الخميس، 9 نوفمبر، 2017

ما هي فوائد زيت الأفوكادو للشعر ؟

شارك المقالة :

فوائد استخدام زيت الأفوكادو على الشعر :


الأفوكادو هو ثمرة لذيذة تتميز بإضافة نكهة صحيّة إلى أي وجبة. محتوى الدهون، ومضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، والمعادن أيضا يجعل من فاكهة الأفوكادو عنصرا مهمّا و أساسيا لتحسين نوعية و جودة شعرك.
فوائد استخدام زيت الأفوكادو على الشعر :
تريدين أن تعرفي ما هي فوائد استخدام زيت الأفوكادو على الشعر؟ 
ما عليك سوى قراءة المقال الآتي الذي يقدّمه لك موقع وصفاتي و سيمدّك بكل المعلومات الضرورية عن فوائد الأفوكادو لشعرك فتفضّلي بالإطلاع عليه.

1) فوائد زيت الأفوكادو :
يمكنك استخدام الأفوكادو كما الفاكهة أو الزيت لشعرك .الأفوكادو بطبيعته غني ب:
  • مضادات الأكسدة
  • المعادن
  • الأحماض الدهنية الأساسية
  • البيوتين
  • الفيتامينات A، B-5، E

تناول الطعام الصحي هو أفضل وسيلة للحفاظ على قوّة شعرك. البيوتين، وفيتامين B-5، وفيتامين E كلهم يساهمون في تعزيز صحة الشعر. كما أنّ إضافة المزيد من الأفوكادو إلى النظام الغذائي الخاص بك أو مبادلة زيت الطهي الخاص بك مع زيت الأفوكادو لجني الفوائد هي خطوة ممتازة نحو الارتقاء بشعرك إلى جودة أفضل.

فزيت الأفوكادو يمكن أن يستفيد منه شعرك كثيرا. علاج شعرك من خلال الأفوكادو يمكنه أن يصبح أكثر رطوبة، إصلاحا،سلاسة و نعومة.سنة 2015 وجدت "المجلة الدولية لدراسة علم الأحياء" أن المعادن مثل تلك الموجودة في زيت الأفوكادو يمكن أن تساعد في ختم خلايا الشعر،و بالتالي سوف تساهم في حمايته من التقصّف و الكسر ممّا يؤدي إلى تساقطه.

2) كيفية استخدام الأفوكادو لنمو الشعر :
تشير الدراسات الحيوانية أن الخزامى والزيوت الأساسية كالنعناع يمكن أن تعزز نمو الشعر. ويستخدم زيت الأفوكادو عادة كزيت حامل للزيوت الأساسية. يمكنك مزج أوقية من زيت الأفوكادو مع ثلاث إلى ست قطرات من النعناع أو زيت اللافندر الأساسي محلّي الصنع لعلاج الشعر هي خلطة مثالية و ناجعة جدا لتطويل الشعر و جعله أكثر غزارة و نعومة.  

يمكنك أيضا استخدام زيت الأفوكادو للتدليك على فروة الرأس. فزيت الأفوكادو يساعدك على تحفيز تدفق الدم في بصيلات شعرك. وهذه الآثار بدورها قد تساعد في منع تساقط الشعر. سوف يمتص شعرك زيت الأفوكادو بسهولة، لذلك لا تقلقي - فإنه لن يترك فيلم دهني على فروة الرأس. إذا كنت تستخدمين الكثير من زيت الأفوكادو على شعرك،عليك غسله جيدا مع الشامبو الخالي من المواد الكيميائية .

3) كيفية استخدام زيت الأفوكادو للشعر :

ماسك زيت الأفوكادو للشعر الجاف 
يمكنك شراء أقنعة الشعر القائمة على الأفوكادو من المتجر أو صنعها بمفردك في المطبخ الخاص بك. للحصول على علاج الشعر الغني بالبروتين،عليك توفير المكونات التالية :
  • 1 الأفوكادو
  • 1 الموز
  • 1 ملعقة كبيرة زيت الأفوكادو
  • 1 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند
  • 1 ملعقة كبيرة عسل

تقومين بخلط  كل هذه المواد في الخلاط حتّى تحصلي على خلطة متماسكة و متجانسة. إضافة الزيت والعسل وتطبيق القناع على شعرك بطريقة عادلة. تتركينه يرتاح لمدة 20 دقيقة على الأقل أو ما يصل إلى ثلاث ساعات.من ثمّة اغسلي ماسك الأفوكادو بالماء الدافئ أو الشامبو الخالي من المواد الكيميائية، اعتمادا على تفضيلاتك.

طرق أخرى لاستخدام الماسك :
ترك المزيج في الثلاجة لمدّة يوم كامل ثمّ تقومين باستخدامه عن طريق توزيعه بالتساوي على نهايات شعرك الرطبة. يمكنك أيضا تطبيقه بمجرد تجفيف شعرك. تجنبي توزيعه مع الحرارة إلا إذا كان شعرك جافا تماما. زيت الأفوكادو يمكن استغلاله أيضا لفكّ الأجزاء المتشابكة من شعرك المجعّد. فاستخدام زيت الأفوكادو لتفكيك الشعر سوف يسبب ضررا أقل من المشط اليدوي و سيسهّل تسريحة شعرك في المستقبل.

كيفية استخدام زيت الأفوكادو كعلاج زيت ساخن :
ماذا تحتاجين لذلك :
  • زيت الأفوكادو
  • زيت جوز الهند البكر الممتاز
  • منشفة دافئة
  • جرّة زجاج
  • قدر

خطوات الاستعمال :
  • يغلي الماء في وعاء صلصة.
  • استخدام كمّيات متساوية من الأفوكادو وزيت جوز الهند البكر الممتاز (3 إلى 5 ملاعق كبيرة لكل منهما، اعتمادا على طول شعرك) وجمعهما في جرّة زجاجية. للحصول على دفعة إضافية،يمكنك إضافة بضع قطرات من الزيوت الأخرى التي تحبّذينها مثل زيت روزماري أو زيت الخزامى.
  • وضع جرة من الزيت في الماء الساخن لمدة دقيقة أو اثنتين.
  • اختبار درجة حرارة الزيت على معصمك قبل تطبيقها على شعرك.
  • تدليك فروة رأسك بلطف باستخدام المزيج و من ثمّة تقومين بغسل شعرك والفافه بواسطة منشفة دافئة لمدة تصل إلى 20 دقيقة.
  • غسل المزيج و ازالته بالماء الدافئ.

4) ما تقوله الأبحاث حول زيت الأفوكادو :     
في حقيقة الأمر هناك أبحاث محدودة حول فوائد استخدام زيت الأفوكادو للشعر. على الرغم من أنه مفيد جدا للشعر، زيت الأفوكادو ليس مفيدا عند استخدامه إلا كعلاج موضعي و لن يفيدك إذا كنت تأكينه كجزء من إتباع نظام غذائي صحي (إلا لغايات أخرى كإنقاص الوزن مثلا). فمن خلال استخدامه الموضعي يمكنه أن يفيد شعرك من خلال تجديد الخلايا الميتة فيه، وهذا هو السبب في الحفاظ على الصحة العامة هي أفضل وسيلة للحصول على شعر صحي.

5) مخاطر وتحذيرات استخدام زيت الأفوكادو :
عموما، الأفوكادو هو آمن للاستخدام، ولكن الناس الذين لديهم حساسية من الأفوكادو يجب عليهم التحقق مع الطبيب قبل القدوم على استعماله. فاستخدام زيت الأفوكادو قد يسبب لهم آثار جانبية، حتى لو كانو لا يأكلونه. يجب عليهم إجراء اختبار جلد  قبل استخدام زيت الأفوكادو لاستبعاد أي اثر سلبي كالحساسية قبل استخدامه على شعرك.

ترتبط نجاعة تأثير الأفوكادو على شعرك مع نوعية أفضل عموما من النظام الغذائي الصحّي، وفقا لنتائج  دراسة أجريت عام 2012 أن استهلاك الأفوكادو يدعم صحة القلب والجهاز الهضمي، فضلا عن الشيخوخة الصحية. لنظام غذائي صحي لشعرك و جسمك، استبدلي زيت الذرة أو الخروع بزيت الأفوكادو عند طهي الطعام أو تقديم طبق السلطة.
و يمكنك العثور على زيت الأفوكادو في أي متجر للمواد الغذائية. قد تكون العناصر الغذائية في الأفوكادو مفيدة بشكل خاص لتطويل الشعر. للنتائج على المدى الطويل، تأكدي من تناول نظام غذائي متوازن يسمح لك بالحصول على الفيتامينات والمواد الغذائية التي تحتاجينها لنمو شعرك و إفادة صحتك.

اقرأي أيضًا :



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف