الاثنين، 23 أكتوبر، 2017

رجيم السلطة لإنقاص الوزن بسرعة و بصفة دائمة

شارك المقالة :

رجيم السلطة لإنقاص الوزن


سوف نبين لك في هذا المقال كيف تسمح لك السلطة الخضراء بإعادة تنظيم نظامك الغذائي اليومي. ثم سنقدم لك بعض النصائح لإعداد وصفات التخسيس القائمة على السلطات لتحقيق فقدان وزن سريع و بصفة دائمة.

رجيم السلطة لإنقاص الوزن بسرعة و بصفة دائمة

1) مبدأ رجيم السلطة :
على عكس ما قد تتصورين،فالسلطة الخضراء ليست أحادية النظام الغذائي عندما تركزين على تناول سلطة واحدة لفترة معينة،بغرض إنقاص الوزن.السلطة هي برنامج غذاء متنوع يقوم على أساس مبادئ نظام غذائي لتحقيق التوازن في السعرات الحرارية التي نستهلكها يوميا. ذلك أن السلطة الخضراء تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية(حوالي 13 سعرة حرارية لكل 100 غرام) وبالتالي يمكن الانتفاع منها للتقليل من استهلاك الأغذية الأخرى على غرار الدهون مما يسهل كثيرا فقدان الوزن.

2) النظام الغذائي للسلطة اليومية :
إليك كيفية إضافة السلطة إلى نظامك الغذائي بسهولة.

يجب عليك إعادة تنظيم الأطباق الخاصة بك
إنها طريقة بسيطة للغاية، تتطلب منك فقط عند إعداد الطبق الرئيسي أن تجعلي نصف مساحة الطبق متكونة من السلطة. فالرجيم القائم على السلطة هو برنامج ممتاز يسمح لك بتحقيق التوازن بسهولة في جسمك لإنقاص الوزن بسرعة. وسوف نقدم بالتفصيل كيف يعمل هذا النظام الغذائي للتخسيس. يتم حجز النصف الثاني من الطبق الخاص بك فقط للخضروات والأسماك واللحوم الخالية من الدهون والبروتينات أو الأطعمة النشوية. هكذا ستصبح لديك وجبة متوازنة و منخفضة السعرات الحرارية في آن. وينبغي تطبيق هذه الطريقة على كل من الغداء والعشاء. وبطبيعة الحال، لتناول وجبة الإفطار، سيكون من الضروري التوجه نحو استهلاك الأطعمة التي تسهّل فقدان الوزن مثل دقيق الشوفان والفواكه منخفضة السعرات الحرارية وتجنب الإفطار الفرنسي التقليدي (الخبز والزبدة والكرواسون ...)

يجب أن تكوني محترسة في تناول وجباتك اليومية
يجب تجنب تناول المقبلات بصفة دورية و مكثفة باستثناء الغلال النيئة خاصة منها التفاح و الاجّاص و الكيوي. يوصي رجيم السلطة الخضراء أساسا باعتماد السلطة في أطباقك الصباحية و المسائية على حد السواء، تستطيعين بعد الانتهاء منها تناول الحلوى الخفيفة مثل الألبان أو الزبادي الطبيعية أو الفاكهة.

صلصة الخل الحليف لرجيم سلطة فعّال 
يجب أن يكون استخدام صلصة الخل مرافقا دائما لسلطتك خلال فترة الرجيم. سيكون من الصعب عليك قليلا مذاقه المائل نحو المرارة إذا لم تكوني من محبيه لكنك إذا لم تطبقي مبدأ رجيم السلطة كما يجب لن تحصلي على النتيجة التي ترغبين فيها. 

عليك إعداد سلطتك بنفسك
سيكون من الضروري للغاية تجنب السلطات الجاهزة التي تجدينها في محلات السوبر ماركت لأن محتوى السكر فيها عال نسبيا كما يمكن أن تكون مرفوقة بمكونات تزيد الوزن على غرار المايونيز و صلصة الكاتشوب...

يمكنك تنويع سلطاتك و التمتع بمذاقها 
يتمتع زيت الزيتون بعديد الفضائل أهمها غناءه بالأوميغا 3  فهو سيضفي إلى سلطتك مذاقا فريدا من نوعه و لا يبخل عليك بفوائده الصحية، بعض السيدات يرغبن في إضافة بعض الحموضة إلى السلطة، في هذه الحالة لا يوجد شيء أفضل من خل التفاح كما سبق و ذكرنا. لا تحرمي نفسك من الاستفادة من التوابل. بغض النظر عن تلك التي تختارينها، كلهم  لديهم تقريبا ميزة تعزيز عملية الأيض التي هي نقطة جيدة جدا لحرق الدهون. وتفضل التوابل التالية للسلطة: كايين الفلفل، الفلفل، جوزة الطيب والكمون. لا تترددي في إضافة الثوم أو البصل المفروم بدقة في سلطتك الخفيفة لأنهم يتمتعون بفوائد صحية مثيرة للاهتمام و هم أيضا من حلفاء إنقاص الوزن.

لا تبالغي في تمليح سلطتك
من المحبذ جدا أن تتجنبي استعمال الملح كليّا في السلطة ،وإلا، فإنه سيكون عليك الحدّ من استعماله لان هذا العنصر هو العدوّ اللدود لإنقاص الوزن. كما أن الملح يساهم في تسهيل الاحتفاظ بالماء الذي يمكن أن يعطي مظهر مضخّم إلى الفخذين أو الوركين.

إعداد سلطتك مبكرا لتحديد الكمّية التي ستتناولينها 
نصيحتنا لك هي إعداد السلطة مبكرا والحفاظ عليها في الثلاجة. ميزة القيام بذلك هو أنه يمكنك التحكم بشكل أفضل في كمية السلطة التي سوف تعتمدينها كرجيم و كذلك الشأن بالنسبة للصلصة التي سترفقينها إلى السلطة وهي لا يجب أن تتجاوز ملعقة صغيرة. 

3) أفضل السلطات التي تعتمدينها في رجيمك :
أي فئة من السلطة تختارين؟ ليس هناك فئة واحدة من السلطة يمكن اعتبارها أكثر فائدة من غيرها.سلطة الخس، الباتافيا، الرومين، ورقة البلوط، الإسكارول سلطة الجرجير، الهندباء، ... يمكنك مزج جميع الأصناف بشكل جيد للغاية.

4) مدة إتباع رجيم السلطة :
واحدة من نقاط القوة لهذا الرجيم هو أنه يمكنك تمديده مع مرور الوقت دون الإضرار بالجسم. على النقيض من إتباع نظام غذائي صارخ  يجب أن يكون قصير الأجل لتجنب الإضرار بالصحة، ويمكن تطبيق رجيم السلطة مع أطباق الطعام الخاصة بك بعد انتهاء فترة الرجيم. لذلك، لا تقلقي بشأن ما إذا كان أو لا يمكنك الاستمرار في إتباع رجيم السلطة بعد فقدان الوزن فالجواب هو نعم بدون تردد !

5) رجيم السلطة و فقدان الوزن: كم  كيلوغراما يمكن أن تفقدي؟
اعتمادا على عادات تناول الطعام، و مدى تطبيقك للنصائح السابق ذكرها و تقييدك بتعليمات هذا الرجيم فإن النظام الغذائي للسلطة يكون أكثر أو أقل فعالية. فبالنسبة للأشخاص الذين لديهم نمط حياة  ضعيف من حيث التغذية(قليل السعرات الحرارية)، يمكنك أن يفقدو5  كيلوغرامات في غضون شهر واحد. بالنسبة لأولئك الذين يقومون بالفعل بإتباع نظام غذائي صحي ولكن يبحثون عن وسيلة ليفقدو 1 أو 2 كيلوغرامات إضافية للحصول على معدة مسطحة، يمكن أن يصلو إلى هذه النتيجة بعد 2-4 أسابيع.

هناك العديد من وصفات سلطة التخسيس ومن السهل جدا اعدادها بطريقة مبدعة كإضافة بعض الخضروات المبشورة والزيتون أو الطماطم أو الكرز أو البذور الزيتية (المكسرات، البندق، اللوز، الفستق، بذور الكتان ...) هي أيضا ممتازة لاحتوائها على الدهون الجيدة التي تساعد على إنقاص وزنك.

اقرأي أيضًا : 
خل التفاح للتخسيس في اسبوع
رجيم الفشار لإنقاص الوزن
رجيم التفاح بالتفصيل لانقاص الوزن 5 كيلو في اسبوع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف