الأربعاء، 25 أكتوبر، 2017

8 خطوات لفقدان الوزن في 15 يوما

شارك المقالة :

فقدان الوزن خلال 15 يوما


فقدان الوزن في 15 يوما ليس بالأمر الصعب ، ولكن يحتاج لبعض المنهج . فلتحقيق النجاح في فقدان الوزن في غضون أسبوعين وعدم استعادة ما خسرناه من كيلوغرامات بعد الانتهاء من الدايت،من الضروري إتباع بعض القواعد الأساسية في الغذاء. كما أنك سوف تكونين قادرة على مواصلة هذا البرنامج للتخسيس في وقت لاحق لإنقاص وزنك بعد شهر أو شهرين ... هذه الخطوات تحقق لك فاعلية النتائج في وقت محدّد .لذلك عليك اعتمادها في أقرب وقت ممكن إذا كنت تريدين فقدان الوزن بسرعة.

فقدان الوزن خلال 15 يوما

1 / التحكّم في كمية الطعام التي تتناولينها
دعونا نبدأ بأشياء بسيطة.و سوف نلاحظ أننا نأكل أكثر من المطلوب، من احتياجات أجسامنا للطاقة.  فنحن في كثير من الأحيان نأكل أكثر مما نحتاج بنسبة 80٪.
و لإنقاص وزنك في 15 يوما يجب تعديل نظامك الغذائي اليومي من خلال السيطرة على كميات الطعام التي تتناولينها. قد يكون هذا  صعبا في البداية  ولكنك ستتمكنين بعد 2 أو 3 أيام من تناول طبق واحد دون الشعور بالجوع .  

2 / تجنب السكّر قدر الإمكان 
 كلّنا نعلم أن السكّر تصعب مقاومته، ولكن يجب أن نعي تحّول الانسولين إلى دهون في الجسم.و لفقدان الوزن حقا في غضون 15 يوما، يجب المضي قدما على المراحل آلاتية: 

المرحلة 1
 نتجنب بأقصى قدر ممكن تناول السكر المسحوق.نحّل محله القرفة لإعطاء طعم مميز لأطباقك. بالنسبة للقهوة، فإن مربع صغير من الشوكولاته الداكنة (75٪ كحد أدنى من الكاكاو) سوف يجعل كوبك رائع المذاق كما لو كنت أضفت له ملعقة صغيرة من السكر. سوف يتغير ذوقك وتصبحين غير معتادة على السكر. لوصفاتك، حاولي إدراج المكونات الحلوة النكهة مثل الفواكه أو البطاطا الحلوة.

المرحلة 2
نحن نحاول قراءة العناصر الغذائية التي تتكون منها المنتجات التي نشتريها. في خط "الكربوهيدرات" يشار إلى "السكر". إذا كان في 100 غرام من المنتج، لديك أكثر من 20 غرام من السكر يجب أن تتجنبي أكبر قدر ممكن من استهلاك هذا المنتج وإلا فإنك لن تنجحي في فقدان الوزن في 15 يوما.

المرحلة 3
إذا كان ذلك ممكنا، يجب أن نأكل فقط المنتجات الطازجة (الخضار واللحوم والأسماك والفواكه والبيض ...) والحد من المنتجات المعلّبة التي تحدثنا عنها في المرحلة 2. ذلك أن المنتج كلّما كان معلّبا من المرجح أنّه يحتوي على السكر بكميات كبيرة.  

3 / الحّد من تناول الخبز  
 تناول الخبز بكثرة هي عادة ثقافية راسخة في مجتمعنا .ومع ذلك، عندما تريدين إنقاص وزنك في 2 أسابيع، يجب أن تقتنعي أن الخبز في كثير من الأحيان محشو بالسكر.لكن خبز الحبوب الكاملة يمثل استثناء لهذه القاعدة،حيث يمكنك تناوله بالقدر الذي ترغبين فيه.

نصيحة جيدة :
حاولي لمدة 15 يوما التوقف عن تناول الخبز، أو شراء خبز الحبوب الكامل في شكل شرائح، وتجميده، و إخراج شريحة من الخبز الخاص بك بين الحين والآخر (ليس في كل وجبة). هذه التقنية سوف تساعدك على التحكم في تناول الخبز بسهولة أكبر وسوف تساعدك على إنقاص وزنك في 15 يوما.

4 / الإفطار المثالي لإنقاص وزنك في 15 يوما
 سنقدم لك في هذا الجزء وجبة أخرى لتقليل استهلاك السكر. سوف تعتقدن أننا ذاهبون في حرب ضد السكر.هذا ليس خطأ تماما. إذا كان لديك عدو واحد فقط للقتال، فهو ليس الدهون،بل حتما السكّر. لذلك، فموقع " وصفاتي " ينصحكّن إما بوجبة إفطار مالحة  أو القيام بإدخال بعض التغييرات البسيطة في القائمة الخاصة بك و من بين أفضل ما يمكننا اقتراحه عليك كوجبة صباحية هو دقيق الشوفان.باستطاعتك أن تخلطيه مع ما تريدين : الحليب، الزبادي، قطع من الفاكهة (التي تحتوي على السكر الجيد، مختلفة تماما عن السكر المكرّر)، نجارة الشوكولاته الداكنة. 

5 / تناول الخضروات
 إذا كنت خائفة من الشعور بالجوع طيلة 15 يوما فالحّل في هذه الحالة هو تناول العديد من الخضروات   مع  ضرورة تفضيل الخضروات الخضراء (الكوسة والخيار والسبانخ والملفوف ...)  و يجب أن تحتّل الخضروات تقريبا ¾ من قائمة الأطعمة الخاص بك.

6 /الدهون المحدّدة التي سوف تتناولينها طيلة 15 يوما
  • زيت الزيتون البكرهو أفضل مصدر للدهون يمكنك الحصول عليها حيث يمكنك استغلاله للطهي. فسوف تقسم نسبة استهلاكك للدهون عن طريق إدراج هذا الكنز الصغير إلى نظامك الغذائي اليومي الذي ينبغي أن يكلف بين 5 و 10 يورو. لكن إذا كان من الممكن أن يساعدك على فقدان الوزن في 2 أسابيع لماذا تحرمين  نفسك منه ؟
  • الزبدة تتضمن مضارّا بالصحّة ما دام لم يتم طهيها. لكن لا شيء يمنعك من وضع القليل منها في الأطباق الخاصة بك.  

7 / الأطعمة النشوية هي اختيارك الأفضل 
الأطعمة النشوية هي جزء من هذه الأطعمة التي عليك تناولها بكميات كبيرة خلال فترة الدايت. و تتضمن هذه الأطعمة الأرز ,الأبيض والمعكرونة  والبطاطا ... و ينصح بتناولها مرة واحدة كل 2 أو 3 أيام وليس أكثر من ذلك حتى تنجحي حقا في فقدان الوزن في غضون 15 يوما. كما من الجيد تناول البقوليات (مثل العدس والبازلاء المقطعة والحمص ...) والكينوا والبلغور ... مرة في اليوم كافية ويفضل تناولها عند الظهر لأنها سوف تجعلكن تشعرن بالشبع  لعدة ساعات.

8 / أفضل طريقة طبخ الطعام لإنقاص الوزن في 15  يوما
قبل أن نتحدث عن الطبخ، يجب أن تدركن أنه إذا كنتن تملن إلى اقتناء وجبات جاهزة أو تناول الطعام في الخارج، فإن الطهي بنفسكن يساعدكن على فقدان الوزن لأنكن ستتحكمن بشكل أفضل بكثير في مكونات النظام الغذائي الخاص بكن. ثمّ للذهاب إلى أبعد من ذلك، أفضل طرق الطهي هو بلا شك الطبخ بالبخار لأنه يوفّر القليل من الدهون. و يمكنك إضافة  التوابل والأعشاب والفاكهة لأطباقك ، ملعقة من  زيت الزيتون أو زيت السمسم ..

اقرأي أيضًا :
رجيم السلطة لإنقاص الوزن بسرعة و بصفة دائمة
11 خطوة لحرق دهون البطن في أسبوع
خل التفاح للتخسيس في اسبوع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف