الأحد، 5 نوفمبر، 2017

رجيم الموز والتفاح للتخسيس السريع

شارك المقالة :

ماهو رجيم الموز والتفاح ؟


لا شك أنك سمعت من قبل عن رجيم الموز أو رجيم التفاح و لكن هل لديك فكرة عن هاتين الفاكهتين معا ؟ما رأيك في رجيم يجمع بين نكهة الموز و لذّة التفّاح هاتان الثمرتان اللتان تتنافسان على تسهيل الهضم بعد الإفطار و كثيرا ما تحل إحداهما محلّ الشاي بعد الظهر. من السهل أن ننظر إليها على أنها وجبات خفيفة صحية،و لكن هل فكرنا من قبل في استغلالهما معا كرجيم لتخفيض الوزن؟ ما هي الفوائد التي تجلبها هاتان الفاكهتان إلى أجسامنا يا ترى؟ وما هي الفاكهة التي تفضل في الرجيم، التفاح أو الموز؟ هذه المقالة من موقع "وصفاتي" تشرح لك بشكل أكثر وضوحا رجيم الموز و التفاح لعدم الاعتماد فقط على الأساطير المتداولة حولهما، ليكون في حيازتك المعلومات الصحيحة بعيدا عن الهراءات.

رجيم الموز والتفاح للتخسيس السريع

فوائد تناول الموز و التفاح :
التفاح والموز هما مصادر أساسية من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحتك. أنهما يسمحان لك بالحفاظ على مستوى جيد من اللياقة البدنية التفاح و الموز،ما هي الفوائد التي تميز هاتان الفاكهتان عن سواهما؟

الفيتامينات الرئيسية والمعادن :
 تفضيل واحدة من هاتين الثمرتين الاثنتين يبدو حساسا و صعبا للغاية: فالتفاح والموز متكاملان تماما لتوفير التوازن لجسمك. كل منهما يحتوي على فيتامين C، الضروري للجسم، إضافة إلى احتوائهما على مصادر جيدة من "المنغنيز". ومع ذلك، الموز تحتوي على الفيتامينات B6 و B9، الضرورية لمنع أمراض القلب والأوعية الدموية، والتي يمكن أن تجعل منه صحيا أكثر من التفاح. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر الموز المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والنحاس، والتي يخلو التفاح منهم لذلك يظهر الموز كفاكهة أساسية في النظام الغذائي الخاص بك.

الفوائد الغذائية للموز و التفاح :
مصادر كبيرة من الألياف يتمتع بها كل من التفاح والموز تجعلهما يتنافسان بشراسة على المركز الأول  في لوحة الفواكه الخاصة بك. فالتفاح يغري كثيرا السيدات اللواتي يرغبن في إنقاص وزنهن. وهو يتألف من الألياف القابلة للذوبان،و البكتين، الذي يتضخم في وجود الماء، مثل تلك الواردة في الجهاز الهضمي. وبالتالي يملأ المعدة ليعطي الانطباع بالشبع. كما أنه يحسن العبور المعوي و مكافحة الكولسترول. البكتين يشكل عنصرا قادرا على الحد من امتصاص الكولسترول في الأمعاء. وعلاوة على ذلك، يحتوي الموز أيضا على البكتين، ولكن بكميات أقل.

لا تترددي في تذوق أنواع مختلفة من التفاح، مع كل وجبة معينة. وبالإضافة إلى ذلك، يفضل التفاح طبيعيا خاليا من الأدوية الكيميائية يفضل تناوله دون التخلص من قشوره ايضا لأنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن الرئيسية  الكامنة في التفاح. سيكون من العار أن نتخلص منه و هو الغني بكل هذه الفوائد.

وفقا لدراسة قدمت في مؤتمر سان دييغو "البيولوجيا التجريبية" في عام 2008، فالتفاح يساعد على الحد من عديد من المشاكل الصحية. الاستهلاك المنتظم من التفاح يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري أو أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 27٪. سيكون التفاح أيضا الغذاء المناسب للوقاية من السرطان. وتشير الدراسات التي أجراها الباحث الألماني "جيهوسر" في عام 2008 على الخلايا إلى أن الاستهلاك المنتظم للتفاح يقلل من انتشار الخلايا السرطانية ويقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون أو الرئتين على وجه التحديد.

الموز لديه أيضا ميزات تغريكن بتناوله، لأنه يحتوي على التربتوفان، وهو البروتين الذي يتحول في جسمك إلى السيروتونين. هذا الهرمون يمكن أن ينتج أيضا من قبل الجسم بعد النشاط البدني المكثف،    يجعلك هذا البروتين في قمة الشعور بالإيجابية والهدوء مع تمارين بناء العضلات العادية والاستهلاك الجيد للموز.ووفقا لبحث أجرته مجلة "نيو إنغلاند للطب"، فإن تناول الموز المنتظم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأزمة قلبية بنسبة 40٪. مثل التفاح، فالموز لديه قدرة كبيرة لمكافحة السرطان. أظهرت دراسة استطلاعية أجراها باحثون سويسريون في عام 2005 ل 61،000 امرأة أن الاستهلاك المرتفع للموز يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكلى.

أي فاكهة تختارينها للتخسيس، التفاح أو الموز؟
 خلال رجيم صحي و متوازن من المحبذ أن تقومي بالموازنة بين الموز و التفاح نظرا لفوائدهما المتكاملة معا و لكن دائما ستكون هناك فاكهة اقرب إلى قلبك من الأخرى و يستجيب لها جسمك بشكل أكبر و إن كان الأمر كذلك فماذا يجب أن تختاري التفاح أو الموز ؟هذا لا بد أن يكون انطلاقا من فحص السعرات الحرارية التي تحتوي عليها كل من الفاكهتين.

الموز أكثر سعرات حرارية من التفاح. أنه يحتوي على 89 سعرة حرارية لكل 100 غرام  ضد 49 سعرة حرارية فقط للتفاح في نفس الكمية، بما في ذلك 21.8 غرام من الكربوهيدرات في الموز مقابل  11.7غرام فقط في التفاح. ولكن الكربوهيدرات تشجع تشكيل الدهون. الموز يحتوي على 17.2 غرام من السكر مقابل 11.6 غرام للتفاح. لا تستسلمي تماما الموز، الذي يكمل تماما التفاح، والعكس بالعكس. في وقت وجبة خفيفة أو بين وجبات الطعام يفضل التفاح وتناول الموز محبذ في وجبة الإفطار لبدء اليوم مع الكثير من الطاقة.

عموما إذا كنت تريدين أن تفقدي الوزن، من خلال نظام غذائي يقوم على الفاكهة فرجيم الموز و التفاح هما الأنسب لقلة نسبة السكر فيهما مقارنة بالفواكه و الغلال الأخرى الغنية بالسكر (كالخوخ أو التين مثلا)، فإنها يمكن على العكس أن تؤدي إلى زيادة الوزن وعدم الراحة في المعدة. 

إذا فالتفاح والموز هما الفكهتان المثاليتان لإنقاص الوزن. الآن أصبحت على بينة من ثروتهم الغذائية، هاتان الفاكهتان الاثنتان ترافقانك تماما خلال الإعداد البدني بشكل خام،أو مطبوخ،في شكل كومبوت، بشكل عصير التفاح والموز هما جيدان و يحققان إنقاص الوزن في جميع الأشكال.

اقرأي أيضًا :
وصفات رجيم الموز للتخسيس
رجيم التفاح بالتفصيل لانقاص الوزن 5 كيلو في اسبوع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف