الاثنين، 16 أكتوبر، 2017

نصائح ووصفات للتسمين السريع

شارك المقالة :

وصفات للتسمين


نحن غالبا ما نتحدث عن مشاكل فقدان الوزن، ولكن هناك أيضا السيدات النحيفات اللواتي يبحثن طوال الوقت عن حل جذري لكسب بضعة كيلوغرامات.وهو أمر ليس بالسهل أبدا لكنه في المقابل ليس بالمستحيل إذا عرفت كيف تحققين النتيجة المرجوة مما يعطيك شعورا وفيرا بالارتياح ، وفيما يلي قائمة من وصفات التسمين التي ستمكنك حتما من اكتساب الوزن


الوزن المثالي :
لزيادة وزن ناجعة و صحية عليك أن لا ترتكبي الخطأ الشائع الذي ترتكبنه الكثيرات وهو زيادة استهلاك مستوى الدهون، على العكس من ذلك عليك تعزيز تناول الدهون الصحية التي تساهم في زيادة كتلة العضلات.عليك تجنب الوجبات الغذائية التي تساهم في اكتساب الوزن (بسرعة كبيرة جدا) لكنها تسبب ضررا صحيا كبيرا على المدى البعيد. 

كيفية تسمين الجسم بشكل طبيعي؟
كثير من الناس في حاجة إلى زيادة الوزن إما بتوجيه خاص من الأطباء أو لأنهم لا يشعرون بالرضا عن أجسادهم. في بعض الأحيان تكون هناك حاجة لزيادة الوزن بسبب المشاكل الصحية، كفترات التوتر أو غيرها من الأمراض التي سببت لنا إنقاص وزن أكثر من المعتاد. أو بكل بساطة،قد يكون سبب النحافة العوامل الجينية.

ما يجب تفاديه للتسمين :
يتفق خبراء التغذية على أن التسمين قد يكون أحيانا أكثر تعقيدا من فقدان الوزن. لذلك يجب السيطرة على العديد من الجوانب: تجنب زيادة السعرات الحرارية من الأطعمة الصناعية التي تسبب مشاكل صحية خطيرة مع مرور الوقت. يجب عليك أيضا التأكد من تناول كل وجبة من الوجبات الرئيسية و الفرعية وحل المشاكل الهضمية المرتبطة بها .

لماذا هناك أشخاص لا يستطيعون زيادة الوزن؟
  • الأسباب الوراثية: هناك أشخاص لا يستطيعون تناول أكثر من كمية محدودة من الطعام. وبمجرد أن تصل إلى المعدة، فإنها تفرز سلسلة من الهرمونات التي ترضي الشهية وتمنعهم من الاستمرار في تناول الطعام .
  • المزيد من ألياف العضلات: في بعض الأحيان، التركيب الجيني لوراثة بعض الأشخاص يعطيهم  المزيد من الألياف العضلية. هذا يجعل من حرق السعرات الحرارية لديهم أكثر صعوبة .
  • تقلبات الشخصية: هناك أشخاص يعانون من العصبية والقلق بطبيعتهم.أو أنهم غير قادرين على البقاء جالسين، ويعملون باستمرار، حتى في وضعية الجلوس:تذبذب القدمين، أو اليدين، أو الذراعين ... كل هذا يحرق السعرات الحرارية تقريبا كل لحظة.
  • صعوبة في امتصاص العناصر الغذائية: واحدة من العوامل الرئيسية،أن الجسم لا يحصل على السعرات الحرارية اليومية الضرورية 
  • بعض الأمراض: على سبيل المثال، فرط نشاط الغدة الدرقية، وفقدان الشهية، الشره المرضي، والإسهال المزمن، والاكتئاب، والإجهاد...

النباتات التي سوف تساعدك على التسمين :

نبات الحلبة 
الحلبة تعتبر حليف غير عادي فهي تحتوي على خصائص الإستروجين للإناث. كما أنها مثالية للحد من الكوليسترول، وتحقيق استقرار نسبة الجلوكوز في الدم، وبفضل الألياف التي تحتويها، فإن الحلبة تمنع الإمساك. ولكن، كيف نستهلكها؟ يمكنك العثور عليه في مخازن المواد الغذائية الصحية، قد يقدمها لك طبيبك في شكل كبسولات. ولكن يمكنك عادة استهلاكها على النحو التالي: 
مما لا شك فيه أن الطريقة الأكثر شيوعا لاستهلاكها، هو تناول حبات من بذورها عند الاستيقاظ، وخلال فترة ما بعد الظهر. صبي 5 من بذور الحلبة في 1 كوب من الماء المغلي، واتركيها لمدة 10 دقائق قبل الشرب. يجب عليك شرب الكثير من الماء على مدار اليوم، وهذا سيزيد شهيتك. تحتوي الحلبة أيضا "الصابونين"، والتي تساعد على تحسين الهضم، تساعد على تحقيق التوازن بين الإنزيمات الهضمية، والسعرات الحرارية التي ستتراكم في جسمك بطريقة صحية، مما يؤدي إلى زيادة الوزن. ولكن تذكري أن تشربي دائما 2 لتر على الأقل من الماء يوميا.

الهندباء
تتمثل ميزة الهندباء في قدرتها على أن تكون بمثابة منشط، و محفز للشهية. بفضل نكهته الحلوو، فانها تحفز تدفق الصفراء، وبالتالي تحسين إنزيمات الجهاز الهضمي. للهندباء أن يكون لها تأثير على زيادة وزنك، وسوف تحتاجين إلى شربها ثلاث مرات في اليوم.عليك أن تغلي أربعة باقات من الهندباء في كوب من الماء. تركه لمدة 10 دقائق جانبا قبل شربه 

الجنطيان
الجنطيان فعال للسيدات اللواتي يرغبن في زيادة الوزن بسرعة و بطريقة صحية في نفس الوقت. وتستند خصائصه أساسا على تحسين امتصاص الجسم للمواد الغذائية وزيادة الشهية. وبفضل هذا، يتم تصنيع جميع البروتينات والسعرات الحرارية المستهلكة بشكل مناسب، كما أنه يعزز استيعاب المعدة والأمعاء، ويشجع على إفراز المعدة بطريقة أكثر ملائمة وامتصاص أفضل للانزيم. فلا تترددي في تجريبه. يمكنك العثور عليه في مخازن الأغذية الصحية.

الغذاء للتسمين :

الموز والحليب
الموز مليء بالسعرات الحرارية ويحتوي على كمية عالية من الكربوهيدرات والبوتاسيوم التي سوف تعطيك الطاقة الفورية. أي شخص يريد زيادة الوزن يجب أن يأكل الموز يوميا في الصباح مع كوب من الحليب الساخن.مع إضافة ملعقة صغيرة من السكر البني (أو العسل). وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضا تناول الموز بعد وجبات الطعام الخاصة بك.

المكسرات والفواكه المجففة
إذا كنت مولعة بالوجبات الخفيفة المقددة مثل الفول السوداني واللوز والكاجو والجوز والزبيب والتين، وسوف تساعدك هذه الفواكه بالتأكيد على اكتساب الوزن. فهي غنية بالدهون والألياف والفيتامينات والمعادن، وتحتوي أيضا على الزيوت الأساسية التي تسمح للشخص النحيف باستعادة بضعة كيلوغرامات 

الجوز
عليك أكل حفنة من الجوز كل يوم مع 3 حبات من اللوز، 2 قطع من التين المجفف وكوب من الحليب الدافئ للتسمين السريع. عليك بشرب هذا المشروب مرة واحدة في اليوم لمدة شهر لاستعادة الوزن المطلوب.يمكنك أيضا ، نقع 6 حبات من التين المجفف وحوالي 30 غراما من الزبيب في الماء و تناولها مرتين في اليوم. 

عصير الفواكه الطازجة 
 استهلاك عصائر الفواكه (الطازجة) هو طريقة أخرى لذيذة تساهم في ترفيع السعرات الحرارية. هذه المشروبات تساعد على التسمين بطريقة صحية لأنها غنية بالمكونات الغذائية. اصنعي عصير واحد من الفاكهة المفضلة لديك، أضيفي إليه القليل من اللبن ومكعبات الثلج. ثم قومي بإضافة القليل من السكر + عصير الرمان المختلط مع ملعقة كبيرة من العسل يزيد من الشهية. شرب حليب جوز الهند مرة واحدة في اليوم لأنه مليء الدهون الصحية ومغذية جدا. 

المانجو
المانجو هو فاكهة العصير الفاتح للشهية و الغني بالفيتامينات والمعادن. ولكن تناول المانجو وحده لن يساعدك على الحصول على الدهون. تحتاجين إذا إلى تناوله مع الحليب. 

المعكرونة
المعكرونة مرتفعة في السعرات الحرارية و تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات. يمكنك أيضا إضافة الدجاج الخالي من الدهون والكثير من الخضروات إلى المعكرونة التي من شأنها أن تتحول إلى مواد غذائية ذات سعرات حرارية عالية و مغذية، وسوف توفر لك المعادن الأساسية والبروتينات.

الحبوب الكاملة 
الحبوب الكاملة هي الأرز البني والشوفان والحبوب والقمح وغيرها، وهي غنية بمختلف العناصر الغذائية. الشوفان، الأرز الأبيض أو البني هي مصادر جيدة من الكربوهيدرات المعقدة وتساعد على بناء العضلات. من ناحية أخرى، الحبوب هي أطعمة عالية  السعرات الحرارية. يجب أن تؤكل في وجبة الصباح. والأرز البني هو الغذاء المغذي بفضل الألياف، والكربوهيدرات ومحتوى البروتين. إذا كنت ترغبين في التسمين الصحي، قومي بمزج الأرز مع الأطعمة المغذية والسعرات الحرارية الأخرى. بدلا من الماء،ثم طهيها في الدجاج أو مرق الحليب. يمكنك أيضا إضافة الزبدة أو الجبن لطبق الأرز . ويمكن إدراج الخضروات النشوية والفواكه المجففة له. 

الأفوكادو
هذا الخضار الأخضر اللذيذ هو مصدر ممتاز للتسمين. أنه يحتوي على مستويات عالية من البوتاسيوم وحمض الفوليك وفيتامين (أي) 

اقرأي أيضًا :
ماهي أفضل الفيتامينات لزيادة الوزن بسرعة ؟
أفضل 8 أكلات تزيد الوزن بسرعة
كيفية زيادة الوزن ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف