الاثنين، 27 نوفمبر 2017

فوائد القرفة للبشرة الجافة

شارك المقالة :

 فوائد القرفة للبشرة الجافة


القرفة هي التوابل المستخدمة في العديد من المأكولات. ولكنها شعبية جدا بسبب مختلف الفوائد الصحية والجمالية التي تقدمها. نعم، انها مفيدة جدا بسبب خصائصها المختلفة.

 وهذا هو السبب في استخدامها في العديد من المنتجات والعلاجات الجمالية ولأغراض طبية مختلفة وذلك لسنوات عديدة بما في ذلك اضطرابات البشرة وعلاج العديد من الالتهابات والأمراض الجلدية.
القرفة للبشرة الجافة
هناك العديد من الأبحاث التي تجري في جميع أنحاء العالم حول فوائد القرفة لمرض السكري، وفقدان الشعر، وعلاج البشرة والحد من الكوليسترول، وتقوية الذاكرة، وعلاج التهاب المفاصل وأكثر من ذلك.

ويقال أن التطبيق الموضعي للقرفة يساعد في التخلص من البثور، والأكزيما وعلاج البشرة الجافة. لهذا سنقدم عدد قليل من الطرق الأكثر شعبية وفريدة من نوعها لاستخدام القرفة للبشرة الجافة.

القرفة لترطيب البشرة الجافة :
تعمل القرفة على ترطيب البشرة الجافة بشكل فعال. وبمجرد مزج ملعقة من مسحوق القرفة مع ملعقة كبيرة من لبن الزبادي ومزج هذه المكونات جيدا وتطبق على البشرة مع التدليك وتركها لمدة 10-15 دقيقة، ثم إزالة هذه الخلطة بالماء الدافئ. 

تطبيق واقي من الشمس قبل الخروج من المنزل. كرر هذه العملية يوميا لترطيب البشرة الجافة وسوف تقلل أيضا من علامات الشيخوخة.

ملاحظة : يمكنك تطبيق زيت القرفة مع كريم مرطب البشرة.

القرفة لتنظيف البشرة الجافة :
القرفة تنظف البشرة الجافة. وللحصول على أفضل النتائج، يمكنك الجمع بين ملعقة من مسحوق القرفة مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من العسل وملعقة من زيت اللوز وتطبيق هذه الخلطة على البشرة مع التدليك بلطف وبعد 10 دقائق يشطف بالماء الدافئ. 

تكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة ناعمة ونضرة. الى جانب ذلك، يضيف الرطوبة عن طريق إزالة الخلايا الميتة.

القرفة لتهدئة البشرة الجافة :
مسحوق القرفة يمكن أن يستخدم أيضا لتهدئة البشرة الجافة. فإنه يساعد في إزالة خلايا الجلد الميت ويعيد الرطوبة المفقودة و ليونة إلى البشرة. 

  • قم بالجمع بين ملعقة من ملح البحر وملعقة من زيت اللوز وملعقة من العسل وملعقة من القرفة وخلط هذه المكونات جيدا.
  • تطبق هذا الخليط على كامل الوجه وتركه لمدة 10 دقائق.
  • اشطف البشرة بالماء الدافئ. وتكرار هذه العملية 4 مرات في الأسبوع وذلك لتهدئة البشرة الجافة.

القرفة لعلاج الأكزيما :
الأكزيما هي حالة من البقع الجافة الملونة الخفيفة التي تكون سبب للبشرة الجافة. لهذا القرفة يمكن أن تساعد في علاج الأكزيما وذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقة صغيرة من العسل وتطبيق هذا المزيج على المنطقة المصابة،.

تركه لمدة 20 دقيقة قبل شطف البشرة بالماء الفاتر. وإتباع هذه العملية كل يوم حتى التخلص من هذه الحالة.
ملاحظة : يوصى بإجراء اختبار الحساسية قبل استخدام هذا المزيج.

اقرأي أيضًا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف