد من المعلومات حول فوائد الزنجبيل للبشرة، لأنه يضمن لك نتيجة مرضية بأسعار معقولة نسبيا. على أي حال، في هذا المقال سنشرح لك ما يمكنك الحصول عليه عن طريق استخدام الزنجبيل كجزء من علاج جمالك.

لماذا الزنجبيل مفيد للبشرة ؟
أتحدث دائما عن الجمال القادم من الداخل إلى الخارج، وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل الزنجبيل عنصرا حاسما لإضافته إلى نظام جمالك. وهو واحد من أفضل المساعدات الهضمية لأن الجهاز الهضمي يلعب دورا كبيرا على صحة بشرتنا (سواء فيما يتعلق بالتجاعيد أو حب الشباب، من بين أمور أخرى). لأن الزنجبيل يساعد على الهضم، فإنه يساعد على تسريع إزالة السموم وكذلك يعزز الدورة الدموية. ماذا يعني ذلك لجمالك؟ الزنجبيل هو غني بنسبة عالية بفيتامين (C) وهو واحدة من مضادات الأكسدة الرئيسية التي تستخدم للحد من المشاكل الجلدية المختلفة. كما يمكنك إضافة الزنجبيل إلى الطبخ والعصائر والحساء ليضيف بعض النكهة والفوائد للبشرة.


تعرف على فوائد الزنجبيل للبشرة :


علاج الندوب :
الزنجبيل يحد من الالتهاب ويطهر خلايا الجلد الميتة، ويمكن استخدامه للناس الذين يعانون من حساسية الجلد ليعالج الندوب. أيضا، وبسبب خصائص التنغيم والخصائص المضادة للأكسدة ، يمكن للزنجبيل أن يقلل من ظهور الندوب غير النخامية (الندوب التي تكون بيضاء أو أخف بكثير من لون بشرتك). 

كيفية صنع هذا العلاج :
مجرد تدليك شريحة من الزنجبيل الطازج على مناطق الموجودة على البشرة والتي تفتقر إلى اللون، وتركه حتى يجف طبيعيا. يمكنك القيام بهذه العملية مرة واحدة أو مرتين في اليوم، والنتيجة ستظهر بعد بضعة أسابيع وفي غضون بضعة أشهر ستختفي الندبات  تقريبا.

مكافحة الشيخوخة :
الزنجبيل مليء بالخصائص المضادة للأكسدة المسؤولة عن زيادة الدورة الدموية وخفض السموم وهو يعمل أساسا على محاربة الجذور الحرة. وبالتالي يحارب علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة، التجاعيد ويحافظ على شباب البشرة. كل ما عليك القيام به هو تناول الزنجبيل أو تطبيقه موضعيا وذلك لإحتوائه على حوالي 40 من الخصائص المضادة الأكسدة التي تمنع الضرر الجذور الحرة وحماية البشرة من  الشيخوخة ويفتح لون البشرة ويحسن من مرونتها. ببساطة قم بخلط ملعقة من مسحوق الزنجبيل وملعقة من العسل ونصف ملعقة من عصير الليمون الطازج وتركه لمدة تصل إلى 30 دقيقة، وأخيرا شطفه بالماء. وإتباع هذه العملية مرة كل أسبوع.

علاج حب الشباب :
الزنجبيل من التوابل القوية لعلاج حب الشباب والعيوب وذلك بسبب خصائصه المطهرة التي تعمل في عمق المسام ويزيل البكتيريا المسببة لحب الشباب. الزنجبيل، عندما يستخدم جنبا إلى جنب مع المكونات مثل العسل والليمون، يمكنه حل العديد من المشاكل ويعمل على التطهير العميق للمسام.  والليمون أيضا له خصائص مضادة للفطريات ومضادة للجراثيم التي تساعد على معالجة حب الشباب والعيوب بسهولة كبيرة. 

الخطوات :
  • اخلط 2 ملاعق كبيرة من العسل الدافئ، جنبا إلى جنب مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة من مسحوق الزنجبيل. 
  • إنتظر حتى يبرد الخليط وتطبيقه على البشرة وبلطف وتركه لمدة 10 دقائق.
  • وأخيرا، شطفه بالماء البارد. وتكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

تجديد البشرة :
الزنجبيل يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين والحفاظ على صحة البشرة وتساعد في تحييد الجذور الحرة المسؤولة عن تلف الجلد. أيضا يتم منع أكسدة الجذور الحرة وتعزيز إنتاج الكولاجين مما يساعد في الحفاظ على مرونة البشرة. ولهذا  عندما يتم تناول الزنجبيل أو استخدامه موضعيا، سيعمل على تجديد شباب بشرتك، مما يجعلها متوهجة وأكثر شباب.

يهدئ البشرة :
الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات كما يتم استخدامه كعلاج طبيعي لحب الشباب. وهو أيضا بلسم لتهيج الجلد والحروق. عندما يستخدم الزنجبيل على التهيجاة أو الحروق، فإنه يعمل على تبريدها على الفور ويخفف من الألم.

يقلل من السلوليت :
الزنجبيل هو واحد من تلك المكونات التي يمكن أن تعالج بشكل ممتاز السيلوليت وذلك لإحتوائه على الدهون التي تحرق الطعام كما أن لديه القدرة على تسخين الجسم. فإنه يزيد في الدورة الدموية ويعزز عملية التمثيل الغذائي. ويمكن أن يساعد في التخلص من السموم والحد من السيلوليت. وذلك عن طريق تدليك زيت الزنجبيل كل ليلة قبل النوم والنتيجة ستكون مرضية بعد أسابيع.

تجنب وعلاج الأمراض الجلدية :
الأمراض الجلدية تتراوح من خفيفة جدا إلى صعبة جدا، مثل البقع الداكنة، حب الشباب، البشرة المهيجة، الحروق وغيرها. ولهذا يمكنك إستخدام الزنجبيل لأنه غني بجميع أنواع المواد الغذائية اللازمة، ويمكنه التعامل مع أي تلوث مثل الأوساخ والأشعة فوق البنفسجية وذلك لتجديد وشفاء البشرة. جنبا إلى جنب مع غيره من المكونات الطبيعية يمكنك علاج تلك الأمراض الجلدية.

  • فقط تحتاج إلى ملعقة من مسحوق الزنجبيل وملعقة من العسل وملعقتين من الماء.
  • امزج هذه المكونات حتى يتم الحصول على عجينة طرية.
  • طبق هذا الخليط على الاماكن المتضررة وتركه لمدة 20 دقيقة.
  • إغسل هذا المزيج باستخدام المياه النظيفة.
  • وتكرار هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، والتلوث والغبار وغيرها. لذلك، يمكن تجنب الأمراض الجلدية المختلفة.

 إزالة البقع الداكنة :
البقع الداكنة هي مشكلة يمكن أن تكون آثار لحب الشباب، وأنواع أخرى من الأمراض الجلدية أو تعرض البشرة إلى الأوساخ لتكون سبب في تغيير لونها. بالإضافة إلى ذلك، شيء مهم يجب القيام به هو إستعمال الزنجبيل لمساعدتك على التعامل مع هذه المشكلة وذلك لإحتوائه على فيتامين (C) والخصائص المضادة للأكسدة ليعمل بشكل جيد في تنظيف الأوساخ التي يمكن أن تكون المشكل. مما يجعل استخدام شريحة من الزنجبيل وتدليكها على البشرة بلطف وتركه لمدة 5 دقائق، ثم يشطف وتكرار هذه العملية مرة كل يومين. وذلك للحد وتجنب من البقع الداكنة.

مرطب للبشرة :
عادة الجميع، وخاصة النساء سوف تستخدم مرطب يومي لعلاج جفاف الجسم. يمكنك تحقيق أقصى قدر من الفوائد للبشرة من خلال إضافة ربع ملعقة من مسحوق الزنجبيل  إلى المرطب واستخدامه بشكل روتيني  ليعمل بشكل أكبر من المعتاد. كما أنه مرطب يناسب جميع أنواع البشرة.

طريقة أخرى :
اخلط ملعقة من مسحوق الزنجبيل وإضافة إليه 3 ملاعق كبيرة من العسل 
ثم، امزج هذه المكونات مع 1/2 كوب من الغليسرين وتطبيقها على كامل الوجه.
بعد ذلك، تغسل البشرة جيدا بالماء لبعض الوقت.

الحذر :
هناك عدد قليل من الناس لديهم حساسية عند استخدام الزنجبيل وعليك أن تكون حذرا من ذلك. لتجنب أي شيء سيئ يحدث، تحتاج إلى إجراء إختبار صغير عن طريق وضع القليل من خليط الزنجبيل على أي جزء من الجسم ومن الأفضل وراء الأذن، وتركه لمدة 10 دقائق وإذا كان كل شيء على ما يرام، يمكنك القيام بهذا العلاج على البشرة.


اقرأي أيضًا :
فوائد الزنجبيل للتنحيف
فوائد الزنجبيل للشعر وكيفية استخدامه
21 فائدة من فوائد الزنجبيل للجسم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف