الجمعة، 3 نوفمبر، 2017

فوائد زيت الخروع للوجه

شارك المقالة :

ماهي فوائد زيت الخروع للوجه ؟


زيت الخروع هو سائل شفاف ويميل لونه إلى الأصفر، وهو عنصر في مجموعة واسعة من كريمات الوجه وكريمات العناية بالبشرة. وقد استخدم أيضا لعلاج مجموعة من الحالات الطبية ويعمل كملين لفوائده لبشرة الوجه الحساسة ويمكن أن يكون من المطريات الفعالة للبشرة الجافة، ويساعد حتى على إزالة السموم وتطهير البشرة. كما أن زيت الخروع وحمض الريسينوليك الموجود فيه يؤدي إلى زيادة الامتصاص في البشرة، ويستخدم أحيانا في علاج مختلف الأمراض الجلدية، بما في ذلك الصدفية، وحب الشباب ومع ذلك، زيت الخروع يجب أن يستخدم دائما تحت إشراف الطبيب لأنه يمكن أن يسبب الطفح الجلدي.

ماهي فوائد زيت الخروع للوجه

ما هو زيت الخروع ؟
زيت الخروع هو لا طعم له ولا رائحة، وهي مادة تستخرج من بقايا ثمرة نبات الخروع، والذي يعرف علميا باسم ريسينوس كومونيس. ومنذ حوالي  نصف قرن، كان زيت الخروع كابوسا لكثير من الأطفال، وكانت هناك أسباب كافية لذلك لأنه كان يستخدم على نطاق واسع كدواء ضد جميع الأمراض تقريبا عند الأطفال وكبار السن مثل السعال والبرد والحمى، إلى الإمساك، وعسر الهضم، ابتلاع أي مواد سامة، الديدان الشريطية والديدان، والأمراض الجلدية، وغيرها. 

تعرف على فوائد زيت الخروع للوجه :

علاج البشرة الملتهبة :
يعمل زيت الخروع على شفاء التهاب البشرة التي يمكن أن تكون ناجمة عن حروق الشمس، حب الشباب، وجفاف الجلد وذلك لإحتوائه على خصائص الشفاء التي تساعد في علاج التهابات الجلد المختلفة.
  • خذ كرة قطنية وغمسها في زيت الخروع.
  • قم بتطبيقه مباشرة على منطقة المصابة.
  • اتركه لمدة ساعة. ثم، يشطف الوجه.
  • إتبع هذه العملية مرة كل يوم.

الحد من علامات الشيخوخة في الوجه :
واحدة من فوائد زيت الخروع المذهلة للوجه هي استخدامه موضعيا وذلك لإبطاء والحد من علامات الشيخوخة. هذا يعني أن تطبيقه على الوجه، يخترق بعمق ويحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين. وهذا، بدوره، يساعد على تليين وترطيب الوجه ويؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ويجعل الجلد أكثر سلاسة، ليونة، وأصغر سنا. ويمكن أيضا معالجة الخطوط الدقيقة حول منطقة العين عند تطبيقه.

يقلل من حب الشباب :
هل بشرتك تفرز الكثير من ألزم الزائد الذي يساهم في ترضىها إلى حب الشباب ؟ لا تقلق يمكنك التعامل مع هاه المشكلة باستخدام زيت الخروع وذلك لأنه غني بحمض الريسينوليك الذي يحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب ويخترق بشكل فعال في طبقات الجلد، مما يجعله علاج ممتاز لعلاج حب الشباب.
  • اغسل وجهك بالماء الدافئ. وهذا يساعد على فتح المسامات.
  • ببساطة، قم بتدليك وجهك في حركة دائرية مع هذا الزيت.
  • وتركه ليلة كاملة وغسل وجهك في الصباح مع الماء البارد.
  • كرر هذه العملية مرة كل يومين.

علاج الندوب :
 يمكنك إستخدام زيت الخروع بإنتظام لعلاج العيوب والندوب وتكون النتائج مرئية في غضون أيام. وذلك لإحتوائه على الأحماض الدهنية التي تخترق عميقا في ندبة وتشجيع على نمو الأنسجة السليمة ليساعد في التخلص من هذه المشكلة. وذلك عن طريق تدليك زيت الخروع على الوجه لمدة 5 دقائق ثم تركه 10 دقائق إضافية، وأخيرا مسحه بمنشفة مبللة بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه العملية مرة في اليوم.

يقلل من التصبغ :
زيت الخروع هو جيد للغاية لتطهيرالوجه من البقع والعلامات وهو فعال جدا في علاج الأمراض الجلدية والبقع، والعلامات بسبب قدرته على التقليل من التصبغ وذلك لأن هذا الزيت غني بالأحماض الدهنية، وتحديدا الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تحفيز نمو الأنسجة السليمة، مما تساهم في الحصول على بشرة ناعمة خالية من العيوب وذلك عن طريق تدليك زيت الخروع يوميا وبإنتظام على الوجه.

يرطب البشرة الجافة :
فيتامين (E) الموجود في زيت الخروع يعمل كمرطب للبشرة الجافة لأنه يخترق عميقا في الجلد ويخلصك من البشرة الجافة. وذلك من خلال تركيزات عالية من الأحماض الدهنية تجعله من أفضلالزيوت التي تستخدم على الوجه للحصول على بشرة صحية ومتوهجة. لاستخدامه على الجلد الجاف يمكنك فقط خلط أجزاء متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند وتدليك هذه الزيوت على الوجه وبعد 20 دقيقة يشطف.  يمكنك استخدام هذه العملية كل يوم مرة للحصول على وجه مشرقأو يمكنك أيضا خلط ملعقة صغيرة من زيت الخروع مع صفار بيضة، ثم تطبيقه هذا الخليط على الوجه لمدة 10-15 دقيقة، وأخيرا شطفه بالماء الفاتر وتجففه. وإتباع هذه العملية مرة كل أسبوع.

علاج حروق الشمس :
بفضل خصائصه المهدئة والمضادة للالتهابات، زيت الخروع هو علاج جيد لحروق الشمس الموجودة على الوجه وذلك من خلال إضافته إلى زيت جوز الهند وتطبيقه على المنطقة المصابة وسوف تشعر بالإغاثة الفورية على الوجه.

علاج حب الشباب :
حمض الريسينوليك الموجود في زيت الخروع يجعله علاج طبيعي رائع لعلاج حب الشباب المعتدل.
  • قم بغسل وجهك أولا بالماء الدافئ لفتح المسام ثم قم بتدليك بعض الزيت على وجهك وتركه ليلة كاملة. 
  • وشطفه في صباح اليوم التالي ليعمل على علاج وتطهير حب الشباب.
التوصية: إذا كان لديك مشاكل حب الشباب، عليك باستشارة الطبيب فورا.

يقلل من التجاعيد :
يمكنك إستخدام زيت الخروع في علاج والتقليل من التجاعيد لأن هذا الزيت يعزز إنتاج الإيلاستين والكولاجين ليعمل على تأخير والتقليل من ظهور الخطوط الدقيقة، والتجاعيد ويبقي بشرتك أكثر شباب. يمكنك أيضا استخدام بضع قطرات من زيت الخروع لتدليك وجهك في الليل وغسله في الصباح، واستخدامه لمدة طويلة وبإنتضام سوف يعطيك النتائج المرجوة. 

الاحتياطات لاستخدام زيت الخروع :
  • يعرف زيت الخروع بأنه آمن وفعال ولكن لديه قائمة من الآثار الجانبية، وينبغي أن يستخدم بحذر.
  • قبل استخدام زيت الخروع داخليا أو موضعيا، إجراء اختبار على البشرة باستخدام كمية صغيرة جدا من هذا الزيت للتحقق من الحساسية.
  • زيت الخروع هو معروف جيدا لقدرته على التقلصات الحوضية القوية التي قد تؤدي إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة. لهذا السبب، لا ينبغي أبدا استخدام زيت الخروع داخليا من قبل النساء الحوامل.
  • على الرغم من أن زيت الخروع فعال للغاية، فمن غير المستحسن استخدامه في كثير من الأحيان على وجهك، كما أنه يمكن يسد المسام ويؤدي إلى العديد من المشاكل.
  • عندما يؤخذ زيت الخروع داخليا ينتج تأثير ملين قوي جدا. في حين أن الجرعة الزائدة من هذا الزيت يمكن أن تؤدي بسهولة إلى الجفاف الشديد والتي في الحالات القصوى قد تكون قاتلة. 
  • الآثار الجانبية المحتملة الأخرى لجرعة زائدة من زيت الخروع وتشمل تشنجات البطن والإسهال والدوار والهلوسة (نادرة) والإغماء والغثيان والطفح الجلدي، وضيق الحلق، وضيق في التنفس وألم في الصدر.
  • الناس الذين يعانون من القرحة الهضمية أو مشاكل النزيف يجب عدم استخدام زيت الخروع داخليا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف