الثلاثاء، 17 أكتوبر، 2017

ماهي أفضل الزيوت لتطويل الشعر بسرعة ؟

شارك المقالة :

زيوت لتطويل الشعر 


الزيوت الأساسية للشعر هي مستخلصات نباتية قوية، مع خصائص سحرية. كما أن  الزيوت العطرية يمكن العثور عليها في أجزاء مختلفة من النبات، بما في ذلك البذور والزهور والجذور والأوراق والخشب وقشر الفاكهة.

وقد استخدمت هذه الزيوت لآلاف السنين كما العطور، وفي مستحضرات التجميل، ولمنافعهم الطبية وفي الطهي. هناك تأثير على فروة الرأس، وبصيلات الشعر وتساعد على تطويل الشعر هذه الزيوت تخترق بعمق خصل الشعر والبصيلات وتساعد على إنتاج شعر صحي ولامع.

بعض الزيوت يمكن أن تكون مفيدة للغاية لتهدئة فروة الرأس الجافة، والزيوت الأساسية الأخرى تؤثر على الغدد الدهنية وتتعامل مع أنواع الشعر المختلفة.


1- زيت الخزامى للشعر لتطويل الشعر:
زيت الخزامى هو علاج شعبي، فهو يرطب فروة الرأس ويوازن إنتاج الزهم ويساعد على تطويل الشعر، مما يجعله يتماشى مع كل أنواع الشعر. وذلك عن طريق التدليك المنتظم مع زيت الخزامى يمكن أن يزيد من دوران الدورة الدموية في فروة الرأس، والحد من تساقط الشعر وجعل الشعر قوي وبراق.

مع خصائصه المضادة للالتهابات المطهرة القوية، يعمل زيت الخزامى في توفير الإغاثة من مشاكل فروة الرأس المزعجة، مثل الصدفية والقشرة والحكة والجفاف. كما أن لديه مهدئ خفيف ومضاد للاكتئاب مما يجعل من المفيد لتخفيف التوتر العصبي ويساعدك على النوم بشكل أفضل.

كما يمكنك مزجه مع زيت الحكيم، زيت إبرة الراعي، زيت خشب الأرز، زيت نجيل الهند وزيت البتشول وذلك بتطبيقه على فروة الرأس مع التدليك بأطراف الأصابع وتركه لمدة ساعة أو أكثر، ثم الشطف بالماء والشامبو. وإتباع هذه الزيوت مرة إلى مرتين في الأسبوع.

2- زيت نجيل الهند لتطويل الشعر:
زيت نجيل الهند له رائحة طازجة بشكل مثير للدهشة. ومن المعروف أن زيت نجيل الهند ، المستمد من جذور العشب خوس، له القدرة على تهدئة العقل والجسم. وله خاصية التبريد تجعله مفيد للغاية لتطويل الشعر وعلاج تساقطه وهذا يحدث بسبب ارتفاع حرارة الجسم.

ببساطة يمكنك مزجه جيدا مع زيت خشب الصندل، زيت الخزامى، زيت الإيلنغ، زيت الياسمين وزيت البتشول وتطبيقه على الشعر وفروة الرأس مع التدليك لمدة 5 دقائق، ثم تركه لمدة ساعة إضافية. وأخيرا، يشطف بالماء والشامبو. وتكرار هذه الزيوت مرة في الأسبوع.

3- زيت إكليل الجبل لتطويل الشعر:
يعمل زيت إكليل الجبل على تطويل الشعر وذلك لإحتوائه بالكامل على المواد المضادة للاكسدة التي تساعد على مكافحة الجذور الحرة المسؤولة عن الشيب المبكر وكذلك ترقق الشعر. في حين أن خصائص التنشيط الموجودة في زيت إكليل الجبل تعمل كعلاج للقشرة، والحكة، وتهيج فروة الرأس.

المكونات :
  • 10 قطرات من زيت إكليل الجبل 
  • 10 قطرات من زيت أساسى 

طريقة الإعداد :
  • قم بخلط زيت إكليل الجبل مع زيت أساسى مثل زيت الخزامى، زيت النعناع، زيت ​​الريحان، زيت الزعتر، وزيت القرفة.
  • دلك هذه الزيوت على فروة الرأس والشعر مع التدليك بلطف، وتركه لمدة ساعة أو أكثر.
  • بعد ذلك، يمكنك شطف الشعر جيدا بالشامبو والماء. وتكرار هذا العلاج مرة في الأسبوع.

4- زيت البابونج لتطويل الشعر:
يحتوي زيت البابونج على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، ومضادة للحكة ومضادة للحساسية. مما يساعد على تطويل الشعر وعلاج فروة الرأس الجافة، والتهيجاة والقشرة، والأكزيما، وفروة الرأس. كما يحافظ على فروة الرأس صحية، ويحسن إلى حد كبير من ليونة ولمعان الشعر.

ببساطة يمكنك مزج زيت البابونج مع واحد من هذه الزيوت مثل زيت الياسمين، زيت الورد، زيت إبرة الراعي وزيت الخزامى ويمزج هذا الخليط جيدا، ثم يدلك على فروة الرأس والشعر ويترك على الشعر لمدة ساعتين مع تغطية الرأس بقبعة الإستحمام. وأخيرا، يشطف الشعر بالماء وشامبو خفيف. وتكرار هذه الزيوت مرة كل أسبوع.

5- زيت اليلانغ يلانغ لتطويل الشعر :
يستخدم زيت اليلانغ يلانغ تقليديا كمنشط لفروة الرأس لتحفيز تطويل الشعر. وذلك عن طريق استرخاء عضلات فروة الرأس الضيقة التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر.

كما أنه يساعد في علاج كل من الشعر الجاف، وكذلك الشعر الدهني بشكل مفرط عن طريق موازنة زيوت فروة الرأس. بالإضافة إلى ذلك، فإن خصائصه المطهرة والمنشطة تحافظ على فروة الرأس نظيفة وصحية. 

قم بخلط زيت اليلانغ يلانغ مع أي زيت من هذه الزيوت مثل زيت خشب الورد، زيت الياسمين، وزيت نجيل الهند. وتدليك هذا الخليط على فروة الرأس والشعر مع التدليك في حركات دائرية وبعد ساعتين يشطف الشعر جيدا بشامبو خفيف.

هذه الطريقة تساعد على تخفيف التوتر والصداع وهي مفيدة  في علاج القلق والأرق. يمكنك تكرار هذه الزيوت مرتين في الأسبوع.

6- زيت الزعتر لتطويل الشعر:
زيت الزعتر استخدم منذ العصور القديمة في الأدوية العشبية. كما أنه مفيد بشكل خاص في علاج مشاكل فروة الرأس القشرة، الأكزيما، التهاب الجلد، حب الشباب، القمل والجرب مما يجعله يساهم في تطويل الشعر ويمنع تساقطه أيضا.

فهو يزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس ويجدد بصيلات الشعر. لهذا السبب، غالبا ما يضاف إلى الشامبو وغيره من منتجات الشعر التي تهدف لتعزيز تطويل الشعر.

المكونات : 
  • 10 ملاعق من زيت الزعتر 
  • 7 ملاعق من الزيوت العطرية 

طريقة الإعداد :
اخلط زيت الزعتر مع أي نوع من هذه الزيوت مثل زيت إكليل الجبل، زيت الخزامى، زيت الصنوبر.
قم بتدليك هذا الخليط من الزيوت على فروة الرأس والشعر وتركه لمدة ساعة أو أكثر.
وأخيرا، يشطف جيدا بالماء والشامبو. وتكرار هذه الزيوت مرة أو مرتين كل أسبوع.

7- زيت شجرة الشاي لتطويل الشعر :
زيت شجرة الشاي هو زيت أساسي مستخرج من نبات البرتقال المر، يساعد في تطويل الشعر وتطهيره. كما أنه يفتح المسام المسدودة ويوازن بين زيوت الجلد، مما يجعله مثاليا لفروة الرأس الدهنية.

وهو أيضا رائع لبشرة الوجه، فإنه يشفي من البثور ويقلل من الشوائب. وذلك عن طريق خلط زيت شجرة الشاي مع زيت إكليل الجبل، أو زيت  الخزامى، زيت إبرة الراعي، زيت الياسمين.

وتدليك هذه الزيوت على فروة الرأس والشعر لمدة 5 دقائق، ويترك ساعة أخرى. ثم يشطف الشعر جيدا بالماء والشامبو. وتكرار هذه الزيوت مرتين في أسبوع.

8- زيت الباتشولي لتطويل الشعر :
زيت الباتشولي له آثار مطهرة ومضادة للالتهابات، ومكافحة للفطريات التي تجعله مفيد لعلاج مختلف مشاكل الجلد وفروة الرأس مما يسهل في تطويل الشعر. كما أنه علاج للذين يعانون من الأكزيما، حب الشباب وقشرة الرأس.

كما أن هذه الظروف المتعلقة بفروة الرأس غالبا ما تكون سببا في بطء النمو أو ترقق الشعر. أيضا هذا الزيت يساعد على تحقيق التوازن بين إنتاج الزهم وممتاز لكلا الشعر الجاف والدهني.

وذلك عن طريق مزج قطرات من زيت الباتشولي ويمزج جيدا مع زيت نجيل الهند، زيت الخزامى، زيت زهر البرتقال، زيت حكيم كلاري، زيت خشب الأرز وزيت المر.

خلط هذه الزيوت جيدا وتدليكها على فروة الرأس والشعر وتركها لمدة ساعة أو ساعتين مع تغطية الرأس بقبعة الدش. بعد ذلك، يشطف جيدا بشامبو خفيف. وإتباع هذه الزيوت مرتين في الأسبوع.

 9- زيت خشب الأرز لتطويل الشعر :
يعمل زيت خشب الأرز كمهدئ رائع ولديه رائحة خشبية جميلة والتي تم الحصول عليها من الخشب من شجرة اتلانتيكا سيدروس. ويعرف هذا الزيت أنه منشط للشعر ويستخدم لعلاج ترقق الشعر وأنواع مختلفة من الثعلبة مما يساهم في تطويل الشعر.

فقط مزيج من زيت خشب الأرز، وزيت إكليل الجبل وزيت جوز الهند، وتطبيقه على فروة الرأس ويترك لمدة ساعة ثم يشطف. هذه العملية يمكن أن تساعد في تطويل الشعر وتحفيز  بصيلاته وتكثيفه.

زيت خشب الارز هو أيضا علاج جيد للقشرة، العدوى الفطرية والأكزيما، وحتى أنه يعالج فروة الرأس الدهنية. يمكنك أيضا مزجه مع هذه الزيوت مثل زيت البرغموت، زيت العرعر، زيت إكليل الجبل، زيت المر، زيت زهر البرتقال. وإتباع هذه الزيوت مرتين في الأسبوع.


10- زيت كلاري حكيم لتطويل الشعر:
زيت كلاري حكيم مفيد بشكل خاص للإناث وخاصة لتطويل الشعر وعلاج الصلع. وذلك نظرا لقدرته على زيادة التمثيل الغذائي الخلوي، الذي يجدد خلايا الشعر لتحفيز نمو الشعر. كما أنه انه يرطب ويغذي الشعر ويجعله ناعم، ولامع ويمكن التحكم فيه.

ببساطة قم بتدليك زيت كلاري حكيم على فروة الرأس بلطف وتركه لمدة ساعة إلى ساعة ونصف تقريبا وتغطية الرأس بمنشفة ساخنة. وأخيرا، يشطف جيدا. وإتباع هذا الزيت مرتين في الأسبوع.


اقرأي أيضًا :
ماهي أفضل الوصفات لتطويل الشعر بسرعة ؟
10 ماسكات لتطويل الشعر بسرعة رهيبة
ماسكات الزنجبيل لتطويل الشعر بسرعة
أفضل الزيوت للشعر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف