الاثنين، 27 نوفمبر 2017

فوائد خل التفاح للبشرة وكيفية استخدامه

شارك المقالة :

ماهي فوائد خل التفاح للبشرة ؟


خل التفاح له تاريخ عشرة آلاف سنة، بعد أن استخدم لمئات لأغراض المختلفة. وكان عنصرا رئيسيا في العديد من العلاجات ويستخدم لنكهة والحفاظ على الأطعمة في الحضارات القديمة.

وتظهر السجلات أن خل التفاح استخدم من قبل البابليين في 5000 قبل الميلاد. وتم العثور على آثار الخل في الجرار المصرية القديمة يرجع تاريخها إلى 300 قبل الميلاد.
فوائد خل التفاح للبشرة وكيفية استخدامه
وقد ورد ذكره في نصوص اليونان القديمة والصين، وحتى كان يستخدم من قبل هانيبال لتفتيت الصخور لمساعدة مروره من خلال جبال الألب! 

حتى اليوم، يستخدم الناس خل التفاح ليس فقط لغرض واضح، ولكن في مجموعة متنوعة من أطباق الطهي المختلفة، ولجميع أنواع التنظيف، وإزالة البقع على الملابس والسجاد الحفاظ على الأسنان، وغيرها.

وفي الآونة الأخيرة، أصبح خل التفاح شعبي جدا، وكان موضوع الكثير من التكهنات. ويعتقد أن لديه العديد من الفوائد الصحية الهامة. في حين لديه نفس القدر من الفعالية عندما يؤخذ داخليا أو يتم تطبيقه على البشرة خارجيا.

في الواقع، كثير من الناس يستخدمون خل التفاح كجزء من نظام الجمال اليومي. بل هو وسيلة فعالة من حيث التكلفة، وأنه 100٪ طبيعي والعضوية للحفاظ على بشرتك متألقة ونضرة.

ما هو خل التفاح ؟
يتعرض خل التفاح إلى عملية تخمير مماثلة للكحول. في الواقع، سوف تتحول الكحول إلى خل إذا تعرضت للبكتيريا موجودة بشكل طبيعي في الهواء.

ماهي العناصر الموجودة في خل التفاح ؟
خل التفاح يحتوي على :
  • البوتاسيوم
  • المغنيسيوم
  • مضادات الأكسدة 
  • الأحماض الأمينية وذلك لبناء البروتين

يحتوي خل التفاح غير المصفى العالي الجودة على :
  • بكتيريا جيدة
  • إنزيمات وبروتينات تعطي فوائد صحية وجمالية إضافية.

أي نوع من خل التفاح يمكن إستخدامه ؟
الحصول على الأشياء الجيدة. بعبارة "الأشياء الجيدة"، يعني خل التفاح الخام، العضوي، غير المبستر. إذا كنت قد حصلت على زجاجة جيدة من خل التفاح، يجب أن ترى بعض الرواسب مثل حبال عائمة في الجزء السفلي وهو الجزء الأكثر أهمية. وذلك لإحتوائه  على الإنزيمات الخام والبروتينات والبكتيريا الصديقة للأمعاء والتي تعزز الشفاء.

إليك بعض الحقائق الغذائية المذهلة لخل التفاح :
  • خل التفاح يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على إبقاء الأسنان قوية، ويمنع تساقط الشعر ويعالج سيلان الأنف.
  • خل التفاح يحتوي على البكتين التي تنظم مستوى ضغط الدم العادي ويمكن أن يقلل من  الكولسترول السيئ.
  • خل التفاح يحتوي على حمض الماليك مما يجعله دفاع جيد ضد الفيروسات والبكتيريا والفطريات.
  • يحتوي خل التفاح على الكالسيوم الذي يساعد على إبقاء أسناننا وعظامنا قوية وصحية.
  • يحتوي خل التفاح على حمض الخليك مما يقلل من سرعة دخول السكر إلى الدم بعد تناول كل وجبة.
  • خل التفاح يحتوي على الفيتامينات (A، B1، B2، B6، C و E) الضرورية للصحة والجمال.

تعرف على فوائد خل التفاح للبشرة وطرق استخدامه :

فوائد خل التفاح للبشرة الدهنية :
خل التفاح جيد للأشخاص الذين يعانون البشرة الدهنية، وذلك بفضل خصائصه القابضة. وبالإضافة إلى ذلك، فهو مصدر غني بالأحماض ألفا هيدروكسي التي تزيد من تدفق الدم إلى البشرة وتقليل المسام. بالإضافة إلى ذلك، خل التفاح ينظم مستوى الرقم الهيدروجيني للبشرة.

طريقة التحضير والاستخدام :
  • مزيج نصف كوب كل من خل التفاح والماء المقطر ويمكنك أيضا إضافة إليه بضع قطرات من زيت أساسي مثل زيت الخزامى.
  • تطبيق هذا المحلول على البشرة باستخدام كرة القطن.
  • اتركه لمدة دقيقتين، ثم شطفه بالماء البارد.
  • يمكنك استخدامه مرة واحدة أو مرتين في اليوم. ويمزج جيدا قبل كل استخدام.

فوائد خل التفاح لإزالة الثآليل: 
الثآليل يمكن أن تكون مزعجة ومؤلمة. وعلى الرغم من وجود العديد من المنتجات دون وصفة طبية لعلاجها، فإنها يمكن أن تكون مكلفة، وأحيانا مؤلمة وغير فعالة. ببساطة  يمكنك نقع كرة القطن في خل التفاح وتطبيقها على المكان المتضرر، وتركه ليلة كاملة. إتبع هذه العملية يوميا قبل الخلود إلى النوم.

فوائد خل التفاح لعلاج حروق الشمس:
التعرض المفرط لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، يسبب حروق الشمس المسببة في تلف البشرة، مما يجعلها حمراء ومؤلمة. لهذا يعمل خل التفاح كقابض طبيعي، ليساعد على تهدئة الألم وتسريع عملية الشفاء. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يهدئ التهيج، والحكة والالتهاب.

طريقة التحضير والاستخدام :
  • امزج كميات متساوية من خل التفاح والماء البارد. 
  • دلك هذا المحلول على المناطق المتضررة لخفض الحرارة. كرر عدة مرات يوميا لبضعة أيام حتى تتحسن حالتك.
  • بدلا من ذلك، إضافة 1 إلى 2 أكواب من خل التفاح إلى حوض الاستحمام مليئ بالماء الفاتر. 
  • والإسترخاء لمدة 30 دقيقة. استخدم هذه العملية مرة واحدة يوميا.

فوائد خل التفاح لعلاج الصدفية : 
شرب بعض خل التفاح كل يوم سيكون مفيد جدا لصحتك. وصحة البشرة هي واحدة من الأشياء الأولى التي سوف تتحسن لتخفف من ألم الصدفية وإضافة اشراق إلى مظهرك. وذلك عن طريق إستهلاك مزيج ملعقة كبيرة مع من خل التفاح مع كوب من الماء مرة واحدة يوميا.

فوائد خل التفاح لتقليل من السيلوليت:
خل التفاح لديه خصائص قابضة قوية تساعد في التقليل من السيلوليت والدهون تحت الجلد. والعديد من المكونات في خل التفاح تساعد على طرد السموم واحتباس الماء حول الفخذين والمعدة للحد من ظهور السيلوليت. وبالإضافة إلى ذلك، يساعد على فقدان الوزن وتحسين مرونة البشرة.

طريقة التحضير والاستخدام :
  • امزج ملعقة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند مع 3 ملاعق من خل التفاح. 
  • طبق هذا المحلول على البشرة المتضررة مع التدليك بلطف لمدة 15 دقيقة. كرر هذه العملية مرتين يوميا.
  • يمكنك أيضا، مزج 1 إلى 2 ملاعق كبيرة من خل التفاح الخام الذي لم تتم تصفيته مع ملعقة صغيرة من العسل في كوب من الماء.
  • شرب هذا الخليط مرتين يوميا على أساس منتظم. هذا الشراب يساعد على مكافحة الاختلال الهرموني في الجسم، وهو واحد من الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن.

فوائد خل التفاح لتقليل من إحمرار البشرة :
يمكنك استخدام خل التفاح للمساعدة في التقليل من احمرار البشرة. وذلك لإحتوائه على  الخصائص الحمضية التي تساعد على تطهير البشرة من الجراثيم والتي يمكن أن تسبب في الالتهاب والاحمرار. وانخفاض مستوى الرقم الهيدروجيني للخل يساعد أيضا في الحد من الحكة وتهيج البشرة.

فوائد خل التفاح لإزالة السموم من البشرة :
يدعي بعض الناس أن الاستخدام المنتظم لخل التفاح يساعد في إزالة السموم من البشرة وإضافة إليها توهج شبابي. ولكن تذكر أنه يمكنك أيضا استخدام خل التفاح داخليا لتطهير وإزالة السموم من الجسم بأكمله.

من خلال شرب ملعقة من خل التفاح في كوب من الماء يوميا. هذه العملية تساعد جسمك في التخلص من الجذور الحرة والسموم الضارة الأخرى التي تساهم في حب الشباب.

فوائد خل التفاح للبشرة الجافة :
يعمل خل التفاح على ترطيب البشرة الجافة وذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من خل التفاح مع 2 ملاعق كبيرة من الماء وفرك البشرة بلطف بإستخدام قطعة من القطن. يمكنك أيضا تخزين هذا المزيج في زجاجة رذاذ وذلك لرشه مباشرة على بشرتك، ولا يشطف بعد الاستخدام.

هل هناك مخاطر عند تناول خل التفاح ؟
من المهم أن نلاحظ أن خل التفاح هو علاج تقليدي وليس دواء، لا توجد مبادئ توجيهية رسمية لكيفية اتخاذه. وهناك أيضا بيانات محدودة متاحة لآثار الاستخدام الطويل الأجل أو استهلاك كميات كبيرة من خل التفاح.

يمكن أن يساهم خل التفاح في الانخفاض المحتمل لسكريات الدم وهي مشكلة بالنسبة لمرضى السكر، بمن فيهم أولئك الذين يستخدمون الأنسولين، وقد يقلل من مستويات البوتاسيوم في الجسم. لنفس السبب، من الأفضل تجنب خل التفاح إذا كنت تأخذ أي دواء مدر للبول أو حبوب.

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من غاستروبارسيس أو تأخر إفراغ المعدة، حيث يتم تباطؤ حركة الطعام بين المعدة والأمعاء الدقيقة، خل التفاح قد تجعل الأعراض أسوأ، لذا ينبغي تجنبه.

وهناك أيضا قلق من أن المشروبات الحمضية، مثل خل التفاح، قد تسبب ضررا لمينا الأسنان. كإجراء وقائي، فمن الجيد تخفيف خل التفاح بشكل مناسب، واستهلاكه مرة فقط في اليوم. يجب شطف الفم بالماء العذب بعد تناول خل التفاح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف