الأحد، 8 أكتوبر، 2017

وصفات ونصائح لعلاج الهالات السوداء تحت العين

علاج الهالات السوداء تحت العين


الهالات السوداء تحت العين هي مصدر قلق مشترك لكثير من النساء لأنه يضيف المزيد من علامات الشيخوخة إلى الوجه ويجعله يبدو أقل صحة وحيوية. كما أنها تشير إلى التعب وضعف العينين. ولذلك، فإنها غالبا ما تعتبر علامة على التعب والإجهاد وقلة النوم. لحسن الحظ، يمكنك بسهولة التخلص من هذه المشكلة بشكل طبيعي في المنزل بإستخدام مختلف المكونات المنزلية القوية. في حين يمكنك إتباع هذه النصائح التي ثبت أنها فعالة جدا في القضاء على الهالات السوداء تحت العين.


1- وصفة البطاطا لعلاج الهالات السوداء تحت العين :
البطاطا تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، وفيتامين (C)، والمغذيات النباتية، مما يجعلها قيمة في العديد من العلاجات الصحية. إذا كنت تبحث عن طرق لعلاج الهالات السوداء تحت العين، البطاطا يمكن أن تكون خيار جيد وذلك من خلال 
تقشير حبة من البطاطس، ثم اغسلها وتجفيفها. قم بتقطيعها ووضعها في قطعة قماش ناعمة ونظيفة، ثم وضع القماش تحت العين لبضع الدقائق. إتبع هذه الوصفة مرتين على الأقل في اليوم. بدلا من ذلك يمكنك تقطيع شريحة من البطاطا متوسطة الحجم إلى 2 بعد تبريدها لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، طبق الدوائر بلطف تحت العينين وتركها لمدة 15 إلى 20 دقيقة. كرر هذه الوصفة مرة أو مرتين في اليوم.

2- وصفة الحليب لعلاج الهالات السوداء تحت العين :
الحليب يوفر آثار التبريد للحد من الإجهاد. كما أن حمض اللوريك، والخصائص القابضة، والفيتامينات الموجودة في الحليب يمكن تخفف من الهالات السوداء تحت  العين بشكل طبيعي. وعلاوة على ذلك، يساعد الحليب في احتباس الماء ويقلل الهالات السوداء. ببساطة يمكنك تطبيق كمية صغيرة من الحليب البارد تحت العين بإستعمال قطعة من القطن والاسترخاء لمدة 20 إلى 30 دقيقة، بعد ذلك يشطف.

3- وصفة زيت فيتامين (E) لعلاج الهالات السوداء تحت العين :
زيت فيتامين (E) علاج للهالات السوداء تحت العين. وقد ثبت أن هذا النوع من الزيت يقدم المزيد من الفوائد للعين لإحتوائه على مضادات الأكسدة القوية.

المكونات :
  • زيت فيتامين (E)
  • ملعقتين من الماء البارد 

طريقة الإعداد :
  • تأخذ كمية قليلة من الماء البارد صبه في وعاء صغير، ثم إضافة إليه عدة قطرات من زيت فيتامين (E) ومزج هذا المحلول جيدا.
  • اغمس قطعتين من القطن في هذا الخليط، ثم تطبيقه على المنطقة تحت العين لمدة 20 دقيقة تقريبا. وإتباع هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.


4- وصفة الخيار لعلاج الهالات السوداء تحت العين :
الخيار هو جيد جدا لعلاج الهالات السوداء تحت العين. في حين أن الخصائص القابضة للإنزيمات الموجودة في الخيار الطازج مفيدة في الحد من التهاب الجلد. الى جانب ذلك، شرائح الخيار المبردة تساعد أيضا على تقليل التجاعيد حول العينين.

المكونات :
  • حبة من الخيار 

طريقة التحضير :
  • قم بتبريد الخيار لمدة 10 دقائق ثم يقطع إلى شرائح سميكة.
  • طبق شرائح الخيار المبردة على المناطق تحت العين وتأكد من أنها يمكن أن تغطي المنطقة تحت العين لمدة 10 دقائق على الأقل أو أكثر حتى تصبح شرائح الخيار دافئة. كررهذه الوصفة عدة مرات يوميا.

5- وصفة بياض البيض لعلاج الهالات السوداء تحت العين :
يحتوي بياض البيض على خصائص تساعد على شد الجلد، والتي تعالج الهالات السوداء تحت العين وتمنع التجاعيد. ببساطة اخفق بياض البيض في وعاء صغير. ثم، أضف عدة قطرات من زيت الساحرة هازل ومزجها جيدا. ضع الخليط حول العينين لمدة 20 دقيقة، ثم الشطف بالماء البارد. يمكنك إتباع هذه الوصفة عدة مراتفي الأسبوع.

6- وصفة أكياس الشاي لعلاج الهالات السوداء تحت العين :
أكياس الشاي الأسود وأكياس الشاي الأخضر يمكنها علاج الهالات السوداء تحت العين وتقليل تورم العينين وذلك بفضل خصائصه المضادة للتهيج. وعلاوة على ذلك، يمكن 
لأكياس الشاي أن تعطي التخفيف السريع من الالتهاب والاحمرار. قم بإعداد 2 أكياس من الشاي، ثم، نقعهم في الماء الساخن لمدة 5 دقائق. بعد ذلك، اخراجهم لتبريد. وتطبيق هذه الأكياس تحت العين. إتبع هذه الوصفة عدة مرات في اليوم.


7- وصفة الماء الساخن والملح لعلاج الهالات السوداء تحت العين :
فقط مع 2 من المكونات المشتركة وموجودة في كل مطبخ وهي الماء والملح، وهما يعملان لعلاج الهالات السوداء تحت العين.

المكونات :
كوب من الماء الساخن 
1/2 ملعقة صغيرة من الملح

طريقة الإعداد :
  • أخذ كوب من الماء الساخن ويخلط مع 1/2 ملعقة صغيرة من الملح. وتأكد من أن الماء ليس حار جدا. 
  • انقع 2 كرات من القطن في الماء الدافئ وتطبيقها تحت العين وتترك لعدة دقائق. كرر هذه الوصفة كل نصف ساعة.

8- وصفة الألوة فيرا لعلاج الهالات السوداء تحت العين :                 
ينصح بهلام الألوة فيرا للعناية بالجمال، وتشمل فوائده لعلاج الهالات السوداء تحت  العين وانتفاخ العين. وذلك لإحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين (E) وخصائص أخرى مثل الإيثيل التي يمكن استخدامها لعلاج الالتهابات والعديد من مشاكل العين. وعلاوة على ذلك، أن الألوة فيرا يمكن أن تساعد على تحسين الدورة الدموية وتدفق السوائل الموجودة حول العينين. ببساطة يمكنك تطبيق هلام الألوة فيراتحت العين ويترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف. وتكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

نصائح :


9- إزالة الماكياج قبل النوم :
ويرتبط أحد أسباب الهالات السوداء تحت العين بالماكياج. وعند ترك الماكياج دون إزالة، فإنه يمكن أن يجعل أماكن داكنة تحت العين ويسبب الانتفاخ أيضا. لذلك، تأكد من أن يتم غسل وجهك بعناية كل يوم قبل أن تبحث عن علاجات أخرى للتخلص من  
الهالات السوداء تحت العين.

10- الابتعاد عن أشعة الشمس :
كما أن التعرض المباشر للشمس يمكن أن يضر عينيك ويسبب الجفاف. لذلك، إذا كنت ترغب في التخلص من الهالات السوداء تحت العين، يجب تطبيق واقي من الشمس. وارتداء نظارات شمسية محمية من الأشعة فوق البنفسجية وقبعة لحماية عينيك من الأشعة الضارة والقضاء على خطرالإصابة بالهالات السوداء تحت العين وأكياس العين.

11- التوقف عن التدخين :
ويعتقد أن السجائر تضعف وتجفف الجسم كله، بما في ذلك البشرة. كما أنه يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة والتجاعيد تحت العينين وأكياس العين كنتيجة للمواد الكيميائية السامة الموجودة في السجائر. لذلك، لعلاج الهالات السوداء تحت العين، يجب التخلص من عادات التدخين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف