الخميس، 19 أكتوبر، 2017

11 خطوة لحرق دهون البطن في أسبوع

شارك المقالة :
دليل حرق دهون البطن في أسبوع

حرق دهون البطن ليس بالمنال البعيد و المستحيل ,بل انه على العكس من ذلك ممكن و في وقت ليس طويل أيضا و ذلك من خلال إتباع بعض النصائح الغذائية واعتماد العادات اليومية الجيدة. هذا لا يعني أنه سيكون لديك معدة مسطحة في غضون أسبوع واحد ولكن من خلال مواصلة جهودكن في الاتجاه الصحيح، سوف تكنّ قادرات على تحقيق هذا الهدف في غضون بضعة أسابيع أو أشهر.وهنا بعض الطرق لصقل البطن و تقليص حجمها.

دليل حرق دهون البطن في أسبوع

نقطة البداية
قبل كل شيء، كنوني صادقة مع نفسك و ضعي لنفسك هدفا واقعيا. لا شيء  يستطيع أن يساعد على حرق دهون البطن إذا كنت لا تعرفين كيفية تحفيز نفسك على التخلص من هذه الدهون الفائضة. أولا، عليك تقييم كم صم من بطنك تريدين أن تخسري ثم قومي بتخطيط النشاط البدني وجهود التغذية التي ستنسجين منوالك عليها. لا ننسى أن إنقاص البطن سوف يتطلب منك ضرورة انقاص وزن الجسم كله. ويعد فقدان كيلوغرام واحد في الأسبوع معيارا مقبولا لاعتباره مستداما. وهذه المرحلة من التخفيض في الوزن يجب أن تكون مرغوبة ولا يمكن أن تواكبيها على أنها فترة من الإحباط والمعاناة.

ما هو أفضل نظام غذائي لحرق دهون البطن في أسبوع؟
أبسط طريقة هي تقليل عدد السعرات الحرارية التي يتناولها النظام الغذائي من 500 إلى 1000 سعرة حرارية في اليوم الواحد. هذا سوف يسمح لك أن تخسري حوالي 500 غرام إلى 1 كيلو في الأسبوع .و بدلا من تكبّد عناء حساب السعرات الحرارية التي تستهلكينها واحدة تلو الآخرى والتي يمكن أن تكون مملة وليسة واضحة دائما، أدرجنا لك  الخطّة الرئيسية التي يجب تطبيقها للتأكد من احترام مبادئ نظام غذائي متوازن و قليل السعرات الحرارية. سوف تلاحظين فقدان البطن في أسبوع ثم سوف تصلين إلى هدفك النهائي: بطن مسطحة. ومع ذلك سيكون من الضروري الصبر، بالنسبة للبعض، فإنه يأخذ 2 أسابيع، والبعض الآخر 3 أسابيع أو أكثر.

1) رقائق الشوفان الإفطار المثالي لحرق دهون البطن :
رقائق الشوفان ممتازة في الصباح لأن لديها قدرة غير عادية مقارنة مع الخبز الأبيض التقليدي والزبدة التي تتطلب تناول كمية هامة منها حتى لا تشعرين بالجوع و التقاعس. من المستحسن مزجها مع الفاكهة و الحليب.

2) الكثير من الخضروات الخضراء :
الخضار الخضراء يجب أن تكون أساس وجبات التخسيس الخاصة بك. 

3) البروتين في كل وجبة حتى لا تشعرين بالجوع :
يجب أن تعرفي كيفية اختيار هذه البروتينات لأنها ترتبط في بعض الأحيان مع كمية عالية من الدهون.  يستحسن تناول البيض واللحوم الخالية من الدهون وجميع أنواع الأسماك أو المأكولات البحرية، كما أن البقوليات (العدس والحمص والفاصوليا وغيرها) هي أيضا غنية جدا بالبروتينات.

4) إرفاق الفاكهة مع كل وجبة :
يجب عليك اختيار الفاكهة الناضجة لأنها عادة تحتوي على المزيد من "الفلافونويدات" التي تحد من تخزين الدهون. هذه هي النوعية الوحيدة من السكريات التي تسمحين لنفسك بتناولها إذا كنت فعلا ترغبين في حرق دهون البطن في أسبوع.

5) تقليل الأطعمة النشوية :
نحن نأكل الكثير من النشويات في نظامنا الغذائي الحديث. لذلك يجب علينا أن ننسى فكرة أن كل وجبة يجب أن يرافقها الخبز. من ناحية أخرى، من بين الأطعمة الأكثر استهلاكا هي المعكرونة والأرز. بالنسبة لأولئك اللواتي يرغبن في حرق دهون البطن في أسبوع لا يجب أن يتناولن هذا النوع من الأطعمة أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع وليس في كل وجبة.

6) الحدّ من منتجات الألبان :  
يمكن تناول بعض منتجات الألبان من حين لآخر ولكن ليس من الضروري أن يأكل منها كل يوم. صحيح إنها تتمتع بنسبة عالية من الكالسيوم ولكن الكالسيوم موجود أيضا في الكثير من الأطعمة الأخرى. وينبغي إعطاء الدهون النباتية أولوية على الدهون الحيوانية. نرمي بذلك خاصة إلى الأفوكادو أو زيت الزيتون اللذان يسمحان لك بحرق دهون البطن في أسبوع بشكل طبيعي لأنها تحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة التي تحارب الدهون في البطن.

7) إضافة التوابل لأطباقك :
لمنح طعم خاص إلى الأطباق الخاصة بك عليك باختيار التوابل أو الأعشاب، وهذا أمر ممتاز لتعزيز عملية التمثيل الغذائي وحرق المزيد من الدهون في البطن.

8) شرب الكثير من الماء :
الماء أو ماء الليمون من لتر إلى 2 لتر في اليوم أمر ضروري للقضاء على السموم والدهون في منطقة البطن. يمكنك أيضا تناول الشاي أو القهوة لهذا الغرض بشرط أن لا تفرطي في تناولهما.

9) 3 وجبات رئيسة فقط :
عليك البقاء على النظام الغذائي الكلاسيكي: خطة الإفطار والغداء والعشاء. وعادة ما تكون الوجبة الخفيفة غير محبذّة. بعض الطرق توصي بتناول 5 إلى 6 وجبات صغيرة خلال النهار بدلا من 3 وجبات رئيسية ولكن الخطر يكمن في هو عدم معرفة مدى تأثيرها على أجزاء جسمك. فمن خلال إرضاء نفسك مع الوجبات التقليدية الثلاث، يمكنك بسهولة أن تفقدي دهون البطن في أسبوع.

10) تناول الطعام في المنزل إن أمكن :
من الضروري طهي الأطباق التي تحبينها في المنزل والتقليل من استهلاك المؤكولات الصناعية الجاهزة. ويفضل الطبخ القائم على الماء (كالحساء مثلا) أو المشوي دون الدهون. ولا  ننسى تفادي الوجبات السريعة (كباب، شطيرة، ماك دو ...).

11) التمارين التي تساعد على حرق دهون البطن في أسبوع  :
الى جانب نظام غذائي معين نحن بحاجة إلى النشاط البدني لتحقيق هدف حرق دهون البطن و من أهم هذه التمارين القرفصاء ولكن يجب أن يكون لديك برنامج لياقة بدنية كامل من شأنه أن يجعلك  تعرقين وتتنفسين بشدة. وهذه أفضل وسيلة لإنقاص الدهون بسرعة. طريقة "هيت" هي أيضا فعالة جدا ,(هيت تعني "عالية الكثافة الفاصلة في التدريب")، وهو ما يعني ثبوت معدلات التمارين ولكن مع بضع فترات من الراحة. على سبيل المثال،العمل بنشاط كبير جدا لمدة 30 ثانية ثم 90 ثانية بمعدل أبطأ وهذا على 10 إلى 20 دورات 5 مرات خلال الأسبوع.

ما هي الرياضة التي سوف تساعدك على حرق دهون البطن في أسبوع؟
ليست هناك رياضة واحدة على وجه الخصوص من شأنها أن تحقق لك النتيجة المرجوة و لكن يفضل أن يكون  النشاط خطي إلى حد ما مثل ركوب الدراجات أو الجري أو السباحة. ناهيك عن النوم على الأقل من 7 إلى 8 ساعات في اليوم.

اقرأي أيضًا :
10 وصفات ونصائح سهلة لشد البطن
القرفة الحل السحري للتنحيف
20 طريقة لتخسيس البطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف