الأربعاء، 4 أكتوبر، 2017

وصفات ونصائح لتبييض البشرة بشكل سريع

وصفات ونصائح لتبييض البشرة


أي فتاة في العالم لديها حلم أن تكون جميلة وساحرة مع بشرة بيضاء ومتوهجة، ولكن هناك العديد من العوامل التي تسبب الجلد الداكن. كما هناك طرق مختلفة لتبييض البشرة، ويرجع ذلك إلى اللجوء إلى منتجات العناية بالبشرة الموجودة في السوق، وجزء كبير من النساء في كثير من الأحيان تنفق كمية كبيرة من المال عليها. ربما، يمكنها أن تساعد في تبييض بشرتك ولكنها تحتوي على أثار جانبية والتي تحدث في نهاية المطاف إلى مشاكل أخرى وذلك بسبب المكونات الكيميائية الموجودة فيها.


بدلا من القلق حول المكونات الضارة الموجودة في كريمات تبييض البشرة، يمكنك تماما معرفة كيفية تبييض البشرة مع المكونات الطبيعية المتاحة في المطبخ. كما يمكنك إتباع العديد من النصائح المدهشة والوصفات التي تساعد على تبييض البشرة بسرعة  من دون آثار جانبية ونفقات مكلفة. 


 نصائح سهلة لتبييض البشرة بشكل طبيعي :


1- شرب كمية كافية من الماء :
كما تعلمون، فإن الماء يمثل 70٪ من الجسم كله، مما يعني أنه يلعب دورا أساسيا في الحفاظ على وظائف كل عضو. والجلد ليس استثناء، بل هو أيضا جهاز ويحتاج الماء لإنتاج خلايا الجلد. بدون ماء أو بكمية غير كافية من الماء، لن يعمل الجلد في أفضل حالاته. ويقول الباحثون أيضا أن مياه الشرب يساعد في الحصول على بشرة بيضاء و يجدد شبابها، ويجعلها مشعة. وبالتالي، ينصح بشرب كمية كافية من الماء، على الأقل 2 لترات يوميا للحفاظ على بشرة. 

2- الحصول على ما يكفي من النوم :
النوم هو أيضا العامل الرئيسي الذي يساهم في تبييض البشرة. ويعتقد أن النوم السليم جنبا إلى جنب مع بعض ممارسة الرياضة الصباحية تجعل البشرة أكثر إشراق وكذلك يساعد على فتح المسامات. لتبييض البشرة بشكل طبيعي مع إضافة إليها التوهج، يجب أن لا تنام في وقت متأخر من الليل، وبالتالي النوم الجيد هو واحد من القواعد الذهبية للبشرة الجميلة.

3- تطهير وترطيب وجهك :
نصيحة أخرى حول كيفية تبييض البشرة بشكل طبيعي هي تطهير وترطيب البشرة جيدا، والتي تهدف إلى إزالة طبقة الماكياج والعوامل الضارة الأخرى مثل الأوساخ والزيوت والبكتيريا وغيرها. يمكنك استخدام الزيوت الأساسية وغسل الوجه بغسول مناسب لنوع بشرتك. كما أن ترطيب الجلد هو أيضا خطوة هامة لتبييض البشرة.

4- تطبيق واقي من الشمس :
التعرض المفرط لأشعة الشمس هو واحد من الأسباب الرئيسية للحصول على مناطق داكنة في البشرة. لذلك، تطبيق واقي من الشمس هو ضروري لتجنب حروق الشمس. ولحماية بشرتك من الآثار الضارة لأشعة الشمس، يجب عليك استخدام واقي من الشمس مع (30 SPF) إذا كنت في الهواء الطلق، وفي الشمس إستعمال (SPF 50)  وإعادة التطبيق كل ساعتين.

5- تقشير البشرة :
ايعمل تقشير البشرة على موت خلايا الجلد لتبييض البشرة بشكل طبيعي ويجعلها أكثر إشراق. في الواقع، هناك مجموعة متنوعة من الطرق لتقشير الجلد ويمكنك أيضا الاعتماد على المكونات الطبيعية التي تتوفر في المطبخ الخاص. 

6- تناول المزيد من الفواكه والخضروات :
مثل الماء، الفواكه والخضروات الطازجة ضرورية أيضا لتبييض البشرة بشكل طبيعي  كما أن لا غنى عنها في إتباع نظام غذائي متوازن. وتبين دراسة أن الفواكه والخضروات الطازجة، التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن هي جيدة للعناية بالبشرة، ويمكن أن تساعد في إضافة في الحصول على بشرة أكثر جاذبية. ولذلك، فإن إستهلاك جزء كبير من الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي سيدعم عملية تبييض البشرة بشكل طبيعي.

وصفات طبيعية لتبييض البشرة :


7- العسل لتبييض البشرة بشكل طبيعي :
العسل هو العنصر التقليدي لتبييض البشرة بشكل طبيعي. وأظهرت دراسة أجريت عام 2012 على العسل، أنه مفيد جدا لكل من الوظائف الطبية ومستحضرات التجميل. كما أنه ليس فقط عنصر ثمين للصحة، وإنما هو أيضا جيد جدا لتبييض البشرة ويساعد على ترطيبها ويجعلها أكثر إشراق، ويزيل خلايا الجلد الميت وذلك بسبب خاصيته المضادة للبكتيريا. وعلاوة على ذلك، يقلل العسل من الندوب، وحب الشباب، وبقع العمر بشكل ملحوظ. في حين أن كيفية تبييض البشرة مع العسل ليست مسألة صعبة.

المكونات :
  • ملعقة صغيرة من العسل 
  • ملعقة صغيرة من الأفوكادو المهروس
  • ملعقة صغيرة من الزبادي

طريقة الإعداد :
  • اخلط جميع المكونات جيدا في وعاء وتمزج لتشكيل عجينة ناعمة.
  • طبق هذا الخليط على كامل الوجه والاحتفاظ به لمدة 20-30 دقيقة.
  • يشطف الوجه بالماء الفاتر. وإتباع بانتظام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

8- مسحوق الأرز  لتبييض البشرة بشكل طبيعي:
هل تعرف كيفية تبييض البشرة مع استخراج من مسحوق الأرز؟ بفضل خاصية حمض بارا أمينوبنزويك، يستخدم مسحوق الأرز كحماية للبشرة من الشمس الطبيعية. وعلاوة على ذلك، الأرزغني ب فيتامين (E، C) وحامض الفيروليك، ومضادات الأكسدة الحيوية الأخرى التي تساعد على تحسين جاذبية الجلد. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على إزالة السموم من الجلد. 

المكونات :
  • نصف كوب من الأرز غير المطبوخ
  • ملعقتين من الماء الدافئ
  •  كمية كافية من الحليب 

طريقة الإعداد :
  • اطحن الأرز ناعما للحصول على مسحوق الأرز، ثم جمعه مع الحليب والماء لتشكيل عجينة سميكة.
  • طبق هذا الخليط على وجهك والرقبة، وتركه لمدة 20-30 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.
  • كرر هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لتبييض البشرة.

9- الطماطم لتبييض البشرة بشكل طبيعي :
الطماطم الحمراء هي أيضا اقتراح آخر لتبييض البشرة بشكل طبيعي. ويمكن أن تخلق أنواع مختلفة من أقنعة الوجه، كما أنها الأكثر فعالية للعناية بالبشرة. ويمكننا أن نجد أنها  متاحة في المنزل في أي وقت.

المكونات :
  • ملعقة كبيرة من عصير الطماطم 
  • ملعقة كبيرة من الزبادي
  • ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان

طريقة الإعداد :
  • اخلط عصير الطماطم مع الزبادي ودقيق الشوفان ومزج المكونات معا في وعاء.
  • قم بتطبيق الخليط على وجهك والرقبة، وتركه لمدة نصف ساعة وغسله بالماء.  كرر هذه الوصفة بانتظام.
  • أو يمكنك شرب كوب من عصير الطماطم كل يوم للحصول على بشرة أكثر جمالا، وتوهج وخالية من العيوب. 

10- البابايا  لتبييض البشرة بشكل طبيعي :
الفواكه هي مصادر مذهلة للعناية بالبشرة، وخاصة لتبييض البشرة بشكل طبيعي وخصوصا البابايا الذي يحتوي على كمية كبيرة من انزيم غشاء الذي يعرف لتخفيف لون البشرة وتفتيح التصبغات. إلى جانب ذلك، فإن البيتا كاروتين وكذلك فيتوشيميكال، الموجودة في الفواكه والخضروات الملونة اللون الأحمر مثل البابايا، وتساهم أيضا في مكافحة الجذور الحرة. كما أن وجود كل من فيتامين (C و A) يساعد أيضا على رعاية البشرة بشكل عام، وتساعدك على تبييض البشرة وجعلها خالية من التجاعيد.

المكونات :
  • كوب من قطع البابايا المفرومة 
  • ملعقة كبيرة من العسل 
  • هلام الصبار أو عصير الليمون (اختياري)

طريقة الإعداد :
  • اخلط هريس البابايا وإضافة إليه العسل والصبار أو عصير الليمون ومزج المكونات جيدا.
  • طبق القناع على كامل الوجه والرقبة وتركه لمدة 15 دقيقة قبل اشطفه بالماء. وتكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف