السبت، 7 أكتوبر، 2017

10 وصفات ونصائح سهلة لشد البطن

وصفات ونصائح لشد البطن بشكل طبيعي 



لا أحد يستطيع التقليل من دور العناية بالجمال في الحياة اليومية. خصوصا، في العصر الحديث، ومن المهم أن يتعلم الناس كيفية التعامل مع جسدهم كله بطريقة سليمة. ليس فقط الشعر والأسنان أو اليدين بحاجة إلى الحصول على الاهتمام ولكن أجزاء أخرى من الجسم، والتي تكون مخبأة تحت الملابس مثل جلد البطن الذي يكون سببه فقدان الوزن أو الولادة. هناك طرق مختلفة لشد البطن. في حين أن الكثير يلجأ إلى الجراحة ولكن لا تزال الناس تفضل الطرق الطبيعية الخالية من المخاطر والموفرة للمال. إتبع هذا المقال لمعرفة كيفية شد البطن بشكل طبيعي.


نصائح لشد البطن بشكل طبيعي :



1- حماية جلد البطن :
فمن المألوف للناس وضع واقي من الشمس على الوجه واليدين أو الساقين. ولكن في الصيف يكون جلد البطن هو أيضا عرضة لأشعة الشمس وخاصة عند ارتداء البيكيني للسباحة والاستحمام الشمسي، لهذا سيتعرض جلد البطن مباشرة إلى ضوء الشمس الخطير وسيتلفه بشدة. كما أن السباحة في المياه المكلورة تزيد من خطر تلف الخلايا. فقط تذكر أن تأخذ دش بعد ذلك واستخدام مرطب على بشرتك لأنه يحتوي على  الفيتامينات التنصح بشدة لهذه المشكلة. لهذا يجب حماية المنطقة بشكل جيد من العوامل الخارجية الخطرة، وضوء الشمس.

2- تجنب فقدان الوزن بسرعة :
في الوقت الحاضر، كثير من الناس، وخاصة النساء، تريد انقاص الوزن للحصول على جسم نحيف. كما أنها تطبق بعض الطرق السريعة لفقدان الدهون التي تساعد على تغيير الوزان بسرعة كبيرة. وفقدان الوزن في مثل هذه الطرق يؤدي إلى ترهل البطن، وهي مشكلة صعبة تتطلب وقتا للتعامل معها. والخسارة التدريجية للوزن أفضل بكثير للصحة من فقدان الوزن بسرعة فائقة.

3- تجنب الصابون القاسي :
استخدام الصابون القاسي والكبريتات الموجودة فيه سوف تجفف الجلد. بدلا من ذلك، الصابون الذي يتم تصنيعه من الأعشاب الطبيعية يمكن أن يكون خيارا جيدا للاستحمام والتطهير. إذا كنت لا تعرف كيفية شد البطن حافظ عليه رطب بشكل جيد، وتجنب القيام بأي شيء يجعله أكثر جفاف.

 4- شرب كمية كافية من الماء :
ونحن نعلم جميعا أن المياه تمثل 70٪ - 75٪ من الجسم. كما يساعد الماء في التخلص من السموم ويبقي البشرة مرطبة وجديدة. وينصح شرب من 6 إلى 8 أكواب من الماء كل يوم لبقاء الجلد رطب وهذه الطريقة مهمة جدا إذا كنت ترغب في إعادة تشكيل جلد البطن. كما أن الشاي العشبي أو ماء جوز الهند يمكن أن يكون بديل مناسب للمياه إذا كنت تريد تغيير الذوق. ومع ذلك، يجب الإبتعاد على إستهلاك القهوة والكحول لأن هذه المشروبات سوف تجفف جسمك تدريجيا. 

5- تناول المواد الغذائية الغنية بالمغذيات :

لشد البطن، لا يمكنك التقليل من أهمية الغذاء اليومي. في حين أن الغذاء الغني بالمغذيات هو مطلوب للغاية إذا كنت ترغب في تحسين مرونة الجلد والقضاء على الجلد المترهل. وهناك مجموعة واسعة من المواد الغذائية الغنية بالمغذيات للوجبات اليومية. كما أن  الفواكه والحمضيات والفراولة والخضار مثل الفلفل تعزز تشكيل الكولاجين في حين أن الدهون الصحية هي مفيدة جدا في توفير الرطوبة للبشرة وأيضا تمنع ظهور تمدد الجلد. لإكمال وجبة صحية، لا ننسى المكسرات والبذور وزيت الزيتون، وسمك السلمون الغني بأوميغا 3 والأفوكادو. وهذه الأنواع من المواد الغذائية تساعد في شد البطن  بطريقة كبيرة.


6- الزنك :
إذا كنت لا تزال تتساءل حول كيفية شد البطن، الزنك واحد من العلاجات الأكثر فعالية للمساعدة في حل هذه المشكلة. كما أنه قادر على إزالة علامات التمدد، والحفاظ على الجلد من التمدد، وشد الجلد المترهل، وتجديد خلايا الجلد. يمكنك العثور على هذا العنصر المدهش في الفول السوداني والمحار وبذور اليقطين القمح والسمسم، وأنواع أخرى من الأطعمة. مجرد إضافة المواد الغذائية الغنية بالزنك في وجبات الطعام اليومية  ستساعد على شد البطن من دون أي تدخل للجراحه.

7- تنظيف جلد البطن يوميا :
إذا كنت تبحث عن طرق حول كيفية شد البطن، فمن المهم الحفاظ على بشرة البطن نظيفة ومحمية كل يوم. وأرخص وأبسط طريقة ولا تتطلب تقريبا أي جهد هو الاستحمام. ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تحسين الجلد جانبا إلى جنب مع شد البطن، لا ننسى تدليك البطن أثناء الحمام لتحسين الدورة الدموية بإستخدام ملح البحر، سوف يكون مفيد لتقشير البشرة خلال وقت الاستحمام.


وصفات لشد البطن بشكل طبيعي : 


8- وصفة الزنجبيل لشد البطن بشكل طبيعي :
يعمل الزنجبيل بفعالية في شد البطن ويساعد في تخفيف الدهون في البطن.

المكونات :
  • 500 غرام من الملح
  • 500 غرام من الزنجبيل 

طريقة الإعداد :
  • اغسل الزنجبيل بعناية وتقطيعه وعدم إزالة الجلد منه.
  • ضع 500 غرام من الزنجبيل وتحميصه مع 500 غرام من الملح.
  • ضع خليط الزنجبيل والملح في كيس وتدليك الخليط بلطف حول جلد البطن لمدة 10 دقائق. وإتباع هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

9- وصفة الملح لشد البطن بشكل طبيعي:
إذا لم تكن متأكدا من كيفية شد البطن، استخدام الملح قد يكون وسيلة فعالة يمكنك أن تجربها في المنزل. وقد ثبت أن تدليك الملح البحري يمكن أن يحسن إمدادات الدم ويوفر مصدر وفير من المعادن الجيدة. كما أنه يساعد على إزالة الشوائب والسموم من الجلد، مما يؤدي إلى إعادة عرض الكولاجين. هناك طرق مختلفة باستخدام ملح البحر لشد البطن. وذلك عن طريق وضع ملعقتين من ملح البحر في ماء الاستحمام أو فركه مباشرة في الجلد عند الاستحمام. وهناك طريقة أخرى، يمكنك تحميص 500 غرام من ملح البحر قبل وضعه في قطعة قماش. وتطبيق هذا الملح وهو دافئ على بطنك مع تدليك هذه المنطقة. وتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

10- وصفة الليمون لشد البطن بشكل طبيعي:
عدم وجود الكولاجين يؤدي إلى ترهل البطن، والغذاء الغني بفيتامين (C) يكون حلا مثاليا لأن هذا النوع من الفيتامين يمكن أن يعزز إنتاج الكولاجين ويزيد في مرونة الجلد. إذا كان ترهل البطن بعد فترة الحمل، يمكنك إستخدام عصير الليمون، وهو مصدر غني بفيتامين (C)، وسيكون قادر على محو أي علامات تمدد تظهر على البطن.

المكونات :
  • ليمونة 

طريقة الإعداد :
  • قطع الليمون في عدة شرائح رقيقة.
  • ضعه على الجلد لمدة نصف ساعة.
  • أو يمكنك استخدام عصير الليمون للتدليك في حركات دائرية. وإتباع هذه الوصفة ثلاث مرات على الأقل كل أسبوع للحصول على أفضل نتيجة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف